متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 10 - 2013, 09:49 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse صور أغلى 10 شوارع سياحية في العالم



ينطلق السياح إلى شتى بقاع العالم وإلى العديد من الوجهات، ويقطنون فندقاً أو منتجعاً أو حتى سكناً فندقياً، ويرتبطون بشوارع في تلك الوجهات أو يرتبطون بأماكن محددة. وتتميز هذه الشوارع بميزات، تجعل أي زائر لها يرتبط بها، ويود أن يعود مرة أخرى إليها؛ لأنها تشد أنظار السياح ورجال الأعمال وحتى الأطفال والنساء. وتتعدد الأسباب، فلربما لمدى العراقة والتاريخ والأحداث التي شهدتها، أو شهرتها الفنية والسينمائية، أو التجارة، أو التسوق في العالم.

وقد تختلف مراتب وأسماء بعض الشوارع في هذه القوائم المختلفة نظراً لتباين معايير التصنيف المتبع، فمنها من يلجأ إلى أسعار العقار، ومنها من يرى فيما يصرفه السائح على التسوق خير دليل على ترتيب هذه الشوارع، لكن يبقى التصنيف الذي يصدر عن (ويلت يولتن)، المؤسسة المتخصصة في تقييم مستوى المعيشة ومقاييس الغلاء في مدن وشوارع العالم، هو الأبرز؛ كونه يجمع بين معياري أسعار العقار ومستوى المعيشة لتحديد الشوارع الأغلى في العالم.


الشارع الذهبي الأول
غريس في موكانو (فرنسا): لا يزال شارع الأميرة يتصدر القائمة بمستوى معيشة يُعتبر الأغلى في العالم؛ فسعر المتر المربع في هذا الشارع يصل لـ6800 دولار، وغريس كيلي هي فنانة أمريكية راحلة، تزوجت أمير موناكو رينيه الثالث، وعاشت معه لفترة طويلة، وأنجبت منه الأمير ألبيرت الثاني. ويكفي أنه في إمارة موناكو الوجهة المفضلة لمشاهير السياسة والمال والأعمال والسينما من جميع أرجاء العالم. ويقع على جنبات الشارع أشهر محال التسوق والفنادق العالمية وكذلك الشقق المفروشة والأراضي القليلة التي لا تزال تعرض للبيع، خاصة تلك المخصصة للفلل. وتحيط بالشارع سلسلة طويلة من أشجار النخيل؛ ما يجعله مشابهاً لبيفرلي هيلز الأمريكي.


وللدلالة على مستوى المعيشة المرتفع في هذا الشارع خاصة يكفي القول إن كوباً من القهوة قد يصل ثمنه في مقاهي شارع غريس إلى أكثر من 60 دولاراً. أما أسعار الفنادق فلا تنزل أبداً عن 2000 دولار لليلة الواحدة، وهذه بداية فقط؛ فقد تصل أسعار بعض الأجنحة الخاصة إلى أرقام كبيرة جداً، تتراوح بين 25 و60 ألف دولار. وبالنسبة للشقق فلمساحة 200 متر مربع قد يضطر المشتري لدفع مبلغ يصل إلى 15 مليون دولار.


أغلى شوارع سياحية العالم


الشارع الذهبي الثاني - هونج كونج



ارتقى شارع سيفيرن في هونج كونج العديد من المراتب، وأصبح في المركز الثاني.

والمعروف أن هونج كونج تعتبر أحد أهم مراكز التجارة العالمية والآسيوية على وجه الخصوص، ورغم انتقالها إلى السيادة الصينية سنة 1997 إلا أن واقعها التجاري لم يتغير، بل على العكس انضم إليها نخبة المليارديرات الجدد من الصين، وهؤلاء كانوا سبباً رئيساً في جعل سيفيرن ثاني أغلى شارع في العالم. ويصل سعر المتر المربع في هذا الشارع إلى 5000 دولار.


أغلى شوارع سياحية العالم


الشارع الذهبي الثالث الشارع الخامس – نيويورك


لا يزال الشارع الخامس في نيويورك يحافظ على موقعه بين أغلى وأشهر شوارع العالم؛ فهذا الشارع الأمريكي العريق يضم بين جنباته أجمل أبراج عاصمة المال والأعمال الأمريكية نيويورك، بل إنه يقع في قلب عاصمة نيويورك الاقتصادية ماناهاتن؛ لهذا فموقع الشارع الذي تقع على جنباته منازل أمريكية أثرية فخمة ومكاتب كبرى الشركات التجارية ومراكز التسوق والمحال الشهيرة جعله قِبلة للمشاهير وأثرياء العالم، ولا يمكن لأي كان أن يمتلك شقة في هذا الشارع؛ فأسعارها لا يتحملها إلا الأثرياء، فشقة في أي من أبراج الشارع الخامس، بمساحة لا تتعدي 400 متر مربع، قد تكلف صاحبها ما لا يقل عن 16 مليون دولار. وهذا ربما ثمن قد لا يشكل مشكلة لدى من يريدون مجاورة نجوم ونخبة المجتمع الأمريكي الذين يعيشون في هذا الشارع، ومنهم الفنانة جيسيكا لا نج والمغنية الشهيرة ديانا روس، وطبعاً بأسعار مرتفعة للمتر المربع في هذا الشارع. وإن أسعار محال الألبسة قد تبدو خيالية إذا ما عرفنا أن قميصاً رجالياً فاخراً قد يكلف نحو 1000 دولار. أما الفنادق فتفرض على زبائنها - وغالبيتهم من رجال الأعمال والدبلوماسيين ومشاهير السينما والفن والرياضة - تسعيرة خاصة تبدأ بـ 1500 دولار للغرفة الواحدة، وقد تنتهي عند حدود 40 ألف في الأجنحة الخاصة لليلة واحدة فقط.




أغلى شوارع سياحية العالم


الشارع الذهبي الرابع كينسينتون – لندن


يتمتع شارع حدائق قصر كينسينتون بشهرة كبيرة تجاوزت حدود بريطانيا، ووصلت إلى جميع أنحاء العالم. ويبدو أن أحد أهم الأسباب التي تدفع أثرياء العالم للسكن في هذا الشارع هو وجود بعض أفراد العائلة الحاكمة البريطانية فيه؛ وهو ما حوله إلى منطقة أمنية؛ إذ على حدوده بوابتان لحراس أمن. وتقول وكالات عقارية بريطانية إن لديها لائحة طويلة لعدد من أثرياء العالم من روسيا والهند والخليج ينتظرون دورهم لشراء شقة أو منزل في هذا الشارع، وهؤلاء طبعاً لا تهمهم أسعار المتر المربع في شارع حدائق كينسينتون. وما يزيد من لهيب الأسعار في هذا الشارع ما يقوم به الرجل الأغنى في بريطانيا لا كشمي ميتال، الذي اشترى الفورمولا 1 للسيارات بيرني ايكلستون، والذي اشترى منزلاً كبيراً بتكلفة بلغت ما يقرب من 100 مليون دولار، والرجل نفسه حطم الرقم القياسي في بداية السنة الجارية حين اشترى منزلين في الشارع نفسه بـ 190 و 130 مليون دولار.


أغلى شوارع سياحية العالم


مونتيني باريس الشارع الذهبي الخامس


تُعتبر فرنسا بلد النور والأزياء والعطور الفاخرة، ممثلة في القائمة بشارع مونتيني الباريسي. وتأتي شهرة هذا الشارع الرئيسة من تمركز أرفع الماركات العالمية المتخصصة في الأزياء والعطور الفرنسية خاصة على جنبات منطقة (البوكادور) بجانب الشارع. فليس غريباً أن تتسوق في هذا الشارع أسماء من عيار باريس هيلتون وانجلينا جولي وكاثرين زيتا جونز. وهذه الأهمية المتصاعدة مع مرور السنين لهذا الشارع على مستوى العالم تجعل سعر المتر المربع يصل إلى نحو 3000 دولار.


أغلى شوارع سياحية العالم


استونزينكا الروسي الشارع الذهبي السادس


شارع روسيا الأشهر استونزينكا قفز بسرعة، وفرض نفسه في المرتبة السادسة على القائمة العالمية، في سنة واحدة فقط، فهذا الشارع قبل سنة تقريباً لم يكن بين العشرة الأوائل، لكنه اليوم أصبح سادساً بفضل ارتفاع أسعار المتر المربع فيه السنة الجارية بنسبة 50 % ليصل إلى 2900 دولار. والشارع يحظى بأهمية أمنية روسية كبيرة نظراً لقربه من الكريملين والدبلوماسيين الأجانب، إضافة إلى الوافدين الجدد من الأغنياء الروس الذين تنامت ثرواتهم في سنوات قليلة، سواء من النفط أو من تجارة السلاح؛ لهذا فليس سهلاً على أي كان أن يشتري شقة أو منزلاً في هذا الشارع الذي يصل فيه سعر الشقة بمساحة 300 متر مربع إلى 7 ملايين دولار.


أغلى شوارع سياحية العالم


الشارع الذهبي السابع - سوفريتا السويسري


تحظى سويسرا بمكانة عالمية كبيرة، سواء فيما يتعلق بخدماتها المالية أو السياحية؛ لهذا فلا غرابة أن يكون اسم هذا البلد ممثلاً في قائمة الشوارع العشرة الأوائل في العالم بشارع عريق وشهير، هو سوفريتا بسان مورتيز المنطقة الثلجية المعروفة بمنتجعاتها الشتوية الفاخرة، الذي يصل المتر المربع فيه إلى نحو 2800 دولار. فهذا الشارع الذي تحيط به مناظر طبيعية خلابة يعتبر مهرباً لمشاهير الفن والسياسة والرياضة من أعباء الأعمال اليومية، ومن هؤلاء رئيس الوزراء الإيطالي الحالي سيلفيو برلسكوني الذي يمتلك منزلاً فخماً على هذا الشارع، اشتراه بنحو 30 مليون دولار. ونظراً لارتفاع أسعار المتر المربع وكذلك الشقق الفندقية في هذا الشارع فإن نشاطه التجاري يظل جامداً بدون حراك لأشهر طويلة في السنة؛ والسبب يكمن في ندرة الأراضي والشقق والمنازل المعروضة للبيع.


أغلى شوارع سياحية العالم


كارلوود درايف - كاليفورنيا الشارع الذهبي الثامن


يكفي ذكر اسم بيفرلي هيلز لنعلم أننا بصدد الحديث عن منطقة خاصة بأثرياء ونخبة المجتمع الأمريكي، بل إنها كما تسميها وسائل الإعلام الأمريكية نادي الأثرياء الأمريكيين. هذه المنطقة الشهيرة يخترقها ثاني أشهر شارع في أمريكا يسمى كارلوود درايف. وسكنت في هذا الشارع أسماء تاريخية مثل غريغوري بيك ومارلين مونرو، وحالياً أسماء شهيرة أغلبها من نجوم هوليوود. وتفرض المحال التجارية في هذا الشارع أسعاراً خاصة بها نظراً لأن معظم زبائنها من مليارديرات أمريكا والعالم. ويصل سعر المتر المربع فيه إلى ما يقرب من 2600 دولار. أما المنازل فعلى قلتها وندرتها تختلف أسعارها نظراً لاختلاف تاريخها وساكنيها، لكن أسعارها عادة تتراوح بين 45 و160 مليون دولار.


أغلى شوارع سياحية العالم


ولزلي الأسترالي الشارع الذهبي التاسع

تقدم سيدني الأسترالية عادة نفسها عاصمة للسياحة العالمية، فبجوها المشمس وطبيعتها الخلابة ومياهها الساحرة من الطبيعي أن يكون شارعها الشهير ولزلي ضمن القائمة. وما زاد من شهرة هذا الشارع ورفع أسعاره بشكل كبير هو قيام مجموعة من المستثمرين الجدد بشراء قطع أرضية ومنازل بأسعار خيالية في السنة الجارية؛ وهو ما فرض مستوى وسقفاً عالياً للأسعار، جعل الشارع يحتل المرتبة التاسعة لأغلي شوارع العالم. فأهمية هذا الشارع تأتي أساساً من قربه من دار الأوبرا الشهيرة والميناء بسيدني. ويصل سعر المتر المربع في هذا الشارع إلى 2550 دولاراً. أما الشقق والمنازل فأسعارها لا يقدر عليها إلا الأثرياء فقط.


أغلى شوارع سياحية العالم


ألتامونت الهندي الشارع الذهبي العاشر – بومباي


إذا كانت هناك منطقة تجمع فقط نخبة المجتمع الهندي من نجوم وأباطرة التجارة الهنود فهي بلا شك المنطقة المحيطة بشارع ألتامونت بمومباي. هذا الشارع الذي كان في وقت ما يقتصر على إقامة عوائل كبار الضباط الإنجليز أيام استعمار بريطانيا للهند أصبح اليوم خاصاً بأثرياء الهند الجدد وأغنى رجل في الهند يبني حالياً مبنى كبيراً من 27 طابقاً على هذا الشارع بتكلفة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار دولار.













آخر مواضيعي

0 سلطة تركيه
0 كل مايتعلق بالصف الثاني متوسط الفصل الاول مطور 1434 - 1435
0 فوائد قشر الموز
0 جوارب أطفال شتوية2014
0 اهم اسباب تساقط الشعر
0 وصايا الرسول قبل وفاته
0 وصفة طبيعية لازالة اثار حب الشباب ,خلطة طبيعية لازالة اثار الحبوب بالبشرة
0 اخطاء تربوية
0 طريقه عمل مكياج للبشره الحنطيه 2014
0 موديلات وديكورات مطابخ 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور أغلى 10 شوارع سياحية في العالم بينو بنت حسن سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 2 - 10 - 2013 05:38 AM
اجمل 50 منطقة سياحية في العالم , صور اجمل المناطق السياحية في العالم , اجمل مناطق سياحية في العالم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 9 - 7 - 2012 01:37 PM
أغلي اجنحة في العالم طلال العجمي سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 5 29 - 3 - 2012 07:44 PM
أعلى جسر زجاجي في العالم بنت جنوب صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 3 18 - 1 - 2012 12:58 PM
أغلى باص في العالم صمم سلطان بن فهد خصيصا معجون سنسوداين سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 2 12 - 11 - 2011 08:53 PM


الساعة الآن 09:16 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت