متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 9 - 2012, 01:40 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف



طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف , طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف , طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف , طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف , طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف , طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف , طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف , طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف





طريقه التخلص الخوف التخلص الخوف


الخوف عائقٌ كبيرٌ يمنع الإنسان من النجاح والتقدم في حياته فلنتعلم معاً كيف نسيطر عليه ونحوله إلى أداةٍ تدفعنا إلى الأفضل دائماٌ، ولنتعلم معاً طرق التخلص من الخوف في السطور التالية:
يمكنك التخلص من الخوف في حياتك وطرده بعيداً عنك من خلال الخطوات التالية:
- الإعتراف بالخوف:
الخوف هو أحد الأحاسيس الطبيعية التي تمر بالبشر، ومن الممكن أن يكون الخوف نافعاً اذا جاء ملائماً للموقف الذي أدى إليه، فهو ينبهنا لحدوث خطرٍ ما، لذا تعتبر أول خطوة للتخلص منه هو تقبله والاعتراف به.

- فصل الخوف عن الموقف الذي أدى إليه:
بهذه الطريقة ستضع مسافة بين إحساسك بالخوف وبين حقيقة الموقف الذي أدى إليه فستستطيعين بذلك تقييم قدر الخوف الذي تشعرين به وتحدد إن كان ملائماً للموقف أم مبالغاً فيه.

- التعبير عنه:
لاتخجلي من الإضطراب وإبداء التوتر والبكاء نتيجة شعورك بالخوف من شيءٍ ما، فالخوف كأي إحساسٍ طبيعيٍّ يخرج على شكل سلوك تخرج به انفعالاتك وتتخلص منها.

أمّا كتمان الخوف فهو غير مفيدٌ، لذا فمن الأفضل التعبير عنه حتى تستطيعي مواجهته ومقاومته.
- تقبلي خوفك كما هو:
يجب أن تنظري لإحساس الخوف الذي بداخلك على حقيقته دون أن تحاولي اخضاعه للمنطق، فهو في حد ذاته إحساسٌ غير منطقي وقد لا يتفق في كثير من الأحيان مع الموقف الذي أدى إليه، ولكنه يكون في أغلب الأحيان صدى لمواقف أخرى مشابهةٌ أو ذكريات مختبئه في العقل الباطن قد تمت استثارتها.

- لا تشعري بالذنب بسبب خوفك:
من حقك الإحساس بالخوف مهما كانت طبيعته وحجمه، فالشعور بالذنب وتأنيب النفس عليه لا يساعدان كثيراً على الخروج منه، بل على العكس يؤديان إلى تعقيد الموقف وتراكم الانفعالات السلبيه بداخلك.

- حاولي توقع الخوف:
لا بد أن تستعدي دائماً لمواجهة المواقف التي تكونين متأكدة من أنها ستشعرك بالخوف فتتخذين خطواتٍ عملية لتحمي نفسك منها.

وتأكد أن أي خطوة ستقومين بها لتحمي نفسك من الخوف ستجعلك تتقدمين في طريق تخلصك منه تماماً، كما أنك بذلك ستتقربين أكثر من الحقيقة وتستطيعين السيطرة على الخوف ليتناسب مع الموقف الذي أدى إليه.
- لا تفكري في الفشل:
عندما تبدئين في عملٍ ما ركزي فقط على خطوات تحقيقك له وواجهي الصعوبات التي تصادفك وحاولي حلها تدريجياً دون التفكير في النتيجة، وبذلك تشغلين عقلك بالتفكير في شيءٍ نافعٍ بدلاً من الخوف الذي سيعوقك عن العمل نهائياً .


- تذكري بطولاتك:
عندما يصادفك إحساس الخوف حاولي تذكر أي موقفٍ صعبٍ قد مر بك من قبل ونجحت في تخطيه ومواجهته بشجاعة لتستمدي منه القوه في مقاومة إحساس الخوف الذي تشعرين به.

- تحركي:
لا تتوقفي عند إحساسك بالخوف فتمتنعين عن اتخاذ أي موقفٍ إيجابي يحررك من خوفك الحالي، بل حاولي التصرف لإنهاء المشكلة والتخلص معها من الخوف والقلق.

- هنئي نفسك:
عندما تنجحين في أي مرة في الإنتصار على الخوف والتغلب عليه، هنئي نفسك وكافئيها على ما أنجزته حتى يكون ذلك دافعاً لك فيما بعد .

وأخيراً، لا بدّ عليك من الإعتراف بالعالم المحيط بك، فكل ما يحيط بك سواءً كان أشخاصاً أو أشياءً هي ما يجعلك تشعرين بوجودك، فلا تنكريه أو تتجاهليه مهما كان يشعرك بالخوف حتى تستطيعي التعامل معه ومواجهته













آخر مواضيعي

0 مخالفة مرورية لمواطنة عند تجديد جواز سفرها في حائل , مخالفة مرورية لمواطنة في حائل , مخالفة مرورية
0 فوائد المكسرات
0 بناطيل بنات 2013 - بناطيل صبايا 2013 , بناطيل جينز للصبايا 2013 , بناطيل جينز بنات 2013
0 بروشات نسائيه 2012
0 مسجات جميلة
0 معلومات عن قلعة كولوسي
0 اسيل عمران في مسلسل العافور , مسلسل العافور , حلقات مسلسل العافور , صور اسيل عمران
0 تحليل الحمل قبل الدورة
0 رسائل وداع 2016
0 اقوال وحكم عن الغرور


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية الخوف من الحب كاملة , تحميل رواية الخوف من الحب , رواية الخوف من الحب صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 3 11 - 10 - 2012 11:12 AM
برنامج الانتساب بجامعة الجوف , الاتنساب في جامعة الجوف , جامعة الجوف انتساب صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 12 - 9 - 2012 04:31 PM
طرق التخلص من التشققات 2012 ، وسائل التخلص من التشققات 2013 ، اهمية التخلص من التشققات جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 22 - 7 - 2012 03:47 PM
طريقه التخلص من الخوف في الامتحانات ، صحتك في الامتحانات أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2012 08:31 AM
احداث جامعة الجوف , طلاب جامعة الجوف يطالبون بحقوقهم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 13 - 3 - 2012 02:11 PM


الساعة الآن 07:41 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول