متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 9 - 2011, 08:48 PM   #1

بدرر
• الادارة •
فيراري اف اف




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

فيراري
تجربة - عبد الله الشماسي - إيطاليا

قامت ''الاقتصادية'' بتجربة قيادة لفيراري FF الجديدة على جبال إيطاليا، وكانت تجربة مميزة لاختبار قدرات فيراري
FF التي حظيت بإعجاب واهتمام جميع من أجروا الاختبار المميز ل ''فيراري'' الجديدة، حيث تم تدشينها لأول مرة في معرض جنيف الدولي بنسخته ال 81.

قدمت شركة
فيراري الإيطالية سيارتها الجديدة التي حملت تسمية FF، وهذه السيارة التي صممها ''بينن فارينا''، وتعتبر سيارة جديدة بالكامل وليست بديلاً أو تجديداً لطراز معين، حيث أرادت الشركة مع هذه السيارة دخول المرحلة المقبلة من صناعة السيارات التي باتت تعتمد على أحدث التقنيات المتعلقة بحماية البيئة من خلال اعتماد محركات
ذات نسبة انبعاثات قليلة تراعي القوانين والتشريعات الأمريكية والأوروبية، التي تتشدد عاماً بعد عام، وتضغط على صانعي السيارات من أجل الوصول إلى نسب متدنية جداً تتطلب تطويراً مستمراً.

فيراري

وعلى الرغم من أن سيارات ''فيراري'' من السيارات ذات المحركات الكبيرة التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود، وموجهة بالأساس إلى الأثرياء الذين لا يهمهم ارتفاع سعر برميل النفط، إلا أن الشركة ومن باب التميز التقني نجحت خلال الفترة الماضية بتوفير محركات ذات نسب استهلاك وقود متدنية نسبياً مقارنة بحجمها وحجم محركات
السيارات المنافسة.



بالعودة إلى طراز إف إف، فأقل ما يوصف به أنه ثوري إلى أبعد الحدود، سواء من حيث الشكل الخارجي أو على مستوى الأداء، فالسيارة التي صممها الإيطالي ''بينن فارينا'' تعتبر الأولى من بين سيارات
فيراري
التي تندفع بعجلاتها الأربع، كما أنها تتميز بتصميمها الفريد مع مقدمة طويلة ومؤخرة تذكر بسيارات حقبتي الخمسينيات والستينيات، وهي تنتمي إلى فئة (جراند تورير) أو حسب التسمية الإيطالية (جراند توريزمو) وتذكرنا بطراز 250 جي تي أو الذي اشتهر في أوائل ستينيات القرن الماضي.

فيراري

جهزت ''فيراري'' سيارتها إف إف بمصابيح أمامية من فئة ''ليد'' وتعتبر فائقة الجمال من حيث التصميم، كما أن الواجهة الأمامية للسيارة مزودة بقضبان من الكروم مثبتة بشكل عمودي وأفقي يتوسطها شعار ''فيراري''، ويسمح تصميمها بتدفق الهواء إلى حجرة المحرك، إضافة إلى فتحات جانبية صغيرة مهمتها تأمين الهواء لتبريد أسطوانات المكابح.

الخطوط الجانبية للسيارة هي خطوط ''فيراري'' التقليدية وصولاً إلى حدود العجلات الخلفية، حيث يبدأ بعدها التميز الذي تنفرد به سيارة إف إف، حيث إن سقف السيارة لا ينحني بشكل انسيابي إلى الجهة الخلفية، إنما يمتد بشكل أفقي وينحدر بشكل مفاجئ ليتصل بخط المصابيح الخلفية.

فيراري

وبالانتقال إلى مقصورة الركاب تجدر الإشارة إلى أن السيارة مزودة بكل مستلزمات الراحة والرفاهية على حد سواء، وتنتمي السيارة إلى فئة 2+2، وهي تعني وجود أربعة مقاعد فيها، وعلى الرغم من أن الأفضلية لركاب المقاعد الأمامية، إلا أننا نجد مقاعد خلفية وثيرة يمكنها احتضان أشخاص بالغين بمنتهى الراحة، إضافة إلى أن ''فيراري'' حرصت على معايير الفخامة الكاملة مع الجلد الطبيعي الفاخر الذي يبطنها، إضافة إلى أنها زودت المقاعد الخلفية بنظام ترفيه متطور يتكون من شاشات مثبتة فيها.

أما الجزء الأمامي من السيارة فيحمل بصمات الشركة الإيطالية فيما يخص تصميم لوحة القيادة، وأبرزها فتحات التهوية الدائرية الشكل، إضافة إلى التنسيق المميز والأنيق للجلد والألمنيوم المصقول الذي يمتد أيضاً إلى مقود السيارة المزود بمجموعة كبيرة من المفاتيح.

يذكر أن العديد من مالكي سيارات
فيراري
وجهوا انتقادات إلى الشركة الإيطالية حول وضعية عتلات التحكم في علبة التروس المثبتة خلف المقود، كون استخدامها يجعل اليدين تحتكان بمقابض تشغيل المصابيح أو ماسحات الزجاج، فقررت الشركة مع هذا الطراز دمج مفاتيح تشغيل المصابيح وماسحات الزجاج، وكذلك إشارات الالتفاف الجانبية في مقود السيارة، إضافة إلى زر تشغيل محرك السيارة والتحكم في وضعيات القيادة المختلفة.

فيراري

واللافت أيضاً أن السيارة استفادت من إمكانات تخزين مميزة نسبة إلى فئتها، ونجحت في ذلك بفضل اعتماد مقدمة السيارة كمكان للمحرك، إضافة إلى التصميم الخلفي الذي سمح بإمكانات تخزين تبلغ 450 لترا، ويمكن في حال طي المقاعد الخلفية أن تصل مساحة التخزين إلى 800 لتر، كما يمكن اختيار مجموعة من الحقائب الجلدية الفاخرة المختومة بشعار ''فيراري'' لمزيد من التميز.

وزودت ''فيراري'' سيارتها الجديدة بنظام ترفيه متطور مع شاشات متعددة، منها خلفية، كما ذكرنا، وهي مخصصة لمشاهدة أفلام الفيديو الرقمية والتلفاز، إضافة إلى قارئ أسطوانات مدمجة وقارئ ملفات إم بي 3 مع ذاكرة كبيرة لحفظ آلاف الملفات. ويتميز النظام السمعي في السيارة بقوته التي تبلغ 1280 واط.

السيارة زودت بمحرك
جديد
من 12 أسطوانة تبلغ سعته 6.3 لتر يحمل تسمية GDI، وهذا المحرك يتميز بضغط مرتفع لبخ الوقود، واللافت أن استهلاكه للوقود والانبعاثات الصادرة عنه أقل بنسبة 15 في المائة مقارنة بالفئة نفسها من هذه المحركات، وكل ذلك لم يؤثر في أدائه الرفيع مع طاقة تبلغ 660 حصانا عند ثمانية آلاف دورة في الدقيقة، إضافة إلى عزم دوران مرتفع يصل إلى 683 نيوتن/م عند ستة آلاف دورة في الدقيقة، مع العلم أن 500 نيوتن/م من العزم تتوافر عند ألف دورة فقط.

وتم اعتماد علبة تروس مكونة من سبع نسب أمامية مع قابض فاصل (كلتش) مزدوج ينقل طاقة المحرك إلى العجلات الأربع من خلال نظام يحمل تسمية 4RM. ويتم نقل الحركة من خلال هذا النظام إلى العجلات الخلفية، لكن في حال استشعار أي تبدل في حالة الطريق يتدخل النظام الإلكتروني لنقل الحركة إلى العجلات الأمامية بحسب الحاجة من أجل توفير الثبات والتماسك اللازمين.

كما زودت السيارة بالجيل الثالث من النظام الإلكترومغناطيسي للتحكم بممتصات الصدمات، وهو يوفر استجابة أسرع بخمس مرات عن السابق، ويقلل من تمايل جسم السيارة إلى أقصى الحدود













آخر مواضيعي

0 برج المملكه يتفوق علي برج خليفه ب 50 طابقا
0 ممرضه تنقذ مريض من الدفن وهو حي
0 القبض على شاب ابتز فتاة
0 اخبار الزعيم من الصحف ، اخبار الهلال 17 : 2 : 1433 ، منتديات الهلال
0 تحذير هام
0 شخصيتك يا ادام
0 بدلات زفاف للشباب 2011
0 صور منوعه
0 ماركة كرستيان ديور 2012 ، Dior 2012
0 ديكورات فرساتشي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعات ماركة فيراري استاذ الغرام عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 4 27 - 8 - 2011 06:47 AM
ferrari فيراري الجديده 2011 ،سيارات فيراري 2011 ،صور سيارة فيراري ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 2 22 - 8 - 2011 04:51 AM
زياره لمصنع سيارات فيراري في إيطاليا , مصنع سيارات فيراري , السيارات الرياضيه ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 3 21 - 8 - 2011 10:33 PM
صاحبة السمو " فيراري ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 19 - 8 - 2011 11:04 AM


الساعة الآن 02:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول