متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 7 - 2012, 02:23 AM   #1

افتراضي العوامل الاساسية للعبقرية



العوامل الاساسية للعبقرية
العوامل الاساسية للعبقرية

ان الخالق العظيم ارسل الينا كثيرا فى كتبة السماوية انه لا فرق بين هذا و ذاك حتى الانبياء و الرسل لم يعطيهم الله سبحانه و تعالى كلمة ( العبقرية )
ان كلمة العبقرية وجدت منذ ايام الاغريق اى عندما يوجد انسان مبدع , مفكر
و لكن ان البشر من خلق الله سبحانه و تعالى فلا يوجد فرق بينهم
ان الاسباب الاساسية للفروق بين البشر نحن الذين نوجدها بانفسنا عندما تحمل المراة بالطفل و العوامل التى تتعرض لها مثل الغذاء او العوامل الخارجية مثل المخدرات التى يتناولها احدى الوالدين و غيرها الكثير و هنا حتى الادوية اصبحت عائق من العوامل التى تؤدى التى التشوهات النفسية او الخلقية فهى توثر على الجهاز العصبى و التنفسى و الهيكل العظمى و جميع الاجهزة الحيوية فى جسد الطفل .
و قد استعملت كلمة الوراثة للاسف فى غير محلها و نسب اليها الكثير.
ان الله سبحانه و تعالى لم يضع شر و مكرة للانسان او فى الانسان فنحن من نتحمل كل هذه الاخطاء على عاتقنا .
ثم الاستعمار و العنصرية خلقوا بين الشعوب الكثير من الفروق بين
( الانسان الابيض و الانسان الاسود ) و نحن فى الاصل لون واحد و خلقنا من اب واحد و ام واحده و لكن هجرة البشر الى بلاد تكون الشمس بها حارة و بلاد يكون البرد بها قاسيا و هنا تفرق البشر من حيث اللون .
ان الانسان الافريقى ليس اقل من الانسان الابيض او الاحمر او الاصفر فشاعت فى الدول التى يسكنها الجنس الابيض ان الجنس الاسود اقل ذكاء و انه غير صالح مثل الجنس الابيض و الجنس الابيض هو سيد الارض و طبعا سمعنا كثيرا عن التفرقة العنصرية فى امريكا و اوربا و الدول الاسيوية حتى الفراعنة كانوا يستعملون الانسان الاسود عبدا يشترى و يباع و هذه من اكبر الذنوب التى تحملها الانسان و هنا تكونت فكرة الذكاء و العبقرية بأن الانسان الابيض مهما فعل دائما على حق و هنا نرجع الى التاريخ .
اول هجرة من حوالى 3300 سنة و هى هجرة شعب ( ايرلندا ) الى جنوب اوربا و قيام الحروب و فى هذا الوقت لم تكن الحضارة الرومانية بالشكل الذى نعرفة و لكن بعد ذلك وجدت الحضارة الرومانية .
اما الحضارة اليونانية تكونت من الهجرة الفرعونية الى بلاد الاغريق .
ان العبقرية الاغريقية اساسها هى العبقرية الفرعونية و العبقرية الايرانية و لذلك اللغة الاغريقية القديمة مشتقة من اللغة الارمانية و الفارسية و العبرية , و هنا اذا اتجهنا الى علم اللغات فأن الحضارة الاغريقية تكونت من هذه اللغات .
و بعد ذلك جاءت الدولة الرومانية اى الاتينية و اللغة الاتينية مشتقة من بين الاغريقية و الايرلاندية القديمة و الفينيسية و اللغة الاندوجرمانية .
اللغة الايرلاندية القديمة كانت تتكلم اللغة الاندوجرمانية و لغة شمال اوربا اى ( الفنيقين ) .
هنا نلاحظ ملاحظة كاملة من اين يأتى الابداع و العبقرية !!
الابداع و العبقرية تبدع من الحضارة التى يعيش بها الانسان مثل اليوم عندما يكون طفل من بداية حياته يعمل على الكومبيوتر يكون ( عبقريا ) اذن العبقرية ................... ممارسة .
ان العبقرية عندما يكون الطفل من اول عام الى ثلاثة اعوام علية ان يتعلم كل شئ لحماية حياتة القادمة و هنا نتصور ان اولادنا جميعا فى هذا السن عباقرة و مبدعين و لكن هذه هى ارادة الله ليحمى الطفل نفسه حماية كاملة مما يؤذية و للدلاله على ذلك لدينا مثل ان سيدنا موسى عندما كان طفلا امسك الفحم ووضعه على لسانه و هو لا يدرك ضررها علية و لذلك نجد ان جميع الاطفال يأخذون اى شئ يقع بين ايديهم الى ( الفم ) للتعرف عليها لان الشفتان هما اكثر جزء حساسية بجسم الانسان .
ان العبقرية او الذكاء لا تولد و لكن تكتسب .
و هنا نرى ان الطفل الذى يولد فى عائلة غنية لدية الكثير من الفرص للابداع و التفوق فى مجالات الدراسة و الموسيقى و الرقص و كل مجالات التواصل و الابداع اكثر من من يولد فى عائلة فقيرة .


و لذلك فى كتاب الله الكريم قال تعالى ما معناه ( ان لا فرق بين انسان و اخر الا بالتقوى )
و هذه هى المساواة الاساسية للبشر من الله سبحانه و تعالى و لكن نحن البشر من وضعنا القوانين و الفروق بيننا بعضا .
ربى اسمع دعائنا و لا تفرق بيننا و اجعلنا من المؤمنون لنكون فى جنتك متساويون جميعا مثلما ولدتنا و موتنا نحن متساويون عندك يا اللهى و لك الرحمة و الغفران يا رب العالمين.
مع تحياتى
الدكتور / سمير المليجى













آخر مواضيعي

0 أصعب يوم فى حياتى
0 الدين و التدين و فلسفة الحياة للانسان
0 الضمير و الاخلاق و الانسانية
0 انا الانسان
0 فلسفة الرجال تضطرهم للبكاء
0 العوامل الاساسية للعبقرية
0 حوار دائم
0 الانسان و الصراع بين الشك الانانية و الغرور
0 العادات والتقاليد وسبب الخلاف بين الرجل والمرآة
0 مشاكل الشباب فى العصر الحديث


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرامج الاساسية التي تحتاجها جميع اجهزة الكمبيوتر خجلي برامج - شرح - تحميل - خلفيات وندوز - برامج حماية - مشاكل الكمبيوتر 5 25 - 1 - 2013 01:31 PM
اهم العوامل المؤثره على الشعر 2012 , العوامل التى تضر الشعر 2012 بنوته شقيه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 4 24 - 9 - 2012 01:26 AM
اهمية الحليب الطبيعى 2013 , العوامل المؤثره على الحليب 2013 بنوته شقيه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2012 01:04 PM
العوامل التي تعيق تفكير الأطفاال ورود الحاضر التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 2 22 - 8 - 2011 12:15 AM


الساعة الآن 05:49 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت