متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 2 - 2016, 11:07 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حيوان اولينغويتو



حيوان اولينغويتو هو نوع من الثدييات الصغيرة التي تنتمي إلى عائلة الراكون . هناك 4 أنواع من حيوان اولينغويتو التي يمكن العثور عليها في أمريكا الوسطى والأجزاء الشمالية من أمريكا الجنوبية
معلومات عن حيوان اولينغويتو
حيوان اولينغويتو من عائلة الراكون . يسكن حيوان اولينغويتو في الغابات الاستوائية المطيرة ويقضي حياته كلها في رؤوس الأشجار .
نادرا ما يشاهد هذا الحيوان ، نظراً لبقائه في البرية وفي حدائق الحيوان ، وغالبا ما يختلط الأمر على الكثير من البشر مع بعض الحيوانات الأخرى المتشابهة مثل kinkajous وcoatis . أكبر تهديد لبقاء حيوان اولينغويتو في البرية بسبب فقدان الموائل . يتواجد ما يقرب من 50٪ من مواطنها الأصلية من الأراضي الزراعية والمناطق الحضرية . لحسن الحظ ، فإن أعداد حيوان اولينغويتو المتبقية لا تزال كبيرة وهذه الحيوانات ليست على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .
الحجم والوزنحيوان اولينغويتو هو من المخلوقات الانفرادية ولكنهم في بعض الأحيان يسافروا للبحث عن الطعام في مجموعات صغيرة . حيوان اولينغويتو يمكن أن يصل طوله إلى 14 إلى 20 بوصة ، ويمكن لوزنه أن يصل من 2 وحتي 3،25 رطلاً .
الوصف
يغطى حيوان اولينغويتو بالفراء الكثيف ذو اللون البني الفاتح أو الرمادي . المنطقة السفلي من الجسم هي الأخف في اللون . حيوان اولينغويتو لديه خطم مدبب وذيل كثيف . حيوان اولينغويتو لديه عيون كبيرة والتي تسهل التصور من المناطق المحيطة بها خلال فترة الليل . حيوان اولينغويتو لديه 40 سنان حادة .
حيوان اولينغويتو أسهم الكثير من الخصائص المورفولوجية مع الكنكاج . هذه الحيوانات تنتمي إلى عائلة واحدة . حيوان اولينغويتو يمكن أن يكون متباين عبر العديد من المميزات ، بما لديه من لسان طويل مثل كنكاج . التشابه في المظهر بين حيوان الكنكاج وحيوان اولينغويتو هي نتيجة لتطور المواز . وأدت الحياة في البيئة المشابهة إلى خلق الخصائص المورفولوجية والسلوكية المماثلة .
حيوان اولينغويتو من الحيوانات الشجرية (تتكيف مع الحياة في رؤوس الأشجار) . فهم لاعبون ممتازون ومتسلقين جيدين . حيوان اولينغويتو من المخلوقات الليلية . ينامون في تجاويف الأشجار خلال فترة النهار .
النظام الغذائي
حيوان اولينغويتو من الحيوانات الآكلة للحوم (يأكلون النباتات واللحوم) . ويستند نظامهم الغذائي في الغالب على الفاكهة (أنهم يفضلون التين) والرحيق . حيوان اولينغويتو نادرا ما يأكل الحشرات والطيور والثدييات الصغيرة .
الحيوانات المفترسة
المفترسات الطبيعية من حيوان اولينغويتو هم النمور والثعابين الكبيرة . حيوان اولينغويتو يطلق رائحة من الغدة الشرجية لردع الحيوانات المفترسة وللاحتفاظ ببقائه في مسافة آمنة .
التزاوج
حيوان اولينغويتو يمكن أن يتزاوج على مدار السنة . الذكور تنتج أصوات عالية عندما تقبل عليهم الإناث للتزاوج . تستمر فترة الحمل نحو 73 يوما وتنتهي بولادة شبل واحد . يولد الصغير أصم ، وأعمى وعاري (مغطاة ببعض الفراء الرمادي والأسود) عند الولادة . صغار الحيوانات يكونوا جاهزين لبدء الحياة المستقلة في سن شهرين . حيوان اولينغويتو يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 21 إلى 24 شهرا .


العمر
حيوان اولينغويتو يمكنه البقاء على قيد الحياة 10 عاما في البرية ، وتصل إلى 17 عاما في الاسر .













آخر مواضيعي

0 علاج انقطاع الطمث
0 مدة اعانة حافز , مدة الاعانه في حافز , تدريب حافز
0 صور دلافين 2014 , صور دلفين 2014 , الدلفين 2014
0 مسلسل وكل ما نفترق الحلقة 14
0 صور جزيرة الاشباح في اليابان , جزيرة الاشباح في اليابان , Hashima Island , جزيرة الاشباح
0 مسلسل خارج السيطرة الحلقة 11
0 عبارات دعوه على العشاء
0 اشهر فنانات سقطن على المسرح
0 عبارات الملك عبدالعزيز لابنائة - وصايا الملك عبدالعزيز لابنائة
0 خلفيات ايفون تفاحة ابل 2016 - رمزيات ايفون ابل 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور اخطر حديقة حيوان في العالم , اخطر حديقة حيوان في العالم , حديقة حيوان خطيرة صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 11 - 8 - 2013 12:31 PM
صور حيوان الليمور , معلومات عن حيوان الليمور , حيوان الليمور صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 18 - 6 - 2013 10:59 AM
حيوان لايشرب الماء ابدا ، حيوان اذا شرب الماء يموت ، صور الحيوان الذي لا يشرب الماء أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 27 - 5 - 2013 01:08 AM
وظائف ديوان المظالم 1434 , وظائف شاغرة في ديوان المظالم 1434 , وظائف ديوان المظالم 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 30 - 8 - 2012 03:34 PM
ديوان الذكريات , تحميل ديوان الذكريات فهد المساعد ملآك شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 1 9 - 10 - 2011 10:10 PM


الساعة الآن 05:06 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت