متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 2 - 2012, 10:18 PM   #1

طلال العجمي
خجلي مميز
12 الفروقات بين عقل الرجل والمراه ، الفرق بين عقل الرجل والمراه



الفروقات بين عقل الرجل وعقل المرأه في التفكير لمارك جونجر


الفروقات الرجل والمراه الفرق الرجل




قام الأمريكي مارك جونجر بإسلوبه وطابعه الخاص بشرح الفروق بين عمل مخ المرأة والرجل بأسلوب مضحك جدا
واختار الكاتب والمحاضر والموسيقى الأمريكي هذا العنوان ” قصة عقلين ” ليقدم مجموعة من المحاضرات الجماهيرية التى صاغها فى قالب كوميدى بالغ الروعة والإدهاش وحضرها عدد من المتزوجين.
تظن بعض الزوجات أن زوجها قد تغيرت مشاعره تجاهها أو العكس، والحقيقة هو أن السبب الأساسى هو أن الرجل يحتاج أن يتصرف وفق طبيعته كرجل كما تحتاج المرأة أن تتصرف وفق طبيعتها كإمرأة، ومن الخطأ أن ينكر أحدهما على الآخر هذا الحق – كما ننكر على أبنائنا أن يتصرفوا كأطفال ، أو ننكر على كبار السن أن يتصرفوا ككبار سن ، أو ننكر على الزعماء أن يتصرفوا كزعماء – يحدث كثيراً أن يعجز الواحد منا أن يستمر فى تمثيل النفاق لفترة طويله ، فيعود للتصرف على طبيعته ، فلا يفهم الطرف الآخر فيظن انه تغير فتحدث المشكلة.
يؤكد المُحاضر أن الخلاف بين الرجل والمرأة خلاف فى أصل الخلقه ، وأنه لا يمكن علاجه ، وإنما يجب التعامل معه بعد أن يفهم كل طرف خصائص الطرف الآخر، ودوافعه لسلوكه التى تبدو غريبة وغير مبررة .
ويرى أن نظرياته صحيحة بشكل عام ، وأنها تنطبق فى معظم الحالات لا علاقه لهذا بالمجتمع ولا بالثقافة ولا بالتربية ولا بالدين ، ولكنه يشير إلا أن الاستثناءات واردة .
عقل الرجل صناديق وعقل المرأة شبكة
وهذا هو الفارق الأساسى بينهما ، عقل الرجل مكون من صناديق مُحكمة الإغلاق، وغير مختلطه. هناك صندوق السيارة وصندوق البيت وصندوق الأهل وصندوق العمل وصندوق الآولاد وصندوق الأصدقاء وصندوق المقهى ……….. الخ
وإذا أراد الرجل شيئاً فإنه يذهب إلى هذا الصندوق ويفتحه ويركز فيه … وعندما يكون داخل هذا الصندوق فإنه لا يرى شيئاً خارجه . وإذا انتهى أغلقه بإحكام ثم شرع فى فتح صندوق آخر وهكذا .
وهذا هو ما يفسر أن الرجل عندما يكون فى عمله ، فإنه لا ينشغل كثيراً بما تقوله زوجته عما حدث للأولاد ، وإذا كان يُصلح سيارته فهو أقل اهتماماً بما يحدث لأقاربه ، وعندما يشاهد مبارة لكرة القدم فهو لا يهتم كثيراً بأن الأكل على النار يحترق ، أو أن عامل التليفون يقف على الباب من عدة دقائق ينتظر إذناً بالدخول..
عقل المرأة شئ آخر : إنه مجموعة من النقاط الشبكية المتقاطعه والمتصله جميعاً فى نفس الوقت والنشطة دائماً .. كل نقطه متصله بجميع النقاط الأخرى مثل صفحة مليئة بالروابط على شبكة الإنترنت.
وبالتالى فهى يمكن أن تطبخ وتتحدث فى التليفون وتشاهد المسلسل فى وقت واحد . ويستحيل على الرجل – فى العادة – أن يفعل ذلك.. كما أنها يمكن أن تنتقل من حالة إلى حاله بسرعة ودقه ودون خسائر كبيرة ، ويبدو هذا واضحاً فى حديثها فهى تتحدث عما فعلته بها جارتها والمسلسل التركى وما قالته لها حماتها ومستوى الأولاد الدراسى ولون ومواصفات الفستان الذى سترتديه فى حفلة الغد ورأيها فى الحلقة الأخيرة لنور ومهند وعدد البيضات فى الكيكة فى مكالمه تليفونية واحدة ، أو ربما فى جملة واحدة بسلاسة متناهية ، وبدون أى إرهاق عقلى ، وهو ما لا يستطيعه أكثر الرجال احترافاً وتدريباً .
الأخطر أن هذه الشبكة المتناهية التعقيد تعمل دائماً ، ولا تتوقف عن العمل حتى أثناء النوم ، ولذلك نجد أحلام المرأة أكثر تفصيلاً من أحلام الرجل..
المثير فى صناديق الرجل أن لديه صندوق اسمه : “صندوق اللاشئ” ، فهو يستطيع أن يفتح هذا الصندوق ثم يختفى فيه عقلياً ولو بقى موجوداً بجسده وسلوكه.
يمكن للرجل أن يفتح التليفزيون ويبقى أمامه ساعات يقلب بين القنوات فى بلاهه ، وهو فى الحقيقة يصنع لا شئ . يمكنه أن يفعل الشئ نفسه أمام الإنترنت. يمكنه أن يذهب ليصطاد فيضع الصنارة فى الماء عدة ساعات ثم يعود كما ذهب ، تسأله زوجته ماذا اصطدت فيقول : لا شئ لأنه لم يكن يصطاد ، كان يصنع لا شئ ..
جامعة بنسلفانيا فى دراسة حديثة أثبتت هذه الحقيقة بتصوير نشاط المخ ، يمكن للرجل أن يقضى ساعات لا يصنع شيئاً تقريباً ، أما المرأة فصورة المخ لديها تبدى نشاطاً وحركة لا تنقطع . وتأتى المشكله عندما تُحدث الزوجة الشبكية زوجها الصندوقى فلا يرد عليها ، هى تتحدث إليه وسط أشياء كثيرة أخرى تفعلها ، وهو لا يفهم هذا لأنه – كرجل – يفهم انه إذا أردنا أن نتحدث فعلينا أن ندخل صندوق الكلام وهى لم تفعل . وتقع الكارثة عندما يصادف هذا الحديث الوقت الذى يكون فيه الرجل فى صندوق اللاشئ . فهو حينها لم يسمع كلمة واحدة مما قالت حتى لو كان يرد عليها.
ويحدث كثيراً أن تُقسم الزوجة أنها قالت لزوجها خبراً أو معلومة ، ويُقسم هو أيضاً أنه أول مرة يسمع بهذا الموضوع ، وكلاهما صادق لأنها شبكية وهو صندوقى. والحقيقة انه لا يمكن للمرأة أن تدخل صندوق اللاشئ مع الرجل، لأنها بمجرد دخوله ستصبح شيئاً .. هذا أولاً ، وثانياً أنها بمجرد دخوله ستبدأ فى طرح الأسئلة: ماذا تفعل، هل تريد مساعدة، هل هذا أفضل، ما هذا الشئ، كيف حدث هذا… وهنا يثور الرجل ، ويطرد المرأة. لأنه يعلم أنها إن بقيت فلن تصمت، وهى تعلم أنها إن وعدت بالصمت ففطرتها تمنعها من الوفاء به.
فى حالات الإجهاد والضغط العصبى ، يفضل الرجل أن يدخل صندوق اللاشئ ، وتفضل المرأة أن تعمل شبكتها فتتحدث فى الموضوع مع أي أحد ولأطول فترة ممكنة . إن المرأة إذا لم تتحدث عما يسبب لها الضغط والتوتر يمكن لعقلها أن ينفجر ، مثل ماكينة السيارة التى تعمل بأقصى طاقتها رغم أن الفرامل مكبوحه ، والمرأة عندما تتحدث مع زوجها فيما يخص أسباب عصبيتها لا تطلب من الرجل النصيحة أو الرأى ، ويخطئ الرجل إذا بادر بتقديمها ، كل ما تطلبه المرأة من الرجل أن يصمت ويستمع ويستمع و يستمع …. فقط .
الرجل الصندوقى بسيط والمرأة الشبكية مُركبة . واحتياجات الرجل الصندوقي محددة وبسيطة وممكنة وفى الأغلب مادية ، وهى تركز في أن يملأ أشياء ويُفرغ أخرى …أما احتياجات المرأة الشبكية فهى صعبة التحديد وهى مُركبة وهى مُتغيرة . قد ترضيها كلمة واحدة ، ولا تقنع بأقل من عقد ثمين فى مرة أخرى .. وفى الحالتين فإن ما أرضاها ليس الكلمة ولا العقد وإنما الحالة التى تم فيها صياغة الكلمة وتقديم العقد ..
والرجل بطبيعته ليس مُهيئاً لعقد الكثير من هذه الصفقات المعقدة التى لا تستند لمنطق ، والمرأة لا تستطيع أن تحدد طلباتها بوضوح ليستجيب لها الرجل مباشرة .. وهذا يرهق الرجل ، ولا يرضي المرأة.
الرجل الصندوقي لا يحتفظ إلا بأقل التفاصيل في صناديقه ، وإذا حدثته عن شئ سابق فهو يبحث عنه في الصناديق ، فإذا كان الحديث مثلاً عن رحلة في الأجازة ، فغالباً ما يكون في ركن خفي من صندوق العمل ، فإن لم يعثر عليه فأنه لن يعثر عليه أبداً .. إما المرأة الشبكية فأغلب ما يمر على شبكتها فإن ذاكرتها تحتفظ بنسخة منه ويتم استدعائها بسهوله لأنها على السطح وليس فى الصناديق ..


ووفقاً لتحليل السيد مارك، فإن الرجل الصندوقى مُصمم على الأخذ ، والمرأة الشبكية مُصممه على العطاء. ولذلك فعندما تطلب المرأة من الرجل شيئاً فإنه ينساه، لأنه لم يتعود أن يُعطى وإنما تعود أن يأخذ ويُنافس، يأخذ فى العمل ، يأخذ فى الطريق ، يأخذ فى المطعم…. بينما اعتادت المرأة على العطاء ، ولولا هذه الفطرة لما تمكنت من العناية بأبنائها.
إذا سألت المرأة الرجل شيئاً ، فأول رد يخطر على باله: ولماذا لا تفعلى ذلك بنفسك . وتظن الزوجه أن زوجها لم يلبي طلبها لأنه يريد أن يحرجها أو يريد أن يُظهر تفوقه عليها أو يريد أن يؤكد احتياجها له أو التشفى فيها أو إهمالها … هى تظن ذلك لأنها شخصية مركبة، وهو لم يستجب لطلبها لأنه نسيه ، وهو نسيه لأنه شخصية بسيطه ولأنها حين طلبت هذا الطلب كان داخل صندوق اللاشئ أو انه عجز عن استقباله فى الصندوق المناسب فضاع الطلب ، أو انه دخل فى صندوق لم يفتحه الرجل من فترة طويله.
هل نتعامل مع الطرح بشكل اجابي .... سلبي ... انت .... انتي ... من يقرر
تحياتي لمن يهمه لامر













آخر مواضيعي

0 همسات عاشق
0 يوم حظي طاح
0 انا هواي وبس بنت الجزيرة
0 تسريحات 2012
0 عشقتك
0 مخترعات حديثه
0 انا خائف ان تخدشك الكلمات
0 ملابس مصنعة من الحليب
0 لرومانسيه عنوان يبدا من الشموع
0 صوت المطر علي نافذتي


  رد مع اقتباس
قديم 1 - 3 - 2012, 10:11 AM   #4

مسافر1433
خجلي نشيط
افتراضي رد: الفروقات بين عقل الرجل والمرأه .........؟ مهم الاطلاع



قصه ممتعه وراااااااااااااائعه اشكرك اخوي على النقل المميز وانت مميز كعادتك في طرحك للمواضيع
ننتظر جديدك بشوووووووووق










آخر مواضيعي

0 اقترااااااااااح
0 قصة رجل صيني
0 هل تخاف من عدوك ارجو الاجابه بصراحه
0 رد استاذ الغرام على اقتراحي ونفسي اعرف السبب
0 اول مشاركه لي انصحكم ماتفوتكم
0 ليتك لعيني قريبه
0 رساله لكل شاب وفتاه يمر بمحنه


  رد مع اقتباس
قديم 1 - 3 - 2012, 01:22 PM   #5

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي رد: الفروقات بين عقل الرجل والمرأه .........؟ مهم الاطلاع



اسعدالله قلوبكم وامتعهااا با لخير دوما
اسعدني كثر مروركم وتعطيركم هذه الصفحة
وردكم المفعم بالحب والعطاااء
دمتم بخير وعافية










آخر مواضيعي

0 مقتنيات الملك فاروق ومحمد على باشا
0 احبك مهما صار
0 هل تصدق بان هذه الصورليست لوحات فنية
0 قولي احبك
0 بوحي احلامي فيك
0 حسن النيه في من هم حولك
0 توهان
0 انثي قوية
0 احدث مكياج ماركة بوبي براون الجديد ، مكياج بوبي بروان 2013 ، ميك اب براون 2013
0 حكم تركيب الاظافر


  رد مع اقتباس
قديم 15 - 4 - 2012, 10:23 PM   #6

افتراضي رد: الفروقات بين عقل الرجل والمراه ، الفرق بين عقل الرجل والمراه



موضوع رائع










آخر مواضيعي

0 اجمل ماقيل بالمرأة
0 ممكن ترحبو فيني
0 كريم كراميل بالكيري
0 خبز بالجبنة والثوم


  رد مع اقتباس
قديم 16 - 4 - 2012, 12:20 AM   #7

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي رد: الفروقات بين عقل الرجل والمراه ، الفرق بين عقل الرجل والمراه



وانتي منوره يا قموره
بطلتك وبصمتك في متصفحي
تحياتي لك










آخر مواضيعي

0 روحك تناديني
0 احكام الاضحية
0 رعشة قلبي انتي
0 تكريم المتزوجين باقل مهر في دبي
0 غسل الكعبه بس المره هذي من الخارج تفضل وشوف
0 أساطير السكون
0 اريد ابكي
0 اثر الكلمة الحلوة
0 حذاء يكشف مكانك
0 زاد يقيني بك


  رد مع اقتباس
قديم 16 - 4 - 2012, 08:18 PM   #10

النسيم
• مراقبه عامه سابقاً •
افتراضي رد: الفروقات بين عقل الرجل والمراه ، الفرق بين عقل الرجل والمراه



احسنت اخي طلال طرح قييم ومفيد
دمت بحفظ الرحمن










آخر مواضيعي

0 دموع في حياة النبي – صلى الله عليه وسلم
0 شعر عن الصديق يا صاحبي
0 مسابقة فوانيس رمضان الثقافية لليوم السادس عشر 16
0 العرش والقلوب
0 حياتي بالقيم احلى نشيد رائع جداً
0 حال المسلم بعد الحج ..
0 تهانينا القلبية للفائزين
0 أقوال تربوية مأثورة ..
0 صحبتك سمعتك - مشاري العفاسي
0 مواقف مشرقة في حياة الصحابي عبدالله بن مسعود



التعديل الأخير تم بواسطة النسيم ; 16 - 4 - 2012 الساعة 08:24 PM
  رد مع اقتباس
قديم 16 - 4 - 2012, 08:36 PM   #11

بنت البحر
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: الفروقات بين عقل الرجل والمراه ، الفرق بين عقل الرجل والمراه



مشكور اخوي طلال من جد رائع هالموضوع تسلم










آخر مواضيعي

0 لا شي يستحق
0 يابعـد مـن كـدر غيابـي مزاجـه
0 حقائق طريفه
0 عذرا ياقلبه ويا قلبي
0 كل شي بريالين
0 ياطيب القلب تعال
0 ابكي على عشر
0 محشش يوصف بيته لواحد
0 حينما أموت أنا
0 هدايا لا تشترى


  رد مع اقتباس
قديم 16 - 4 - 2012, 10:27 PM   #12

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: الفروقات بين عقل الرجل والمراه ، الفرق بين عقل الرجل والمراه



متألق،،،رائع بانتقاء أطروحاتك دااااااااااائما أخوي طلال

كل الشكككككككككككككككككككككككككككككر










آخر مواضيعي

0 معاني الرتب العسكريه ، معاني رتب الجيش ، شرح معاني الرتب العسكريه
0 المنهج النبوي في تدعيم الثقة بالنفس ، طريقة تقوية الثقة بالنفس ، تعلم الثقة بالنفس ، الثقه بالنفس
0 معامله النبي صلى الله عليه وسلم للاطفال
0 قرية التوائم بالهند 2014 ، صور قرية التوائم الهندية 2014 ، معلومات عن قرية التوائم فى الهند
0 مهارات تساعد على اكتساب حب الناس ، كلمات تكسب ود الاخرين ، مهارة اكتساب حب الناس
0 يوتيوب اجمل اذان في العالم ، معجزة الاذان
0 اسهل طريقه لحجب المقاطع السيئه من اليوتيوب 2013 ، شرح طريقه حجب المقاطع السيئه في اليوتيوب 2014
0 اكسسوارات ايفيتا بيروني للشعر 2014 ، اكسسوارات Evita Peroni للشعر 2014
0 معنى سيماهم في وجوههم من اثر السجود ، تفسير اية سيماهم في وجوههم من اثر السجود
0 تغريدة ياسر القحطاني بعد اصابة عبدالله عطيف بالرباط الصليبي


  رد مع اقتباس
قديم 16 - 4 - 2012, 10:58 PM   #13

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي رد: الفروقات بين عقل الرجل والمراه ، الفرق بين عقل الرجل والمراه



غيره .....؟

هلا بكل من طرزو حضورهم ببصماتهم
قلبي يحبك.... النسيم .... بنت البحر .... انشودة المطر
باقات الود لكم لمروركم










آخر مواضيعي

0 انمي جديده 2012
0 قمة الرجوله ....
0 انتي ملكة
0 أغرب حالات الولادة وأعجب قصص الأطفال حديثى الولادة
0 زفرات قلمي
0 بهذا تدوم السعادة
0 حال الحزن ... السعاده..... هي ورده
0 القنص بالصوره
0 صمتك شموخك مدري وش فيك
0 ذوقك يبدا من هنا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات الرجل القصير ، صفات الرجل الطويل ، الفرق بين الرجل القصير والطويل أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 5 28 - 4 - 2012 10:01 AM
الحديث مع المرأة الجميلة مضر بعقل الرجل ، النظر إلى المراة الجميلة مضر بعقل الرجل أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 4 20 - 2 - 2012 05:53 PM
الفرق بين الزوجه والمرآه بوارق الامل حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 11 1 - 2 - 2012 03:06 PM
لماذا التفريق بين الرجل والمرأه لماذا Riita Des مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 5 27 - 12 - 2011 06:44 PM
عالم رياضيات والمرأه بنت البحر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 5 17 - 11 - 2011 09:41 PM


الساعة الآن 04:28 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت