متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 6 - 2015, 06:29 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الحيوانات الرومانسية



إذا كنت تعتقد ان من حق البشر فقط ان يعيشوا حياة مليئة بالرمانسية ، فسوف تكتشف ان الحيوانات ايضا لهم طقوس بها علامات رومانسية ! يمكنك اكتشاف عالم رائع من الحيوانات ، مع الغرق في قصصهم الرومانسية والمفاجأة لنفسك من قبل طقوس التزاوج المدهشة ، ومن هذه الحيوانات :
صياد السمك Angler Fish
صياد السمك من أفضل وأجمل الأشياء في العالم حيث ان أسماك الصياد هي الأسماك الأكثر تفانيا عن جميع الحيوانات المحيطة . فعندما ينضج ذكور سمك الصياد ، فإنه يبدأ في البحث نحو الأنثى التي تبقى معه على قيد الحياة في الظروف الصعبة . Anglerfish هو واحد من أكثر الأسماك الغريبة المظهر في البحر . والتي تعرف علميا باسم Melanocetus johnsoni ، كما أنها واحدة من المخلوقات المعروفة بالعمق ، والمكونة من 200 نوعا منتشر في جميع محيطات العالم . يعيش الصياد في أعماق البحار ، بما لديه من جسم مستدير يشبه كرة السلة . له فم كبير جدا وحاد ، وأسنان فانغ . على الرغم من مظهره الشرس ، إلا ان أسماك الصياد هي من الأسماك الصغيرة بطول خمسة فقط عن بوصة (12 سم) . يأتي لون الصياد من اللون البني إلى الرمادي الداكن أو الأسود . له لحم وعظام لينة وعيون صغيرة . ويتم تكييف جلدها خصيصا لتعكس الضوء الأزرق .
القطرس Albatrosses
إذا كنت تبحث عن طقوس التزاوج لحيوان يشبه طريقة التعارف البشري بشكل وثيق ، فلا تنظر إلى القرود ، ولكن يمكنك التحقق من طيور القطرس . هذه الطيور البحرية الضخمة التي تستغرق وقتا طويلا للوصول إلى مرحلة النضج الجنسي والتي تصل إلى أكثر من 10 سنوات في بعض الأنواع . عندما يقدم القطرس إلى مستعمرات تكاثر ، فإن صغار الطيور تجلس وتتعلم من الكبار ، وتعمل على مراقبة طقوس التزاوج من خلال الوضع المسكوكة والتي تشمل الرقص والتهيئة . بعد سنوات من التجربة ، تتعلم الطيور المشاركة في هذه الطقوس الخاصة بالتزاوج . وبعد ذلك سوف يبدأ بالرقص مع العديد من الشركاء الإناث كل سنة ، حتى يخفض عدد اهتمامه بهم في الاختيار حتى يصل إلى اختيار شريك واحد حتى تعيش معه باقي حياته . إناث الباتروس تضع بيضة واحدة والتي يمكن أن تزن ما يصل الى نصف كيلو . والدي الباتروس يتناوبوا احتضان البيض لمدة 2-3 أشهر تبعا لحجم وأنواع الباتروس . والدي الباتروس يقوموا بحماية وتنظيف صغارهم حتى يكون لهم القدرة على الطيران .


طيور التعريشة Bower Bird
يطلق اسم طيور التعريشة بهذا الإسم Bowerbirds نظراً لأن الذكور يبنوا هياكل الكوخ المعقدة لجذب الإناث . يستخدم الذكور كل الوسائل الممكنة لتزيين المكان أمام الكائنات الزرقاء ومن ثم القيام بعملية الخطوبة بالرقص . هنا يأتي الديكور الداخلي للمملكة الحيوان . لأنه يعلم سر جاذبية الأنثى فإنه يبني الكوخ من جدارين ويزينه بالألوان الزاهية التي تشمل القذائف ، والزهور ، والحجارة ، والريش ، والنقود المعدنية ، والزجاج ، وأكثر من ذلك بكثير . يتجول الاناث ويختاروا ما بين الأكواخ .
التماسيح Crocodiles
قد يتعجب البعض ان التماسيح من الحيوانات الرومانسية ، على الرغم من سمعتها المخيفة في العديد من أفلام هوليوود ، ولكن التماسيح لديهم الجانب الرومانسي . التماسيح هي الزواحف التي تستخدم الشمس لتساعدها على تنظيم درجة حرارة الجسم . عادة ماتضع اناث تمساح المياه المالحة نحو 40-60 البيض . هذا مايحدث عادة بين شهري نوفمبر ومارس .
خطاف البحر Terns
إذا كنت تعتقد ان البشر هم من يهتم بالرومانسية ، فسوف تجد هذا الطابع في خطاف البحر . تختار اناث خطاف البحر للذكور من خلال رؤية إمكانياتهم من أقرانهم . يمكن أن تكون بسيطة مثل إهداء سمكة ، مع الإهتمام بحجم السمكة سواء كبيرة أو صغيرة في عين الإناث .
البابون Bonobos
البابون من الحيوانات التي ادرجت في قائمة الحيوانات الرومانسية في علاقاتهم بزوجة واحدة ، فالبابون هو الحيوان الرومانسي بطريقة المختلفة تماما . هذه القرود تتزاوج في وقت واحد مع المشاركة في تقبيل الفم المفتوح . النشاط الجنسي يلعب دورا كبيرا في مجتمع البونوبو . يتم استخدامه من أجل المتعة ، والترابط الاجتماعي ، وتسوية النزاعات . يتنوع البابون للغاية في التفاعلات الاجتماعية والجنسية . أنه يهتم بزوجة واحدة فقط ويمارس معها الجنس دون النظر إلى السن أو الجنس .
طيور الحب Love birds
“السعادة هو ان تحب وتحب” . بالطبع أنهم ينتمون إلى قائمة الحيوانات الأكثر رومانسية في العالم . فقط لمجرد ان تنظر إليها سوف تعرف لماذا يطلق عليهم عشاق مملكة الطيور . انهم مخلوقات رومانسية . هم من الأنواع التي تهتم بزوجة واحدة والتي تمثل الحب ، ويعتقد أنهم يموتون في حالة فقدان أحد الشركاء . تبدأ قصة حبهما مع نفش الإناث لريشها لجذب الذكور وبذلك تكون معبرة عن اهتمامها له . كلاهما يبدأ بطقوس رقصة التودد التي تنطوي على الخدش وتمايل الرؤوس .
حصان البحر Sea Horse
من المعروف أن حصان البحر من الحيوانات الرومانسية التي تستمر لديهم فترة الخطوبة لفترة طويلة ، حتى يتم التزاوج في ظل الأقمار الكاملة . هم في الواقع احد أكثر الحيوانات البحرية رومانسية . فإنها تبقى وفيا لعاشقها ، وبالتالي فإنها تكتفي بزوجة واحدة في الطبيعة . وغالبا ما ينظر إليها من خلال احتضان ذيول بعضها البعض بينما تبدأ بالتجول عبر المحيط . الخطوبة والرقص يستغرق ما يصل إلى أكثر من 7 ساعات .
Broglas
Broglas هي واحدة من أكثر الكائنات الرائعة من مملكة الحيوان . لديهم رقصات التزاوج الخاصة المعقدة للغاية . يتزاوج الشركاء في كل عام في منطقة التعشيش ، ويكونان معا مهما طال الزمن . وعن رقصاتهم المعقدة ، فإنها تنطوي على التقاط كتل من الأعشاب والقذف بهم في الهواء .
طيور البطريق Penguins
طيور البطريق من الطيور الرومانسية ، حيث يعرض الذكور لطبيعته البصرية والسمعية . يمد رأسه نحو السماء ، ويجعل الأصوات تقرع الطبول ويحاول بقصارى جهده لجذب الإناث . حالما يقرر الزوجان إلى الشكل والسندات طويلة الأمد ، فإنه ينحني اجلالا واكبارا عميقا مع كل الإشارات الأخرى التي تؤكد استعداده للتزاوج .
الرومانسية لم تمت حقا في هذا العالم ، فكما يعيش الإنسان لحظات رومانسية جميلة ، ايضا تعيش الحيوانات لحياة مليئة بالانتماء والإخلاص لزوجة واحدة طول العمر !













آخر مواضيعي

0 عيد ميلاد كاظم الساهر
0 رقم مفتاح هولندا
0 نفانيف قصيرة 2012 - نفانيف قصيرة جديده
0 داود الشريان حلقة محلات الغاز , برنامج الثامنة حلقة محلات الغاز , برنامج الثامنة
0 وفاة الكاتب محمد حسنين هيكل
0 صور بنات لابسه بيجامات
0 تاجيل صرف الراتبين - اسباب تاجيل صرف الراتبين - موعد صرف الراتبين
0 انواع حشوات الاسنان
0 فساتين اوسكار 2013 , ازياء اوسكار 2013 , فساتين نجمات الاوسكار 2013
0 مسرد مادة القران الكريم للصف الثالث ابتدائي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقائق عن الحيوانات , معلومات عن الحيوانات , اسرار الحيوانات صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 25 - 6 - 2013 11:49 AM
عالم الحيوانات , صور حيوانات , صور من عالم الحيوانات , صور منوعة لعالم الحيوانات صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 15 - 4 - 2013 11:48 AM
صور اذكى الحيوانات بالعالم 2013 ، اذكى الحيوانات في العالم ، الحيوانات الاكثر ذكاء في العالم أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 2 19 - 3 - 2013 05:30 PM
اشياء تزيد من الرومانسية 2013 , زيادة العلاقة الرومانسية 2013 , الزيادة في الرومانسية 2013 صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 2 7 - 10 - 2012 12:31 AM
ثيم الطبيعة الرومانسية جديد 2012 , اجمل الثيمات الرومانسية , ثيمات رومانسية جديدة امــورة بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 26 - 3 - 2012 09:31 PM


الساعة الآن 03:34 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت