متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 7 - 2015, 08:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي قصة برج ايفل



بني برج ايفل من قبل غوستاف ايفل في عام 1889 ، والذي عقد للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة ، كان برج ايفل هو أطول هيكل في العالم بطول 1050 قدم حتى تم الانتهاء من مبنى كرايسلر في مانهاتن .
برج ايفل يعرض النخبة الفنية والأدبية في باريس ، بينما أصبح اليوم من المعالم السياحية الشهيرة في باريس . عند الانتهاء من التناظر التصاعدي من خلال العوارض ، كان هناك ثلاثة مستويات مفتوحة للجمهور .كما يمكن للزوار الاستمتاع في جنوب شرق برج ايفل في الفسحة العشبية التي كانت موقع لرحلات البالون الأولى في العالم ، والتي يستخدمها الآن من قبل المراهقين كساحة التزلج حول الوضع الحالي في فرنسا .
قصة برج ايفل
بنى غوستاف ايفل للنصب الأكثر تميزا في باريس (برج ايفل) من أجل المعرض العالمي لعام 1889 ، والذي يتميز الآن بإعتباره الهيكل الحديدي الضخم . أصبح برج ايفل له دورا هاما في البث التلفزيوني والإذاعي ، والذي يعتبر تحفة معمارية يجذب الكثير من الزوار بإعتباره من عناصر الجذب السياحية المدفوعة في العالم .
تصميم وبناء برج ايفل
في عام 1889 ، استضافت باريس للمعرض العالمي بمناسبة الذكرى السنوية 100 للثورة الفرنسية . قدم أكثر من 100 فنان خطط منافسة على بناء نصب تذكاري في وسط باريس ، وليكون بمثابة مدخل المعرض . منحت لجنة لايفل et compagnie ، للشركة الاستشارية للبناء التي يملكها المهندس المعماري والخبير الكسندر-غوستاف إيفل لبناء التحفة المعمارية .


عندما بدأ بناء البرج في ، قامت مجموعة من الفنانين والنحاتين والكتاب والمهندسين المعماريين الذين وصل عددهم نحو 300 شخص ، قاموا بإرسال عريضة إلى مفوض معرض باريس ، يتوسل له بوقف البناء بإعتباره “برج مثير للسخرية” ، لكن احتجاجات الوسط الفني في باريس سقطت على آذان صماء . واكتمل بناء البرج خلال عامين فقط ، في 31 مارس 1889 .
جاء التصميم النهائي لبرج ايفل لأكثر من 18،000 قطعة من الحديد العجن ، وهو نوع من الحديد المطاوع المستخدم في البناء ، بالإضافة إلى 2.5 مليون مسمار . أمضى بناء برج ايفل عدة مئات من العمال من خلال تجميع إطار البرج الشعري والمبدع ، والذي يقف بطول 1050 قدم في افتتاحه في مارس 1889 وكان أطول مبنى في العالم ، حتى تم الانتهاء من بناء مبنى كرايسلر في مدينة نيويورك في 1930 . (في عام 1957 ، تم إضافة جانب هوائي لزيادة ارتفاع الهيكل بنسبة 65 قدما ، مما يجعله أطول من مبنى كرايسلر ولكنه لم يكن أعلى من مبنى امباير ستيت ، الذي تجاوز جارتها في عام 1931 .) في البداية ، كان برج ايفل مفتوحة للجمهور . بينما تكون في وقت لاحق من ثلاثة مستويات ، اثنان منها الآن مميزان بالمطاعم والذي يمكن الوصول إليهم من خلال واحد من ثمانية مصاعد .
يقبل الملايين من الزوار أثناء وبعد المعرض العالمي التي ترعاه باريس بإعتباره تحفة معمارية أقيمت حديثا ، بينما ليس كل سكان المدينة كانوا متحمسين لبرج ايفل ، حيث هناك البعض يخشى من متانة هذه التحفة المعمارية .
برج ايفل يصبح سمة دائمة من سمات ناطحات باريس “skyline paris”
يرجع أصل بناء برج ايفل على اعتباره مدخل المعرض السنوي ، بينما اختاره مسؤولو المدينة لحفظه بعد الاعتراف بقيمته كمحطة البرقيات اللاسلكية . بعد عدة سنوات ، أثناء الحرب العالمية الأولى ، اعترض برج ايفل للاتصالات اللاسلكية الخاصة للعدو ، مما نقل التنبيهات التي كانت تستخدم لارسال تعزيزات قوات الطوارئ .
على مر السنين ، كان ومازال برج ايفل من المواقع العديدة ذات الأعمال الرفيعة المثيرة ، والتي بها الأحداث الاحتفالية وحتى التجارب العلمية . في عام 1911 ، استخدم الفيزيائي الألماني تيودور ولف للكهربية وذلك للكشف عن مستويات عالية من الإشعاع في قمته من عند قاعدته ، ومن خلال مراقبة الآثار التي تسمى الآن بالأشعة الكونية . وقد ألهم برج ايفل للعديد من الأبراج مع أكثر من 30 بناء شبيه له من الهياكل المماثلة في مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم .
أصبح برج ايفل الآن هو احد أكثر الهياكل التي التعرف على هذا الكوكب ، حيث خضع برج ايفل للعديد من عمليات التجميل الرئيسية في عام 1986 ، مع العمل على إعادة رسمه كل سبع سنوات . كما يرحب برج ايفل بالمزيد من الزوار بإعتباره نصب تذكاري مميز في العالم ، ويقدر عدد الزوار نحو 7 ملايين شخص سنويا . هناك نحو 500 موظف مسؤولين عن عملياتها اليومية ، والعمل في مطاعمها ، كما يحرسون مصاعده ، مع ضمان توجيه الحشود للحرص على التدفق بسلاسة مع التمتع بالإطلالة البانورامية لمدينة الأضواء .













آخر مواضيعي

0 عبارات عن الحسد والغيرة
0 رمزيات بلاك بيري خط حر 2013 , رمزيات بلاك بيري اسماء بالخط الحر 2013 , رمزيات اسماء بالخط الحر 2013
0 موسوعة غينيس تكرم اكبر معمرة في العالم , اكبر معمرة في العالم , صور اكبر معمرة في العالم
0 مسلسل فاتن امل حربي الحلقة 17
0 عروض يوكن 2013 - عروض الجميح يوكن 2013
0 مسلسل حب بالصدفة الحلقة 11
0 رسائل رومانسية للعروس
0 تكليف خليل جلال بادارة لقاء النصر والشباب , حكم مباراة النصر والشباب , مباراة النصر والشباب 2013
0 سبب فراق ناصر القصبي وعبدالله السدحان
0 مسلسل زمان لول , صور مسلسل زمان لول , حلقات مسلسل زمان لول , مسلسل زمان لول 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفيات جالكسي برج ايفل دلـــوعـــه جالكسي - برامج جالكسي - خلفيات جالكسي - ثيمات جالكسي - العاب جالكسي 0 10 - 10 - 2014 01:07 PM
برج ايفل , اقفال برج ايفل , اسباب اقفال برج ايفل , اخبار برج ايفل , صور برج ايفل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 26 - 6 - 2013 10:08 AM
مراحل بناء برج ايفل , صور مراحل بناء برج ايفل , بالصوره مراحل بناء برج ايفل , بناء برج ايفل صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 14 - 5 - 2013 10:05 AM
اخلاء برج ايفل بعد مكالمة من مجهول عن اعتداء محتمل , اخلاء برج ايفل , اسباب اخلاء برج ايفل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 31 - 3 - 2013 06:56 AM
خلفيات برج ايفل للايفون حنين الروح الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 1 6 - 10 - 2011 09:02 PM


الساعة الآن 04:04 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت