متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 5 - 2015, 07:59 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل طرق الاستثمار



يعد الاستثمار أحد أفضل الطرق لتنمية المدخرات وزيادتها ، للاستفادة من العائد الناتج بإنشاء مشروعات جديدة ، أو التوسع في مشروعات قائمة بالفعل ، أو احلال مشروع انتهت مدته ، أو المشاركة في تسويق الأوراق المالية لإنشاء مشاريع ذات ربح تنموي يعود على الفرد أولا والمجتمع ثانيا ، وهناك طرق عديدة لاستثمار الأموال تختلف حسب رأس المال المتاح ، وحسب احتياجات السوق محليا أو عالميا ، وحسب السلعة المراد استثمارها ، وهي طرق عديدة نتعرف في سطور مختصرة على بعضها .
أفضل طرق الاستثمار :
1. السلع : يعد الاستثمار في السلع من أفضل طرق الاستثمار إذ تعد من الأصول الحقيقة التي توفر حماية في البيئة التضخمية ، مع الاعتناء بالتنوع أو الاستثمار في مجموعة متنوعة من السلع المطلوبة والمواد الأولية مثل الذهب والنفط والمنتجات الزراعية والسلع الغذائية والتي تعد الأفضل والأكثر استهلاكا .
2. الاستثمارات العقارية : يعد سوق العقارات من الأسواق الرائجة في معظم الأوقات والمناطق في العالم ، كما أن صناديق الاستثمار العقاري دائما مؤمنا ضد التضخم ، والذي ذو سبل عديدة متنوعة كالاستثمار في العقارات السكنية ، أو الاستثمار في الفنادق والمنتجعات السياحية والتي يمكن أ ن تكون مصدر ربحي ناجح إذ تم اختيار المكان بذكاء .


3. السندات المحمية ضد التضخم : أحد طرق مواجهة التضخم ، إذ أن التضخمن يؤثر على قيمة سندات الدخل الثابت التقليدية ، حيث أن الدولارات التي تحصل عليها ذات قيمة متغيرة على مر السنوات ، لذا قد اصدرت المؤسسات المالية عدد من السندات المحمية من التضخم فيما عدا التقلبات الرئيسية مثل القيمة الفعلية للأرباح التي يجنيها المستثمر .
4. السندات المحلية : إذا كانت هذه السندات غير محملة بالضرائب فإنها اختيار جيد للاستثمار ، خاصة السندات المدعمة للدخل والمرتبطة بالخدمات المحلية مثل السندات المدعمة لمشاريع المياه والصرف الصحي والتعليم والصحة .
5. أرباح الأسهم : تعرف الأسهم بعائد الربح الكبير الذي يمكن أن يتغلب على الأسواق الطويلة ، إذ تعد الأسهم اقتصاديا هي الإختيار المناسب في كل وقت للاستثمار ، إذ أثبتت إحدى الدراسات أن أعلى مائة سهم تدفع أرباحا ذات دخل سنوي يقدر ب12.5% طوال الفترة ، على عكس أن المائة شركة ذات عائد ربحي أقل تقدر ب8.8% .
6. الرعاية الصحية : والتي تعد ذات مواسم انتعاشا دون غيرها ، إذ أن الشركات المتوسطة يزداد التعاقب الدفاعي لها في موسم الربيع بنسبة 12.5% مقارنة بالسوق الموسع للشركات الأصغر بنسبة 9.7% ، إذ أن السوق يزداد رواجا في نهاية العام وانتهاء الموسم الشتوي ، حيث تحدث انتعاشة وسيولة مالية واسترداد للضرائب .
7. الأسهم ذات نسبة ديون منخفضة : والتي تتمثل في تمويل شركات التقنية ذاتيا حيث أن هامش الربح فيها عالي ويصل ل15.4% مقارنة بالسوق الأوسع 9.2% ، كما أن القطاعات الأخرى ذات نسب أسهم منخفضة الديون تتمثل في قطاع الطاقة بنسبة 39% ، والصناعات بنسبة 46% .
8. تنوع المحفظة الاستثمارية : نصيحة الخبراء للاستثمار في مجالات متعددة وعدم الانحصار في مجال واحد لتجنب المخاطر الكبيرة ، إذ لا يجب الاعتماد على الاستثمار في الأسهم فقط أو نوعية واحدة من الأسهم ، ويجب توزيع الأصول بطريقة ناجحة ووضع المال في استثمارات مختلفة المخاطر وبأصول متنوعة مما يزيد الربح ويقلل الخسائر .
9. ادارة الديون والمدخرات : يعتمد بعض المستثمرين على وجود أصول ثابتة يتم تدويرها دون وضع خطة للإنفاق أو الادخار مما يجني ديون باهظة وفي بداية المشروع ، لذا يجب اختيار إحدى طرق الادخار مع طرق الاستثمار والبحث عن طرق زيادة الدخل وتفوير النفقات حتى لا يضكر المستثمر الانفاق من الأصل .


ملاحظة : الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .













آخر مواضيعي

0 جامعة الملك عبدالعزيز
0 السيرة الذاتية للشيخ محمد ايوب
0 عيد ميلاد اصالة نصري
0 زحام منفذ الرقعي الحدودي مع الكويت - منفذ الرقعي - زحام على منفذ الرقعي
0 مسلسل الياقة المغبرة الحلقة 14
0 مسلسل كسر عضم الحلقة 14
0 الصلاة على ابن جدلان - وفاة سعد بن جدلان
0 طريقة معرفة لحم الخنزير
0 كيفية العناية ببشرة العروس ، نصائح للعناية ببشرة العروس
0 بطولة الشرق الاوسط للراليات 2013 , يزيد الراجحي يحصد اولى نقاط في بطولة الشرق الاوسط للراليات 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شروط التقديم على قرض الاستثمار صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 4 - 2015 02:32 PM
فكرة جديدة في الاستثمار ( البيع الذاتي ) قزاز فمكو الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 18 - 11 - 2013 02:20 PM
السعوديون في المرتبة الثانية بعد الاماراتيين في الاستثمار صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 8 - 2013 05:40 PM
فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري , منتدى صناديق الاستثمار العقاري , صناديق الاستثمار العقاري صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 2 - 2013 06:56 AM
الاستثمار العقارى ومستقبل الاسعار (تحليل شامل بالارقام) مى القاضى الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 8 - 1 - 2013 11:43 AM


الساعة الآن 03:12 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت