متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 10 - 2011, 12:40 AM   #1

::icon18:: لماذا ياكل القرد الموز



السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته


فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !





وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!



أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أنتوصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


أنّ يحتوي الموز على ثلاثةسكريات طبيعية - سكروز وسكرالفواكهوالجلوكوز، معالألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحثعلمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليستهي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عددكبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة:
وفقاً لدراسةجديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيثيحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذييمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.




فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقومالموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيومولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرةالدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقومبتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:
يحتويالموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد علىإعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدويةمسهلة.



الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيانفي الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذيالطفل




عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناكطريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل علىتخفيف التورم والاحمرار.




الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتاميناتمجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


زيادة الوزنوالعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤديإلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثرمن 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاجللسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدراتوالفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيفمن أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عنالتدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكونمرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازنالجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:
انسى الحبوبالمهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستوياتالجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموزكجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموزغذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين،ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد،ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقتلاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحةعلى الدوم.




والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...













آخر مواضيعي

0 سيارة فلوكس فاجن باسات سي سي 2013
0 يا حبيب العمر لا ترحل
0 أي من هذة العبارات تقتلك
0 الى كل فتاة لم تتزوج بعد
0 بورش Gt باللون الفحمي
0 كم هو مرا الاتي
0 ستائر للغرف النوم
0 عبر لامك بصوره
0 الخليجيين اول ما تجيهم إضافة بنت على البلاك بيري
0 وش شعورك


  رد مع اقتباس
قديم 23 - 10 - 2011, 01:01 AM   #2

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: لماذا ياكل القرد الموز !!



غاليتي متكحله بدم خاينهاا
لا استعجب لما طرحتى لنا من موضوع بجد ذات قيمه

فكلمة شكر لا تكفيك حقك من ابداع وتميز
موضوع جدا جميل والاجمل في هذا الطرح

هي الدراسه التي صدرت بحق القرد

فهو السبب في اكتشاف الكثير من الامور التي يحتاج اليها جسم الانسان

ولا ننكر ان القرد بما فيه من نشاط كان الفضل يعود الى وجبته الغذائيه المووز
كل الشكر لك










آخر مواضيعي

0 وأبكي في هدوء
0 جذبني يالغلا قدرك
0 لاتعتذر بالظروف ماقلت لك حبني غصب
0 نبذة مختصرة عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
0 كيف تكونين زوجة صالحة
0 فوائد الكرز الآحمر
0 مقبلات إيطاليه
0 ماخاف موتك خايف تكون تذكار
0 شالات رجاليه رائعه 2012
0 المتميزه أنشودة المطر وألفيه تكتسي بالجمال ألف مبروك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقبولين لوظائف جامعة ام القرى 1432 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 23 - 10 - 2011 10:57 PM
قرب الموس معجون سنسوداين صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 6 20 - 10 - 2011 06:19 PM
لعبة القرد للجيل الخامس Tiki Towers حنين الروح جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 25 - 9 - 2011 08:48 AM
صور للحوت وهو ياكل , صور للقرش وهو ياكل ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 10 - 9 - 2011 09:13 PM
إلى حاكم نجد (( سلمان بن عبدالعزيز )) الدبلوماسي شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 7 1 - 11 - 2009 02:45 PM


الساعة الآن 10:41 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول