متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 1 - 2013, 12:56 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي التلصص الجنسي , علاج التلصص الجنسي , طريقة علاج التلصص الجنسي



التلصص الجنسي , علاج التلصص الجنسي , طريقة علاج التلصص الجنسي , التلصص الجنسي , علاج التلصص الجنسي , طريقة علاج التلصص الجنسي , التلصص الجنسي , علاج التلصص الجنسي , طريقة علاج التلصص الجنسي , التلصص الجنسي , علاج التلصص الجنسي , طريقة علاج التلصص الجنسي , التلصص الجنسي , علاج التلصص الجنسي , طريقة علاج التلصص الجنسي


البيوت أسرار، وخاصة ما يحدث في غرف النوم وراء الأبواب المغلقة، ويجب احترام هذه الخصوصية من قبل الزوجين؛ ليس فقط كواجب ديني تدعو له كل الديانات السماوية، وإنما للمحافظة على الخصوصية في الأداء الجنسي، وعدم الإساءة لشريك الحياة.
وكما نعلم، هناك بعض الحالات الموجودة في كل المجتمعات الإنسانية؛ تحتاج إلى مساعدة متخصصة للتخلص من بعض الانحرافات الجنسية، مثل: اضطراب التلصص الجنسي «scopophilia»، والذي يؤدي إلى الطلاق في حالات كثيرة، إذا لم يتم معالجته من قبل المختصين.

الحالة:
الرسالة التالية وصلتني من شابة تبلغ من العمر 25 عاماً، متزوجة منذ نحو 7 أشهر، من رجل يكبرها بسنتين، وتصفه بأنه إنسان رائع، وتزوجته بعد علاقة حب طويلة لأكثر من 6 أعوام، وكما تمنت؛ حصلت على أجمل حفل زواج بشهادة الجميع. المشكلة تكمن في طلبات الزوج الغريبة في العلاقة الجنسية، وهو الشيء الذي لم تتوقعه مطلقاً طوال فترة معرفتها به.


وتقول: إنه أمر مخيف، ولا يمكنها أن تستجيب لهذه الطلبات الشاذة، مثلاً يطلب منها أن تشاهد معه بعض مقاطع الفيديو الحميمة جداً لأحد أصدقائه مع زوجته؛ مبرراً ذلك بأنه يجعله يثار أكثر؛ حتى يتمكن من إرضائها، وتقول إنها أحياناً توافقه على مضض، إلى أن طلب منها أن توافق على أن يصورها وهي تمارس العادة السرية؛ حتى يستمتع بهذه المشاهد فيما بعد، وتضيف أنها رفضت بشدة؛ فهي لم تعد تثق فيما يمكن أن يفعله بهذا الشريط، خاصة مع الانتشار المخيف للفضائح على وسائل التواصل الاجتماعي، وتقول: إنها خيّرته؛ إما أن يتعالج، أو أن تطلب الطلاق، ولكنه أصر على أنه طبيعي ولا يعاني من أية مشكلة، وكل ما في الأمر أنه يرغب في الإثارة الجنسية، مع الحفاظ على العلاقة الزوجية بينهما.



وتضيف قائلة: أرجوكم ساعدوني، فأنا أحبه، ولايمكن أن أعيش معه في نفس الوقت؛ نتيجة هذه الطلبات المخيفة، ولا يمكن أن أوضح أي شيء من هذه الأمور لأي فرد من أسرتي أو أسرته؛ خوفاً من ردات الفعل، أو أن يجبروني على تقبل الأمر، خاصة إذا لم يتفهموا الأمر بصورته الواقعية.

الإجابة:
شكراً لك على شجاعتك لعرض هذه المشكلة، والتي يعاني منها بعض الزوجات في مجتمعنا العربي في صمت وخجل من طلب المساعدة، وقد تستغربين إذا قلت لكِ إن نسبة الانحرافات الجنسية في المجتمع العربي آخذة في الازدياد، خاصة تلك الانحرافات المرتبطة بجوانب شرعية وجنائية؛ مثل تبادل الزوجات، والممارسة الحميمة الجماعية، والانحرافات المتعلقة بالاعتداء على الأطفال وغيرها، ولعل أشهر هذه الانحرافات ما يعرف بالسادية؛ وهي الحصول على الإثارة الجنسية فقط عن طريق التعذيب والإهانة للشريكة.


والاضطراب الثاني ويعرف بالمازوخية، والذي يحصل فيه الإثارة الجنسية فقط عن طريق تلقي الإهانة والتعذيب من قبل الشريك، كما يندرج تحت هذا النوع اضطراب يعرف بالتلصص الجنسي «Scopophilia»، حيث لا يتم الحصول على الإثارة الجنسية، سواء لإقامة العلاقة الحميمة أو حتى لممارسة العادة السرية، إلا عن طريق استراق النظر لأشخاص يمارسون الجنس، وكلما فوجئت الضحية بهذا الأمر زادت نسبة الإثارة لدى الشخص الذي يقوم بالتلصص الجنسي، ويدخل أيضاً ضمن هذه الفئة الأشخاص المداومون على مشاهدة الأفلام الإباحية، وعادة ما تنتهي المشاهدة إما بحصول الجماع، أو ممارسة العادة السرية، حتى عند بعض المتزوجين، وهذه بعض الحقائق المهمة:

1. هذا الانحراف الجنسي ينشأ عند الشخص تدريجياً، ويكون هناك عدة أسباب وراء هذه الحالة؛ منها التعرض للاغتصاب، خاصة في مرحلة الطفولة.
2. أو أن يشاهد الطفل والديه في أوضاع حميمة، ولا يفهم ماذا يحدث لوالدته، ويعتقد أنها تتعرض للعنف من قبل والده، وعادة ما يميل الشخص إلى لعب دور الإذلال والضحية دون وعي، وعلى مستوى اللاشعور.
3. وكما ذكرت في المقدمة؛ معظم هذه الحالات تنتهي بالطلاق؛ نظراً لعدم معرفة شريكة الحياة بمثل هذه الانحرافات، وأيضاً لما تمثله من حالات مختلطة بالكثير من الأمور الدينية والأخلاقية.
4. تحتاج هذه الحالات إلى علاج متخصص؛ لإعادة بناء الثقة الذاتية عند الشخص، مع التأكيد على أن الطلاق ليس حلاً علاجياً لهذه المشكلة.
5. يحتاج الشخص لإعادة التأهيل؛ لاكتساب المهارات السوية المتعلقة بالممارسة الجنسية؛ حتى يستطيع مواصلة الحياة الجنسية السليمة، مع الأخذ بالاعتبار أهمية وجود شريك حياة متفهم ومتعاون؛ للتخلص من هذا الاضطراب.
6. بعض أساليب العلاج تستخدم العلاج بالتنفير؛ من أجل مساعدة الدماغ على التخلص من الشعور بالمتعة والإثارة المرتبط بهذا الانحراف.
7. العمل على تحفيز العلاقة الجنسية السوية، والاهتمام بالجانب المتعلق بالمداعبة قبل الجماع؛ يساعد على تحفيز الإثارة الطبيعية.













آخر مواضيعي

0 اليوم العالمي للمياه 2014 , World Water Day 2014 , الاحتفال باليوم العالمي للمياه 2014
0 صور اسم اسر
0 رمزيات بلاك بيري اسود وابيض 2013 , رمزيات اسود وابيض 2013 , صور رمزيات اسود وابيض 2013
0 تصاميم اشهر دور الازياء
0 Amanda 2015 , صور اماندا بينز 2015
0 الاهلي يتاهل الى دور الاربعة في كاس الملك , خروج النصر من كاس الملك , الاهلي يفوز على النصر
0 اسرار السعادة الزوجية
0 انشودة فرحة الحج , نشيد فرحة الحج , يوتيوب نشيد فرحة الحج
0 صور ميريام فارس في المطار
0 سيول الحويه 1434 , صور سيول الطائف 1434 , صور سيول الحويه 1434 , سيول الحويه 2013


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 1 - 2013, 01:14 AM   #2

افتراضي رد: التلصص الجنسي , علاج التلصص الجنسي , طريقة علاج التلصص الجنسي



يعطيك العافيه ع الطرح الرائع
واتمنى الكل يستفيد منه
لانو موضوع مما ينطرح بكثره بسبب الخجل
او بعضهم يحسون ان هالشي عار
اذا تكلم وناقش فيه
وودي الدائم لك










آخر مواضيعي

0 كتبت الشعر لحامد زيد
0 صفاتك ع حسب شهر ميلادك
0 حبك قهرني
0 بذكرك في آي حاله لقيتك
0 ياللي تغرك
0 ماهي لهجتك
0 هل تؤيد/ين تفتيش اخيك او اختك لجوالك او تعتبرونه من خصوصياتكم
0 الرياضه اثناء الحمل
0 احلى بنات خجلي لعونكم
0 شعر خالد لحبيبته امل حزين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرود الجنسي لدى النساء وطرق علاجه , البرود الجنسي للنساء , طرق علاج البرود الجنسي للنساء &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 10 - 2012 06:52 PM
الضعف الجنسي ، اسباب الضعف الجنسي ، علاج الضعف الجنسي استاذ الغرام صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 4 - 2012 02:51 PM
منع الإتصال الجنسي فترة حيض المرأة مصطفي سيف الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 3 - 2012 09:21 PM
الاغراء الجنسي ودور الفخذين والصوت والشفه شموخ الملوك الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 6 9 - 11 - 2011 02:13 AM
موضوع خاص للشذوذ الجنسي صديق الحب والخيانه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 9 18 - 9 - 2011 02:37 PM


الساعة الآن 11:45 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول