متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 4 - 2016, 04:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل الكتب المعمارية



اهم الكتب المعمارية
كتاب مدن ثائرة rebel cities
كتاب مدن ثائرة ليس كتاب بالمعنى التقليدي بل هو عبارة عن مقالات للكاتب الجغرافي الكبير ديفيد هارفي، وقد تكلم خلال مقالاته عن مواضيع متنوعة ليست كلها تنصب في المعمار ولكنه استطاع أن يتطرق إلى قضية صراع الطبقات في بعض المدن والمواقع العالمية مثل مدينة مومباي وسان باولو، وأخذ الكاتب يطرح أسئلة مهمة من أهمها كيفية التعرف على المدن حتى يمكن تغيير الوضع الاجتماعي والبيئي بشكل جديد.

كتاب نوع جديد من الكآبة anew kind of bleak
هذا الكتاب من أهم الكتب الأجنبية التي يجب قراءتها والذي يتحدث عن المعمار بشكل كبير جدا، فهو من تأليف الصحفي الكبير أوين هاثيرلي وهو عبارة عن تحقيق لرحلات عبر بريطانيا العمرانية للتعرف على العمارة المدنية ومدى تأثير الحكومات المتلاحقة عليها.

كتاب معنى المنزل the meaning of house
من أهم الكتب التي تحدثت عن العمارة فهي للكاتب ايدوين هيثكوت واستطاع الكاتب أن يلفت نظر القراء إلى الكثير من ملامح السكن الغير معروفة أو المتجاهلة من الجميع، كما نوه الكاتب عن كيفية الاستفادة من بعض تفاصيل المنزل ليصبلح في أفضل حالاته ونوه أيضا أن كلمة المنزل ليس معناها المنزل الفخم أو الكبير فيمكن تحويل الكوخ الصغير إلى قصر كبير بالاهتمام بهذه التفاصيل.

كتاب عمارة خشبية الآن wood architecture now
من النادر جدا أن نرى منازل مصنوعة من الخشب، فهذا الكتاب يطرح بعض التصميمات الخاصة بالمنازل لاستخدام الخشب في المنزل بالكثير من الاحتمالات، فمادة الخشب هي من أقل المواد استخداما في فن العمارة لأنها تحتاج إلى تصميمات واستخدامات معينة.

كتاب بيوت لندن العظيمة great houses of London
يمثل هذا الكتاب قيمة كبيرة جدا لقرائه من لندن إذ يجمع الكتاب بين الكثير جدا من النماذج لأجمل المنازل الموجودة حاليا في لندن، حيث يعرض الكتاب لجوانب كثيرة جدا من المعمار في لندن والذي تطور عبر التاريخ ليصل إلى الحداثة الموجودة حاليا حيث يضرب به الأمثال.



كتاب ضائع في لندن بالألوان lost London in colour
كما ذكرنا من قبل فالعمارة في لندن من أروع الفنون المعمارية التي يمكن متابعتها عبر التاريخ، حيث تزخر شوارع لندن بمجموعة من النماذج الدالة على مدى تطور العمارة لتصل إلى أعلى مستوياتها، فهناك شوارع بالكامل بها الكثير من مظاهر روعة العمارة في لندن بالإضافة إلى المعالم السياحية الأخرى.

كتاب اد روسكا وبعض شقق لوس انجلوس
وهو من أهم الكتب التي أوضحت تطور الفن المعماري فهو للفنان الأمريكي إد روسكا، فقد ضمن كتابه مجموعة تصل إلى 38 لوحة للكاتب نفسه والذي استطاع فيه أن يلفت أنظار العالم حول العمارة في لوس أنجلوس والذي ضم مجموعة كبيرة من شواهد روعة فن العمارة في لوس أنجلوس وكانت الصور خير شاهد على ذلك

كتاب اسمنت concrete
مادة الاسمنت هي من أهم المواد المستخدمة في التشييد والبناء والتي لا يمكن الاستغناء عنها لاكتمال بناء أي منشأ، فقد كانت مادة الاسمنت من أهم المواد المستخدمة في تشيد أجمل منشآت العالم، حيث يجمع هذا الكتاب كافة المعلومات حول مادة الاسمنت مثل أعمال لوكوربوزيه وزها حديد.

كتاب العيش في المدينة اللامتناهية living in the endless city
من أهم الكتب المعمارية التي جمعت الكثير من التفاصيل والمعلومات لأكثر من تسع أكبر مدن في العالم والتي اهتم المعماريون بها بتطوير الفن المعماري ليصبح من أهم الفنون المعمارية على الإطلاق، كما يضم الكتاب مجموعة من أهم المقالات لكتاب معماريين ومخططين عمرانيين وعمداء مدن يتناقشون حول مسائل العيش في القرن الواحد والعشرين.

كتاب الخروج للعلن going public
يصوب هذا الكتاب النظر حول الفن المعماري والعمارة العامة من المنشآت العمرانية المختلفة، حيث يهتم الكتاب بالتنويه عن نظرات جديدة للعمرانيين لكيفية تحويل المحيطات العمرانية والريفية وتغيير وظائفها بخطوات بسيطة وتحويلها إلى مشاريع مختلفة لتصبح من أهم المشاريع عن طريق التغيير في العمارة .













آخر مواضيعي

0 مسلسل السلطان عبد الحميد الحلقة 123
0 عبارات هبل , عبارة هبلة , اجمل عبارات الهبال , عبارة هبل , عبارات هبلة
0 مسلسل الامانة الحلقة 251
0 مسلسل كلة بالحب الحلقة 21
0 ادعيه شهر رمضان
0 طريقة المحافظه على الحب بين الزوجين , المحافظه على الحب بين الزوجين , كيف احافض على حب زوجي
0 تاريخ دولة تركيا
0 البالتوك 2014 , تحميل برنامج البالتوك 2014 , Paltalk 2014
0 مسلسل وش وضهر الحلقة 4
0 صور احبك 2013 , صور حبيبي 2013 , صور حب ورومانسية 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل الكتب الاوروبية 2016 صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 29 - 12 - 2015 04:20 PM
افضل الكتب الاجنبية صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 16 - 12 - 2015 04:28 PM
مطوية عن الحفاظ علي الكتب ، بحث عن كيف تحافظ علي الكتب دلع قلبي مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 18 - 9 - 2014 05:54 PM
الكتب الممنوعة في معرض الكتاب 2013 , تهريب الكتب الممنوعة في معرض الكتاب 2013 , الكتب الممنوعه 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 11 - 3 - 2013 02:38 PM
طريقة تحضير الكبة الصينية 2014 ، Chinese method of preparation kippah 2014 طريقة تحضير الكبة الصيني شــوقـ ؛ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 2 - 3 - 2013 12:19 PM


الساعة الآن 11:40 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت