متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 4 - 2015, 02:51 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن التنين



معلومات عن التنين الاحمر

لتنين الملتحي هي السحالي الأصلية في أستراليا ، والتي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة . هذه الزواحف حصلوا على أسمائهم بسبب سلوكهم وهيئتهم في شكل جلدهم وبخاصة في الجزء تحت حناجرهم ، والتي تبدو وكأنها حية . التنين الملتحي هم من يأكلون الخضر والحشرات ، ويعتبر التنين الملتحي من الزواحف وأحد أكثر الحيوانات الأليفة شعبية .

يتم العثور على التنين الملتحي (المعروف أيضا باسم التنين) بشكل طبيعي في استراليا ، ولكن يتم الاحتفاظ بالتنين الملتحي كحيوانات أليفة غريبة في كثير من الأماكن في جميع أنحاء العالم .

التنين الملتحي يعتمد في غذائه على الحشرات والصراصير والديدان ومثل كل الزواحف فإنه يتمتع بقضاء أيامهم على الصخور تحت ضوء الشمس وحتى حلول الظلام عندما يكون من الحيوانات الأكثر نشاطا . ومن المعروف ان التنين الملتحي هو من الأنواع السهلة الانقياد ، وهو رقيق كالسحلية ، وبالتالي فإنه من الحيوانات الأليفة الغريبة والشعبية للأطفال . يمكن للتنين الملتحي ان ينمو ليصل حجمه إلى 24 بوصة في الطول ولكنه بذيل طويل ، مما يجعل التنين الملتحي صغير الحجم إلى حد ما في حجم جسم السحلية .

ربية التنين الملتحي (vitticeps Pogona)
يعتبر التنين الملتحي هو أحد أفضل الحيوانات الأليفة كالسحلية . ومن المعروف لكونه من الحيوانات المتأهبة دائمة . التنين الملتحي معرض للسلوكيات المثيرة للاهتمام ، فقد يرفع الساق الأمامية في الهواء .

النظام الغذائي
لأن التنين الملتحي من حيوانات الآكلة للحوم ، فإنه يحتاج إلى نظام غذائي متوازن من اللحوم والخضروات المسألة . السلحفاة الصغيرة تأكل الحشرات الصغيرة ، بالإضافة إلى تناول المزيد من المواد النباتية . يعتمد النظام الغذائي للتنين على حوالي 80٪ من الحشرات و 20٪ من الخضر . ويجب أن يتغذى كبار التنين كل 2-3 مرات يوميا . المواد النباتية في النظام الغذائي يجب أن تشكل حوالي 20٪ من النظام الغذائي ، وينبغي أن تتكون من الخضار الورقي الأخضر ، وغيرها من الخضروات ، والفاكهة .

الحجم
يبلغ حجم التنين الملتحي إلى حوالي 4 بوصة ؛ ويمكن للبالغين الكبار أ يصل حجمهم إلى ما يقرب من 2 قدم في الطول .

مر التنين الملتحي
متوسط عمر التنين الملتحي ما بين ستة إلى 10 أعوام .

موطن التنين الملتحي
يعيش التنين الملتحي في الغابات الجافة والصحاري في وسط أستراليا . أنه يقضي معظم ساعات يقظته في الشجيرات والأشجار ، ويوجد أيضا على الصخور . عندما يكون الطقس حارا للغاية ، يلجأ التنين الملتحي إلى الحفر تحت الأرض . التنين الملتحي هو من الحيوانات النهارية والآكل للنبات والحيوان . ويأكل ايضاً للحشرات والسحالي الصغيرة والثدييات والفواكه والزهور ، وغيرها من المواد النباتية خلال فترة النهار .



يمكن لـ التنين الملتحي أن يعيش في أحواض السمك والتي يستخدمها لإيوائه . يجوز إبقاء السلحفاة الصغيرة في حوض بسعة 10-15 جالون . بيما يتطلب الكبار في حوض السمك بحد أدنى 55-60 جالون .

درجة الحرارة
التنين الملتحي من الحيوانات المفضلة لدرجات حرارة الغابات والصحراء والبيئات الجافة ، ويتطلب حرارة إضافية للهضم السليم . أنهم يفضلون مابين 78-88 ° F خلال النهار ودرجات الحرارة في الليل 70 درجة . إذا كان الزواحف باردة ، فإنهم لا ييستطيعون القيام بعملية هضم الطعام بشكل غذائي ويكونوا أكثر عرضة للمرض .

المياه والرطوبة
على الرغم من أن التنين الملتحي يلقي معظم متطلبات المياه من الطعام الذي يأكلونه ، إلا انه يفضل أن تكون مياه الشرب عذبة ومتوفرة في جميع الأوقات في وعاء ضحل حتى لا يمكن ان ينقلب . الرطوبة المناسبة هو أمر ضروري لهم . وخاصة خلال أشهر الشتاء عندما تكون الرطوبة منخفضة . سوف تحتاج إلى تنظيف الحاويات واستبدال الماء بانتظام ، فقد يتبول أو يتبرز في الماء . في الواقع ، عادة ماتساعدهم المياه على قضاء حاجاتهم وعلى علاج الإمساك .

النظافة
يجب تنظيف القفص والغذاء والماء والطاسات بشكل روتيني . شطف العناصر بشكل جيد بعد التنظيف . يمكن التنين الملتحي إيواء بكتيريا السالمونيلا ، لذا ينبغي التأكد من غسل اليدين بعد التعامل مع التنين الملتحي أو قفصه .

دورة الحياة
يصل التنين الملتحي إلى مرحلة النضج الجنسي والبدء في التكاثر ما بين 8 و 18 شهرا ، لتضع الأنثى عدد لا يحصى من البيض ويفقس خلال 55-75 يوما .













آخر مواضيعي

0 اخراج رجل حي من القبر
0 صبغات شعر تايجر
0 مسلسل عديم الوفاء الحلقة 47
0 لاتعليق للدراسة في الرياض 18 / 6 / 1434 , لاتعليق للدراسة الاحد 18 / 6 / 1434
0 شنط عرايس 2017
0 مسلسل الغرفة الحمراء الحلقة 29
0 حمل كيم كارداشيان , كيم كارداشيان تنتظر مولود , كيم كراداشيان حامل , كارداشيان حامل
0 يوم المهنة 1434 , اخبار يوم المهنة , يوم المهنة 2013
0 امطار الزلفي 1434 , صور امطار الزلفي 1434 , امطار الزلفي 2013 , صور امطار الزلفي 2013
0 فساتين سهرة للصبايا 2018


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفوا جمال سباق قوارب التنين وقوة بأس وعزيمة القائمين بالتجديف فواز حسن صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 17 - 6 - 2013 12:29 AM
التنين الصغير , صور التنين الصغير , كرتون التنين الصغير عروسة الخليج انمي - صور انمي - صور انمي متحركه - افلام انمي - الرسوم المتحركه 1 27 - 7 - 2012 04:16 AM
لعبة التنين Dragon حنين الروح برامج - شرح - تحميل - خلفيات وندوز - برامج حماية - مشاكل الكمبيوتر 1 28 - 3 - 2012 09:46 PM
ثيم بلاك بيرى جديدة 2012 , ثيم التنين للبلاك بيرى , اجدد الثيمات امــورة بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 26 - 3 - 2012 09:30 PM
لعبة التنين Brave Dragon حنين الروح العاب - مسابقات - ترفية - العاب بنات - العاب منوعه 1 20 - 12 - 2011 10:31 PM


الساعة الآن 06:26 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت