متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 10 - 2015, 06:06 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حقائق عن جبل ايفرست



معلومات عن جبل إيفرست
جبل ايفرست ، والمعروف أيضا في نيبال وساجارماثا في التبت بـ Chomolungma ، وبأنه أعلى جبل في الأرض . قمة الجبل تصل نحو 8848 متر (29029 قدم) فوق مستوى سطح البحر . يجذب جبل ايفرست العديد من المتسلقين من ذوي الخبرة العالية ، إلا ان تسلق ايفرست يعرض المتسلقين لمخاطر كبيرة مثل الإصابة بالأمراض ، والطقس ، والرياح فضلا عن المخاطر الموضوعية الكبيرة من الانهيارات الثلجية .
لقد جمعنا إليكم بعض المعلومات المثيرة للاهتمام والمدهشة عن جبل ايفرست للنظر فيها . إليكم حقائق مثيرة للإهتمام عن جبل ايفرست
عناكب الجبل
يحتوي جبل ايفرست بإرتفاعه العالي على أنواع من العناكب ، منها العنكبوت المعروف باسم عناكب قفز الهيمالايا ، والتي لها القدرة على الاختباء في الزوايا ، خلال الشقوق من على سفوح جبل ايفيرست ، مما يجعلها واحدة من أعلى الحشرات المقيمة الدائمة على الأرض . المتسلقين يرصودا هذه العناكب من على ارتفاع يصل إلى 6700 متر (22000 قدم) . العناكب الصغيرة تتغذى على الحشرات مهما كانت سرعة الرياح التي تهب أعلى الجبل .
أسماء متعددة
على الرغم من أننا نعرف الجبل باسم “ايفرست” ، إلا ان هناك العديد من السكان يعرفون هذا الجبل بأسماء أخرى والتي ترجع إلى اسم سكان جبل التبت من الاسم القديم “Chomolungma” (كما يعرف بـ “تشومولانغما”) منذ عدة قرون . اسم التبتية تعني “آلهة الأم للجبال .” ولكن ليس هذا هو الاسم الآخر الوحيد الذي يعرف به الجبل . الشعب النيبالي يعرف الجبل بإسم “ساجارماثا” ، بمعنى “الجبهة في السماء ،” لذلك الجبل هو الآن جزء من النيبالي “حديقة ساجارماثا الوطنية” .
ازدحام حركة المرور البشري
على الرغم من تسلق جبل ايفرست تكلف المتسلقين للآلاف من الدولارات ، إلا ان هناك العديد من البشر من مفضلي التلسق مما ينتجع عن وجود تزاحم مروري بشري على سطح الجبل . في عام 2012 ، التقط متسلق الجبال الألماني Ralf Dujmovits صورة صادمة ، والتي تظهر فيها مئات من المتسلقين يصطفون للوصول إلى القمة . كان رالف اتخذ قرار العودة الى الوراء في الجنوب من الجبل بسبب سوء الأحوال الجوية إلا انه لمح طابور طويل من المتسلقين .
أقذر جبل في العالم
صور لا تعد ولا تحصى توثق المتسلقين في طريقهم إلى قمة لـ جبل ايفرست ، لكننا نادرا ما نرى صورا لما تركوها وراءهم ، من تناثر مقتنياتهم ، بالإضافة إلى تناثر لجثث المتسلقين على سطح الجبل مع ما يقدر ب 50 طنا من النفايات التي تركت وراءها في كل موسم . تتناثر بقايا المتسلقين على السفوح مع زجاجات الأكسجين ، ومعدات تسلق الجبال ، والكثير من براز الإنسان .
انه ليس أطول جبل
على الرغم من ان جبل ايفرست يبلغ أعلى نقطة من على سطح الأرض عن سطح البحر ، إلا ان ماونا كيا ، وهو بركان نشط في هاواي ، يحمل الرقم القياسي كأطول جبل في العالم . تصل قمة ايفرست إلى أعلى ارتفاع ، ولكن هذا لا يجعله أطول جبل في العالم . ماونا كيا قد يصل ارتفاعه إلى 4205 متر (13796 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، ولكن البركان الممتد لا يصدق بإرتفاع 6000 متر (20000 قدم) تحت سطح الماء . يقاس من قاعدته في قاع المحيط ، بإرتفاعه الكامل الذي يبلغ نحو 10200 متر (33465 قدم) مما يجعله تقريبا أطول من ايفرست . في الواقع ، اعتمادا على كيفية قياسه ، ايفرست ليست أعلى جبل ولا أعلى قمة .
رحلة ذات تكلفة محفوفة بالمخاطر
ومن الواضح أن تسلق جبل افرست من الامور المثيرة للأهتمام ، والتي تجذب العديد من الزوار ، إلا ان المتسلقين عليهم دفع مبلغ كبير في نظير السماح لهم بتسلق الجبل ، وبإعتبار ذلك مصدراً مستمر لدخل النيبال . ومع ذلك ، يحتاج المتسلقين إلى الحصول على ترخيص وتصريح بتكلفة 25،000 $ لتسلق جبل ايفرست . حتى عام 2007 ، فقد 210 شخص حياتهم لسوء الأحوال الجوية عندما كانوا يحاولوا تسلق جبل ايفرست . المشكلة هو ان متسلقي الجبال يواجهوا سوء الاحوال الجوية والرياح السريعة ، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس في العلو المرتفع .
أخطر مكان
يفقد الكثير من البشر لحياتهم خلال تسلقهم لجبل ايفرست ، بإعتباره مكان محاف بالعديد من المخاطر نظراً لسوء الأحوال الجوية وصعوبة التنفس مما ينتج عنه تكلفة الكثير من البشر لحياتهم ومما يؤدي إلى تنائر الجثث على سطح الجبل . عوامل عديدة تؤثر على الصعود مثل نقص الأكسجين ، والطقس الشديد والإرهاق ، وقضمة الصقيع ، ومن ثم فهو أخطر مكان في العالم .


إحصائيات عددية
جاء أول صعود ناجح للسير ادموند هيلاري وتنزينج نورجاي
وجاء أول صعود فردي من قبل رينولد ميسنر في 20 أغسطس 1980 .
كان أصغر شخص على قمة ايفرست بلغ من العمر 13 عاما . وتم ذلك عن طريق الأردن روميرو في 22 مايو 2010 .
أكبر شخص صعد لقمة ايفرست بلغ من العمر 76 عاما ، وذلك خلال 340 يوما . وقد تحقق ذلك من خلال مين باهادور شيرتشان في 25 مايو 2008 .
السبب الرئيسي للوفاة في ايفرست هو الانهيارات الثلجية .
السبب الرئيسي الثاني للوفاة هو السقوط .
صعد أبا شيربا لقمة ايفرست 21 مرة .
بغض النظر عن ما هي العواقب ، إلا ان هناك عدد من الناس الذين يتجرأون على تولي هذه المهمة من تسلق جبل ايفرست الشهير جدا . هذه الحقائق المثيرة للاهتمام هي فقط لإعطاء لمحة عن الصعوبات والحوادث التي يواجهها الناس الذين يتجرأوا على تجاوز هذه الرحلة الغير عادية .













آخر مواضيعي

0 مسلسل الا انا حكايتي مع الزمان الحلقة 4
0 موعد العوائل الجنادرية 1437
0 صور تصبحون على خير 2013 , صور متحركة تصبحون على خير 2013 , صوره تصبحون على خير 2013
0 شعر باسم نسمة
0 كلام عن الفراق والحب
0 هل يجوز تاخير رمي الجمرات
0 برنامج روايا 2013 , يوتيوب روايا 2013 , حلقات يوتيوب روايا , حلقات برنامج روايا 2013
0 عجينة الفطائر لمختلف الحشوات , طريقة عمل عجينة الفطائر لمختلف الحشوات
0 فساتين كارمن سليمان 2013 , ازياء كارمن سليمان 2013 , صور كارمن سليمان 2013
0 توبيكات رومانسية للمسن 2015


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فورد ايفرست 2016 صعب المنال سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 4 - 5 - 2015 04:28 PM
عجينة العشر دقائق , طريقة عمل عجينة العشر دقائق , كيفية عمل عجينة العشر دقائق صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 31 - 7 - 2013 05:48 PM
صور اول سعودية تصل الى قمة جبل ايفرست , صور رها المحرق , صور رها المحرق في قمة جبل ايفرست صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 5 - 2013 03:05 PM
حقائق وأكاذيب عن الشعر , حقائق وأكاذيب حول العناية بالشعر , about hair care آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 3 - 2013 09:00 AM
جمالك فى دقائق معدودة 2013 , ميكب هادئ فى دقائق 2013 منه مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 1 5 - 12 - 2012 09:59 AM


الساعة الآن 08:09 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت