متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 10 - 2015, 05:40 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي دولة منتجة للقهوة



اكبر الدول المنتجة للقهوة
1- البرازيل
تعتبر البرازيل هي أول دولة منتجة للقهوة حيث تتصدر قائمة الدول المنتجة للقهوة وتصل نسبة إنتاجها إلى 35% من الإنتاج العالمي كما أنها من أكثر الدول التي تنتج ثمار القهوة ذات الطعم المتميز والنكهة الأصلية لذلك فهي تعد أفضل قهوة في العالم من حيث المذاق والنكهة .

2- كولومبيا
تنتج كولومبيا أجود أنواع القهوة أيضا وتدخل ضمن قائمة الدول المنتجة للقهوة وتحتل المرتبة الثانية من إنتاج القهوة في العالم حيث تصل نسبة إنتاجها إلى 12% من إنتاج القهوة في العالم كله فتزرع أشجار القهوة في أماكن متعددة في كولومبيا ولكل مكان خصائصه المتميزة التي تطغو على مذاق وطعم القهوة فعلى سبيل المثال قهوة مدينة ميدلين ثقيلة أما قهوة مدينة بوجوتا أخف منها وكلا منهما ذا طعم متميز .

3- فيتنام
تدخل دولة فيتنام ضمن قائمة الدول المنتجة للقهوة فهي تحتل المرتبة الثالثة لإنتاج البن ذو النكهة الخاصة جدا والمتميزة وهي أيضا من الدول المصدرة للقهوة في العالم كله حيث صدرت في عام 2012 بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي ومن المؤكد أن هذا المبلغ زاد منذ هذا العام لأن إنتاج فيتنام من القهوة ما يزال في ارتفاع مستمر .

4- اندونيسيا
تحتل دولة اندونيسيا المركز الرابع ضمن قائمة الدول المنتجة للقهوة حيث يزرع أكثر من 90% من أراضيها بالبن وهذا يعني أن اندونيسيا تحتل الجزء الأكبر ضمن الدول المصدرة للقهوة حيث تصل نسبة تصديرها إلى 80% من الدول المصدرة للقهوة حيث تتميز القهوة الأندونيسية بالطعم المميز .

5- اثيوبيا
تحتل اثيوبيا المركز الخامس ضمن الدول المنتجة للقهوة بينما تحتل المركز الرابع للدول المصدرة لها وتعتبر القهوة الاثيوبية أو القهوة الاورومية كما تعرف أجود أنواع القهوة حيث تتميز بنكهة متميزة جدا جعلتها تتفوق على باقي أنواع القهوة حيث يعتمد على زراعة القهوة بإثيوبيا حوالي 15 مليون اثيوبي .

6- بيرو
تعتبر بيرو من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للقهوة حيث صدرت في عام 2006 أكثر من 216 مليون كيلو جرام من القهوة كما يعتمد 200 ألف من المزارعين على زراعة البن هناك ومن الجدير بالذكر أن زراعة البن في بيرو لن تقتصر على منطقة معينة بل تنتشر من الشمال إلى الجنوب لنتج أجود أنواع حبوب القهوة في العالم كله مع تعدد أنواعها .

7- الهند
تحتل الهند المرتبة السابعة في إنتاج القهوة حيث تنتج أفضل أنواع القهوة لأنها تعتمد على زراعة في أكبر مساحة من مساحة ةأراضيها كما تعتبر الهند أيضا أكبر الدول في إنتاج الشاي فطبيعة مناخها قد هيأت لها ذلك حيث يعتمد نسبة كبيرة جدا من المزارعين على زراعة القهوة بالهند لتصل نسبة زراعتها هنام 3.7% من إجمالي إنتاج البن في العالم كله .

8- هندوراس
تحتل دولة هندوراس المرتبة الثامنة من الدول المنتجة للقهوة حيث تمثل نسبة إنتاجها فقط من القهوة حوالي 52% وهي نسبة كبيرة جدا بالمقارنة بالدول الأخرى فهي تنتج سنويا مقدار 120 مليون كيس من القهوة وسعة الكيس الواحد حوالي 60 كيلو جرام حيث يعتمد أكثر من 25 مليون مزارع على زراعة البن .

9- المكسيك
من المعروف أن دولة المكسيك هي أشهر الدول في صناعة القهوة حيث تتميز قهوتها بنكهة مميزة جدا ذات الطعم المدخن وهي أيضا ذات حموضة طبيعية كما تزرع أشجار البن في المرتفعات العالية في المكسيك لتعطي أفضل جودة لحبوب القهوة وفي نفس الوقت أفضل طعم فمن الأفضل زراعتها فوق ارتفاع 4500 قدم .



10- غواتيمالا
تمثل الأراضي المروعة أشجار البن في غواتيمالا من 16/32 % تحت ظروف بيئية وجغرافية معينة حيث ازدهرت غواتيمالا بزراعة البن وأصبحت من أوائل الدول المنتجة والمصدرة للقهوة كما اعتمدت الكثير من الأسر على زراعة أشجار البن هناك وقدموا أجود أنواع البن لذلك احتلت غواتيمالا المرتبة العاشرة للدول المنتجة للقهوة .













آخر مواضيعي

0 مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 29
0 مسلسل الميراث الحلقة 439
0 صور سلوى الجراش 2017
0 اطول نهار واقصر ليل بالرياض , اطول نهار واقصر ليل , اطول نهار , اقصر ليل
0 صور الفنانات الخليجيات بدون مكياج
0 كارمن سليمان , اخبار صحة كارمن سليمان , كارمن سليمان في المستشفى
0 الاعلامي دحام العنزي
0 طرق استخدام الخل الابيض
0 بدء انتاج سيارات لاند روفر جاكوار في المملكة , لاند روفر جاكوار , انتاج لاندر روفر جاكوار
0 ازياء بوتيك كانديلا , ملابس العيد , فساتين العيد , ازياء العيد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد صحية للقهوة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 3 - 10 - 2015 05:37 PM
اهمية القهوة للنساء ، فوائد علاجية للقهوة بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 10 - 2014 11:28 AM
حلويات للقهوة صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 28 - 9 - 2014 04:23 PM
قميص منتخب انجلترا لكرة القدم , صور قميص منتخب انجلترا الجديد , تغير قميص منتخب انجلترا صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 24 - 5 - 2013 10:18 AM
حلويات قهوة - حلويات للقهوة بالصور - حلويات قهوة لذيذة - افضل حلويات للقهوة صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 2 - 2 - 2013 03:51 PM


الساعة الآن 02:30 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت