متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 2 - 2016, 06:53 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي بوابة التعليم الوطنية عين



في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله , تعمل المملكة العربية السعودية على الوصول الى تحقيق افضل واعلى مستويات التنمية الاقتصادية , وذلك عبر تنمية المجتمع السعودي ليصبح مجتمع تنموي معرفي متكامل , وبالطبع ان تنمية المجتمعات وتطويرها يبدا من تنمية وتطوير المجال التعليمي والذي يعتبر العمود الأساسي للدول , وهو يعبر عن الواجهة الحضارية مما ينعكس على مدى التقدم الذي يعمل به أبناء هذا الوطن .
وتنفيذا وعمل بكل ما سبق فقد قامت شركة تطوير للخدمات التعليمية على تطوير بوابة التعليم الوطنية (عين) , والتي تشارك في تقديم خدمات متطورة وحلول مبتكرة في مجال التعلم الالكتروني عبر استهداف جميع الطلاب والطالبات وكذلك أولياء امورهم والمدرسين داخل المملكة السعودية . هذا وتقدم بوابة التعليم الوطنية عين العديد من الخدمات التعليمية الالكترونية عبر خطة تعليمية تربوية تقنية حديثة , وقد تم اطلاق بعض هذه الخدمات التعليمية في المرحلة الأولى و ومن ثم سيتم اطلاق العديد من هذه الخدمات التعليمية الجديدة مستقبلا .
الخدمات التعليمية التي تقدم عبر بوابة التعليم الوطنية (عين) في إصدارها التجريبي :
1- يستطيع الطالب القيام بتحميل المادة المقررة كاملة من خلال ملف (PDF) , مما يمكنه من تصفح المادة المقررة عبر احد برامج قراءة ملفات (PDF Reader).
2- يستطيع الطالب تصفح المادة المقررة عليه عبر البوابة الوطنية للتعليم عين , وذلك كدروس الكترونية , وكل درس يجتوي على مجموعة من الاثراءات التي توضح وتشرح هذه الدروس للحصول على اعلى درجات الإفادة التعليمية .
بعض الخصائص التي تمنحها بوابة التعليم الوطنية (عين) :
– دروس مختارة :
يحتوي هذا القسم على مجموعة مختارة من الدروس المختارة , يمكن الاطلاع عليها ومعرفة طريقة تقديم الدروس وربطها مع البوابة الوطنية , وتتيح هذه المجموعة عدد 3 نموذج لمراحل دراسية مختلفة .
– اخبار البوابة :
عبر خاصية أو تبويب اخبار البوابة الوطنية للتعليم عين , يمكن للمستخدم معرفة اخر الاخبار التعليمة الالمتاحة التي تم تفعيلها و والخبار التعليمة والخدمات الجديدة المستقبلية .
– الكتب الدراسية :
يستطيع المستخدم الضغط على ايقونة الكتب الدراسية , ثم يختار احد الكتب الدراسية المقررة وبعدها يقوم بتحميلها والاستفادة منها .
– إثراءات تفاعلية :
من الحلول التعليمة والتربوية الحديثة تقدم البوابة الوطنية عين خاصية إثراءات تفاعلية متنوعة , حيث يستفيد المستخدم منها و\مما يسهل له طريقة التعلم بأسلوب حديث ومبسط .
– تعلم فردي :
من خلال هذه الخاصية يستطيع المستخدم متابعة مجموعة من الفيديوهات التي تعمل على التعليم الثنائي , وهو ما يتيح له متابعة الشرح التفصيلي للمادة الدراسية .
– احضر درسا :
تعتبر هذه الخاصية احد افضل الخصائص التي يحصل عليها المستخدم و وهي خاصية التسجيل والحضور المباشر لدورس المادة التعليمية اون لاين (Online) .


– العب وتعلم :
خدمة العب وتعلم ننيح للمستخدم الاستفادة من مجموعة من الألعاب التعليمية المصممة بشكل منهجي حديث , والتي تطويرها وفق فكرة التعليم الترفيهي الذي يعمل على الاثارة والتشويق وزيادة حب التعليم .
– اقرأ قصة :
من خلال التعاون المشترك مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة , يحصل المستخدم على مجموعة من القصص التعليمية التربوية التي تهدف الى الرقي والمعرفة بمستوى الطالبة داخل المملكة .
طريقة التسجيل في بوابة التعليم الوطنية “عين” :
– أولا نقوم بالدخول على رباط الموقع الالكتروني للبوابة التالي : https://ien.edu.sa/#/ .
– من خلال الصفحة الرئيسية للموقع , نقوم بالبحث عن خيار (تسجيل الدخول) والضغط عليه .

– والان ستظهر صفحة نكتب البيانات التالية بها :
* رقم الهوية او رقم الإقامة المكون من عشر ارقام .
* نكتب البريد الالكتروني للمستخدم .
* إعادة كتابة البريد الالكتروني لتأكيد صحته .
* ثم نضع علامة بجانب خيار (أنا لست ربورت) .
* وأخيرا نضغط زر (تسجيل) الموجود اسفل الصفحة .

– بعد ذلك سيقوم النظام بالتحقق من احقية المستخدم من الدخول عبر نظام نور التعليمي .
– يجب الانتباه والتأكد من كتابة البريد الالكتروني في البيانات السابقة بطريقة صحيحة , لان انظام سيقوم بأرسال رسالة تحقق وتأكيد التسجيل الى البريد الذي تم إدخاله .
– هكذا نكون انهينا القيام بالتسجيل كمستخدم جديد في بوابة التعليم الوطنية (عين) ,













آخر مواضيعي

0 عبارات تهنئة بتخرج
0 برنامج الثامنة حلقة المطلقات ونظام الاحوال المدنية , داود الشريان حلقة المطلقات
0 مسلسل الكندوش الجزء الثاني الحلقة 2
0 رفع اسعار الكهرباء في السعودية
0 موقع حالات كورونا
0 فساتين زفاف ايطالية 2012
0 الخبز المحمص 2014 , طريقة عمل الخبز المحمص 2014
0 اتصل مجانا لاي دولة في العالم 2013 , شرح طريقة الاتصال المجاني 2013 , اتصال مجاني عبر الجوال 2013
0 مسلسل ملوك الجدعنة الحلقة 11
0 افضل عطر عود فرنسي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة التسجيل في جامعة الدمام في بوابة التعليم عن بعد - بوابة التعليم عن بعد جامعة الدمام صعب المنال التعليم العالي و الجامعي 0 14 - 9 - 2014 01:23 PM
الشرطة المصرية تسيطر على بوابة 4 بالاتحادية , بوابة 4 بقصر الاتحادية , السيطرة على بوابة 4 بالاتحادي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 2 - 2013 09:18 PM
بوابة خدمات الجهات الحكومية - بوابة وزارة الداخلية الالكترونية - بوابة وزارة الداخلية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 2 - 2013 09:13 PM
دواجن الوطنية تخفض اسعار الدجاج , تخفيض اسعار دجاج الوطنية , دجاج الوطنية , اسعار دجاج الوطنية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 8 - 10 - 2012 01:22 PM
هوه ده التعليم وله بلاش ، فضيحة التعليم ، فضائح التعليم مرزوق عطا الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 23 - 5 - 2012 10:22 AM


الساعة الآن 06:42 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت