متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 1 - 2012, 02:09 PM   #1

مشتاقه
خجلي رائع
36 ياحسافة عمري اللي فات وأنا جاهله معنى هالاسم




تبون تعرفون أي اسم؟؟




.


.


.



اسم الله


' الجبار'






قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'




هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!




المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً



ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!





هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟





'الجبار'


هو الذي يجبر المنكسرين. !!


هذا الاسم يراد به الحزانى،!


لمن ظُلِم !، لليتامى!،


لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.




'الجبار'


هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!


فهو الذي يُجبِر المنكسرين.


وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'



وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!




يا سيدة يا من ظُلِمتي، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه ب 'الجبار'. إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'. هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.




و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.
.


و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!


.



.



.




الجأ إليه إذا كُسِرت!


وقل له،


'يا رب، اجبر بخاطري'..!!!




إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!


وتلين له كي يلين لك.


نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!



.




..




.





'جابر' أم 'جبار'؟





والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !


ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!



بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟


أنلجأ للناس طالبين منهم أن يجبروا بخواطرنا


والجبار يعرض علينا أن يجبر هو بنا؟!
.


.



.




قاعدة يجب أن تعتقد فيها:


'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!


قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!





لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!




لابد أن يجبُرك!


قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،


ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.





كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:



يقصم الله من ظلمك، ليجبرك.



فهو جبار للمظلومين،
جبار على الظالمين.


إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.


لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،


لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.


فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.


وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.





'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.


هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.


يا من ظلمتم الناس، احذروا!


يا من ظُلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،


احذر فإن الله كان معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.


! فأنت في كنف الجبار.


.


.




يقول أحدهم:


'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!


ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'




::



لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.


ولو ظَلمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.



الجبار يوم القيامة:



أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!


. تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'


وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،


ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،


وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'


ينادى باسم الله 'الجبار'


هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!


وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!


يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟


يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،


يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟


أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'


وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!


أو تقول له، 'يا رب، لقد ظلمت في الدنيا ولكنني علمت أنك الجبار فذهبت يوم السادس من رمضان وجبرت بخاطر فلان، اجبر بخاطري اليوم يا رب'.



.


..




.





أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:

هم الوالدين،!
فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!


ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛
مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،


ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32


.


.



.




1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، 'اجبر بخاطري يا رب'.





2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك .. اعد ارسالها لغيرك !


اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله.!




3. إذا كنت ظالماً، عليك أن تذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى سواء كان خادم أو ساعي أو زوجة.




4- اجبر بخاطر شخص !!


! ابحث عن مسكين


! أو اذهب لملجأ أو مستشفى، !


اجلب معك هدية،!


ابن خالك محتاج رعاية،!


ابتسم في وجه فقير،!


امسح على رأس يتيم، إلخ...!




لكي تقول لله يوم القيامة،


'جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!






ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط.







اتمنى قبل ماتطلعو من الموضوع تكتبو استغفر الله عشان يرتفع ويكون لك اجر كل من استفاد بأذن الله
منقول
دمت بحمى الرحمن


منقول
ياحسافة عمري اللي وأنا جاهله













آخر مواضيعي

0 احلى واسهل طريقه لعمل الشاي
0 ورحمته وسعت كل شئ
0 هل تأثم المرأه لعدم ايقاضها لزوجها للصلاه
0 تطعيم طلاب الابتدائي
0 اذا زووجك
0 السعوديه تقرر:لن نسمح بترحيل اي سوري يعيش على أرضناحتى لوكان مخالفآ
0 قلوب تبحث عن قلووب
0 أنظر الى يمين الشاشه
0 والله هذا الناقص
0 انا شايفك بس ماأدري وين لهاتفسيرعلمي



التعديل الأخير تم بواسطة مشتاقه ; 17 - 1 - 2012 الساعة 02:39 PM
  رد مع اقتباس
قديم 17 - 1 - 2012, 03:02 PM   #2

بياع الورد
• مشرف سابقاً •
افتراضي رد: ياحسآفةعمري اللي فآت..وأنا جآهله معنى هالاسم



تسلمى مشتاقه على هذا الطرح المتميز وجعله الله بموازين حسناتك ان شاء الله تعالى










آخر مواضيعي

0 تعلم من
0 مفارقات من واقع الحياه
0 ما هى أصعب 12 دقيقه تمر بحياتك
0 متى ترى الشيطان بعينك المجرده
0 لا تنسى وأنت ساجد
0 وبدأ العد التنازلى
0 وقفة على أعتاب مستوطنه يهوديه
0 الرضا بما قسمه الله
0 كل يوم خميس ( قصة حدثت بالفعل ) الاسبوع الخامس والعشرون
0 سنين تمضى من عمرك ايها الانسان ، بقلمى


  رد مع اقتباس
قديم 17 - 1 - 2012, 09:59 PM   #5

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وأنا جاهله معنى هالاسم



خيتو مشتاقة
جزآكِ الله خيراً على الطرح وجعله
في ميزآن حسنآتك وأنار دربك بالإيمآن
يعطيك العآفيه

دمتِ بحفظ المولى ووالديك بالجنه ..


</b></i>










آخر مواضيعي

0 كيك الفاني وشوكولا والفستق بالصور
0 رمضان فرصه للتغيير
0 طريقة عمل المفطح بالصور ، ذبيحة المفطح ، اكلات سعوديه بالصور
0 آعترف لكَ آني تَعمدت الرحيل ب إرآدتي
0 العمر المتساقط
0 كامارو 2013 تحسينات خيالية
0 حسنات القلوب أهم من حسنات الجوارح
0 لحظات ودي اجيك وابكي على صدرك
0 تكفيني الذكري ولوحة جرعات فقد خانقه
0 عباءه الليل وأنياب الصقيع


  رد مع اقتباس
قديم 24 - 2 - 2012, 02:52 AM   #12

افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وأنا جاهله معنى هالاسم



بجد ياحسسسسافه حفظ أسماء الله الحسنى بدون تدبر لمعانيها....
تسلم الايادي اسأل الله ان يحرمها وجسدك على النار جزاء مانقلت يداك
أنه القادر سبحانه



تقبلي مروووري










آخر مواضيعي

0 القلب مغ لق للصيانه .............
0 بعض مني
0 أعيش لجلك
0 السلام عليكم .............
0 كنوز نسائيه
0 لاتبخلو علي بالرد لا حرمتم الأجر
0 أناشدك ارحل
0 ابي حل لاهنتم
0 ،،،،،،،،،،،،،،،،
0 ضريبة خيانة الصمت


  رد مع اقتباس
قديم 25 - 2 - 2012, 03:02 AM   #15

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: ياحسافة عمري اللي فات وأنا جاهله معنى هالاسم



اسفي على اللحظات التي مرت وماقرأت هالموضوع الراااااااااااااااااااائع مشتاقة
أسأل الله أن يجبر كسري وكسرك وكسر عباده المؤمنين
تقييمي ياغااالية لشخصك المميززززززززززز وموضوعك الراااااااااائع










آخر مواضيعي

0 صور بحيرة ابانت في تركيا 2014 ، مدينة بولو ابانت بتركيا 2014 ، صور ابانت التركية 2014
0 لتكوني اجمل عروس 2015 ، لتكوني عروس مميزة 2015 ، افخم مستلزمات العروس 2015
0 فساتين زفاف فرنسيه 2012 , صور فساتين زفاف فرنسيه 2012 , اجمل فساتين زفاف فرنسيه 2012
0 حلى الطباعة 2014 ، حلى الطباعه بالصور 2014 ، طريقة عمل حلى الطباعة 2014
0 تويوتا كورولا 2014، صور تويوتا كورولا 2014، سعر كورولا 2014، اجمل صور سيارات 2014
0 سعد الحريري يتهم حزب الله باغتيال محمد شطح
0 صور ميك اب فرنسي 2014 ، مكياج فرنسي جديد 2014 ، احدث مكياج فرنسي 2014
0 الشيخ الشنقيطي لمى الروقي ليست في البئر
0 اردوغان يواجه تهمة جديدة باعتماد التمييز حيال الطائفة العلوية
0 افخم ساعات رجالي 2012 ، صور احلى كبكات رجالي 2012 ، صور احلى ساعات رجالي 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف لا أبكي وأنا أتخيل نفسي في النار مشتاقه مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 25 - 1 - 2013 11:41 PM
دمعة وأنا اتخيلك الراقي المميز خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 4 23 - 11 - 2011 02:43 PM
معنى كلمة "خقق" انتبهو من معنى هالكلمة !؟ غلآآآآآ الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 18 - 9 - 2011 10:04 AM
يضمني حزني وأنا حيل أضمه روووح مغليها خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 4 27 - 8 - 2011 03:22 AM
قصتي وأنا في بطن أمي ..~ // الزول الوسيم نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 3 4 - 3 - 2009 03:44 PM


الساعة الآن 04:44 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت