متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 7 - 2015, 06:36 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اغرب حيوانات العالم



طائر الجنة Birds-of-Paradise
طائر الجنة (Paradisaea apoda) ، هم من الطيور الكبيرة ، فهم من أغرب الحيوانات على كوكب الأرض وأجملها . في الواقع ، تأتي ذكور طيور الجنة بشكلها الجميل والمذهل ، بألوانها وريشها المتقن مع ذيولها الطويلة ، وأطواق الريش من أجل جذب الإناث .
يسعى دائما الذكور لجذب الإناث ، ثم يقضوا فترة خطوبة ، مع القيام بحركات غريبة كالقفز صعودا وهبوطا ، يقوم برفرفة أجنحته ، تمايل أعناقهم الجيئة ذهابا وأداء الحركات البهلوانية الأخرى . ناهيك عن أنها تبدو مضحكة أو مجنونة ، طالما حصلت على الفتاة ، مما يجعلم يندرجوا في قائمة اغرب حيوانات العالم بسبب سلوكهم الفكاهي والمضحك .
السرعوف الروبيان Mantis Shrimp
السرعوف الروبيان أو جمبري السرعوف – Odontodactylus scyllarus . وهو من الحيوانات التي يمكن أن تظهر جمالها ذو الألوان الزاهية ، ولكن كن حذراَ . السرعوف الروبيان يمتلك مخالب قوية والتي يمكن أن تقتل وتسحق الفريسة ، وكأنها ضربة رصاص سريعة عيار .22 . عندما تعالج اثار المخالب بشكل غير صحيح ، فإنها يمكن أن تسبب الجروح البليغة . ضربة الروبيان السرعوف يمكن أن تكون قادرة على كسر زجاج الحوض .
الروبيان السرعوف له عيون كبيرة ، مع واحدة من أفضل الأنظمة البصرية بين الحيوانات . في الواقع ، انه قادر على مشاهدة التفاصيل المحيطة به بالألوان . كل عين هي مجمع ، ويمكن ان تتحرك بشكل مستقل . ويعتقد أن هذا الروبيان يمكن ان يكون ذكيا . بعضها يضيء ، ويتواصل مع بعضهم البعض باستخدام أنماط الإضاءة المختلفة .


تنين البحر المورق Leafy Seadragon
يرجع موطن تنين البحر المورق من المحيط الجنوبي قبالة استراليا . قد تعتقد للوهلة الأولى ، انه قطعة عائمة من الأعشاب البحرية ، ولكن للنظر مرة أخرى ، سوف تدرك انه فعلا مخلوق غريب .
تنين البحر المورق ليس لديه مقاييس ثابتة ، بل انه يبدو وكأنه قطعة ورقية أو عشبية ، كما انه ليس لديه أسنان أو معدة ، ولكنه يتناول الطعام من خلال امتصاص فرائسه باستمرار للحفاظ على الطاقة الخاصة بهم . يرتبط تنين البحر المورق مع فرس البحر ، فهو مثل فرس البحر ، تلد الذكور للصغار ، من خلال وضع الأنثى لدفعات البيض تحت جلد الذكور ، الذي يصلب ببطء لحماية البيض . عندما يحين وقت فقس البيض ، يطلق الذكور عدد قليل في وقت واحد ، مما يتيح خروجهم من خلال ذيل الجلده .
خيار البحر Sea Cucumber
خيار البحر من الحيوانات الشهية واللذيذة ، وغالبا ما يخدم مع الفطر ، ولكن هل تعلم أنه احد أغرب الحيوانات على كوكب الأرض؟ (نعم ، فإن خيار البحر هو حيوان وليس من الخضروات) .
ماسبب ادراجه في هذه القائمة ؟ خيار البحر ليس له عقل ، انه مجرد حلقة من الأنسجة العصبية حول الفم ، وليس لديهم خياشيم . خيار البحر يتنفس من خلال استخدام “أشجار الجهاز التنفسية” التي تعتمد في وطرد المياه . هذه “الأشجار” تتضاعف أيضا كأجهزة مطرح . هناك شيء آخر يستخدمه خيار البحر ، فإنه من الحيوانات التي يمكن أن تتحول من السائل ثم العودة إلى صلب مرة أخرى .
فئران الخلد العارية Naked Mole Rat
فئران الخلد العارية ، انهم من أغرب المخلوقات على وجه الأرض . تنفق فئران الخلد العارية حياتهم كلها تحت الأرض . الهيكل الاجتماعي هو أقرب إلى النمل من الثدييات ، مع تخصيص الأمومة للملكة والحاكم يقيم مستعمرة والبقية مخصص لاجباتهم . بعضهم يبحث عن الطعام ، وبعضهم يحفر الأنفاق باستخدام مخالبهم والأسنان الأمامية الحادة ، ويقسم البعض الآخر كجنود ، لحماية المستعمرة من الحيوانات المفترسة وغيرها من المستعمرات .
فئران الخلد العارية مثل قنافذ البحر ، ويجري حاليا دراسة الفئران الخلد عارية في المختبرات ، لثلاثة أسباب – لأعمار الطويلة ، ومقاومة العالية للاصابة بمرض السرطان وعدم قدرتهم على الشعور بالألم .
إيكيدنا Echidna
إيكيدنا هو احد الحيوانات الغريبة المظهر ، لديه أقدام الخلد ، وعموده الفقري ذو النيص ، مع منقار مثل العصافير وحقيبة مثل الكنغر . وهناك ما هو أكثر غرابة من كل ذلك عندما ترى هيكله .
Echidnas هو من الثدييات ، وهو ما يعني أنه يعيش مع عدد قليل من الثدييات التي تضع البيض . بعد أن يضع بويضة واحدة ، فإن إناث إيكيدنا تضعها داخل حقيبتها . يسمى صغير إيكيدنا بإسم puggle ، وهو الذي يتغذى على حليب أمه ، مثل الثدييات الأخرى . ومع ذلك ، مثل خلد الماء ، لا تملك إناث إيكيدنا للحلمات ، بينما تقوم الأنثى فقط بإفراز الحليب من خلال بشرتها ، كالعرق .
قنفذ البحر Axolotl
قنافذ البحر تبدو وكأنها السمك ، إلا انها ليست سمكة . انها في الواقع من السمندل الفريد من نوعه في عملية النمو البدني والتي تنطوي على التغيير المفاجئ . مثل الضفادع ، والتي تبدأ كا الضفادع الصغيرة . أثناء مرحلة النمو تفقد زعانفها ، وتنمو الذيول ، ومع ذلك ، لا تخضع للتحول . إلا أنها تظل في شكل يرقات طوال حياتها ، مع تواجد ساقين رقيقة ، وليس لها جفون ، وليس لها أسنان وبها مجموعتين من الخياشيم .
تستخدم قنافذ البحر على نطاق واسع في البحوث الطبية بسبب البحوث الخارقة للقدرة على الشفاء . مثل كل السلمندر ، فإنه يمكن لقنافذ البحر ان تنمو أطرافها ، ولكن هذا ليس كل شيء . يمكن لقنافذ البحر العمل على استعادة جميع أعضائهم ، حتى أدمغتهم . كما أنها يمكن أن تقبل واستعادة الأعضاء المزروعة من الكائنات الحية الأخرى .













آخر مواضيعي

0 دايت سريع , دايت سريع المفعول , دايت سريع جدا , دايت سريع وفعال
0 طريقه عمل فاهيتا اللحم
0 صور انمي كيوت 2012
0 محمد الفهيد انستقرام
0 اللوك الانيق , نصائح للملابس الانيقة , اطلالة تناسبك , معلومات عن اطلالة جذابة , الاطلالة الجذابة
0 حملة خلوها تخيس
0 توبيكات الحج 2013
0 خواطرغزل ودلع
0 امومة الحيوانات , صور عن امومة الحيوانات , امومة الحيوان
0 بي سي عزاء 2016 - بيسيات حزن 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور اغرب سكة قطارات في العالم , اغرب سكك قطار في العالم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 15 - 9 - 2013 01:14 PM
صور اغرب منازل في العالم - اغرب المنازل في العالم صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 17 - 6 - 2013 05:27 PM
يوتيوب اغرب الاماكن في العالم , فيديو اغرب الاماكن في العالم , اغرب مكان في العالم صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 1 3 - 6 - 2013 11:16 PM
صور حيوانات جميلة , صور حيوانات روعه , حيوانات بالصور , اجمل صور للحيوانات , صور حيوانات صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 2 - 5 - 2013 11:42 AM
افضل حدائق حيوان في العالم , حدائق حيوانات , اافضل حدائق الحيوانات في العالم , صور حدائق حيوانات صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 27 - 3 - 2013 07:21 PM


الساعة الآن 10:07 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت