متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 5 - 2012, 06:59 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فولكس فاجن بيتل 2012 - صور فولكس فاجن بيتل








فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

- للوهلة الأولى تظن أنك تعرفها وتألفها جيداً ، تلك المصابيح ، تلك الانحناءات ، آتية من عالم سادت فيه وكانت لها الكلمة العليا ، تضع الكثير من مساحيق التجميل التكنولوجية لتجعل وجهها القديم يبدو أصبى وأصغر ، ظناً منها بأنها ستجعله أجمل وأروع ، راسمة نفس الابتسامة القديمة ، نفس الملامح ، لكن شيئاً قد تغير بمرور الوقت ، ما عادت هى ، فقدت أهم ما يميزها كسيارة للشعب ، فقدت بساطتها ، وفقدت معها ابتسامتها القديمة التى تحولت إلى ابتسامة إجبارية ممطوطة .
إنها الجيل الثالث من فولكس فاجن بيتل .. أسطورة الماضى بثياب عصرية .
إحياء الأسطورة

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

مع إعادة تصنيع الجيل الثانى من البيتل ، ظن الكثيرون أن إعادة إنتاج معجزة القرن العشرين مع إضفاء مظهر القرن الحادى والعشرين سيبدو أجمل وأفضل ، ظنوا أنها ستحقق نفس المبيعات الخيالية ، نفس الحب الأسطورى ، ونفس الشعبية الجارفة ، لكن الحقيقة المُرة التى صدمت الجميع أن الخنفساء الجديدة لا تشبه شقيقتها الكبرى فى شئ سوى تلك العلامة على غطاء المحرك ، فمنذ إعادة طرحها عام 1998 وحتى ثلاثة عشر سنة تالية ، مع نقل المحرك للأمام وتعديل نظام الدفع للأمامى بدلاً من الخلفى ، وتزويدها بعدة خيارات من المحركات مختلفة السعات اللترية والعديد من أنظمة الأمان والأنظمة التكنولوجية ، تخطت مبيعات البيتل الجديدة المليون وحدة فقط حول العالم ، الرقم الذى بدا مخيباً للآمال ومحبطاً للطموح .
العودة من جديد

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

ومحاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، وحفاظاً على التاريخ المشرّف للسيارة الصغيرة ، أعلنت الشركة الألمانية فى نوفمبر 2010 عن طرح جيل ثالث جديد كلياً من الأسطورة الجماهيرية تحت عنوان Beetle A5 ، جيل ثورى بكل ما تحملة الكلمة من معان ، ليعيد عبق وذكريات الماضى إلى المستقبل ، بتصميم جديد كلياً متخم بالتكنولوجيا والرفاهية .. والآمال العريضة .
الملامح الخارجية

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

ظلت السيارة محتفظة بنفس الشكل الخارجى الأمامى قدر الإمكان ، فمع إطالة غطاء المحرك ، ومحاولة الحفاظ على البسمة الكلاسيكية الشهيرة والمصابيح الدائرية المميزة ، ومروراً بأقواس العجلات المنتفخة كما فى جيليها السابقين ، والإطارات الكبيرة قياس 19 بوصة .

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

ومن جانبى السيارة وانتهاء بالخلفية المعدلة بالكامل عن سابقتها ، التى أضيف إليها جناح خلفى ، ومصابيح خلفية جديدة ، وعُدلت بالكامل لتصبح هاتشباك رسمياً ، فقدت السيارة الجديدة العديد من ملامح وشخصية البيتل المعروفة ، حتى بدت تحشر نفسها فى حذاء السندريلا القديمة الذى لم يعد يناسب قدميها .


التصميم الداخلى

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

أما عن مقصورة الركاب ، فجاء تصميمها كلاسيكياً فى محاولة لإضفاء روح الجيل الأول بتكنولوجيا الجيل الثالث ، مع تغيير عداد السرعة الكبير بمجموعة عدادات أكثر حداثة وعملية ، وجهاز الملاحة فى المنتصف ، وعجلة قيادة صنعت خصيصاً لهذه السيارة ، ومقاعد خلفية أكثر راحة وعملية من سابقتها نظراً لاستغلال مساحة خلفية لم تتاح فى الجيل الثانى للتصميم النصف كروى ، مما يعطى انطباعا بأن الركاب طوال القامة فى المقاعد الخلفية لن يعودوا بحاجة إلى حجز مكان دائم لدى الطبيب لمعالجة آلام الرقبة .
التكنولوجيا والأمان

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

على المستوى التكنولوجى زود الجيل الثالث من البيتل بمصابيح زينون أمامية ومصابيح LED خلفية ، سقف بانورامى رائع ، ونظام صوتى ذو ثمانى سماعات ، وجهاز ملاحة متطور للغاية صنع خصيصاً من أجل تلك السيارة ، مزود بشاشة قياس 6.5 بوصة تعمل باللمس ومشغل أقراص DVD ومساحة تخزين بيانات داخلية سعة 30 جيجابايت بالإضافة إلى مكان لكارت ذاكرة ، مع نظام الدخول الذكى للسيارة بدون مفتاح عن طريق لمس مقابض الأبواب ، فعند لمسك لمقبض الباب ترسل إشارة للسيارة بواسطة جهاز إرسال صغير يمكن تثبيته فى قميصك .. بنطالك أو حتى حقيبتك الشخصية ، ثم إدارة المحرك عن طريق زر تشغيل المحرك ، واستعمال نفس تقنية اللمس لغلق الأبواب من الخارج .

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

وبما أن إحدى الكلمات السحرية فى عالم السيارات اليوم هى الأمان ، ولأن الصانع الألمانى العملاق يدرك ذلك جيداً ، زود الجيل الثالث من البيتل بنظام الثبات الإلكترونى للفرامل ESP ، مع 6 وسادات هوائية ، ولحام ليزرى لهيكل السيارة لتوفير أقصى درجات الأمان والحماية للركاب ، لذا لم يكن غريباً أن تحصل تقييم على 5 نجوم فى اختبارات السلامة والأمان الأوروبية .
المحرك وناقل الحركة

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

أما المحرك فجاء بالعديد من الخيارات فى السعة اللترية ونوع الوقود المستخدم ، فبالنسبة لمحركات البنزين سيتوفر الجيل الثالث من البيتل بأربعة محركات ، الأول بسعة لترية تبلغ 1.2 لتر ويعطى قدرة حصانية قدرها 103 حصان ، والثانى بسعة لترية تبلغ 1.4 لتر وقدرة حصانية قدرها 158 حصان ، والثالث بسعة لترية تبلغ 2.0 لتر ويعطى قدرة حصانية تبلغ 197 حصان ، مع خياران من ناقل الحركة .. الأول يدوى من 6 سرعات ، والثانى من النوع ثنائى القابض DSG من 6 سرعات أيضا .

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

بالإضافة إلى المحرك الرابع الذى صنع من أجل السوق الأمريكية خصيصاُ ولن يتوفر خارجها بسعة 2.5 لتر وبقدرة حصانية قدرها 168 حصان ‘ مع خياران أيضاً لنقل الحركة .. الأول يدوى من 5 سرعات ، والثانى أوتوماتيكى من 6 سرعات .
وبالنسبة لمحركات للديزل ستتوفر بنوعين .. الأول بسعة لترية قدرها 1.6 لتر ويعطى قدرة حصانية قدرها 105 حصان ، والثانى بسعة لترية قدرها 2.0 لتر وقدرة حصانية قدرها 138 حصان ، مع ناقل حركة ثنائى القابض DSG من 6 سرعات .
رهان رابح .. أم حلم مستحيل ؟

فولكس فاجن بيتل 2012 فولكس

إمكانيات عديدة من المحركات وأنظمة نقل الحركة المتطورة مع لمسة تكنولوجية واضحة ومعايير أمان صارمة وتصميم جديد مختلف كلياً داخلياً وخارجياً .. المعطيات الجديدة للجيل الثالث من السيارة التى حازت على العديد من الألقاب فى الماضى وحققت الكثير من الأرقام القياسية .. فسيارة الجيل الأول كانت الأكثر شعبية على سطح الكوكب والأعلى مبيعاً فى التاريخ بأرقام جاوزت ال 21.5 مليون نسخة على مدار أكثر من 60 عاماً من النجاح والتألق .
والآن يأتى الجيل الثالث بالعديد من الحيل ليحاول تحقيق ما فشل الجيل الثانى فى تحقيقه على مدار العديد من السنوات .. فبحلة رياضية ستطرح لاحقاً Beetle R ، ونسخة كهربائية صديقة للبيئة ستتوافر مستقبلاً E-Bugster ، تقاتل الأيقونة الألمانية الأكثر شهرة لتثبت أن الإغراءات التكنولوجية يمكن أن تغفر جريمة تشوية الوجة الكلاسيكى لأسطورة القرن الماضى .. فهل تنجح المراهنة ؟؟













آخر مواضيعي

0 فساتين زواج هادئة 2012 , فساتين زفاف هادئة 2012
0 طريقة العناية بالرموش
0 رواية انثى من بين ذكور تائهه , تحميل رواية انثى من بين ذكور تائهه
0 فساتين جورج شقرا 2013 , ازياء جورج شقرا 2013 , ازياء المصمم جورج شقرا 2013
0 برسونالات حب 2013 , برسونالات بلاك بيري حب , برسونالات 2013
0 رمزيات ايفون بنات ونساء , رمزيات نساء للايفون , خلفيات ايفون نساء
0 Fruitvale Station 2013 , اون لاين Fruitvale Station 2013 , مترجم Fruitvale Station 2013
0 فتاة في بيت مهجور بمكة , ضبط المعتدين على فتاة في بيت مهجور بمكة , اعتداء على فتاة في بيت مهجور بمكة
0 السيرة الذاتية للمطربة بوسي
0 زواج صباح من شاب سعودي يبلغ 21 عاما , اخبار صباح , صبوحة , زواج صبوحة من شاب سعودي


  رد مع اقتباس
قديم 7 - 7 - 2012, 12:50 AM   #2

اوتار هادئه
خجلي متآلق
افتراضي رد: فولكس فاجن بيتل 2012 - صور فولكس فاجن بيتل



أجمل وأرق باقات ورودى
تحياتي لك
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحمن
لك خالص احترامي










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيارة فلوكس فاجن باسات سي سي 2013 متكحله بدم خاينها سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 2 17 - 11 - 2011 06:20 AM
سيارة فولكس فاجن ب 600 دولار معجون سنسوداين سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 1 30 - 9 - 2011 09:32 PM


الساعة الآن 07:59 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول