متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 12 - 2011, 01:24 PM   #1

عطر الياسمين
خجلي متآلق
new العنكبوت و الملحد



قال تعالى: (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [العنكبوت: 41]. هذه آية عظيمة لا يزال العلماء يكشفون جانباً من أسرارها العلمية، وفي هذه المقالة نعيش مع حقائق تثبت دقة كلمات القرآن العظيم، وترد على كل ملحد يدعي أن القرآن كلام بشر.

سوف نكتشف الآن أن بيت العنكبوت بالفعل هو أضعف البيوت في الطبيعة، ليس من الناحية البنائية فحسب، بل من الناحية الاجتماعية أيضاً.


وهن البيت

بيت العنكبوت هو الأضعف على الإطلاق. فجميع المخلوقات تبني بيوتاً متينة وتتحمل عوامل الطقس إلا العنكبوت الذي يبني بيته في العراء وهو معرض لكل العوامل الطبيعية من مطر ورياح ورطوبة... وربما نجد أغرب أنواع البيوت ما يخصّ عنكبوت الماء!

عنكبوت الماء يقضي كل حياته تحت سطح الماء ليجمع فقاعات الهواء ويملأ بها بيته المنسوج على سطح الماء ويتنفس من هذا البيت، إن وجود شعيرات صغيرة تغطي جسم العنكبوت تساعده على تجميع فقاعات الهواء.... فانظروا معي إلى هذا البيت الذي هو عبارة عن فقاعات هواء تزول تحت أي تأثير!

العنكبوت الملحد

يمكث عنكبوت الماء كل حياته تحت سطح الماء ويبني بيته من الفقاعات!! ولذلك فإن هذا البيت من أضعف البيوت في الطبيعة، حيث نجد أن كل الكائنات تبني بيوتها بشكل متين ومحكم، ولكن عنكبوت الماء يبني بيته ولا يستمر إلا ساعات أو أيام ثم يتلاشى فيبني غيره وهكذا، ويعيش وحيداً طيلة عمره!

وهن الهندسة

معظم الكائنات والحشرات تبني أعشاشها وبيوتها بطريقة ثلاثية الأبعاد، على عكس العنكبوت الذي يكون بيته في معظم الحالات ثنائي الأبعاد أو مسطح. بل إن بيت العنكبوت يتأثر بعوامل الحرارة والرطوبة والرياح وبالتالي يفقد مرونته بعد يوم من بنائه، مما يضطر العنكبوت لأكله من أجل صناعة خيوط جديدة، تصوروا أن العنكبوت يأكل بيته!

العنكبوت الملحد

يفكر العلماء في صنع كميات كبيرة من نسيج العنكبوت لاستخدامها كدروع واقية أو في صناعة الطائرات والصواريخ، ولكنهم فشلوا لأن العملية تتطلب جمع كميات كبيرة من العناكب في مكان واحد لإنتاج هذا الكم الكبير من الخيوط. ولكن عندما نضع عدة عناكب في مكان واحد تبدأ بأكل بعضها البعض! فالعناكب لا تحب التعاون ولا تحب التضحية.

وهن الأسرة

الأم يمكن أن تأكل زوجها أو أولادها أو أي عنكبوت آخر مثل الأخ والأخت والأب والأم...! إنها حياة مفككة لأبعد الحدود تشبه حياة الملحد الذي فقد الإيمان بالخالق وأوكل أمره للدنيا. ولو تأملنا اليوم دول الغرب وما تعانيه من تفكك أسري نتيجة فقدان الروابط الاجتماعية والأسرية بينهم، حتى إننا نجد الأب لا يعترف على ابنه والابن ينكر أمه ... وهكذا.

وهن الحياة الاجتماعية

سمعنا كثيراً عن مجتمع النمل ومجتمع النحل ومجتمع الجراد... ولكن المخلوق الوحيد الذي يعيش منفرداً هو العنكبوت ولا يعيش ضمن مجتمعات منظمة. العنكبوت لا يحب التعاون ولا يحب التضحية أو الإيثار أو حب الخير للآخرين بعكس مجتمع النمل والنحل التي تدافع عن بعضها حتى الموت!


وهن الزواج

بعض أنواع العناكب مثل الأرملة السوداء فإن الزوجة تأكل الزوج بعد إتمامه عملية التلقيح! ولذلك فإن الزوج يهرب على الفور. فتخيلوا معي هذه الحياة الزوجية التعيسة وهذا المصير الأسود للزوج. يقول العلماء إن ظاهرة العنكبوت فريدة من نوعها في عالم الكائنات الحية.

وهن الخيوط

يقول العلماء إن خيط العنكبوت أصلب من الفولاذ بخمس مرات على الأقل! وعلى الرغم من ذلك يتمزق بسهولة لماذا؟ لأن العنكبوت لا يمكن أن يصنع خيطاً سميكاً بل إن الخيوط رفيعة جداً، وأرفع من شعرة الرأس بعشر مرات!

ولو أن الله تعالى قال: "أوهن الخيوط"، لكان هناك خطأ علمي، ولكنه قال: (أَوْهَنَ الْبُيُوتِ) وبالفعل هذا التعبير دقيق من الناحية العلمية، فسبحان الله القائل عن نفسه: (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا) [النساء: 87].



العنكبوت الملحد

صورة بالمجهر الإلكتروني للغدد الموجودة على جسم العنكبوت لإفراز الحرير من خلال بروتينات خاصة، الحرير يكون في حالة سائلة ويتصلب بعد ملامسته للهواء. إن العنكبوت مهندس بارع ولكن للأسف هندسته هشة جداً.

أوجه التشابه بين الملحد والعنكبوت

- هناك 37000 نوع من العناكب تعيش على الأرض. إن العلماء لا يزالون عاجزين عن تقليد خيط العنكبوت، فهذا المخلوق لديه هندسة رائعة في التصميم والبناء، تماماً مثل الملحدين الذين اهتموا بالدنيا وأهملوا الآخرة، فأعطاهم الله الدنيا وحرمهم من الآخرة.

- ويقول العلماء هناك تناقض عجيب في خيوط العنكبوت، فعلى الرغم من أن خيط العنكبوت قوي جداً إلا أن بيته ضعيف جداً!! كذلك الملحد تجده متناقضاً في أفكاره. فإذا سألته من الذي خلق الكون قال المصادفة، وإذا قلتَ له إن هذه السيارة مثلاً وُجدت بالمصادفة سخر منك!! فكيف يتقبل عقله أن الكون وجد بالمصادفة وأن اختراعات بشرية بسيطة لا يمكن أن توجد بالمصادفة!

- العنكبوت يتمتع بنظر ضعيف.... فليس لديه بعد نظر، ولا يرى أكثر من سنتمترات معدودة، تماماً مثل الملحد الذي لا يرى إلا الدنيا وهو عن الآخرة من الغافلين.

- العناكب مخلوقات شرسة ومفترسة. ومعظمها سامة تبث سمومها لمن يقترب منها... وكذلك الملحد، يبث أفكاره ليسمم المجتمع، وليس غريباً أن نرى أعلى نسبة للانتحار في العالم بين صفوف الملحدين!.

العنكبوت الملحد

سماكة خيط العنكبوت 0.001 – 0.004ملم أي واحد بالألف من المليمتر. وهو مرن جداً حيث يمكن أن يمتد ل 140 % من طوله. ويقول العلماء: سمك الخيط أقل بثلاثين مرة من سمك شعرة الإنسان. ومساحة المقطع العرضي لخيط العنكبوت أقل بألف مرة من مساحة المقطع العرضي لشعرة الإنسان، وإذا أردت أن تتخيل الفرق بين شعرة الإنسان وبين خيط العنكبوت فتخيل الفرق بين الحبل والخيط.

حياة العنكبوت وحياة الملحد

أحبتي في الله! سوف نبتعد عن العبارات "العاطفية" فلا نقدح بالملحدين ولكن نسرد لهم حقائق علمية ونفسية لا يمكن إنكارها، لندرك دقة المقارنة الإلهية بين الذين اتخذوا من دون الله أولياء وبين العنكبوت.

سوف نتأمل هذه الإحصائيات الغربية وهي بأقلام الملحدين أنفسهم ونقارن بين الضعف الذي يعيشه الملحد وبين وهن العنكبوت. فالغرب اليوم في معظمه غير مسلم، وهو مزيج من: الملحد ويشكل نسبة كبيرة، – اللا ديني ونسبتهم كبيرة جداً – ومجموعة من الديانات الشركية – والجميع قد اتخذ من دون الله أولياء، فجعل الدنيا همه وجعل الشيطان قدوته وجعل المال شريكاً لله تعالى، وبالتالي تنطبق هذه الآية عليه بنسبة كبيرة.

العنكبوت الملحد

الأرملة السوداء أحد أنواع العناكب السوداء السامة التي تأكل زوجها بعد المعاشرة الجنسية، ولذلك سمّيت أرملة. إنها تأكل أي شيء فلا تعرف الرحمة أو الشفقة حتى على أبنائها، فتصوروا معي هذا المخلوق التعيس!

هل تعلمون يا أحبتي أنه في دولة مثل أمريكا هناك 300 ألف جريمة اغتصاب كل عام (حسب وزارة العدل الأمريكية) [1] وأنه هناك جريمة اغتصاب بمعدل كل دقيقتين [2]!!!... تصوروا هذا المجتمع المفكك الذي هدم كل الروابط الاجتماعية ... تماماً مثل العنكبوت!

هل تعلمون أن 17.6 % من نساء أمريكا تعرضن للاغتصاب مرة على الأقل في حياتهن! وهل تعلمون أن أكثر من 20 % منهن طفلات لم تتجاون سن 12 سنة!! وهل تعلمون أن ربع طالبات الجامعة في أمريكا تعرضن للاغتصاب أو محاولة الاغتصاب خلال فترة الدراسة (Fisher 2000).

الإحصائيات تخبرنا أنه كل 15 ثانية هناك امرأة في أمريكا يُعتدى عليها جنسياً أو بالضرب من قبل شريكها أو صديقها [3]. وتخبرنا أيضاً أن 20 % من الفتيات يتم اغتصابهن في سن المراهقة [4]. وهل تعلمون أن حالات اغتصاب الأطفال تقدر بعشرات الآلاف سنوياً في أكثر دول العالم تقدماً!!

وسبحان الله بعد كل هذا يتكلمون عن حالة زواج إسلامية لفتاة بعمر تسع سنوات أو عشر! إنهم ينتقدون تعاليم الإسلام وينسون نتائج إلحادهم التي جعلت المجتمع الغربي أكثر المجتمعات تفككاً.


و في النهاية بتمنى ما كون طولت عليكم
الموضوع منقول
بس بتمنى لو عجبكم تقيموه العنكبوت الملحد













آخر مواضيعي

0 ﻵنگ اﻵن متصصل ‥!
0 خلفيات ايفون اسلاميه , خلفيات ايفون دينية
0 نهايــــــات أبرز مشاهيـــر العالم .. بحثوا عن سعادة لم يجدوها .. فكانت تلك نهاياتهم!
0 الإساءة بعد الفراق
0 عَــن ِ الشـِّعْـرِ …أرْجُـــوكِ لا َ تـَسْـألِـيـنِـــي
0 ان جهاز مراسلكم خائن
0 ورق جدران ثلاثي الأبعاد
0 الأمازيغ عدات و تقاليد
0 اكسسوارات للجوال
0 هدوؤؤؤؤ اليآآآسمين ،،، هسسسس يا قلبي ْْْْْ


  رد مع اقتباس
قديم 3 - 12 - 2011, 01:26 PM   #2

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: العنكبوت و الملحد



رشة عطر بارك الله فيك على الطرح المميز

حقيقة معلومات قيمة وجديدة بالنسبة لي عن العناكب
واجمل مافي الموضوع هو مقارنة الملحد بالعنكبوت










آخر مواضيعي

0 حتى نستطيع العبور من الباب الضيق
0 حامل الماء و الجرة المشقوقة ، قصة مشوقة
0 لاتقطعوا اللطم عليه
0 رسالة اليوم (15)
0 مشكلة العصر الحديثة ( ادمان الانترنت)
0 رسالة اليوم
0 خطوات ومفاتيح الشخصية كاريزماتية
0 حديث اليوم الأحد 22-01-1433ه
0 كلام جميل جدا ويستحق القراءه
0 لاتستصغر نفسك



التعديل الأخير تم بواسطة حمـود ; 3 - 12 - 2011 الساعة 01:32 PM
  رد مع اقتباس
قديم 3 - 12 - 2011, 04:46 PM   #3

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: العنكبوت و الملحد



آطآل الله في عمرك غاليتي رشه عطر
وبارك الله فيك على هالطرح القيم

ووهبك جنآت الفردوس آلآعلى ومرتبة العليين
الله يعطيك الف عافيه وجزآك الله آلف خير
وآن شآء الله يكون في ميزآن حسناتك
دمتي برضى الله ووالديك بالجنه










آخر مواضيعي

0 صور انمي السراب
0 مجرد اشتياق للمطر
0 تخيل لو أنك قطرة ماء في السماء
0 فيني آآه لو ازفرها بكى حزني على حزني [ topics ] ‏
0 حكاية الليل
0 خلف الأبواب الموصدة حكايا
0 قبضة اليد تخفف التوتر
0 أفكر أقطع علاقاتي مع العالم
0 أول صباح في الجنه
0 أنا أدري ماأنت في حاجة وجودي


  رد مع اقتباس
قديم 3 - 12 - 2011, 07:17 PM   #4

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
افتراضي رد: العنكبوت و الملحد



سبحان الله ، لكل مخلوقات الله حكمه وعجب
وبالقران سوره العنكبوت وفيها من العظات والعبر الكثير
جُزيتٍ الجنه
موفقه










آخر مواضيعي

0 مجلس الذكر
0 بدع احدثها الناس فى القرأن اقرأ لعلك منهم
0 مذهبات السيئات
0 تُعرض الفتن على القلوب
0 من دلائل نبوة الحبيب
0 معاملة النبي صلى الله عليه وسلم للعصاة
0 مظاهر ضعف الايمان
0 هل يجب تدليك القدم في الوضوء ؟
0 فلم وقفه
0 سقوط دجالة جدة ووكيلتها في عسير


  رد مع اقتباس
قديم 4 - 12 - 2011, 12:13 PM   #5

عطر الياسمين
خجلي متآلق
افتراضي رد: العنكبوت و الملحد



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمود مشاهدة المشاركة
رشة عطر بارك الله فيك على الطرح المميز

حقيقة معلومات قيمة وجديدة بالنسبة لي عن العناكب
واجمل مافي الموضوع هو مقارنة الملحد بالعنكبوت
مسرورة لأني قدرت ضيف شي لمعلوماتك حمود
مرورك أسعدني










آخر مواضيعي

0 تعرف معنا على بعض الفواكة النادرة حول العالم و فوائدها الصحية
0 "ﺇﻥ ﺳﺄﻟﻮﻙ ﻳﻮﻣﺎً ﻋﻨّﻲ ﻭ .. ﺳﻴﻔﻌﻠﻮﻥ!
0 ﻵنگ اﻵن متصصل ‥!
0 الإساءة بعد الفراق
0 اكسسوارات للجوال
0 قسنطينة مدينة الجسور المعلقة
0 انني امرأة لا أنحني كي ألتقط ما سقط من عيني أبدا
0 فطائر الدجاج ..
0 اكتشف السر بين المرأة والزوجة
0 الجزائري رياض بودبوز أفضل لاعب عربى في سنة 2011


  رد مع اقتباس
قديم 4 - 12 - 2011, 12:19 PM   #6

عطر الياسمين
خجلي متآلق
افتراضي رد: العنكبوت و الملحد



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهر الليل مشاهدة المشاركة
آطآل الله في عمرك غاليتي رشه عطر
وبارك الله فيك على هالطرح القيم

ووهبك جنآت الفردوس آلآعلى ومرتبة العليين
الله يعطيك الف عافيه وجزآك الله آلف خير
وآن شآء الله يكون في ميزآن حسناتك
دمتي برضى الله ووالديك بالجنه
و فيك بركة حبيبتي
اللهم آمين يا رب العالمين
مرورك عطر الموضوع و أسعدني حبيبتي سهر










آخر مواضيعي

0 وكالة حب
0 سراب خادع وبريق لامع ولكنها سيف قاطع
0 "ﺇﻥ ﺳﺄﻟﻮﻙ ﻳﻮﻣﺎً ﻋﻨّﻲ ﻭ .. ﺳﻴﻔﻌﻠﻮﻥ!
0 فطائر الدجاج ..
0 سجل (خروجك / دخولك) يالصلاة على شفيعنا يوم القيامة
0 الراحة والتميز والأناقة في احدث ديكورات 2013
0 كلمات
0 عبارتين ستجعلك في حيره من امرك فمع اي وحده أنت؟
0 تعرف معنا على بعض الفواكة النادرة حول العالم و فوائدها الصحية
0 ورق جدران ثلاثي الأبعاد


  رد مع اقتباس
قديم 4 - 12 - 2011, 12:25 PM   #7

عطر الياسمين
خجلي متآلق
افتراضي رد: العنكبوت و الملحد



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس المشاعر مشاهدة المشاركة
سبحان الله ، لكل مخلوقات الله حكمه وعجب
وبالقران سوره العنكبوت وفيها من العظات والعبر الكثير
جُزيتٍ الجنه
موفقه
سبحان الله الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في اسماء
أنا لما فريت الموضوع عجبني كتير حبيت اطلعكم عليه
يسلمو همس
مرورك اسعدني










آخر مواضيعي

0 دمشق خانَت مع الشيطان شاعرها
0 نهايــــــات أبرز مشاهيـــر العالم .. بحثوا عن سعادة لم يجدوها .. فكانت تلك نهاياتهم!
0 صدق أولا تصدق صرصور تسبب في توبة فتاة …
0 ورق جدران ثلاثي الأبعاد
0 حفل زفافك باللون الأحمر
0 الأمازيغ عدات و تقاليد
0 اكسسوارات للجوال
0 صور ديكورات عالميه 2013
0 عبارتين ستجعلك في حيره من امرك فمع اي وحده أنت؟
0 سجل حضورك بظاهرة تتمنى زوالها من المجتمع


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعبة صيد العنكبوت Spider Hunting حنين الروح العاب - مسابقات - ترفية - العاب بنات - العاب منوعه 0 30 - 9 - 2011 12:56 PM
لعبة صيد العنكبوت Spider Hunting حنين الروح العاب - مسابقات - ترفية - العاب بنات - العاب منوعه 0 24 - 7 - 2011 09:52 PM


الساعة الآن 04:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت