متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 11 - 2011, 12:52 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي افكار ديكورات جديدة



افكار ديكورات جديدة







وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت


إن تخطيط البيت واحد من أهم الخيارات، وسواء كان المراد تخطيطه هو شقة، أو فيلا أو بيت عائلة كبير، فإن تخطيط غرف البيت وكيفية توزيعها على طابق واحد أو عدة طوابق يعتمد إلى حد كبيرعلى نمط حياة الأشخاص الموجودين فى المكان.

وهذه 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت:

1. التصميم العملي:
اختيار التصميم المناسب للبيت عمليا، فمن المهم أن يأخذ في الاعتبار حجم الأسرة وأعمار الأطفال أو الشباب قبل الشروع في تصميم وتوزيع غرف البيت. فمعظم الأسر الذين لديهم أطفال صغار ترغب في الحصول على المساحات الخاصة من البيت، أي أن تكون غرف النوم والحمامات مجمعة في منطقة واحدة من البيت. في حين تفضل العائلات مع المراهقين والشباب الحصول على غرف نوم منفصلة عن بعضها البعض. لذا قبل الشروع فى التصميم من الأفضل تقييمه مرة أخرى ودراسة ومراجعة كل السلبيات والايجابيات قبل اختيار البيت أو التصميم الجديد. فمن المهم يكون البيت سهل عملياً بالتوازي مع كونه جميلاً.

2. غرفة استقبال الضيوف:
تعد غرفة استقبال الضيوف واحدة من الغرف الهامة في البيت وخاصة للذين يستقبلون العديد منهم بشكل دائم. ويمكن توزيع هذه الغرفة فى ردهة واسعة لتكون فى واجهة الباب الأمامي للبيت، بحيث يدخل إليها الضيوف مباشرة، وتشمل الردهة غرفة الطعام وعلى الممرات المؤدية إلى الفناء الخارجى أو الشرفة الخارجية للبيت (إن وجد). إلا أن البعض لا يحب التصميم المفتوح وكشف كل أرجاء البيت للضيوف؛ لذا من الممكن تصميم غرفة استقبال الضيوف بجوار الباب مما يسمح الضيوف مكانا للجلوس على الفور والشعور بالراحة مع الاحتفاظ بخصوصية بقية غرف البيت.

3. بيت بطابق واحد أم متعدد الطوابق:


عند اختيار التصميم المثالي للبيت يطرح سؤال حول أيهما أفضل، المنزل بطابق واحد أم متعدد الطوابق، والذى يحدد الإجابة كما أسلفنا سابقا هو نمط الحياة الشخصية للأسرة. فكثير من الأسر تستمتع بالمنازل ذات الطابق الواحد رغبة فى الهدوء ولتجنب ضوضاء الحركة من الطابق العلوي. وفى هذه الحالة يمكن تصميم وتوزيع الغرف كتصميم "البيت الريفى الكبير" حيث تكون الغرف الرئيسية فى المنتصف (استقبال، ومعيشة، وطعام) أما غرف النوم والحمامات تكون فى الزوايا (الأجنحة). والبعض يفضل منزل متعدد الطوابق للحصول على المزيد من الحرية الشخصية فيه بالحصول على غرفة خاصة، كما أن منزل متعدد الطوابق يعنى وجود فناء أو حديقة خارجية صغيرة فتجذب الأنظار إليها بدلا من النظر مباشرة إلى نافذة الجيران.




افكار ديكورات جديدة




. مراعاة عدد أفراد الأسرة:


يجب عند اختيار التصميم المثالي للبيت أن يراعى تناسب مساحته مع عدد أفراد الأسرة، فالأطفال يحتاجون إلى ممرات واسعة للركض واللهو وربما لركوب الدراجة أو وضع ألعابهم الكبيرة ومثل هذه المساحات لا تتوفر فى المنازل القديمة، حيث تكون ممراتها ضيقة وقليلة، كما أن أسقف تلك المنازل تكون عالية جدا مما يعوق أى خطة مستقبلية لتوسيع الغرف والتى تتطلب تكسير الجدران.



افكار ديكورات جديدة

. التخطيط للمساحة الخارجية:


في حالة اختيار فيلا أو منزل كبير من الضرورى التخطيط للمساحة الخارجية له والاستفادة منها بشكل عملي. فعند التخطيط لعمل حديقة يجب الأخذ في الاعتبار استمرارية العناية بها وإلا ستتحول من منظر خلاب إلى لوحة مشوهة تؤثر سلبا على نفسية أفراد البيت؛ لذا يجب التخطيط السليم لتلك المساحة أيا كان حجمها سواء بعمل منطقة ترفيهية للأطفال تشمل حمام سباحة أو برجولا لتناول القهوة فى هدوء مع الأصدقاء. إن وضع تصميم داخلي وخارجي للمنزل يعد من التحديات الصعبة لذا من الضروري التأني في كل خطوة.







أفكار مميزة لديكورات البيت في فصل الخريف


يطرق الآن فصل الخريف أبواب جميع البيوت، حيث تتغير الطبيعة فيمتزج اللون الأصفر والبرتقالي والأخضر في انسجام يخلب الأنظار ليكون لوحة فنية من الطبيعة غاية في الإبداع.

ولتجديد ديكورات البيت في فصل الخريف نستعرض بعض الأفكار لتختار منها ربة البيت ما يناسبها حتى لا تدع هذا الفصل يمر دون أن تشعر به بل لتجدد بيتها ولتجعله يتناغم في جو خريفي دافئ:


• عرض بعض اللوحات الفنية أو قطع الديكور التي تصور وتظهر فصل الخريف في البهو الأمامي للبيت، أو على جدار المدخل الرئيسى له، فهذا بأمكانه أن يغير المزاج العام في البيت على الفور. على أن يتم التنسيق بين الألوان الخريفية ما بين الترابى والأحمر والبرتقالي والذهبي والبني حيث يمنح المكان دفئا ولمسة من الرومانسية. ولربة البيت حرية الاختيار بين اللوحات الزيتية التى تحمل صور الطبيعة أو اللوحات التي تتسم بالفن التجريدي.



افكار ديكورات جديدة




• الاهتمام بأن تكون مائدة الطعام محورا أساسياً لديكور الخريف في البيت، وأيا كان الاختيار كلاسيكي أو مودرن من التحف أو قطع الديكور الرئيسية فى تلك الغرفة، فإن أستخدام اللون الأحمر والأصفر يضفى التأثيرالبصرى المطلوب لثيم الخريف فى الأجواء. ويمكن أستخدام مفارش وفوط للمائدة تحمل لمسات الخريف بكل ألوانه.

• إن استخدام النباتات الطبيعية والمتسلقة كزينة فى الشرفة الخارجية أو الداخلية للبيت من الممكن أن تتعرض للتلف حول الأعمدة من الأفكار الخلابة، وكما يمكن وضع سيقان الذرة الجافة أو الخوص الجاف فى أصيص زرع عند الباب الأمامي للبيت. ومن الأفكار الجذابة لتجديد ديكورات البيت في فصل الخريف وضع شريط برتقالي أو بنى غامق حول صندوق البريد الخارجى لتزينه مما يمنح عمق أكبر للألوان بعضها البعض.



افكار ديكورات جديدة





• التركيز على الركن الخاص حول المدفأة فهو أكثر الأماكن انتظارا للتجديد بقدوم فصل الخريف، فمن الممكن تجميع الأوراق الجافة من الحديقة أو أى من أنواع الزهور الجافة المناسبة ذات الألوان الخريفية ووضعها فى أوانى أو زهريات شفافة فى عدة أركان حول المكان مع استخدام عدة أشكال من الشموع الملونة.

• تنسيق شكل البطانيات الخفيفة الملونة على الأرائك أو على سلال البامبو المستخدمة فى غرفة المعيشة، كما يمكن تجديد قماش الوسائد أو وضع أغطية خاصة لها ذات الألوان الخريفية مثل الأرجوانى الأحمر والرمادى وخاصة فى الركن الخاص بالقراءة؛ ليمنح حميمية للمكان في ظل برودة فصل الخريف.


• استخدام الزيوت والبخور وروائح التوابل الطبيعية وأعواد القرفة والقرنفل وجوزة الطيب فالخريف له رائحة عطرية خاصة، وليفوح عبير الخريف في البيت، ويمكن لربة البيت أن تضيف هذه الروائح في الحطب الخاص بالمدفأة ليعم الإحساس بالخريف في جميع أركان البيت.













آخر مواضيعي

0 فوائد السمسم
0 تصاميم بيوت الشعر
0 سيراميك جدران 2012
0 تصاميم غرف نوم معاريس Bedroom 2012
0 مناظر طبيعية في فرنسا
0 وصفات طبيعية لازالة اثار الحروق
0 فوائد شقائق النعمان
0 ديكورات حمامات جديده 2012
0 أجمل ملابس الصيف الجديده Clothing 2012
0 سعودية يحصلن على رخص قيادة في دبي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديكورات ملكية جديدة حنين الروح ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 16 - 11 - 2011 07:05 PM
ديكورات رائعه 2012 , صور ديكورات جديدة روعه 2012 صعب المنال ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 2 14 - 11 - 2011 09:25 PM
ديكورات شقق جديدة حنين الروح ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 3 20 - 8 - 2011 08:29 AM
ديكورات غرف نوم جديدة حنين الروح ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 2 20 - 8 - 2011 04:19 AM
ديكورات منزلية جديدة حنين الروح ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 3 12 - 7 - 2011 01:14 AM


الساعة الآن 04:09 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول