متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 11 - 2011, 09:43 PM   #1

معجون سنسوداين
خجلي رائع
19 ايهما تفضل الصمت او الكلام



*



مما لا شك فيه أن لكل انسان طريقته في مواجهة المواقف السلبية التي يمر بها . ويصطدم من خلالها بالآخرين.. فمنهم من يواجهها بانفعال مقنّن , ومنهم من يواجهها برعونة وتهوّر .. ومنهم من يواجهها بصمت. وقد يكون هذا الصمت نابعا من حكمة .كما قد يكون ناتجا عن جبن واستسلام . أو لغاية في نفس صاحبه.....

ولكن الحكمة تقول


ندمت على السكوت مرة ........ وندمت على الكلام مرارا


فما الافضل بنظركم مواجهة المواقف السلبية بالصمت ام بالكلام


انتظر ارائكم













آخر مواضيعي

0 فوائد الرطب
0 تمثال الحريه السعودي
0 يوميات دلوعه و عربجيه
0 منوعه خااصه للبنات
0 أبا أسألك يادنيا وجاوبيني
0 اقوال الفلاسفة في الزواج
0 أنمي جديده
0 كاريكاتير 2011
0 ايهما تختار
0 100 خلفية منوعة خلفيات بلاك بيري 2011 و خلفيات بلاك بيري 2012


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 11 - 2011, 10:56 PM   #2

مشتاقه
خجلي رائع
افتراضي رد: ايهما تفضل الصمت او الكلام؟؟



ليس في كل الحالات يفضل التزام الصمت..
احيانا بعض الاشخاص عندما يواجهون المشاكل يصمتون ويصمتون
ويفترقون بصمت... وهم لا يعلمون سبب الفراق والخصام....صحيح ان الصمت ابلغ من الكلام احيانا...ولكن يجب على الانسان ان يتكلم وان يعبر عن ما بداخلة اتجاه غيره.... وعن ارائه لكي يحاول ان يجد حلا لهذه المشاكل او الاختلاف بالاراء...وايضا عندما للا يكون للكلام اي فائدة وعندما يكون الطرف الاخر لا يقدر وييفهم كلامك الافضل الصمت...
طرح راائع اخووي معجون سنسوادين....الله يعطيك العافيه










آخر مواضيعي

0 نصيحه لوجه الله اتركوامنتدى خجلي حالا ..ادخل وأعرف السبب
0 من اختار لك اسمك
0 تخيلوا في بيتكم فآر
0 نبذه عن نعال زنوبه
0 أطول اسم بالعالم ادخل وسجل
0 قصة عائلة قطط بالصور
0 كم مضى من عمرك
0 لوكنت شخصآ آخر ، هل ستصاحب نفسك
0 شوفوا أي اداره أول مايرحبون بالاعضاء
0 تسببت احد المشاغل ببتر جزء من يد فتاة


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 11 - 2011, 10:04 AM   #3

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: ايهما تفضل الصمت او الكلام؟؟



اخوي معجوون
الله يعطيك الف عافيه على هالطرح سلمت كل الشكر لك

الذي عدوتنا على جماله ونكون جديرين بالنقااش فيييه ...




أرى أن الموقف هو الذي يحدد الاسلووب النفس /
فمثلا اذا كانت الاساءة فيها ايذاء للاسلام فيجب الدفاع بالأسلوب الحسن الذي أمرنا به الله عزوجل ,,, لأن كلنا عارفين أن
الساكت عن الحق شيطان أخرس,, ومو من صفات المسلم ,,,
لذلك يجب علي المواجهة المواقف المسيئة بالرد ولكن على أن يكون الرد هادفا لا يؤذي مشاعر الطرف الاخر,,,,,
أما اذا كان الموقف لايؤذي أحدا وصاحبه متحجر العقل ومتمسك برائيه ,,,
فالسكوت أولى علي من الكلااام وبوح مابي داخلي له

كما قال المثل "اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب"










آخر مواضيعي

0 مشاعر تموت بالغياب ولكن
0 بصير في مدينة العميان
0 قد نصمت لأننا عاجزين عن الحديث
0 ربي لاتحرمني سعادة حلم أنتظرت تحقيقه -Gift - pic - Top!cz
0 خلف الأبواب الموصدة حكايا
0 توبيكات 2012 ، توبيكات 2012 ، توبيكات جديده
0 انا ماكنت ابي اكثر من اللي فيك لاقيته
0 قلوب كاللؤلؤ المنثوروالورد في رقته
0 أشكال المزهريات
0 تائهه في دروبك حبيبي


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 11 - 2011, 10:48 AM   #4

عطر الياسمين
خجلي متآلق
افتراضي رد: ايهما تفضل الصمت او الكلام؟؟



بصراحة موضوع يستاهل النقاش
أنا من الناس اللي كثير ما بفضل الصمت
بس اذا زاد الأمر عن الحد أو تكرر أو
فبصير عصبية و ما بسيطر على حالي
و يمكن عصبيتي هي السبب في اني في الأول بصمت لأني بعرف حالي
اذا تكلمت راح افقد السيطرة
تقبل مروري و رأي المتواضع معجون










آخر مواضيعي

0 اكسسوارات للجوال
0 سجل (خروجك / دخولك) يالصلاة على شفيعنا يوم القيامة
0 من صابني سلطان
0 صرخات الماضي ، وآهات الحاضر ، وماسي المستقبل
0 الأمازيغ عدات و تقاليد
0 دمشق خانَت مع الشيطان شاعرها
0 صور جزم , صور جزم نسائيه 2013
0 هدوؤؤؤؤ اليآآآسمين ،،، هسسسس يا قلبي ْْْْْ
0 وكالة حب
0 طرائف من التاريخ


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايهما تختار معجون سنسوداين نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 4 29 - 11 - 2011 08:17 AM
زخرفة الكلام في المسن , زخرفة الكلام في المسن 2011 ملآك مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 5 4 - 10 - 2011 12:13 AM
أختاري ياحواء ايهما تمس قلبك محمد الحربي مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 23 - 8 - 2011 06:13 AM
الـروقي تفضل ملآك الصمت فوتوشوب - فلاتر - فلاشات - سويتش - دروس - خامات - سكرابز 6 24 - 3 - 2009 05:40 PM
ايهما اصعب الوحدهـ..الفراغ مجنونـ..&..ليلى نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 2 4 - 3 - 2009 02:44 PM


الساعة الآن 05:30 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت