متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 3 - 2012, 07:42 PM   #1

بياع الورد
• مشرف سابقاً •
افتراضي حوار بين الماء والنار



السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

**حوار بين الماء والنار**


الماء:هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل
(مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار:نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذاالمثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.
الماء :لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟
النار :لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.
الماء :اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

النار :فمن مطفئ نار الغضب!

الماء: ماء الوضوء.

النار :ومطفئ نارالهوى!
الماء :ماء الوصل.
النار :ومطفئ نارالحسد!
الماء :ماء الحمد.
النار :ومطفئ نارالفراق!
الماء :ماء الصبر.
النار :ومطفئ نارالشوق!
الماء :ماء الأمل.
النار :ومطفئ نارالوجع!
الماء :ماء الشجاعة.
النار :ومطفئ نارالفتنة.!
الماء :ماء الإيمان.
النار :كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.
الماء :النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.
النار:الموت أكبر من الحياة.
الماء :بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.

النار :كيف؟

الماء :الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.
النار :صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.
الماء :وماء الرجاء يطفؤها



النار :أ تعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء :نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.
النار :صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.
الماء :نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.
النار :لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.
الماء :ومتى تكسبين جولات المعارك؟
النار :حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.
الماء :وهل يحن إليك أحد؟

النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه نارالجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق













آخر مواضيعي

0 قلمك هو عنوانك هنا فى منتدى خجلى بقلمى
0 أنا لا أمتلك عصا موسى
0 الكلب والجراثيم والتراب
0 وما أعظم أن تكون
0 بماذا تحدث القرآن عن الضحك
0 فاكهه حرمها الاسلام
0 هل نحن متخلفون
0 أحبائى أعضاء وزوار منتدى خجلى هيا نأخذ عند الله عهدآ
0 كل يوم خميس ( رفقآ بالأناببيب ) الاسبوع الثانى والثلاثون
0 العمر نعيشه مره واحده وكل يوم يمضى لا يعود


  رد مع اقتباس
قديم 17 - 3 - 2012, 08:39 PM   #4

قلبي يحبك
• مشرفة قسم عالم بنات حواء •
افتراضي رد: حوار بين الماء والنار



جزيت الفردوووس الأعلى أخي بيااااع الورد
طرح جمييييييييل جدااااااا
تقبل مروري










آخر مواضيعي

0 لعبة قطار الموت فيها شوية نذاله
0 من اصوات البنات تعرف اطباعهم
0 غناء بلا صوت
0 عمرك شفت وجهك وأنت في قطار الموت
0 وأثرني أحبه كل مآ زآد بغيآبه !
0 قلوب كنجوم السماء
0 صور بنات لميس التوام
0 عطره يضاهي روز باريس
0 الاكله المفضله عند الطلاب
0 مهما بلغت أوزارك لاتكن من اليائسين


  رد مع اقتباس
قديم 18 - 3 - 2012, 04:36 PM   #6

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: حوار بين الماء والنار



اخوي بياع الورد
تميز وإبداعه رائع من قلم مبدع
الله يعطيك الف عافيه وسلمت يمناك
يتووج بالنجوم لجمال مابين السطوور
دمت بخير










آخر مواضيعي

0 طرق استخدام مجفف الشعر بشكل سليم
0 الجدير بالصمت جدير بالكلام
0 قسوة
0 صورة الصخرة التي عرج منها الرسول صلى الله عليه وسلم
0 المايسترو والفية تشهد لك بالتميز
0 إنتظار تحت الشتاء
0 وللحياة أوراق
0 لست أدري
0 ظاهرة الشفق اية من ايات الخالق
0 انت جرح لو نسيته مانساني


  رد مع اقتباس
قديم 18 - 3 - 2012, 04:56 PM   #7

بياع الورد
• مشرف سابقاً •
افتراضي رد: حوار بين الماء والنار



اشكر سهر على تلك الكلمات الطيبه والتى هى ليست بغريبه على شخصيه

مثلك تحظى بإحترام الجميع وجزاك الله خيرااا على التقيم










آخر مواضيعي

0 من مثلك يا مسلم
0 هذا الرقم غير متاح حاليآ
0 أناس تصلى عليهم الملائكه فهل انت منهم
0 طهارة القلوب
0 يا أمة الحبيب أنتم أحق أنت تشتاقوا إليه
0 حوار بين الماء والنار
0 امرأه كلامها القرآن
0 القمر والشمس
0 تعلم أن يكون فمك مقفلا بعض الأحيان
0 متى ستبدأ بقلمى


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث عن الماء بالانجليزية , بحث عن الماء باللغة الانجليزية صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 3 13 - 4 - 2013 10:08 PM
بحث عن يوم القيامة والجنه والنار صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 1 29 - 3 - 2012 12:49 AM
حوار مع قلبي بنوته كووووول خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 2 10 - 3 - 2012 06:53 PM
حوار بين رجل و إمرأة الملكة زنوبيا الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 2 23 - 2 - 2012 04:47 AM
حوار مع محشش من جد فله الزول الوسيم نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 4 18 - 9 - 2011 11:08 PM


الساعة الآن 03:59 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت