متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 7 - 2015, 07:09 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السياحة في ريو دي جانيرو



معلومات عن ريو دي جانيرو
ريو دي جانيرو هي عاصمة ولاية ريو دي جانيرو ، والدولة الثالثة من حيث عدد السكان في البرازيل . وقد تم تعيينها في موقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو في يوم 1 يوليو عام 2012 بسبب احتوائها على المناظر الطبيعية الثقافية ، ولتعرف بإسم “ريو دي جانيرو : كاريوكا المناظر الطبيعية بين الجبال والبحر” . تأسست ريو دي جانيرو في عام 1565 من قبل البرتغاليين .
ريو دي جانيرو لديها ثاني أكبر ناتج محلي من إجمالي في البلاد ، والـ 30 بالنسبة للعالم في عام 2008 والتي تقدر بحوالي R 343000000000 $ (IBGE ، 2008) (مع ما يقرب من US $ 201000000000) . ريو دي جانيرو هي موطن للعديد من الجامعات والمعاهد ، وهي ثاني أكبر مركز للبحث والتطوير في البرازيل ، بما يمثل 17٪ من الإنتاج العلمي الوطني وفقا لبيانات عام 2005 .
ريو دي جانيرو هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في نصف الكرة الجنوبية والتي تشتهر بالكرنفالات ، سامبا ، بوسا نوفا ، والشواطئ مثل بارا دا تيجوكا ، كوباكابانا ، ايبانيما ، ويبلون . ومن أشهر معالم ريو دي جانيرو فإنها تتضمن التمثال العملاق للمسيح الذي يقع على قمة الجبل في مدينة البندقية ، والذي يعد من عجائب الدنيا السبع الجديدة للعالم ، واستاد ماراكانا ، بإعتباره من أكبر ملاعب كرة القدم في العالم .


استضافت ريو دي جانيرو لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية في عام 2016 واستضافت لأول مرة اولمبياد المعاقين في صيف 2016 . في 12 أغسطس لعام 2012 ، استضافت دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2012 ، واستضافت أيضاَ ريو دي جانيرو لليوم العالمي للشباب في عام 2013 .
جغرافياً
ريو دي جانيرو تقع على الجزء الغربي من ساحل المحيط الأطلسي في البرازيل (بين شرق المضيق إلى غراندي ، وعلى كوستا الأخضر ، وكابو فريو) ، بالقرب من مدار الجدي ، حيث تواجه الشاطئ للشرق و الغرب . المركز (سنترو) ، جوهر ريو ، والذي يقع على سهول الساحل الغربي للخليج غوانابارا . الجزء الأكبر من المدينة ، يشير إلى المنطقة الشمالية (زونا نورتي) ، ويمتد إلى منطقة الشمال الغربي في السهول التي تتكون من الرواسب القارية البحرية وعلى عدة من التلال والجبال الصخرية . المنطقة الجنوبية (زونا سول) من المدينة .
سكان مدينة ريو دي جانيرو ، يعيشوا على مساحة 1،182.3 كيلومترا مربعا (456.5 ميل مربع) ، بما يعادل حوالي 6،000،000 .
المناخ
ريو لديها نوع مناخ رطب وجاف أو السافانا الاستوائية ، مع كثب لمناخ الرياح الموسمية الاستوائية وفقا لتصنيف مناخ كوبن ، وغالبا ما تتميز ريو دي جانيرو بسقوط الأمطار الغزيرة لفترات طويلة من ديسمبر إلى مارس / اذار . في المناطق الداخلية للمدينة ، ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) خلال فصل الصيف ، في حين أن أقصى درجات الحرارة تصل نحو 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت) على الأساس الشهري .
على طول الساحل ، فإن درجات الحرارة تكون معتدلة سواء في البرية أو البحرية . بسبب موقع ريو دي جانيرو الجغرافي ، يقبل عليها العديد من الزوار وخصوصا خلال فصلي الخريف والشتاء ، من خلال الجبهات الباردة التي تتقدم القارة القطبية الجنوبية ، مما يتسبب في التغيرات المناخية المتكررة .
الثقافة والحياة المعاصرة
ريو دي جانيرو هي المحور الثقافي الرئيسي في البرازيل ، لها هندستها المعمارية التي تحتضن الكنائس والمباني والتي يعود تاريخها إلى القرن 16 وحتى القرن 19 ، مع مزيج مع التصاميم العالمية الشهيرة من القرن 20 . كانت ريو هي منزل للعائلة الامبراطورية البرتغالية وعاصمة البلاد منذ سنوات عديدة ، وتتأثرت المدينة بالبرتغالية والإنجليزية والهندسة المعمارية الفرنسية .
ريو لديها العديد من المعالم الثقافية الهامة ، مثل المكتبة الوطنية ، بإعتبارها واحدة من أكبر المكتبات في العالم مع مجموعات تصل الى اكثر من 9 ملايين من القطع . المتحف الوطني للفنون الجميل ، متحف كارمن ميراندا ، الحديقة النباتية ريو دي جانيرو . ساحة الامبراطور ، الأكاديمية البرازيلية للآداب ، متحف الفن مودرن دو ريو دي جانيرو ، ومتحف التاريخ الطبيعي .
السياحة
تتميز ريو دي جانيرو بشواطئها الرملية البيضاء ، مع الجبال العالية والميناء الخلاب ، فلا عجب أن تشتهر ريو دي جانيرو باسم المدينة الرائعة . تواجه ريو دي جانيرو لساحل جنوب المحيط الأطلسي ، وهي ثاني أكبر مدينة في البرازيل مع احتوائها على واحدة من الأماكن الطبيعية الأكثر جمالا للمدينة كبرى في العالم . يقبل الكثير من الزوار إلى ريو دي جانيرو خلال موسم الكرنفال ، وتمتلئ الشوارع بالموسيقى والراقصين ، مع عوامل الجذب للمحتفلين من جميع أنحاء العالم . كما يقبل الزوار في أي وقت من السنة ، لمشاهدة مناطق الجذب السياحية في ريو دي جانيرو ، ومنها :
Lagoa Neighborhood
منطقة اجوا هي أكثر الأحياء تميزا في حي زونا ، كما انها ثالث أغلى حي في كل من أمريكا الجنوبية . كما أنها موطن للبحيرة الكبيرة التي تعرف باسم لاجوا رودريجو دي فريتاس . يمتد الطريق نحو أربعة أميال في تطويق البحيرة ، وهو المكان المفضل للركض والدراجات الهوائية . تنتشر المقاهي والمطاعم على طول الشاطئ مع إطلالة خلابة على البحيرة والشواطئ الخارجية .
ملعب ماركانا (Football or soccer)
كرة القدم هي من أكثر الرياضات أهمية في البرازيل والتي تضم أشهر الملاعب : ملعب ماراكانا بإعتباره واحدة من أهم المعالم السياحية في ريو . يمكن لملعب ماركونا ان يستوعب نحو ما يقرب من 200،000 شخص منذ افتتاحه في عام 1950 . وفي العصر الحديث ، تم تخفيض حجم استيعاب الملعب بسبب دواعي سلمية .
الحديقة الوطنية تيجوكا Tijuca National Park
الحديقة الوطنية تيجوكا هي واحدة من أكبر الغابات الحضرية في العالم ، تغطي مساحتها لمساحات شاسعة من المناظر الطبيعية الجبلية . يمكن للزوار الارتفاع إلى أعلى قمة في ريو ، وبيكو دا تيجوكا ، كما يتم الاستمتاع بالمناظر التوسعية من خليج جوانابارا والمدينة . دمرت الحديقة تقريبا في أوائل 1800 من خلال تعدي مزارع البن عليها ، ومن ثم تم زراعتها بالكثير من الغابات في النصف الأخير من القرن مع ما يصل إلى تسعة ملايين من الأشجار . تشتمل الحديقة الوطنية تيجوكا على معالم الجذب في كنيسة Mayrink ، والتي تشتهر بالجداريات الشهيرة للرسام كانديدو بورتيناري .
جبل سوجارلواف Sugarloaf
يرتفع جبل سوجارلواف Sugarloaf نحو 400 متر (1300 قدم) فوق مصب خليج غوانابارا ، جبل سوجارلواف هو الجبل المتراص من الكوارتز والجرانيت ، حيث يمكن للزوار الوصول إلى ذروته عبر التلفريك ذو الجدران الزجاجية المعروفة باسم “bondinho” أو “تيليفيريكو .” يغادر التلفريك كل 20 دقيقة من قاعدة تل BABILONIA ، ويصعد إلى أعلى التل مورو دا URCA .













آخر مواضيعي

0 مسلسل وطن ع وتر الحلقة 18
0 رونالد روس
0 مسلسل الا انا حكاية حلم حياتي الحلقة 3
0 تقرير عن السكتة الدماغية - السكتة الدماغية
0 اسعار تشارجر 2016
0 البنك العربي يفتتح فرعا , البنك العربي , اخبار البنك العربي , العربي بنك
0 اختبار لمادة حاسب اول متوسط 1439
0 توبيكات السنة الجديدة 2013 , توبيكات عن السنة الجديدة 2013 , توبيكات ملونه للسنة الجديدة 2013
0 طرق توفير المال
0 صور ريان عبد الرحمن ستار اكاديمي 10 , ريان عبد الرحمن Star Academy 10


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحة ريو دي جانيرو 2014 ، صور سياحيه ريو دي جانيرو 2014 , جمال ريو دي جانيرو 2014 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 18 - 4 - 2013 11:27 AM
كرنفال ريو دي جانيرو 2013 ، صور كرنفال مدينه ريو دي جانيرو البرازيليه 2013 ، صور اجمل كرنفال بالعالم أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 19 - 2 - 2013 04:47 PM
ريو دي جانيرو البرازيل ، Rio de Janeiro Brazil ، اجمل الاماكن السياحيه في ريو دي جانيرو أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 3 21 - 1 - 2013 09:37 PM
صور شلال ريو دي جانيرو , شلال ريو دي جانيرو , السياحة في ريو دي جانيرو صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 10 - 11 - 2012 09:02 AM
اجمل صور ريو دي جانيرو البرازيلية - Rio de Janeiro آآلجرجآآوى سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 26 - 8 - 2011 07:06 PM


الساعة الآن 09:59 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت