متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 10 - 2013, 04:32 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse اغذيه تمنحك بشره متالقه



يلعب الغذاء دوراً كبيراً في صحة و جمال بشرتك، فالبشرة الصحية تنبع من جسد صحي ونمط غذائي غني بالمواد الأساسية التي يحتاجها جلدك ليبدو صحياً ومتألقاً وهو أمر لن تحصلي عليه مع المستحضرات الخارجية إذا كان جسدك من الداخل يفتقر المواد الغذائية الهامة للجمال.
فيما يلي مجموعة من الأغذية التي تساعدك في الحصول على البشرة المتألقة التي تحلمين بها وتحميك خصيصاً من أشعة الشمس التي تتمتع بها الدول الحارة:

منتجات الألبان المنخفضة الدهون و فيتامين a

يعتبر الريتينول من أهم العناصر لعلاج البثور و الخطوط الرفيعة التي تغزو البشرة. الريتينول هو احد مشتقات فيتامينa ، الفيتامين الذي يساعد خلايا البشرة على النمو بشكل سليم. يمكنك الحصول على فيتامين a من منتجات الألبان منخفضة الدهون كالزبادي، وهو يتواجد أيضاً في الجزر والبروكولي والبطاطا الحلوة و السبانخ و الكبد .

الأحماض الدهنية اوميغا 3 لبشرة متألقة

تقوم دهون اوميغا 3 بدور هام لصحة بشرتك فهي تحارب التجاعيد بفعالية من خلال تقوية جدران الخلايا ومنع امتصاص السموم داخلها، وكذلك الحفاظ على اكبر قدر من المواد المرطبة داخل الخلايا فتمنح البشرة مظهرا شاباً ومشدوداً. من أهم مصادر الأحماض الدهنية اوميغا 3 سمك السلمون والكافيار – لحم الكابوريا (سرطان البحر) و المكسرات و خصوصا الجوز وزيت الزيتون وزيت الكانولا والبيض و السبانخ.

الشاي الأخضر يحمي من أشعة الشمس

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تمنح بشرتك العديد من الفوائد كما يحتوي على عناصر مضادة للالتهاب، مما يمنحه القوة لمكافحة التأثير الضار لأشعة الشمس على البشرة.
فقد أثبتت الأبحاث فعالية الشاي الأخضر في الحفاظ على البشرة من التدمير الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية حيث لوحظ أن الشعوب الأكثر استهلاكاً للشاي الأخضر يتمتعون بنسب اقل من الإصابة بسرطان الجلد.

السلينيوم لبشرة أكثر شبابا

رغم أن التونة تحتوي على نسب مرتفعة من الزئبق ، ولكنها تكون مفيدة للبشرة إذا تم تناولها باعتدال، فهي تحتوي على عدد من المواد المفيدة للبشرة ومنها السلينيوم الذي يكافح دمار الخلايا ويحفز إنتاج الايلاستين او البروتين الذي يمنح الجلد ملمساً ناعماً ومشدوداً ومرناً. ومن المصادر الغنية بالسلينيوم أيضا اللحم البقري ولحم الديك الرومي و لحم سمك القد.
الافوكادو يحارب التجاعيد

تحتوي فاكهة الافوكادو اللذيذة على نسب مرتفعة من الدهون أحادية عدم التشبع وهي دهون صحية مفيدة في محاربة تجاعيد البشرة حيث تقوم بدور مشابه للأحماض الدهنية من خلال تقوية جدران الخلايا. وقد ثبت علمياً ان استهلاك الدهون الأحادية عدم التشبع يقلل من ظهور التجاعيد ويمكنك الحصول على هذه الدهون الصحية ايضا من اللوز و زبدة الفول السوداني وزيت الزيتون.



الليكوبين وأشعة الشمس

الطماطم و خصوصا المطهوة منها، تعد عنصراً غنياً بالليكوبين الذي يمنحها لونها الأحمر المميز، وهذا العنصر يتمتع بفعالية كبيرة في مكافحة التجاعيد و اضرار أشعة الشمس.
فالليكوبين هو عنصر مضاد للأكسدة يحارب الشوارد الحرة و يحمي من الأشعة فوق البنفسجية واثبت فعالية كبيرة في محاربة سرطان الجلد. ويمكن الحصول على الليكوبين ايضاً من البطيخ و الجريب الفروت الاحمر وثمار البابايا و الفلفل الاحمر.
فيتامين c لمحاربة التجاعيد

لقد لوحظ في الأبحاث إن معدل استهلاك فيتامين c يرتبط بقلة وجود التجاعيد على البشرة،حيث يدعم فيتامين cنمو الكولاجين العنصر الأهم لمكافحة التجاعيد والذي يمنح البشرة مظهراً أكثر امتلاءاً و شباباً. وتعد ثمار البطاطا الحلوة من اغني المصادر بفيتامين c بالإضافة إلى البابايا و الحمضيات و الجزر.

التوت والفراولة للحماية من أشعة الشمس

تحتوي ثمار الفراولة و عائلتها من التوت على محتوى مرتفع من مضادات الأكسدة و مضادات الالتهاب التي تجعل منها مصدراً أساسياً للحماية من أشعة الشمس حيث تمنح عمراً أطول لخلايا البشرة ومظهراً أكثر صحة و شباباً.

فيتامين e واقي من أشعة الشمس

لابد انك لاحظت إن أفضل أنواع المستحضرات الواقية ضد أشعة الشمس تحتوي على فيتامين e الذي يقوم بمعادلة الشوارد الحرة الناتجة عن أشعة الشمس و كبح تأثيرها الضار على البشرة. يمكنك الحصول على فيتامين e من زيت جنين القمح و بذور عباد الشمس و البندق.

وهكذا يمكنك استغلال الأغذية المفيدة للبشرة لصالحك وإدخالها ضمن غذائك اليومي لتتمتعي ببشرة صحية وأكثر شباباً لمدى أطول.













آخر مواضيعي

0 أخطر أنواع الرجال
0 متى يحدث الحمل بعد الجماع ‏
0 ملابس رجالي 2014
0 مكياج هادي للسنه الجديده 2014
0 المملكه بالطائف
0 غرف نوم جديده 2014 , احلى غرف نوم 2014 , افخم غرف نوم 2014
0 تفعيل بلاك بيري موبايلي
0 موضه السنه الجديده2014
0 تشكيلة ستائر جميلة 2014
0 تربية الطفل العنيد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاعتناء بسره المولود 2013 - طرق الاعتناء بسره المولود 2014 - فوائد الاعتناء بسره المولود أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 6 - 2013 05:11 PM
كريمات تنعيم 2013 - كريمات بشره 2014 - احدث كريمات بشره 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 26 - 4 - 2013 09:39 AM
اطعمه لصحه البشره 2013 ، اغذيه لبشره نضره 2013 ، افضل طريقه للحصول على بشره نضره 2013 أنشودة المطر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 27 - 1 - 2013 01:51 PM
طريقة الحصول على بشره صافيه 2012 , افضل طرق الحصول على بشره نقيه 2012 عنود الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 28 - 4 - 2012 03:42 AM
بشره صافيه , بشره ناعمه , بشره جذابه , بشره فاتحه صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 24 - 4 - 2012 08:27 AM


الساعة الآن 02:35 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول