متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 12 - 2016, 12:06 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السيرة الذاتية للفنانة زبيدة ثروت



زبيدة ثروت

السيرة الذاتية للفنانة زبيدة ثروت



فنانة مصرية «صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية»، اسمها بالكامل “زبيدة أحمد ثروت”، ولدت يوم 14 يونيو 1940م في الإسكندرية لأب ضابط, حصلت على ليسانس حقوق من جامعة الإسكندرية.
تزوجت “زبيدة ثروت” في بداية حياتها من الرياضي “إيهاب الغزاوي”، ثم تزوجت من المنتج السوري “صبحي فرحات” وأنجبت منه بناتها الأربع “ريم” عام 1962م و”رشا” عام 1964م و”مها” عام 1965م و”قسمت” عام 1967م، كما تزوجت بعد ذلك من المهندس “ولاء إسماعيل” والممثل “عمر ناجي”، بينما كان الكوافير اللبناني “نعيم” هو آخر أزواجها.
اقتحمت الفنانة “زبيدة ثروت” عالم الفن والتمثيل بالصدفة بعد أن قامت مجلة الجيل بنشر صورها على مساحة كبيرة بالصفحة الأولي لفوزها في مسابقة أجمل مراهقة التي نظمتها المجلة، فاستطاعت أن تلفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، وظهرت لأول مرة علي شاشة السينما عام 1956م في فيلم “دليلة” مع الفنانة شادية والفنان عبد الحليم حافظ.
علي الرغم من طبيعة والدها العسكرية إلا انه لم يُبدي اعتراضاً علي عملها بالفن، بل كان يحضر معها التصوير ويشجعها في مشوارها الفني، ولكن عارض جدها أحد أعيان الإسكندرية والذي كان يعمل بالمحاماة علي دخولها ذلك الوسط بشده حتى وصل الأمر إلي حد تهديدهما بالحرمان من الميراث.
لذلك قررت الالتحاق بكلية الحقوق والعمل بالمحاماة كمحامية تحت التمرين في مكتب الأستاذ “لبيب معوض” إرضاءً له، إلا أن تحول المكتب إلى ملتقى للمعجبين أدي إلي تركها للمكتب وانتهاء علاقتها بالمحاماة للأبد.
تميزت الفنانة “زبيدة ثروت” في الأدوار الرومانسية حيث البنت البريئة والزوجة المتفانية أو الحبيبة المخلصة حتى أطلق عليها بعض النقاد لقب “ملكة الرومانسية” و”قطة السينما المصرية”، وعلي الرغم من رغبتها في تغيير تلك الأدوار وحلمها بأداء شخصية الراقصة إلا أن العادات والتقاليد وصرامة الأسرة منعتها من ذلك.


قدمت الفنانة المصرية خلال مشوارها الفني الذي امتد حتى السبعينيات عدداً كبيراً من الأعمال الناجحة، ومن أبرز أعمالها السينمائية “نساء في حياتي” – “الملاك الصغير” – “شمس لا تغيب” – “في بيتنا رجل” – “يوم من عمري” – “الحب الضائع” – “زوجة غيورة جدا”، بالإضافة إلي عدد من الأعمال المسرحية منها “20 فرخة وديك” و”عائلة سعيدة جداً”.
بينما كان فيلم “المذنبون” في أواخر السبعينيات هو آخر أعمالها قبل قرارها بالاعتزال وارتداء النقاب حيث تفرغت بعد ذلك للعبادة فقط، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة ولكنها عادت إلي القاهرة مرة أخرى.
نالت الفنانة “زبيدة ثروت” العديد من الجوائز المحلية والعالمية خلال مشوارها الفني حيث حصلت على لقب أجمل فتاة في الشرق من مجله الكواكب عام 1955م، كما فازت في مسابقة أجمل مراهقة التي نظمتها مجلة الجيل، وكرمها الزعيم الراحل “جمال عبد الناصر” عن دورها فيلم “في بيتنا رجل”.














آخر مواضيعي

0 صور تهنئة في عيد الفطر 2013 , صور عيدكم مبارك 2013 , صور للعيد 2013 , صور عيد سعيد 2013
0 صور سيارة موستنج 2014 , Mustang 2014
0 داء الذرة
0 مواصفات سماعة ابل
0 بريدة تشيع المفحط جنرال القصيم وجثمان زميله نقل للرياض
0 ترنجات بناتي شتوية 2017
0 وظائف شاغرة بمدينة الملك عبدالله الطبية - وظائف بمدينة الملك عبدالله الطبية
0 خدمة فودافون باسبورت , زين فودافون باسبورت , اسعار خدمة فودافون باسبورت من زين
0 فوائد تناول فص ثوم
0 بايو عيد سعيد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية للفنانة وعد صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 4 - 7 - 2016 07:33 PM
السيرة الذاتية للفنانة فيروز صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 27 - 1 - 2016 11:11 PM
السيرة الذاتية للفنانة صمود الكندري صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 21 - 12 - 2015 06:15 AM
السيرة الذاتية للفنانة صباح صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 26 - 11 - 2014 10:47 AM
زبيدة ثروت 2014 , صور زبيدة ثروت 2014 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 23 - 8 - 2013 07:08 AM


الساعة الآن 08:11 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت