متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 12 - 2011, 10:39 PM   #1

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
12 حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه






بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نستعين به ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له؛ وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
معنا اليوم حملة هامة جدا وفي هذه الايام ..وهي موجهة الى كل مسلم يقول

رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد نبياً ورسولاً.
لننطلق مع حملتنا ...
الى كل مسلم ومسلمة غيور على دينه وغيرته منضبطة بالضوابط الشرعية، لا غلط فيها ولا شطط، إلى كل مسلم يطلب الهداية إلى الصراط المستقيم،
تعالوا لنطلق حملتنا
فنحارب فيها افة جديدة ومرض جديد
من امراض امتنا وشباب الاسلام الا وهو
بدعة الاحتفال براس السنة الميلادية
مقدمين عملا نسال الله ان يساهم ولو فى الحد فى هذه الظاهرة
إلى كل مسلم تولى الله - تعالى – وحده، ووالى المؤمنين بولاية الله كما قال
تعالى: "(( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55)

وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (56) )) المائدة.
ولا يجوز موالاة النصارى واليهود وغيرهم بأي حال
قال تعالى: " لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (28) " آل عمران.
وقال تعالى: " قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّىٰ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ " الممتحنه 4.
وقال تعالى: " لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ " الممتحنة 13.
وقال تعالى: " لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79) تَرَىٰ كَثِيرًا مِنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنْفُسُهُمْ أَنْ سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ (80) وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالنَّبِيِّ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ وَلَٰكِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ فَاسِقُونَ (81) " المائدة.
يحتفل الكفار في جميع أنحاء الأرض من يهود ونصارى وملحدين وغيرهم بأعياد كثيرة لهم في كل سنة وخاصة أعياد الميلاد ورأس السنة.
وللأسف فإن هناك الكثير من أبناء المسلمين - وبخاصة الذين يعيشون في البلاد الغربية - يشاركون الكفار أعيادهم، ويحضرون
ويشهدون محافلهم، وهذا أمر خطير جداً لا بد من التحذير منه لأنه يمس بالعقيدة.
فلا يجوز لنا مجاملتهم والتودد لهم
فيما يخالف شريعتنا
قال تعالى: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ" الممتحنه 1.
قال تعالى : " لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ " الممتحنة 13.
قد أجمع علماء المسلمين أن مشاركة الكفار في عيد من أعيادهم هي مشاركة لهم في شعيرة من شعائرهم وإقرارهم عليها؛ وذلك لأن الأعياد من أخص ما تتميز به الشرائع ومن أظهر ما لها من الشعائر، فالموافقة فيها موافقة في أخص شرائع الكفر وأظهر شعائره.
وقد عرف شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في كتابه - اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم -
العيد بأنه اسم جنس
يدخل فيه كل يوم أو مكان لهم فيه اجتماع وكل عمل يحدثونه في هذه الأمكنة والأزمنة، فالنهي الوارد عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يشمل كل ذلك ويشمل حريم العيد أي ما قبله وما بعده من الأيام التي يحدثونها، ويشمل كذلك الأمكنة وما حولها، ويشمل كل ما يحدث بسبب العيد من أعمال مثل التهنئة والهدايا وإطعام الطعام. فوجب على المسلم أن يعرف مكان وزمان أعيادهم لا ليحضرها ولكن ليتجنبها ويحذرها.
وقال - رحمه الله - أن الضابط في العيد أن لا يحدث الواحد فيه أمراً أصلاً فيجب على المسلم أن لا يحدث فيه أي
شيء من الأعمال بل يجعله يوماً عادياً كسائر الأيام وكأنهم لم يحتفلوا، وهنا تكون مخالفتهم.
حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية و تهنئة الكفار بأعيادهم
السؤال : ما حكم تهنئة الكفار بأعيادهم ؟ .
الجواب :
تهنئة الكفار بعيد الكريسمس أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيم - يرحمه الله - في كتاب
( أحكام أهل الذمة ) حيث قال : " وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس ، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة ، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه ." انتهى كلامه - يرحمه الله - .
وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حراماً وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعائر الكفر، ورضى به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ، لكن يحرم على المسلم أن يرضى بشعائر الكفر أو يهنّئ بها غيره ، لأن الله تعالى لا يرضى بذلك كما قال الله تعالى : { إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ ۖ وَلَا يَرْضَىٰ لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ ۖ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ ۗ } الزمر 7
وقال تعالى : { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ} المائدة 3 .


وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا .
وإذا هنؤنا بأعيادهم فإننا لا نجيبهم على ذلك لأنها ليست بأعياد لنا ، ولأنها أعياد لا يرضاها الله تعالى ، لأنها إما مبتدعة في دينهم وإما مشروعة لكن نسخت بدين الإسلام الذي بعث الله به محمداً إلى جميع الخلق ، وقال فيه : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) } آل عمران.
وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام ، لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها لما في ذلك من مشاركتهم فيها .
وكذلك يحرم على المسلمين التشبه بالكفار بإقامة الحفلات بهذه المناسبة ، أو تبادل الهدايا أو توزيع الحلوى ، أو أطباق الطعام ،أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم : { من تشبّه بقوم فهو منهم }
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4031
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] .
قال شيخ الإسلام ابن تيميه في كتابه : ( اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم ) : " مشابهتهم في بعض أعيادهم توجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء " . انتهي كلامه يرحمه الله .
ومن فعل شيئاً من ذلك فهو آثم سواء فعله مجاملة أو توددا أو حياء أو لغير ذلك من الأسباب لأنه من المداهنة في دين الله، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بدينهم .
والله المسئول أن يعز المسلمين بدينهم ، ويرزقهم الثبات عليه ، وينصرهم على أعدائهم ، إنه قوي عزيز .

( مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين 3/369 ) .
هذه مقالة لأخينا الشيخ رضا أحمد صمدي
احتفال رأس السنة الميلادية...
احتفال رأس السنة الميلادية.. فرحة على أشلاء المسلمين
الحمد لله الذي شرع الدين وحفظه وأشاده وزانه، والصلاة والسلام على من أقام الشرع ومناراته وأركانه، وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الديانة.
وبعد ...
فممّا ابتليت به الأمة الإسلامية عبر تاريخها ثلة من ضعاف الإيمان والعزيمة ممن انهزموا في قلوبهم قبل أن أن ينهزموا بجيوشهم فجعلوا حياتهم مرآة لحياة الآخرين، وجعلوا الديانات والنحل والملل بستانا يقطفون منها ما يشاءون ليزينوا بها حياتهم حتى غدت حياة الواحد منهم سلة مليئة بالديانات والملل والنحل .
وفي المواسم والأعياد نرى مثل هذه الظاهرة جلية في مجتمعاتنا المسلمة، خاصة تلك المواسم العالمية التي يكثر فيها البهرج، ويعلو فيها صوت اللهو الذي هو من سمات هذه الدنيا الفانية .
وفي كل عام ميلادي يواجه المسلمون تحديا عظيما من تحديات العصر وهو الاحتفال العالمي ببدأ السنة الميلادية الجديدة، التي غدت بمهرجاناتها العالمية كالاحتلال العسكري الجرار الذي يجوب البلاد ولا يدع غادية ولا رائحة إلا وخطفها من بين أهلها، فلا ترى في تلك المواسم إلا قتيلا في سبيل فرحتها
( الفرحة من أجل ليلة راس السنة)، أو جريحا من أجل لذتها، أو صريعا مجندلا فداء نشوتها، وليس القتيل والصريح والمجندل في الحقيقة إلا دين هؤلاء وعقيدتهم وثباتهم على دين الله تعالى وعلى سنة النبي صلى الله عليه وسلم .
احتفال السنة الميلادية احتفال ديني مسيحي خالص، أساسه إحياء ذكرى ميلاد يسوع المسيح (وعذرًا في استعمال لغة القوم حتى يتحسس القارئ حقيقة الأمر)، وفي احتفالاتهم السنوية إعلان صريح بالعقيدة المسيحية التي تغذي هذا الاحتفال، وصارت احتفالات المسيحيين أو النصارى ببدأ السنة الميلادية يحمل زخما على مر العصور بحسب الأحداث التي غذت الصراع بين المسلمين والمسيحيين، فبابا نويل الذي صار رمزا لهدايا الأطفال ما هو إلا راهب من الرهبان الذين أرسلهم البابا لجمع التبرعات لتمويل الحروب الصليبية، والثلج والجليد ما هو إلا إيحاء إلى الجو الذي ولد فيه يسوع المسيح ! وشجرة الأرز وتعليق الأماني والآمال والهدايا عليها ما هو إلا ترميز للمثابة التي في قلوب المسيحيين والنصارى .
ثم تطور الاحتفال ببدأ السنة ليجر مع الخطأ العقدي الجسيم خطأ أخلاقيا أكبر، يتمثل في الاحتفالات الماجنة التي تقام في ليلة رأس السنة، فشرب الخمور واختلاط النساء بالرجال وحصول الجرم الخلقي على وجه البسيطة في تلك الليلة صار أمرا لا ينكره إلا مكابر .
وفي ظل الأزمة الحالكة التي تحيط بأمتنا المسلمة صار من نافلة القول أن نسرد الأدلة في تحريم الاحتفال بليلة رأس السنة، وصار من سقيم القول أن نجتر أقاويل أهل العلم في جرم من تهادى مع النصارى في هذا الاحتفال لما فيه من تعظيم ليوم من أيامهم وعيد من أعيادهم مما يستتبع تعظيما لمعتقداتهم الذي هو الكفر بعينه، أقول : صار هذا كله غير سائغ ونحن نرى هذه الدول التي تسحب العالم وراءها في احتفالاتها هي نفسها التي تسحل المسلمين وتقتلهم وتعذبهم وتأسرهم وتسجنهم وتمثل بجثثهم وتدمير مساجدهم وتحتل أراضيهم وتنهب ثرواتهم وتصادر قراراتهم وتحيك المؤامرات ضدهم، إن الصورة غدت واضحة لكل ذي عينين، وصار من غير المعقول أن نشرح ونشرح للمسلمين أن هناك مؤامرة تحاك في الظلام لهم ، لأن ما يحاك الآن للمسلمين صار يحاك في النهار والشمس في رابعته، وتصريحات أتباع المسيح (الذي يحتفلون بميلاده كل سنة) حادة وقوية في تدمير ما تبقى من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم، إن الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة على غرار القوم أشبه مايكون بالرقص على أشلاء المسلمين الذين يقتلهم أتباع المسيح، ألم ترو صلبانهم تعلو فوهات دباباتهم قبل دك الفلوجة ؟ ألم تروا قسسهم يتلون نصوص الكتاب المقدس قبل كل معركة؟
ألم تروا الذي تولى كبر الحرب الصليبية يقول إنه ينفذ إرادة الرب؟؟؟ فكيف تشاركونهم في احتفال يكرس كفرهم وظلمهم واعتدائهم؟؟؟
لم يبق إلا أن نتأمل في صورة أبناء جلدتنا من المسلمين ممن يحتفلون بليلة رأس السنة الميلادية لنقول لهم: عودوا إلى دينكم يرحمكم الله .. توبوا إلى ربكم يرحمكم الله.. أصلحوا حياتكم ودنياكم يرحمكم الله ...
الشيخ رضا أحمد صمدي

احذروا يا مسلمين : كل ما يخص الاحتفال بالكريسماس وراس السنة

اولا: مقالااااات
حكم تهنئة الكفار بأعيادهم...العثيمين
http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/18.htm
مشاركة النصارى بأعيادهم....أبن باز
http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/30.htm
وقفة حول راس السنة الافرنجية
http://www.saaid.net/Doat/shaya/11.htm
حكم حول احتفال بأعيادهم او التهنئة بهم
http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/17.htm
احكام بين تبادل الهدايا والتهاني بين المسلمين والكفار
http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/42.htm
اكل الطعام المعد لعيد النصارى
حكم المشاركة في بعض الاعياد السنويه
http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/21.htm
الاحتفال في عيد الكرسمس
http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/19.htm
المقالات والفتاوى في حكم بأعياد النصارى
http://www.saaid.net/Doat/Zugail/164.htm
الاعياد والمناسبات المعتبرة بلأسلام
http://www.saaid.net/mktarat/aayadalkoffar/1.htm
ثانيا:: محاضرة لفضيلة الشيخ محمد صالح منجد عن
حكم الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة
http://ar.islamway.com/lesson/460

منقول













آخر مواضيعي

0 رب طاعة أورثت عزاً و استكباراً
0 اللهم لآسهل الا ماجعلته سهلآ{تصميمي
0 صلاة ركعتين أم دخول الجنة
0 وشهو جابك هالسوال اللي صفعني
0 من مدخلآت الجنه
0 أدرك فضل عشر ذي الحجة
0 لو عيونك انكرت ذاك الوفاء
0 كيف تعرف أن الله يحبك
0 اصُبروا
0 في فضل عمر ابن الخطاب


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 12:13 AM   #2

سنيوريتا
خجلي نشيط
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه




همس المشاعر
كلام سليم المسلم لابد ان يتثبت من افعاله
ولايقلد الغرب في كل شي وهولا يعلم ماعاقبته
جزاك المولى خير الجزاء ع مجهودك الرائع
وجعله في ميزان حسناتك
كنت ..... هنا
كل الود










آخر مواضيعي

0 علاج انحناء الظهر أو تحدبه
0 تصاميمي
0 المدينه ذات الثلج الاصفر
0 اصعب توقيع في العالم
0 المعنى الحقيقي لكلمة جاك الموت
0 همس المشاعر حياتس
0 مع اجمل الورد وصفتين
0 سرقة منزل السيد استاذ الغرام
0 مشتاقه حياتس
0 ادمنت حبك حياتس


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 12:19 AM   #3

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه



بارك الله فيك خيتو همس
على هالطرح القيم
لانحتفل بعايد ليست منا ومخالفه للسنه
جعله بموازين حسناتك واثابك المولى الفردوس الاعلى من الجنه
وجعله شاهد لك لاعليك يوم الحساب
يتوج بالنجوم
دمتى برضى الله
ووالديك بالجنه ,,










آخر مواضيعي

0 نقاط من أعماق حياتنا
0 بيوت لا تدخلها الملائكه
0 أفتخر بنفسي لإني
0 قبل الغياب وغاشي الجو غيمه
0 وأبكي في هدوء
0 الاشجار الصامتة
0 أقسى شي على النفس
0 ليت كل الناس أنت
0 العالم الاخر
0 حيل أنا خايف من الدنياعليك وانت موخايف من غيابك علي


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 12:28 AM   #4

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه



أختي همس
جزااااااااااك الله كل خيييييييييييير بالدنيا والآخرة
طرررررح هو الروووعة...هو مرآة تعكس بعض تجاوزات الواااقع
دام قلمك مرشدا وبالحق مستضيئا
نتمنى أن ينتشر مثل هذا النوووع من الأطروحات بمؤسساتنا ومدارسنا
حيث لازال الوعي يحتاج لمزيد من العطاااء
تقديري لعطائك الجزل وتقييمي المتواضع










آخر مواضيعي

0 الاعجاز العلمي في ترتيب سور القرآن الكريم ، معجزة ترتيب سور القرآن الكريم
0 خلفيات استغفار للبلاك بيري رائعة ، اجمل صور دعاء للبلاك بيري ، احدث صور بي بي ادعية دينية
0 سلاسل قلوب 2013 ، اكسسوارات بناتية 2013 ،جديد اكسسوارات البنات ، احلى اكسسوارات البنات ، سلاسل قلوب
0 شهر شعبان ، فضل شهر شعبان ، حول شهر شعبان ، سنن لشهر شعبان ، كيفية صيام شهر شعبان
0 اردوغان سوف تدفع يا بشار ثمنا غاليا ، اردوغان والله يا بشار الاسد ستدفع الثمن
0 مسجات صباح 2012 ، رسائل صباح 2012 ، رسائل صباح قصيره 2012
0 السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي
0 رمزيات بلاك بيري حكم 2014 ، خلفيات bb اقوال الحكماء ، خلفيات بلاك بيري حكم روعه 2014
0 طريقة التدخين في اليابان ، صور التدخين في الاماكن العامة باليابان ، تطور التدخين في اليابان
0 ياسر القحطاني خسارتنا من الرائد منطقية ، القحطاني يعتذر للجماهير الهلالية


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 07:08 AM   #5

مسك الراما
خجلي جديد
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه



اول شيء جزاك الله خير على الموضوع ..
لكن لايجوز لأي مسلم ان يحتفل براس السنة ( الكريسماس ) وجميع الاعياد وحتى اعياد الميلاد ليس لدينا الا عيدين فقط .

ولكن الموضوع
لانه 100% بيسبب حساسيات بين المسيحيين والمسلمين مالها داعي
ليس من حقك ان تمنع المسيحيين من فرحة عيدهم
وليس من حقهم منعنا من الاحتفال بعيدينا الفطر والاضحى
----
الله يفتح ويهدي قلوب المسيحيين بالمنتدى
ادعي لهم بالهداية افضل من هالمواضيع










آخر مواضيعي

0 مسجد روعه
0 شعر عن وفاة الاب حزينه
0 أرجوك لا تغير نظرتي فيك يااحساسي
0 موضوع شيق للنقاش وبصراحة
0 جلسات رومنسية خارجيه
0 إية اعاني
0 نصف رسالة حب
0 انفاس متصاعدة
0 من الشخص اللي يجي على بالك عندما تقرأ هذه العبارة
0 الحب ليس ترفا حضاريا


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 07:31 AM   #6

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه



الله يكتب اجرك ويرفع قدرك اختي همس المشاعر
ومثل هالامور لاتحتاج لحملة لان ديننا واضح في مثل هالامور










آخر مواضيعي

0 مواقف طريفة
0 المرأة
0 حديث اليوم تفجير البحار وتسجيرها
0 أخطاء عبقرية قادت إلى إكتشافات علمية هامة
0 ما هو أصل الخرفان
0 استخدامات غير معتادة لملح الطعام
0 بلغوا عني ولو اية
0 خطوات ومفاتيح الشخصية كاريزماتية
0 حل المشكلات أسلوب مميز لتعليم مهارات التفكير
0 كونوا كالطير


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 09:31 AM   #7

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه



جُزيتم الجنه على المرور والدعوات الصادقه اسال الله ن يستجيب الصآلح منها

*اميره
لست معك في هذا نحن على الحق وننشر ديننا بما في شرائعنا ، وديننا واضح
وهم على ضلآل فمن كان على حق فليصدح به .. كمآ نرجوآ لهم الهدايه ولن تكون
ان لم نوضح آحكام ديننآ

ثم ان هذا الموضوع موجه لابناء ديننا ، لابناء الامه المحمديه
اللذين اعجبوا باعيآدهم وشاركوهم

اتمنى اقنعتك الاجابه كي لا تفكري بمساحه اقل من الواسعه


موفقين










آخر مواضيعي

0 شرف المؤمن قيامه بالليل ، محاضرات
0 صحة حديث \"إذا فتح الله عليكم مصر..\"
0 حكم الاحتفال باليوم الوطني
0 عباده وسعاده
0 أحاديث مشتهره لا اصل لها-2
0 معنى اللهم صل وسلم على نبينا محمد
0 حال السلف في الصلآة
0 Esprit
0 رجال الفجر
0 أوبريت يوم الوطن 2013


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 09:44 AM   #8

الملكة زنوبيا
خجلي جديد
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه



أختي .... همس المشاعر
جزاك الله عنا كل خير , سلمت يداك على المجهود المبارك

نسأل الله الهداية و التثبيت و أن يصرف قلوبنا إلى ما يحبه و يرضاه










آخر مواضيعي

0 هل نحذر من اليبراليون و اليبراليات
0 قبل أن تتزوجها اسأل عن أمها
0 الإعجاز العلمي في عدة المطلقة
0 الضفدع الجائع و الآيفون
0 حوار بين رجل و إمرأة
0 بعض الأمثلة العالمية
0 لا تخلي لاب توبك عند جدتك‏
0 اختيار الجنين قبل الحمل
0 أبوعمر حقيقة معنى arab idol
0 أين ألله ؟؟؟؟ متى وُجد ؟؟؟؟ ما هي ذاته عز و جل ؟؟؟؟؟


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 09:47 AM   #9

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميره بكلمتي مشاهدة المشاركة
اول شيء جزاك الله خير على الموضوع ..
لكن لايجوز لأي مسلم ان يحتفل براس السنة ( الكريسماس ) وجميع الاعياد وحتى اعياد الميلاد ليس لدينا الا عيدين فقط .

ولكن الموضوع
لانه 100% بيسبب حساسيات بين المسيحيين والمسلمين مالها داعي
ليس من حقك ان تمنع المسيحيين من فرحة عيدهم
وليس من حقهم منعنا من الاحتفال بعيدينا الفطر والاضحى
----
الله يفتح ويهدي قلوب المسيحيين بالمنتدى
ادعي لهم بالهداية افضل من هالمواضيع
اخيتي اميرة ماعلاقة المسيحين بمنتدانا ومواضيعنا
المنتدى اسلامي اقصد كل اللي فيه مسلمين ومن اهل السنة والجماعة
الموضوع موجه للمسلمين السنة فقط حتى الشيعة
او الروافض لاعلاقة لهم بمواضيعناونقول لهم لكم دينكم ولي دين
وبعدين تعالي من قال لك ان فيه بالمنتدى مسيحييين ؟
على حد علمي كل الاعضاء مسلمين وعموما حتى لو فيه مسيحيين
فنحن نرحب بهم ونتشرف بهم ولا اعتقد انهم يزعلون من مواضيعنا الدينية
لان ليس مافيها مايسيء لهم ولدينهم
حبيت اوضح فقط










آخر مواضيعي

0 ما زال طعم الحلوى في فمي يا عمي
0 تقول المتبرجة ونقول لها
0 هام جدا عن ورق الألومنيوم
0 حديث اليوم الأربعاء 02 – 03 – 1433ه
0 لانها صديقتى
0 تعلم فن التهوين
0 حديث اليوم الأربعاء 17 – 02 – 1433ه
0 انواع العسل وفوائده
0 اسعد لحظة
0 الصداقة بين الصفاء والوفاء


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2011, 10:16 AM   #10

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
افتراضي رد: حملة لا للاحتفال براس السنه الميلاديه



جزيتم الجنه
أخوي حمود ، سواء فيه او مافيه لن نتردد ابدآ في طرح المفيد والتذكير باخطاء عقائديه تمس ديننا
وماوضحته للاخت اميره بمثابة التوجيه الى انه موجه لابنائنا اللذين يغالطن انفسهم ويشاركون يالاعياد
وسترى العجاب في ليلة راس السنه كما يسمونها مم من ؟من ابناء االامه
والآ فهم خطاء وعلى خطاء اقصد المسيحيه وليسوا اخوان لنا ولا اتشرف بهم
موفقين










آخر مواضيعي

0 صور من هنا و هناك
0 مذهبات السيئات
0 كولكشن جميل
0 طريقة حظرالعضو
0 كيف تحافظ على صلاتك
0 المزاح بين الحلال والحرام
0 ما حكم تربية القوارض و خاصة الوبر والهامستر
0 مشروع رآئع تابع للجنة رعاية أسر السجناء والمفرج عنهم ( تراحم مكة )
0 جاوب بالصوره
0 الزبير بن العوام رضي الله عنه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انشودة راس السنه الهجرية , اناشيد راس السنة الهجريه 1433 صعب المنال خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 14 28 - 10 - 2014 06:49 PM
اطارات راس السنه 2012 صعب المنال فوتوشوب - فلاتر - فلاشات - سويتش - دروس - خامات - سكرابز 5 28 - 3 - 2012 04:12 PM
برودكاست السنه الميلاديه 2012 - برودكاست عام ميلادي جديد 2012 بدرر بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 25 - 12 - 2011 03:02 PM
برودكاست السنه الجديده 1433 حنين الروح بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 0 26 - 11 - 2011 01:17 AM
مقولة ( حطها براس عالم واطلع سالم ) محمد الحربي مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 2 26 - 8 - 2011 02:53 PM


الساعة الآن 02:19 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول