متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 6 - 2015, 06:13 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اكبر الحيوانات البرية



تختلف أنواع الحيوانات حول العالم ، والتي تشمل الحيونات البرية التي نتناولها في موضوعنا هذا . فإذا كان لديك سؤال عن أكبر الحيوانات التي تعيش في الحيوانات البرية ، فلا تتسائل كثيراً لأن الاجابة هي : الفيل الأفريقي هو أكبر الحيوانات البرية ، ثم يتبعه وحيد القرن الأبيض وفرس النهر .


الفيل الأفريقي
الفيل الافريقي هو أكبر حيوان يمشي على وجه الأرض . يعيش الفيل الافريقي في قطعان يهيمون على وجوههم في حوالي 37 دولة في أفريقيا . يتم التعرف على الفيل الافريقي بسهولة عن طريق الجذع ، وآذانهم الكبيرة التي تسمح بإشعاع الحرارة الزائدة . هناك القواطع العلوية التي تتطور إلى أنياب الفيلة في أفريقيا وتنمو طوال حياتهم . هناك نوعان من أنواع الفيلة ، والسافانا الأفريقية (أو بوش) الفيل وفيل الغابة . فيلة السافانا هي أكبر من الفيلة الغابات ، ومنحنى انيابها الخارج . بالإضافة إلى كونها أصغر والفيلة الغابات هي أكثر قتامة k هناك أيضا اختلافات في حجم وشكل الجمجمة والهيكل العظمي بين السلالاتين . فيلة الغابات ، وهو نوع فرعي متميزة من الفيلة الأفريقية ، يتم تكييفها على نحو فريد لموطن الغابات في حوض الكونغو ، ولكنها في انخفاض حاد بسبب الصيد الجائر لتجارة العاج الدولية .
الفيلة الأفريقية لديها أقل مساحة للتجول عن أي وقت مضى وذلك بسبب عملية توسيع البشر للأراضي الزراعية والمستوطنات والتطورات . مجموعة الفيلة “تتقلص من ثلاثة ملايين ميل مربع في عام 1979 إلى أكثر من مليون ميل مربع فقط في عام 2007 .

وحيد القرن الأبيض
وحيد القرن الأبيض هي ثاني أكبر الثدييات البرية ، والذي يعرف أيضا باسم وحيد القرن وهو الحيوان المميز بشفة عليا مربعة . يتواجد الغالبية العظمى من وحيد القرن الأبيض في أربع دول فقط بنسبة (98.8٪) : جنوب أفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وكينيا . وحيد القرن الأبيض الشمالي ووحيد القرن الأبيض الجنوبي هما من السلالات المتميزة والتي تتواجد في منطقتين مختلفتين في افريقيا . ويعتقد أن وحيد القرن الأبيض الجنوبي قد انقرض في أواخر القرن 19 ، ولكن في عام 1895 تم اكتشاف عدد صغير منه أقل من 100 منهم في كوازولو ناتال ، جنوب أفريقيا . بعد أكثر من قرن من الزمان أصبح هذا الحيوان مهدد بالإنقراض .
لدى وحيد القرن الأبيض هياكل اجتماعية معقدة . تتشكل المجموعات من 14 وحيد القرن ، والتي تتكون من الإناث مع العجول . يتم منع الإناث من مغادرة الأراضي لتربية الذكور المهيمنة . تتنافس الذكور على الإناث وقد تنخرط في صراع خطير ، وذلك باستخدام أبواقهم ذات الحجم الضخم التي قد تلحقهم بجروح . هناك مناطق مخصصة لحماية وحيد القرن ، والتي تضم النباتات والحيوانات الثمينة الأخرى . يتم حماية وحيد القرن للمساعدة على حمايته من الأنواع الأخرى . يساهم وحيد القرن في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة من خلال صناعة السياحة ، مما يخلق فرص عمل ويوفر فوائد ملموسة للمجتمعات المحلية التي تعيش جنبا إلى جنب مع وحيد القرن .

فرس النهر
فرس النهر ، والمعروف أيضا باسم “حصان النهر ،” وهو من أكبر الحيوانات البرية التي تعيش على طول الأنهار والبحيرات في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى . يصل وزنه نحو 8000 رطل ليمثل أثقل حيوان بري بعد الفيل . دائماً ما تبحث أفراس النهر عن ملاذ بعيد عن الحرارة من خلال العيش في الماء خلال النهار ، وفي الليل يأتون الى الشاطئ ليتغذوا على الأعشاب الناعمة القصيرة والفواكه المتساقطة . فرس النهر لهم عيون وآذان في أعلى الرأس ، لذلك فإنه يمكن الاستمرار في مراقبة أعداء التماسيح ، في حين انه يرقد في منخفض المياه .
أفراس النهر هي ثالث أكبر الثدييات البرية المعيشة ، بعد الفيلة ووحيد القرن الأبيض ، وفقا لأنيمال بلانيت . يبلغ حجمها نحو 10،8-16،5 قدم (3،3-5 متر) في الطول وتصل إلى 5.2 أقدام (1.6 متر) في طول القامة من الحوافر إلى الكتفين . ويضيف الذيل 13،75-19،75 بوصة (35-50 سم) في الطول . متوسط وزن الإناث حوالي 3000 رطل . (1400 كجم) في حين أن الذكور تزن 3500 إلى 9920 رطل . (1600 إلى 4500 كلغ) وفقا لحديقة حيوان سان دييغو .


تعيش أفراس النهر في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى . يمكنهم البقاء على قيد الحياة فقط في المناطق ذات المياه الوفيرة ، ورغم ذلك كانوا يعيشون في المناطق التي توجد فيها الأنهار والبحيرات . أفراس النهر من الحيوانات البرمائية والتي تنفق ما يصل الى 16 ساعة في اليوم في الماء ، وفقا لناشيونال جيوغرافيك . أفراس النهر هم مخلوقات عدوانية وخطيرة جدا ، بما لديهم من أسنان كبيرة وأنياب يستخدمونها لقتال الآخرين الذين يرونهم مصدر للتهديد ، بما في ذلك البشر . على الرغم من أن أفراس النهر تتحرك بسرعة كبيرة خلال الماء ، إلا انها لا تستطيع السباحة . وفقا لحديقة حيوان سان دييغو ، حيث ان أفراس النهر تتحرك عن طريق المياه من خلال دفع أنفسهم . متوسط عمر أفراس النهر 36 عاما .













آخر مواضيعي

0 مسلسل الا انا بيت عز الحلقة 3
0 تفسير حلم صيد السمك في المنام - حلم صيد السمك
0 تغيير الرقم السري لحساب الهوتميل
0 وجبات سحور صحية في رمضان
0 نجاة يزيد الراجحي من حادث انقلاب في رالي حائل , يزيد الراجحي في رالي حائل 2013
0 وظائف مستشفى المواساة 1433
0 ما هي المملكة المتحدة
0 نيسان فيرسا اس 2015 - Nissan Versa S 2015
0 احاديث الرسول عن العلم
0 صور صدام حسين بملابس داخلية , صدام حسين بملابس داخلية , التحقيق في نشر صور صدام حسين بالملابس داخلية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقائق عن الحيوانات , معلومات عن الحيوانات , اسرار الحيوانات صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 25 - 6 - 2013 11:49 AM
صور الحيوانات الاكثر كسلا , اكثر الحيوانات كسلا في العالم , صور حيوانات كسلانة صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 1 - 6 - 2013 01:38 PM
عالم الحيوانات , صور حيوانات , صور من عالم الحيوانات , صور منوعة لعالم الحيوانات صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 15 - 4 - 2013 11:48 AM
صور اذكى الحيوانات بالعالم 2013 ، اذكى الحيوانات في العالم ، الحيوانات الاكثر ذكاء في العالم أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 2 19 - 3 - 2013 05:30 PM
هل تدخل الحيوانات الجنه ، الحيوانات العشرة المبشرة بالجنة أنشودة المطر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 9 17 - 3 - 2012 09:45 AM


الساعة الآن 05:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت