متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 6 - 2015, 05:02 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السيره الذاتيه زياد بن حجاب بن نحيت



زياد بن حجاب بن نحيت ، يمتلك من الموهبة الشعرية ما جعلته مؤهلا لأن يكون شاعر المليون ، وكيف لا وهو ابن الشاعر الكبير ” حجاب بن نحيت المزيني ” ، استطاع أن يثبت موهبته التي سحرت جموع العرب من محبي الشعر ، فتصدر المرتبة الأولى كأعلى تصويت من الجماهير التي عشقت شعره وأدائه ، فحصل على لقب مسابقة شاعر المليون للموسم الثالث في عام 2009 ، كما أنه أول شاعر سعودي يحصل على البيرق .

نشأته ونسبه :
هو زيان بن حجاب بن عبدالله بن عقاب بن محسن بن شبيب بن نحيت المزيني السالمي الحربي ، ولد في مدينة الرياض سنة 1397 هـ . والده هو الشاعر ورجل الأعمال الكبير حجاب بن نحيت ، أما أخواله فينتمون إلى الوابل من الزويمل من سنجارة من شمر .

تعليمه :
حصل على الشهادة الجامعية من كلية الملك عبدالعزيز الحربية ، ثم حصل على شهادة الماجستير في الإعلام الأمني من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية .

حياته العملية :
بعد تخرجه من الجامعة ، تم تعيينه ضابط مراسم في وزارة الدفاع برتبة نقيب ، كان عضو شرف في نادي الرائد ، ثم ترأس إدارة النادي خلفا للرئيس السابق فهد المطوع .

شعره :
كانت بدايات زياد بن نحيت الشعرية عندما كان طالبا في الكلية الحربية ، حيث كان شاعرا للكتيبة وله العديد من النشاطات الثقافية في الكلية ذات الصلة ، وبعد تخرجه من الجامعة كان يشارك في احتفالات تخريج الضباط لمدة أربع سنوات ، كان يبدع في شعره الحماسي آنذاك بحضور كل من الأمير سلطان بن عبدالعزيز ، كما كان يشارك في العديد من المناسبات التابعة للقوات المسلحة .
تميز زياد بن نحيب بقصائده الوطنية ولعل أبرزها كانت قصيدة ” الإرهاب” التي ألقاها وأبدع فيها أمام خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله ، وقد أعجب بها الملك عبدالعزيز وأثنى عليها .


كانت أول أمسية للشاعر زياد بن نحيت بحفر الباطن حيث دعته إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية لإقامة أمسية خاصة وقد حضرها العديد من الجماهير المحبة لشعره ، كما حضرها والده الشاعر حجاب بن نحيت . وقد تم تكليفه لعمل قصيدة خاصة لمهرجان ملتقى ابل قبيلة حرب .

شاعر المليون :
شارك زياد بن نحيت في برنامج شاعر المليون للموسم الثالث وقد حصل على لقب المسابقة بجدارة ، ففي الحلقة الأخيرة أبدع الشاعر وسط أجواء حماسية مبهرة حتى تم الإعلان عن فوزه بنسبة 81 بينما حصل منافسه الشاعر عايض الظفيري على نسبة 65 .

وهذه بعضا من أروع أبيات المبدع زياد بن نحيت :
يا خادم البيتين لك منا مواثيق وعهود … نمشي بدرب أجدادنا ما يختلف منوالها
يا الحاكم اللي كل ما زادت به الدنيا يزود … حب ووفاء للديرة اللي نستظل ظلالها
تامر علينا كلنا وحنا تحت أمرك جنود … لله ثم لها الديرة اللي ما نسينا أفضالها
والله ما تلقى بيننا يا سيدي رجل شرود … حنا الشجاعة شاربين باللقا فنجالها
وكثر الكلام الناس قالوا قبلنا ما فيه فو … والي يبرهن صحة أقوال الرجال أفعالها

نايف زياد بن نحيت :
نايف بن نحيت ، هو نجل الشاعر الكبير زياد بن نحيت ، تردد اسمه في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الآونة الأخيرة فقد أشعل المواقع بموهبته الفذة التي ورثها عن والده ، حيث امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب وفيسبوك لفيديوهات خاصة بنايف وهو يغني بعض الأغاني الخليجية التي ألفها والده زياد بن نحيت ، فأبهر بها رواد مواقع التواصل لما يمتلكه من صوت قوي ، وكاريزما جعلته واثقا من نفسه وهو يردد الأغاني حافظا كلماتها بالحرف ، حتى أحدث ضجة كبيرة ونالت الفيديوهات الرائجة له على اليوتيوب نسبة مشاهدة عالية جدا .
ومن ضمن الفيديوهات التي أثارت ضجة كبيرة تلك التي كان يقود بها السيارة في إحدى المناطق الصحراوية ، حتى أن البعض استنكر قيادته للسيارة وهو في هذا السن الصغير لخطورة الأمر على سلامته ، فكثرت التعليقات التي تناشد الشاعر زياد بن نحيت بتوخي الحذر ، إلا أن الشاعر زياد غرد في حسابه على تويتر قائلا ” يجب تعليم الأبناء والبنات لقيادة السيارة لأن الإنسان لا يدري بالظروف اللي ممكن يمرون فيها ” .













آخر مواضيعي

0 دليل الجامعات والكليات السعودية والعربية والعالمية
0 ارقام مطاعم جده
0 كيكة بالقرفه المطحونه , طريقة عمل كيكة بالقرفه المطحونه , كيكة العيد , حلويات وكيك العيد
0 وظائف مؤسسة النقد العربي السعودي 2013 , وظائف مؤسسة النقد العربي السعودي 1434
0 حالة الطقس اليوم 1 / 3 / 2016
0 وظائف جامعة الامير سطام بالخرج 1400
0 افضل الروايات الاجنبية
0 نتائج القبول جامعة حفر الباطن 1442
0 مسلسل الامانة الحلقة 220
0 دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمزيات نايف بن زياد بن نحيت صعب المنال بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 0 16 - 4 - 2015 03:36 PM
صور نايف بن زياد بن نحيت صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 16 - 4 - 2015 03:35 PM
مجموعة سجاد فنى للحائط ، سجاد لوحه فنيه ، سجاد رائع للحوائط أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 12 - 5 - 2013 08:55 AM
السيره الذاتيه لأهم عشره أطباء في تاريخ الحضاره الأسلاميه زكريا الهادي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 8 - 2012 04:04 AM
السيره الذاتيه للشيخ علي الطنطاوي ، ذكريات علي الطنطاوي أنشودة المطر مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 15 - 4 - 2012 05:30 PM


الساعة الآن 03:25 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت