متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 1 - 2012, 08:27 PM   #1

Ehsas*
• مشرفة سابقاً •
عاجل أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



إذا أردت أن تكون مستجاب الدعوة
24 وسيلة لتكون مستجاب الدعوة
أمير بن محمد المدري
إمام وخطيب مسجد الإيمان – اليمن


1- أخلص لله في دعائك ولا تدعو إلا الله سبحانه، فإن الدعاء عبادة من العبادات، بل هو من أشرف الطاعات وأفضلِ القربات، ولا يقبل الله من ذلك إلا ما كان خالصا لوجهه الكريم، قال الله تعالى: (وَأَنَّ ٱلْمَسَٰجِدَ لِلَّهِ فَلاَ تَدْعُواْ مَعَ ٱللَّهِ أَحَداً) الجن:18 ، وقال تعالى: (فَٱدْعُواْ ٱللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ ٱلدّينَ وَلَوْ كَرِهَ ٱلْكَٰفِرُونَ) غافر: 14 ، و عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: ((إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله)) رواه أحمد (1/293، 307)، والترمذي (2511)، وصححه الألباني في صحيح الجامع (7957)

2- إصبر ولا تستعجل الإجابة :فإن نفذ صبرك فأنت الخاسر .. أسأت الادب مع الله ، فصرت احد رجلين : إما منان وإما بخيل ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يستجاب لأحدكم ما لم يعجل، يقول: دعوت فلم يستجب لي)) رواه البخاري في الدعوات (6340)، ومسلم في الذكر والدعاء (2735). وعنه أنه صلى الله عليه وسلم قال: ((لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل)). قيل: يا رسول الله، ما الاستعجال؟ قال: ((يقول: قد دعوت، وقد دعوت، فلم أر يستجيب لي، فيستحسر عند ذلك، ويدع الدعاء)) رواه مسلم في الذكر والدعاء (2735)
.
وقال ابن القيم: "ومن الآفات التي تمنع أثر الدعاء أن يتعجل العبد ويستبطئ الإجابة فيستحسر ويدع الدعاء، وهو بمنزلة من بذر بذراً أو غرس غرساً فجعل يتعاهده ويسقيه، فلما استبطأ كماله وإدراكه تركه وأهمله" الجواب الكافي (ص 10)
.

3-
تب الى الله من كل المعاصي وأعلن الرجوع الى الله تعالى ، فإن اكثر اولئك الذي يشكون من عدم اجابة الدعاء آفتهم المعاصي فهي خلف من كل مصيبة .
قال عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه ) : بالورع عما حرم الله يقبل الله الدعاء والسبيح ،قال بعض السلف : لا تستبطئ الاجابة وقد سددت طرقها بالمعاصي

اخي : ان مثل العاصي في دعائه كمثل رجل حارب ملكا من ملوك الدنيا ونابذه العداوة زمنا طويلا ، وجاءه مرة يطلب إحسانه ومعروفة . فما ظنك أخي بهذا الرجل ؟ اتراه يُدرك مطلوبه ؟ كلا فانه لن يدرك مطلوبه الا اذا صفا الود بينه وبين ذلك الملك .

4-
إحرص على اللقمة الحلال : فلا تدخل بطنك حراما …. فإنه إذا اتصف العبد بذلك لمس اثر الاجابة في دعائة ووجد اثارا طيبة لذلك … قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((أيها الناس إن الله طيب لا يقبل الا طيبا وان الله امر المؤمنين بما أمر به المرسلين ، فقال : ( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا اني بما تعملون عليم )) المؤمنون : 51 وقال : ( يا أيها الذين أمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم )) البقرة : 172
.


ثم ذكر الرجل يطيل السفر ، أشعث اغبر يمد يديه الى السماء يارب يارب ومطعمه حرام ! ومشربه حرام ! وملبسه حرام ! وغذي بالحرام ! فأنى يستجاب لذلك ؟ ! )) رواه مسلم والترمذي

فهذا سعد بن أبي وقاص ( رضي الله عنه ) اشتهر بإجابة الدعاء … فكان إذا دعا ارتفع دعاؤه واخترق الحجب فلا يرجع إلا بتحقيق المطلوب ! .
يقول : ما رفعت الى فمي لقمة إلا وأنا عالم من اين مجيئها ؟ ! ومن أين خرجت . ذاك هو سر استجابة الدعاء ..اللقمة الحلال

5- أحسن الظن بالله تعالى، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، فإن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه)) أخرجه الترمذي (3479 )وحسنه الألباني في صحيح الجامع (245 ، وعنه أنه صلى الله عليه وسلم قال: ((يقول الله عز وجل: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه حيث يذكرني)) رواه البخاري (7405)، ومسلم (2675)
، فلا يمنعنك أخي من الدعاء ما تعلم من نفسك فقد أجاب الله دعاء شر الخلق ابليس وهو شر منك .

6-
إحضر قلبك مع الدعاء ، وتدبر معاني ما تقول، لقوله صلى الله عليه وسلم فيما تقدم: ((واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه)).

7- لا تعتدي في الدعاء، والاعتداء هو كل سؤال يناقض حكمة الله، أو يتضمن مناقضة شرعه وأمره، أو يتضمن خلاف ما أخبر به، قال الله تعالى: { ٱدْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ ٱلْمُعْتَدِينَ } الأعراف:55
، فمن ذلك:
أن تسأل الله تعالى ما لا يليق بك من منازل الأنبياء،أو نتنطع في السؤال بذكر تفاصيل يغني عنها العموم،أو تسأل ما لا يجوز لك سؤاله من الإعانة على المحرمات،أو تسأل ما لا يفعله الله، مثل أن تسأله تخليدك إلى يوم القيامة، أو ترفع صوتك بالدعاء الى غير ذلك .

8- مر بالمعروف وانهى عن المنكر، فعن حذيفة رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: ((والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر، أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه، فتدعونه فلا يستجاب لكم)) - رواه الترمذي في الفتن (2169) وحسنه، وأحمد (5/288)
،

9-
اذا دعوت الله تعالى فلتبدأ أولا : بحمده والثناء عليه تبارك وتعالى ثم بعدها : بالصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم .. ثم ابدأ بعد ذلك في دعائك ومسألتك .

10-
استقبل القبلة، واختر أحسن الألفاظ وأنبلها وأجمعها للمعاني وأبينها، ولا أحسن مما ورد في الكتاب والسنة الصحيحة، لأنها أكثر بركة، ولأنها جامعة للخير كله.

11-
أدع الله دعاء الراغب الراهب المستكين .. الخاضع .. المتذلل الفقير الى ما عند ربه تبارك وتعالى . أدع بلسان الذلة والافتقار لا بلسان الفصاحة والانطلاق .

أخي :أدع دعاء عبد فقير إلى ما عند ربه تعالى … محتاجا الى فضلة واحسانه … مقرا بذنوبه … خاضعا خضوع المقصرين … يرى انه لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ، قال ابن القيم رحمه الله: ": إذا اجتمع عليه قلبه وصدقت ضرورته وفاقته وقوي رجاؤه فلا يكاد يرد دعاؤه" ،وقال ابن عطاء " تحقق بأوصافك يمدك بأوصافه ، تحقق بذلك يمدك بعزه ، تحقق بعجزك يمدك بقدرته ، تحقق بضعفك يمدك بقوته ".
أخي . إذا انكسر العبد بين يديه وبكى وتذلل وأشهد الله فقره إلى ربه في كل ذراته الظاهرة والباطنة عندها فليبشر بنفحات ونفحات من فضل الله ورحمته وجوده وكرمه.

12-
ترصد لدعائك الأوقات الشريفة وتخيّر وقت الطلب : كعشية عرفة من السنة، ورمضان من الأشهر، وخاصة العشر الأواخر منه، وبالأخص ليلة القدر، ويوم الجمعة من الأسبوع، ووقت السحر من ساعات الليل، وبين الأذان والإقامة ،وعند سماع صوت الديك ،وعند التحام الصفوف في القتال ، وعند نزول الغيث .

13-
إغتنم الحالات الفاضلة: كالسجود، ودبر الصلوات، والصيام، وعند اللقاء، وعند نزول الغيث.

14-
إستغلَّ حالات الضرورة والانكسار، وساعات الضيق والشدة: كالسفر، والمرض، وكونك مظلوما.

15- إرفع يديك وابسط كفيك، فعن أبي موسى رضي الله عنه قال: ((دعا النبي صلى الله عليه وسلم ثم رفع يديه، ورأيت بياض إبطيه)) أخرجه البخاري في المغازي (4323)، ومسلم في فضائل الصحابة (2498)، وعن سلمان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((إن الله حي كريم، يستحي إذا رفع الرجل إليه يديه أن يردهما صفراً خائبتين)) صححه الألباني في صحيح الجامع (1757)
.

16-
قدِم بين يدي دعائك عملا صالحا كصلاة او صيام او صدقة … الا ترى اخي ان الدعاء بعد الصلوات ارجي للاجابة . لانه وقع بعد عمل صالح ، فالدعء يرفعه العمل الصالح ، فجرب اخي أن تدعو عقب دمعة من خشية الله ، أو حاجة مسلم قضيتها ، أو صدقة في ظلام الليل بذلتها ، أو جرعة غيظ تحمّلتها ما انفذتها وسرى سرعة الإجابة .

17-
إخفض صوتك في دعائك …. فان الداعي مناج لربه تبارك وتعالى ، والله تعالى يعلم السر واخفي .

18- أدع الله بأسمائه الحسنى لأنها حسنة في الأسماع والقلوب ، وهي تدل على توحيده وكرمه وجوده ورحمته وافضاله ، (لله الأسماء الحسنى فادعوه بها ) الأعراف : 180
.

19-
توسل الى الله بأعمالك الصالحة التي وفقك الله إليها .. فالعمل الصالح نعم الشفيع لصاحبة في الدنيا والآخرة اذا كان صاحبة مخلصا فيه .

20-
كن عبداً ملحاحاً علي ربك سبحانه بتكرير ذكر ربوبيته، وهو أعظم ما يطلب به إجابة الدعاء، فإن الإلحاح يدل على صدق الرغبة، والله تعالى يحب الملحين في الدعاء، وأعلم أن من يكثر قرع الباب يوشك أن يقتح له .

21- إجزم في دعائك وأعزم في المسألة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إذا دعا أحدكم فلا يقل: اللهم اغفر لي إن شئت، اللهم ارحمني إن شئت، ولكن ليعزم المسألة، وليعظم الرغبة، فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه)) رواه البخاري في الدعوات: (6339)، ومسلم في الذكر والدعاء: باب العزم بالدعاء (2679) واللفظ له


22-
إبدأ بنفسك، ثم ادعو لإخوانك المسلمين، و خُص الوالدين، وأهل الفضل من العلماء والصالحين، ومن في صلاحه صلاح المسلمين.

23- اشهد مجالس الذكر : فالله يستجيب دعاء من يشهدون مجالس الذكر ويغفر لهم ببركة جلوسهم فيقول : "أشهدكم يا ملائكتي اني قد غفرت لهم " ، فيقول ملك من الملائكة :فيهم فلان ليس منهم وانما جاء لحاجة ، فيقول "فيقول :هم القوم لا يشقى بهم جليسهم " رواه الشيخان واحمد عن ابي هريرة

أخي ارتد ثياب الصالحين تحسب منهم ،وزاحم بمنكبيك مجالسهم،ترحم بسببهم .

24-
كن من هؤلاء : فالله يستجيب للمضطر إذا دعاه ،وللمظلوم ولو كان فاجراً أو كافراً،ولمن يدعولأخيه بظهر الغيب وللوالدين على ولدهما وللإمام العادل وللمسافر حتى يرجع وللمريض حتى يبرأ ،وللصائم حتى يفطر ،فإذا استطعت أن تكون واحداً من هؤلاء فافعل .

أخيراً :
أخي لا تظن أن دعواتك تخيب فإن لم ترى جواباً..
فربما لم يجبك ،لانه قد دفع عنك من البلاء مالا تعرف .
وربما لم يجبك لعلمه أن كف حسناتك لت ترجح يوم القيامة إلا بتأخير هذه الدعوات الى يوم القيامة .
وربما لم يجبك لعلمه أن ما طلبت شر لك ،فالمال الذي طلبت ربما أطغاك وأفسدك ، وإن كان ولداً ربما كبر فعقك وأجهدك ،وإن كان عملاً ربما فتح لك بابا من الحرام فكم من محبوب في مكروه وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وانتم لاتعلمون
وربما لم يجبك لأنك أدخلت الحرام في رزقك ، أو أسكنت شهوة في قلبك.
وربما ما أجابك لانه يريد أن يسمع الحاحك وانينك في الاسحار وفي جوف الليل ،
والله تعالى أعلى وأعلم


أمير بن محمد المدري
إمام وخطيب مسجد الإيمان – اليمن – عمران














آخر مواضيعي

0 غائبون يحفهم الحضور
0 قبل وبعد الزواج لايفوتكم
0 الانتظار لكن باحتضار
0 هل يحق لشاب تفتيش جوال اخته
0 ناس وناس ..!
0 في مكان ما هنا فضفضه بشكل اخر
0 لنتعلم أن لانكره
0 النسيان نعمه تمارسها على
0 قل للزمان اللي تركنا مهابيل ترا تعبنا من سواياه فينا
0 أقسم لك .. لن تجهظك ذاكرتي مآحييت ..


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 1 - 2012, 05:51 AM   #2

مشتاقه
خجلي رائع
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



الله يجزاك الفردووس الاعلى اختي احساس انثى
اللهم ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لماتريد أسألك بعزك الذي لايرام وبملكك الذي لايضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيء يامغيث اغثنا يا مغيث أغثنا يامغيث أغثنا واجعل لنا من جميع أمورنا فرجآ ومخرجآ برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم










آخر مواضيعي

0 ماذا يوجد في المزهريه
0 وجدها فوضعها في فمه
0 تخيل
0 وريني وريحني يوجد صور ، بنطلون وريني ، بنطلون ريحني
0 اناأكرهك
0 سورة الكهف
0 زيارة الملف الشخصي للعضو إعجاب أم حب أستطلاع
0 شرب الماء بعد البندول
0 هل تعلم أنك تستطيع كسب 50 حسنه مع كل شربة ماء
0 شعور مرعب اذاسوت لك امك هالحركه


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 1 - 2012, 06:32 AM   #3

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



.الله يجزآك جنة الفردوس
ويجعلنا ووالدينا من المجبين للدعوات ، والا فالدعاء مخ العباده
ان لم يحصل لك اجابه والا فأجرك سيصلك
موووفقه .










آخر مواضيعي

0 عائض القرني بالتعاون مع أبو الغريب - نشيد عاشق
0 لماذا إذا أحب الله إنسانا ابتلاه ولماذا اختار هذا الإنسان ليحبه
0 اكاذيب لا يصح نشرها !
0 فهلا نملةٌ واحدة..
0 هل العقل في الدماغ أو العقل في القلب
0 صور من هنا و هناك
0 مسابقة الطبخ
0 الذنوب جراحات والام
0 تحذير الانام من المسلسل الشيعي - قصة يوسف عليه السلام
0 سجد لله شكراً في مكان خلع الأحذية


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 1 - 2012, 11:48 AM   #5

رماد الورد
• مشرفة قسم عالم بنات حواء •
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



الله يكتب لك الاجر اختي احساس انثى على هالطرح
والله يجزاك الجنة على طرحك المفيد والقيم
دمتِ بخير










آخر مواضيعي

0 وردك يا صاحب الورد
0 كن على بصيرة المواضيع المخالفة
0 تهنئة بالالفية الثانية للمبدع بياع الورد
0 للاشتراك بمسابقة الالوان
0 ساعات خاصة لاصحاب النوم الثقيل
0 طبق من بلادي
0 •.♥.• مدونتي عطرها رماد •.♥.•
0 كيف لا أحبك
0 وجهك مثل مطلع القصيدة
0 أشراقات مميزة


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 1 - 2012, 08:37 PM   #6

Ehsas*
• مشرفة سابقاً •
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقه مشاهدة المشاركة
الله يجزاك الفردووس الاعلى اختي احساس انثى

اللهم ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لماتريد أسألك بعزك الذي لايرام وبملكك الذي لايضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيء يامغيث اغثنا يا مغيث أغثنا يامغيث أغثنا واجعل لنا من جميع أمورنا فرجآ ومخرجآ برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

وياااكي يااقلبي
آآآآآآآآآآآآىآىآآآآآممين يااارب

منوورة ..وربي










آخر مواضيعي

0 هل يحق لشاب تفتيش جوال اخته
0 ليه الووفا في دنيا مافيها وفا
0 شباب سعوديين باخطر لعبه بالعالم
0 خاص للشباب يمنع منعا باتا دخول البنات حتى المشرفات
0 قوانين قسم الالعاب والترفيه
0 ياξـــازفن عمرے علے نغمة ٱلعۈۈۈۈد هذي حياتے غنها لے قصايد❥♫
0 عزي في شماغ احمر .. وطآقيه ..!
0 عاصفة ملذاتنا
0 احساس انثى اخر كلامي
0 مااروع حرف الذال


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 1 - 2012, 08:38 PM   #7

Ehsas*
• مشرفة سابقاً •
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس المشاعر مشاهدة المشاركة
.الله يجزآك جنة الفردوس

ويجعلنا ووالدينا من المجبين للدعوات ، والا فالدعاء مخ العباده
ان لم يحصل لك اجابه والا فأجرك سيصلك

موووفقه .
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ياارب واججمعين
نوورتيناا برردك مششكورة










آخر مواضيعي

0 لا أحب التعالي لكن أمام من يهينني سيبقى راسي عالي
0 ألوان العيون اسرار فما سر لون عينك
0 علاج أورام الكبد
0 وزارة الصحه تتبرأ من مستشفى عرقه ..: ومن مطاردي الجن ..:
0 ماعاد تفرق معي
0 أعترافات مدرسية
0 كيف تقرا وانت منسدح
0 معلومات عن مدينتي املج
0 جنوون معزوفاتي
0 ورآحت عني وآنا اتمتم لنفسي يامعلم الناس عّلم نفسك ..!


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 1 - 2012, 08:39 PM   #8

Ehsas*
• مشرفة سابقاً •
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياع الورد مشاهدة المشاركة
جزاك وجزا الشيخ خير الجزاء وجعله بموازين حسناتكم ان شاء الله

على هذا الطرح الرااائع ونسأل الله ان نكون ممن يستجيب لهم
ووويجزاك ربي الف خخير

ااممين ..الله يععافيك ه\ع هالممرور منوور










آخر مواضيعي

0 اي من الدمعه التي تستسلم لها
0 هاذي الدنيا غريبه ماهر مشعل
0 انوثتي اثرت بكل من حولي وليش يناظروني تسذا
0 تعرف عايض وايش يقصدوا فيها
0 أسئله لكم ياشباب
0 اجمل حلقات ايش اللي ، احلى حلقات ايش اللي
0 شباب ليت ربي خلقني ولد
0 هل ستتحقق امنياتنا يوما
0 احساس انثى اخر كلامي
0 أعترافات مدرسية


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 1 - 2012, 08:40 PM   #9

Ehsas*
• مشرفة سابقاً •
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رماد الورد مشاهدة المشاركة
الله يكتب لك الاجر اختي احساس انثى على هالطرح

والله يجزاك الجنة على طرحك المفيد والقيم

دمتِ بخير
هلالآلآلآلآلآلآلآ بك ياللغلا آآآمين ..
ويجززاك ربي ييسسلمك










آخر مواضيعي

0 أغلى وطن محمد العبدالله
0 اذا ضاقت عليك الأرض بما رحبت
0 طاق طاق طاقية مين يعرف الحروف الهجائية
0 للعقول الراقية فقط
0 هل يحق لشاب تفتيش جوال اخته
0 علاج أورام الكبد
0 ألوان العيون اسرار فما سر لون عينك
0 اجمل حلقات ايش اللي ، احلى حلقات ايش اللي
0 سجدة صلاتك
0 آي الاسمين أحلى ..


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 1 - 2012, 09:23 PM   #11

Ehsas*
• مشرفة سابقاً •
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معجون سنسوداين مشاهدة المشاركة
يجزاك الله خيراً أختي
أنثى
هلآلآ بكك وويجزاك ربي
منور










آخر مواضيعي

0 يابوي تكفى
0 ناس وناس ..!
0 أجمل التصاميم للاعب نايف هزازي ، تصاميم نايف هزاي
0 ليه الووفا في دنيا مافيها وفا
0 شباب ليت ربي خلقني ولد
0 انكسار اقلام وهموم انسان
0 ياξـــازفن عمرے علے نغمة ٱلعۈۈۈۈد هذي حياتے غنها لے قصايد❥♫
0 اذا ضاقت بك الدروب فعليك بعلام الغيوب
0 أروع رجال الأرض
0 أقسم لك .. لن تجهظك ذاكرتي مآحييت ..


  رد مع اقتباس
قديم 3 - 2 - 2012, 09:13 AM   #12

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



ولك عزيزتي في هذا اليوم المبارك أصدددددددددددددددددددق الدعوات
كل الشكككككككككككككككر لقيم ماطرحت حياتي










آخر مواضيعي

0 الوسطية في الاسلام ، سماحة الاسلام ، سماحة الرسول في تعامله ، اعتدال الاسلام
0 مشروبات تساعد على انقاص الوزن في فصل الشتاء
0 صور احدث ديكورات البامبو 2012 ، احلى ديكورات البامبو 2013
0 رمزيات بلاك بيري سامي يوسف 2014 ، خلفيات بي بي للمنشد سامي يوسف 2014
0 افشاء الاسرار ، افشاء السر خيانة ، افشاء السر الطبي ، افشاء الخصوصيات ، حكم افشاء السر في الاسلام
0 بكاء الرسول صلى الله عليه وسلم ، مواقف بكى فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم
0 افضل النساء ، اشر النساء ، احسن النساء ، اجمل النساء ، صفات اجمل النساء ، اجمل صفات البنات
0 مسبح هاملتون الطبيعي في تكساس ، صور مسبح محمية هاملتون في تكساس ، صور حمام هاميلتون بأمريكا
0 هل نقول في التشهد السلام عليك أيها النبي أم السلام على النبي
0 اجمل فضفضة ، فضفضة رائعة ، فضفضة قلب ، فضفضة مشاعر


  رد مع اقتباس
قديم 3 - 2 - 2012, 09:51 AM   #13

بوارق الامل
خجلي متآلق
افتراضي رد: أذا اردت ان تكون دعوتك مستجابه



جزاك الله خير الجزاء احساس انثى
وجعله الله في ميزان حسناتك










آخر مواضيعي

0 بيجامات لاسنزا 2011
0 انشودة ماتت أمي
0 لا تكن كالطير الذي قرر ان يطير ولا يطير
0 الشايب السعودي
0 ميك اب عروس 2012
0 جينزات وازياء شبابية
0 إكسسوارات للمطبخ
0 نساء العالم يكشفن لك أسرار جمالهن
0 شيطان مثقف
0 صينية ورق عنب بالفرن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قمه آلألم أن تعشق شخص لن تكون له متكحله بدم خاينها خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 3 22 - 1 - 2012 12:28 PM
كيف تكون النصيحة Riita Des مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 4 22 - 1 - 2012 07:21 AM
ماأجمل أن تكون ياسين مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 2 21 - 1 - 2012 06:14 AM
ما أجمل أن تكون شمسا !!! عزف الدموع نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 6 6 - 10 - 2011 10:53 PM
حملت قلبي على كفي اردت ان ابيعه في {سوق الهوى} شقااااوتي متعبتهم خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 4 22 - 8 - 2011 06:34 AM


الساعة الآن 06:18 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت