متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 3 - 2013, 02:39 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الانضباط تغرم عبدالله العنزي 15 الف ريال ونادي الوحدة 10 الاف , تغريم عبدالله العنزي 15 الف ريال



أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عدة قرارات اليوم الثلاثاء، حيث أوقعت عقوبة الغرامة على عبد الله العنزي لاعب النصر بدفع 15 ألف ريال، لغيابه عن اللقاء التلفزيوني الحصري في منطقة (الفلاش انتر فيو) بعد مباراة فريقه أمام الوحدة في دوري زين، والقرار قابل للاستئناف.
كما عاقبت نادي الوحدة بالغرامة 10 آلاف ريال لحصول 6 من لاعبيه على بطاقات خلال مباراتهم أمام النصر في دوري زين، والقرار غير قابل للاستئناف.
وأوقفت ضويحي ناصر لاعب الفيحاء 4 مباريات بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد مع الغرامة 5 آلاف ريال، لتلفظه بألفاظ بذيئة تجاه حكم مباراة فريقه أمام التوباد في تصفيات أبطال المناطق لدرجة الناشئين، والقرار قابل للاستئناف.
وغرمت اللجنة نادي الكوكب مبلغ 2,500 ريال، لتأخر نزول لاعبيه 5 دقائق قبل بداية مباراتهم أمام الترجي في دوري الثانية، والقرار غير قابل للاستئناف.
كما أوقفت دهام مرزوق لاعب التضامن 4 مباريات بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد، مع الغرامة 5 آلاف ريال، لتلفظه بألفاظ نابية تجاه حكم مباراة فريقه أمام الأمل في تصفيات أبطال المناطق لدرجة الناشئين، والقرار قابل للاستئناف.
ومن التضامن أيضا أوقفت فهد مرزوق مساعد المدرب مباراة لإبعاده بسبب كثرة اعتراضاته على قرارات الحكم خلال مباراة فريقه أمام الأمل، في تصفيات أبطال المناطق لدرجة الناشئين، والقرار غير قابل للاستئناف.
وأخيرا أوقفت اللجنة برجس عفات لاعب التضامن 6 أشهر بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد مع الغرامة 5 آلاف ريال، لقيامه بالبصق على حكم مباراة فريقه أمام الأمل، في تصفيات أبطال المناطق لدرجة الناشئين، والقرار قابل للاستئناف.
وفيما يلي نص القرارات:
قرار لجنة الانضباط
رقم(145) وتاريخ 23/4/1434هـ الموافق 5/3 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 23/4/1434 للنظر في مخالفة اللاعب/ برجس عفات الشمري من نادي التضامن, حيث رأس الاجتماع :

1- المحامي /صالح بن محمد الخضر..رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
2- الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
3- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم(4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 18/4/1434هـ اقيمت مباراة بين نادي الامل ونادي التضامن بملعب (الاول) بمحافظة البكيرية ضمن تصفيات ابطال المناطق لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ وفي الدقيقة (34) من شوط المباراة الثاني قام اللاعب/ برجس عفات الشمري من نادي التضامن بالبصق على حكم المباراة وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام المرفقان بطي هذا القرار.
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقريري حكم المباراة و مقيم الحكام المشار إليه اعلاه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (48/1) من لائحة الانضباط والتي تشير الى أنه بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب بموجب الفقرة (19/4) يتم بموجب تقرير مسئول المباراة إيقاف أو استبعاد أي شخص في بعض الحالات منها المخالفة المذكورة في المادة (48/1/3) والتي تنص على انه (يتم الايقاف ستة أشهر للبصق على أي مسئول بالمباراة, مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال)) والمادة (16/3/4) والتي تنص على احتساب (25%) من الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق الدرجة الثانية والثالثة وفرق درجة الناشئين. والمادة(20/7) والتي تنص على ان (الايقاف الصادر بحق اللاعبين او المسئولين نتيجة المخالفات يسري على جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات باستثناء ما ورد في المادتين(18) و(19)).والمادة (37/5) والتي تنص أن (أي إيقافات اخرى تصدر بحق لاعب أو مسئول ولم تنفذ خلال الموسم الرياضي تستمر في الموسم الرياضي التالي).
وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بمخالفة البصق على حكم المباراة وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام, وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف اللاعب/ برجس عفات الشمري من نادي التضامن (6) ستة اشهر في جميع المباريات الرسمية في البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد, مع غرامة مالية قدرها (5.000) خمسة الاف ريال. اعتباراً من تاريخ 23 /4/1434هـ (وفي حال انتهاء المسابقات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها في هذا الموسم تستمر العقوبة من بداية المشاركة الفعلية لفريقه في الموسم المقبل) على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً: يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :
للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.
قرار لجنة الانضباط
رقم(146) وتاريخ 23/4/1434هـ الموافق 5/3 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 23/4/1434 للنظر في واقعة مساعد مدرب فريق نادي التضامن(للناشئين)/ فهد مرزوق الشمري بعد ان تم استبعاده من قبل حكم مباراة فريقه امام نادي الامل والمقامة بتاريخ 18/4/1434هـ, حيث رأس الاجتماع

1- المحامي /صالح بن محمد الخضر.. رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
2 – الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
3- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط رقم (4) وتاريخ 17/9/1433هـ والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الاعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
بتاريخ 18/4/1434هـ اقيمت مباراة بين نادي الامل مع نادي التضامن على ملعب (الاول) بمحافظة البكيرية ضمن تصفيات ابطال مناطق المملكة للناشئين للموسم الرياضي 1433/1434هـ وفي الدقيقة (36) من شوط المباراة الثاني, قام حكم المباراة باستبعاد مساعد مدرب فريق نادي التضامن(للناشئين) المذكور اعلاه بسبب كثرة اعتراضاته على قراراته. وحيث ثبتت الواقعة بموجب تقرير الحكم, وبناءً على المادة (153/2) والتي جاء فيها ما نصه (للجان القضائية أن تنظر وتقرر الحالة ــ التي لا يوجد فيها نص ــ المنظورة أمامها على ضوء العرف أو القوانين الرياضية بالاتحاد الدولي والأسيوي أو اسس العدالة أو السوابق القضائية) والمادة (12/2) التي تخول اللجنة فرض عقوبة الايقاف. وحيث انه من المشمولين بنص المادة (5) من هذه اللائحة .


لذا قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف مساعد مدرب فريق نادي التضامن (للناشئين)/ فهد مرزوق الشمري .. مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة المذكورة اعلاه. اعتبارا من 23/4/1434هـ.
ثانيا ً: قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثا: يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :

للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.
قرار لجنة الانضباط
رقم(147 ) وتاريخ 23/4/1434هـ الموافق 5/3 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 23/4/1434 للنظر في مخالفة اللاعب/ دهام مرزوق البقعاوي من نادي التضامن, حيث رأس الاجتماع :

1- المحامي /صالح بن محمد الخضر.. رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
2- الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
3- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم(4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 18/4/1434هـ اقيمت مباراة بين نادي الامل ونادي التضامن بملعب (الاول) بمحافظة البكيرية ضمن تصفيات ابطال المناطق لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ وفي الدقيقة (45) من شوط المباراة الثاني قام اللاعب/ دهام مرزوق البقعاوي من نادي التضامن بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام المرفقان بطي هذا القرار.
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقريري حكم المباراة و مقيم الحكام المشار إليه اعلاه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (48/1) من لائحة الانضباط والتي تشير الى أنه بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب بموجب الفقرة (19/4) يتم بموجب تقرير مسئول المباراة إيقاف أو استبعاد أي شخص في بعض الحالات منها المخالفات المذكورة في المادة (48/1/1) والتي تنص على انه (يتم الايقاف لأربع مباريات لكل من يستخدم الالفاظ او الاشارات العدوانية او البذيئة او المهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال)). والمادة (16/3/4) والتي تنص على احتساب (25%) من الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق الدرجة الثانية والثالثة وفرق درجة الناشئين. والمادة(20/7) والتي تنص على ان (الايقاف الصادر بحق اللاعبين او المسئولين نتيجة المخالفات يسري على جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات باستثناء ما ورد في المادتين(18) و(19)).والمادة (37/5) والتي تنص أن (أي إيقافات اخرى تصدر بحق لاعب أو مسئول ولم تنفذ خلال الموسم الرياضي تستمر في الموسم الرياضي التالي).
وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام, وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف اللاعب/ دهام مرزوق البقعاوي من نادي التضامن (4) أربع مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد, مع غرامة مالية قدرها (5.000) خمسة الاف ريال.
اعتباراً من تاريخ 23/4/1434هـ (وفي حال انتهاء المسابقات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها في هذا الموسم تستكمل العقوبة في الموسم المقبل) على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً: يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :
للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.
قرار لجنة الانضباط
رقم(148) وتاريخ 23/4/1434هـ الموافق 5/3 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بالتاريخ المشار إليه أعلاه للنظر في واقعة التأخر عن النزول المنسوبة إلى لاعبي فريق نادي الكوكب, حيث رأس الاجتماع

1- المحامي /صالح بن محمد الخضر.. رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
2- الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
3- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم(4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 18 /4/1434هـ وقبل بداية مباراة نادي الكوكب ونادي الترجي ضمن دوري اندية الدرجة الثانية والمقامة بملعب نادي الشعلة (بالخرج) تأخر لاعبي فريق الكوكب عن النزول للملعب لمدة (5) خمس دقائق مما ادي الى تأخر بداية المباراة؛ وفقاً لتقريري حكم ومراقب المباراة المرفقان بطي هذا القرار .
الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقريري حكم ومراقب المباراة المشار إليهما اعلاه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات
تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (58) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على مخالفة تأخر الفريق عن الدخول لأرض الملعب , حيث تنص بأنه :” إذا تأخر أي فريق عن الدخول إلى أرض الملعب في الوقت المحدد لبدء المباراة في الشوط الأول أو الثاني أو الاشواط الاضافية أو أمتنع أحد الفريقين عن تغيير الملابس بناء على طلب حكم المباراة مما تسبب في تأخر بدء المباراة أو تأخر إداري الفريق في تسليم كشف أسماء المشاركين في المباراة عن الوقت المحدد يعاقب الفريق بغرامة مالية قدرها (10.000 عشرة الاف ريال ) والمادة (16/3/4) والتي تنص على تطبيق الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة(بنسبة 25%) على المخالفات في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق الدرجة الثانية.

وحيث ثبت للجنة أن لاعبي فريق نادي الكوكب تأخروا عن النزول للملعب قبل بداية المباراة وفقاً لتقريري حكم ومراقب المباراة لمدة خمس دقائق, وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة بموجب نص المادة (58) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم نادي الكوكب بمبلغ (2.500) الفان وخمسمائة ريال.
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :
للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.
قرار لجنة الانضباط
رقم(149) وتاريخ 23/4/1434هـ الموافق 5/3 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 23/4/1434 للنظر في مخالفة اللاعب/ ضويحي ناصر السهلي من نادي الفيحاء, حيث رأس الاجتماع :

1- المحامي /صالح بن محمد الخضر.. رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
2- الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو

3- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم(4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 19/4/1434هـ اقيمت مباراة بين نادي الفيحاء ونادي التوباد بملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة المجمعة ضمن تصفيات ابطال المناطق لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام اللاعب/ ضويحي ناصر السهلي من نادي الفيحاء بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ بذيئة وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام المرفقان بطي هذا القرار.
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقريري حكم المباراة و مقيم الحكام المشار إليه اعلاه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (48/1) من لائحة الانضباط والتي تشير الى أنه بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب بموجب الفقرة (19/4) يتم بموجب تقرير مسئول المباراة إيقاف أو استبعاد أي شخص في بعض الحالات منها المخالفات المذكورة في المادة (48/1/1) والتي تنص على انه (يتم الايقاف لأربع مباريات لكل من يستخدم الالفاظ او الاشارات العدوانية او البذيئة او المهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال)). والمادة (16/3/4) والتي تنص على احتساب (25%) من الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق الدرجة الثانية والثالثة وفرق درجة الناشئين. والمادة(20/7) والتي تنص على ان (الايقاف الصادر بحق اللاعبين او المسئولين نتيجة المخالفات يسري على جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات باستثناء ما ورد في المادتين(18) و(19)).والمادة (37/5) والتي تنص أن (أي إيقافات اخرى تصدر بحق لاعب أو مسئول ولم تنفذ خلال الموسم الرياضي تستمر في الموسم الرياضي التالي).
وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ بذيئة وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام, وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف اللاعب/ ضويحي ناصر السهلي …. من نادي الفيحاء (4) أربع مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد, مع غرامة مالية قدرها (5.000) خمسة الاف ريال. اعتباراً من تاريخ 23 /4/1434هـ (وفي حال انتهاء المسابقات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها في هذا الموسم تستكمل العقوبة في الموسم المقبل) على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً: يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,0
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :
للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.
قرار لجنة الانضباط
رقم(150) وتاريخ 23/4/1434هـ الموافق 5/3 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 23/4/1434 للنظر في المخالفة الاعلامية المنسوبة للاعب نادي النصر/ عبدالله العنزي, حيث رأس الاجتماع

1- المحامي /صالح بن محمد الخضر.. رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
2- الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو

3- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم(4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 21/4/1434هـ اقيمت مباراة بين نادى الوحدة ونادى النصر(على ملعب استاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة) ضمن مسابقة دوري زين للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي النصر/ عبدالله العنزي بالغياب عن اللقاء التلفزيوني الحصري في منطقة (الفلاش انتر فيو) وفقاً لتقرير المنسق الاعلامي للمباراة المرفق بطي هذا القرار .
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير المنسق الاعلامي للمباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (59/2) من لائحة الانضباط والتي تشير الى انه (في حال غياب اللاعبين عن اللقاءات أو المؤتمرات الاعلامية بعد المباراة تفرض على اللاعب غرامة مالية قدرها(15.000خمسة عشر الف ريال).
وحيث ثبت للجنة غياب لاعب نادي النصر المذكور أعلاه عن الحضور لإجراء اللقاء التلفزيوني الحصري في منطقة (الفلاش انتر فيو), وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم لاعب نادي النصر/ عبدالله العنزي بمبلغ (15.000خمسة عشر الف) ريال. على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :
للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر .
قرار لجنة الانضباط
رقم(151) وتاريخ 23/4/1434هـ الموافق 5/3 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا بتاريخ 23/4/1434 للنظر في واقعة حصول (6) ستة لاعبين من نادي الوحدة على بطاقات في مباراة واحدة, حيث رأس الاجتماع

1- المحامي /صالح بن محمد الخضر.. رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
2 – الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو

3- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستنادا إلى لائحة الانضباط رقم(4)وتاريخ 17/9/1433هـ والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الأعمال المناطة بها طبقا لما يلى:ــ
بتاريخ 21/4/1434هـ أقيمت مباراة نادي الوحدة مع نادي النصر على ملعب مدينة عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة ضمن مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1433/ 1434هـ , وترتب على ذلك حصول(6) ستة لاعبين من نادي الوحدة على بطاقات في مباراة واحدة, الأمر الذى يستوجب معه تغريم ناديهم بمبلغ (10.000)عشرة ألاف ريال بناء على المادة (52/1). وحيث ان نادي الوحدة من ضمن اندية الدرجة الممتازة فان غرامة المخالفة المذكورة اعلاه ستطبق بناء على المادة(16/3/1) والتي تنص على تطبيق نسبة (100%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بطولات ومسابقات الفريق الاول (الفئة الممتازة).

وحيث ثبتت هذه الواقعة بموجب تقرير الحكم وحيث أن النادي المذكور أعلاه من المشمولين بالمادة (5) من هذه اللائحة. لذا.
قررت اللجنة ما يلي:ــ

أولاً : فرض غرامة مالية على نادي الوحدة وقدرها (10.000) عشرة الاف ريال لا غير. عملاً بالمواد (52/1) و(16/3/1).
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثا ً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط
عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي
صورة مع وافر التحية والتقدير :

للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر













آخر مواضيعي

0 الافراج عن ابن الذيب قبل رمضان , الافراج عن ابن الذيب , اخبار الافراج عن ابن الذيب في رمضان
0 ملخص مادة الفقه ثاني متوسط الفصل الثاني
0 هيفاء وهبي في فيلم حلاوة روح 2014 , فيلم حلاوة روح 2014
0 اجمل صور الانمي 2014 , افضل صور انمي 2014 , صور الانمي 2014
0 علامات ليلة القدر
0 فتح باب القبول للاكاديميه السعوديه للطيران
0 فوائد الاسماك 2014
0 رمزيات بنات مشاهير 2015 , رمزيات بلاك بيري مشاهير 2015 , خلفيات بنات مشهورين 2015
0 معرض باريس للسيارات 2012 , صور معرض باريس للسيارات 2012 , تغطية معرض باريس للسيارات 2012
0 جمل هل تعلم للاذاعة المدرسية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الانضباط تغريم نور والمولد 30 الف ريال , تغريم وكانيدا 25 الف ريال , قرارات لجنه الانضباط 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 24 - 2 - 2013 10:03 PM
تغرم الطائي والنهضة 10 الاف ريال , تغريم الطائي والنهضة , اسباب تغريم الطائي والنهضة صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 14 - 12 - 2012 07:38 PM
لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي تغرم الاهلي مائة الف ريال , تغرم الاهلي مائة الف ريال صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 1 - 9 - 2012 09:24 PM
تغرم نادي الاتحاد 10 الاف ريال , اسباب تغرم نادي الاتحاد 10 الاف ريال صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 28 - 8 - 2012 08:31 PM
تغريم الفرج لاعب الهلال 10 الاف ريال بعد امتناعه عن الظهور الاعلامي صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 3 3 - 1 - 2012 10:31 AM


الساعة الآن 02:11 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول