متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > برامج - ماسنجر - جوالات - بلوتوث - ايفون - بلاك بيري - جالكسي > جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 6 - 2013, 03:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل هواتف محمولة , افضل جوالات محمولة , مقارنة بين افضل جوالات محمولة



افضل هواتف محمولة 2013 , افضل هواتف محمولة 2014 , افضل هواتف محمولة 2015 , افضل هواتف محمولة 2016 , افضل جوالات محمولة 2013 , افضل جوالات محمولة 2014 , افضل جوالات محمولة 2015 , افضل جوالات محمولة 2016 , مقارنة بين افضل جوالات محمولة 2013 , مقارنة بين افضل جوالات محمولة 2014 , مقارنة بين افضل جوالات محمولة 2015 , افضل جوال محمول في العالم , افضل جوالات محمولة في العالم , افضل هواتف محمولة في العالم


افضل هواتف محمولة افضل جوالات


بمناسبة إصدار Galaxy S 4 و HTC One بشكل رسمي و أخيرا في الشرق الأوسط، نقدم اليوم مقارنة شاملة بين أفضل 3 هواتف في العام 2013. الهواتف الثلاثة التي اخترناها هي HTC One و Xperia Z من سوني و أخيرا Galaxy S 4 من سامسونج. في هذه اللحظات قد يكون الكثير منكم محتارا و يحاول أن يختار أحد هذه الهواتف لنفسه، و عكس السنوات الماضية فالمنافسة اشتدت و أصبحت هواتف أندرويد تتنافس بشدة على القمة بتقديم مواصفات عالية و تقنيات مدهشة. اذا لنبدأ في عملية المقارنة و نحاول أن نرى كيف تظهر المواجهة بين هؤلاء العمالقة.

التصميم الخارجي

لنبدأ المقارنة مع الظواهر، و نضع جالكسي اس 4 تحت الأنظار. سامسونج لعبت على المضمون و تمسكت بالمظهر الخارجي السابق لهاتفها Galaxy SIII. اذا الهاتف الجديد يملك جسم بلاستيكي غير جذاب فنيا، عكس الهواتف الأخرى. رغم أن التصميم غير مميز، لكنه حقيقة مريح جدا في الإستخدام، و ذلك بسبب الحواف الدائرية الناعمة. بالمقابل يعتبر Xperia Z أكثر أناقة، و يظهر بشكل جميل مع سطح زجاجي من الأمام و الخلف، يعطينا تلك اللمسة الإستثنائية المعروفة من تصاميم شركة سوني. لكن هاتف سوني ليس الأكثر راحة في الحمل، و ذلك بسبب تصميمه المكعب و الزوايا الحادة، و لا ننسى آثار الأصابع على الزجاج في كل مكان. أخيرا HTC One و هو يبدو أنيقا و صلبا عند معاينته لأول مرة، هناك تلك اللمسة الراقية عند التمعن في تصميمه.

إن كنا سنتحدث عن الأبعاد، فالجالكسي اس 4 هو الأصغر حجما و الأخف وزنا، و هو شيء رائع خصوصا أنه يملك شاشة 5 انش كبيرة. في المقابل Xperia Z هو الأكبر حجما و الأثقل وزنا.

بشكل عام نجد أن HTC One في التصميم يقبع في المقدمة، فهو متوسط الحجم و الوزن، و لا زال يقدم تصميما راقيا صلبا يعطي الهاتف ذاك الإحساس الثمين. لكن يجب أن نأخذ في الحسبان أن HTC One يملك شاشة 4.7 انش و بالتالي كان يمكن أن يكون أصغر حجما و أقل وزنا بشكل أكبر.

الشاشة

لدينا هنا 3 تقنيات مختلفة للشاشة، و نبدأ مع الأولى و هي تقنية TFT المستخدمة في Xperia Z. كما نعلم شاشة LCD تتميز بإعطاء ألوان طبيعية، لكنها تتأخر من ناحية زوايا المشاهدة، حيث عندما تميل زاوية المشاهدة تبدأ الصورة بالإنخفاض في الجودة. الشاشة في Xperia Z تأتي بحجم 5 انش المفضل حاليا، و تقدم دقة 1080p و بالتالي فإن الكثافة النقطية عالية جدا في الهاتف و تصل 441ppi.

بالمقارنة شاشة HTC One تستخدم تقنية Super LCD 3، و هي تقنية متطورة من LCD و تقدم نتائج رائعة. كبداية فالشاشة تملك زوايا مشاهدة رائعة، و أيضا عرض اللون الأسود يعمل بشكل ممتاز. و لا ننسى أن HTC One هو الهاتف الأكثر سطوعا بين البقية في إعدادات الإضاءة العليا. شاشة HTC One من ناحية الحجم فهي أصغر من البقية عند 4.7 انش و دقة 1080p، و لكن في المقابل فكثافتها النقطية عالية و تصل الى 469ppi.

أخيرا شاشة Galaxy S 4 هي من نوع Super AMOLED كما اعتدنا من سامسونج. شاشات أموليد تتميز بزوايا مشاهدة تعتبر الأفضل بين الجميع. و أيضا الشاشات تعطي ألوان ساطعة و قوية، لكن البعض يتضايق منها بسبب ذلك. لكن سامسونج هذي المرة قدمت طور Adobe RGB و الذي يحسن عرض الألوان على الشاشة و يجعلها طبيعية أكثر. الشاشة مثل Xperia Z بحجم 5 انش و تقدم دقة و كثافة نقطية مطابقة.


الواجهة و نظام التشغيل

في البداية يتميز Galaxy S 4 بأنه يقدم آخر تحديث للأندرويد مقارنة بالبقية، حيث أنه يعمل على Android 4.2.2 الأخير. سامسونج أيضا تستمر في استخدام واجهة Touch Wiz، و هذه المرة بنسخة جديدة مطورة للجالكسي اس 4. واجهة تتش ويز تضيف الكثير من المزايا الجديدة على نظام أندرويد العادي، و هذه المرة قامت سامسونج بتطوير الإستخدام بدرجة أكبر، و كمثال على ذلك خاصية Air View التي انتقلت من جالكسي نوت 2. الرائع في إضافات سامسونج أنها فعلا مفيدة و عملية، أكثر من أن تكون مجرد إضافات شكلية و استعراضية.

سوني للأسف مع Xperia Z تمارس عادتها القديمة بالتأخر في أنظمة التشغيل، حيث أن الهاتف يستخدم نسخة Android 4.1 السابقة. لكن احقاقا للواقع فإن سوني طورت واجهة هاتفها الجديد، و يقدم هذه المرة أكثر واجهة عملية من سوني من بداية تطويرها لهواتف أندرويد. رغم ذلك لا زالت تعتبر متأخرة في كمية الإضافات و المزايا مقارنة بالواجهات الأخرى المنافسة.

أما HTC One فهو يستخدم نسخة 4.1.2 من أندرويد و بالتالي أيضا يتأخر عن جالكسي اس 4. هذه المرة قدمت HTC النسخة الجديدة من واجهة Sense، و قد حصلت الواجهة على إعادة تخيل و تحول الى طريقة عرض أكثر بساطة. التغيير الرئيسي هذه المرة هو Blinkfeed، و هي صفحة Home جديدة للهاتف تجمع صور و تحديثات من مواقعك المفضلة و وسائل التواصل الإجتماعي بطريقة عرض قريبة من Flipboard. في النهاية واجهة Sense رائعة و تحمل ميزات كثيرة في طياتها، و تعتبر من أفضل الوجهات على جميع الأنظمة.


المعالج و الذاكرة

سنتحدث هنا عن النسخة التي قمنا بمراجعتها من هاتف Galaxy S 4 و هي تعمل بمعالج Snapdragon 600 رباعي النواة، هذا هو نفس المعالج المستخدم في HTC One أيضا، بينما Xperia Z يستخدم معالج أقدم و هو Snapdragon S4 Pro. لكن ذلك لا يعني أن هاتف سوني ضعيف في الأداء، بالعكس يقدم الهاتف أداء رائع و كذلك الهواتف الأخرى التي سبق ذكرها.

جميع الهواتف تقدم ذاكرة عشوائية بحجم 2GB لذلك لا داعي للمقارنة هنا. من ناحية السعة التخزينية الداخلية فهناك بعض الإختلاف. هاتف S 4 من سامسونج يقدم 3 خيارات، و هي 16 أو 32 أو 64 جيجا بايت. هاتف سوني يقدم خيار واحد و هو 16GB، بينما هاتف HTC يقدم خيارين و هما 32 و 64 جيجا بايت.



ماذا عن السعة التخزينية الإضافية لمن أراد ذلك؟ للأسف لا يمكن ذلك عبر HTC One حيث أنه لا يملك مدخل كرت SD. هاتف سوني في المقابل يقدم مدخل SD و يسمح باستخدام كروت إضافية حتى سعة 32GB. أخيرا جالكسي اس 4 يقدم مدخل SD مع سعات إضافية كبيرة تصل الى 64GB، مما يعني أنه أكبر هاتف من ناحية أقصى سعة تخزينية و هي 128GB بين داخلية و خارجية.

الكاميرا و التصوير

هاتفي سامسونج و سوني يستخدمان كاميرات بقدرة 13 ميجا بكسل، و كلا الهاتفين يكملان مسيرة سامسونج و سوني في تقديم كاميرات ذات أداء ممتاز في هواتفهم. في المقابل HTC تجازف بتقديم تقنية جديدة تسمى “الترا بكسل” و بالتالي أصبحت كاميرا جهازها عبارة عن 4 ميجا بكسل. في الواقع التقنية الجديدة من HTC كانت نتائجها ليست بالإيجابية، خصوصا عندما نتحدث عن دقة الصور و تفاصيلها. الكاميرا الأمامية في الهواتف الثلاثة تقريبا بدقة 2 ميجا بكسل و هي متشابهة بالأداء. من ناحية تصوير الفيديو يتفوق Galaxy S 4 و Xperia Z على HTC One مرة أخرى.

بمناسبة إصدار Galaxy S 4 و HTC One بشكل رسمي و أخيرا في الشرق الأوسط، نقدم اليوم مقارنة شاملة بين أفضل 3 هواتف في العام 2013. الهواتف الثلاثة التي اخترناها هي HTC One و Xperia Z من سوني و أخيرا Galaxy S 4 من سامسونج. في هذه اللحظات قد يكون الكثير منكم محتارا و يحاول أن يختار أحد هذه الهواتف لنفسه، و عكس السنوات الماضية فالمنافسة اشتدت و أصبحت هواتف أندرويد تتنافس بشدة على القمة بتقديم مواصفات عالية و تقنيات مدهشة. اذا لنبدأ في عملية المقارنة و نحاول أن نرى كيف تظهر المواجهة بين هؤلاء العمالقة.


البطارية

من ناحية البطارية فـHTC One يملك واحدة بقدرة 2300mAh بينما Xperia Z يملك واحدة أكبر بشكل طفيف بقدرة 2330mAh. في المقابل Galaxy S 4 يقدم بطارية أكبر من الهاتفين المواجهين بقدرة 2600mAh. لكن سعة البطارية لا تعني شيئا دون توظيفها بشكل ممتاز عبر البرمجيات.

في الجهة الأولى نجد أن Xperia Z مثالي جدا لمن يستخدم هاتفه بشكل رئيسي لإجراء المكالمات، لكن في المقابل هو ليس الأمثل في تصفح الانترنت و مشاهدة الفيديو. من هذه الناحية نجد نتائج أفضل مع Galaxy S 4 و HTC One، مع تفوق بسيط للأخير في تصفح الإنترنت.


قبل الختام يجب أن نذكر معلومة مهمة، هاتف Xperia Z قد سبق البقية الى الأسواق، و هو متوفر الآن بسعر 2,499 ريال سعودي، بينما HTC One و Galaxy S 4 متوفران الآن بالسعر الرسمي 2,699 ريال سعودي.

كي نساعدكم أكثر في اختيار هاتفكم القادم، قمنا بتصنيف نقاط فارقة تساعد كل شخص على معرفة الهاتف الأنسب لإحتياجاته الخاصة.


ننصح بـGalaxy S 4 لمن يبحث عن هاتف…
مريح في الحمل و الإستخدام
خفيف الوزن
سريع و سلس جدا
يقدم الكثير من الخصائص الإضافية لأندرويد
يشاهد الكثير من الفيديو و الأفلام


ننصح بـXperia Z لمن يبحث عن هاتف…
أنيق في المظهر
ممتاز في التصوير
مضاد للماء
يستخدم بكثرة لإجراء مكالمات طويلة


ننصح بـHTC One لمن يبحث عن هاتف…
صلب و متقن البناء
يكثر من استخدام الإنترنت و التصفح
يتابع الكثير من الشبكات الإجتماعية
يملك شاشة ساطعة ممتازة تحت ضوء الشمس

هل قرأت هذا المقال كاملا و لا زلت محتارا؟ اذا يمكنك قراءة المراجعات المنفصلة للهواتف الثلاثة Galaxy S 4 و HTC One و Xperia Z لتقرأ المزيد من التفاصيل عن كل هاتف منها. و إن أردت إجراء مقارنة للمواصفات في جدول واحد جنبا الى جنب فيمكنك زيارة صفحة المقارنات على الكتروني و اجراء المقارنة بين هذه الهواتف الثلاثة أو أي هواتف أخرى من اختيارك













آخر مواضيعي

0 Mel Gibson 2014
0 فوائد السمك المشوي
0 عملية قسطرة المخ
0 عبارات بالانجليزي عن العيد
0 معرض الرياض النسائي - افتتاح معرض الرياض النسائي
0 عبايات ربيع 2014 , عبايات انيقة 2014 , صور عبايات اخر موديل 2014 , موضة العبايات 2014
0 برنامج الله يعطيك خيرها 2015 , حلقات برنامج الله يعطيك خيرها 2015 , صلاح الغيدان 2015
0 Kelly Brook 2015 , صور كيلي بروك 2015
0 ميريام فارس في لقاء تلفزيوني خاص بقناة mbc , ميريام فارس على قناة ام بي سي
0 فلم يجمع سوبر مان والرجل الوطواط , فيلم سوبر مان والرجل الوطواط , superman and batman


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغاز محلولة , الغاز محلولة صعبه , الغاز محلولة مضحكة , الغاز محلولة جديدة صعب المنال نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 0 11 - 3 - 2013 03:00 AM
سارق جوالات لاعبين الشباب في استاد الملك فهد الدولي , تحقيقات سارقي جوالات لاعبين الشباب صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 14 - 2 - 2013 03:10 PM
افضل مصارعة 2013 , قائمة افضل مصارع ومصارعة 2013 , افضل مصارع 2013 , افضل مصارعين 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 24 - 1 - 2013 04:28 PM
منع جوالات الكاميرا في مدارس البنات , منع جوالات الكاميرا في المدارس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 9 - 2012 08:38 AM
الغاز ٢٠١3 , الغاز محلولة 2013 , فوازير 2013 , فوازير محلولة 2013 صعب المنال نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 0 26 - 7 - 2012 06:20 AM


الساعة الآن 03:28 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول