متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 10 - 2013, 05:42 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي كيف السياحه فى باريس



باريس عاصمة الجمهورية الفرنسية، وهي أيضًا إحدى أقاليمها، وتنقسم إلى 20 دائرة (Arrondissement). وكل دائرة مقسمة بدورها إلى أربعة أقسام، يدير كامل المدينة عمدة بلديتها، واثنان من المحافظين بمعاونة المجلس العام. تقع باريس على نهر السين، الذي يقسمها إلى قسم شمالي (rive droite:الضفة الشرقية) وإلى قسم جنوبي (rive gauche:الضفة الغربية)، بها مطارين دوليين هما: مطار باريس أورلي ومطار باريس شارل ديغول الدولي، النفق الشهير الذي يربط فرنسا بإنجلترا تحت بحر المانش والذي افتتح في 15 أيار 1994 مما سهل السفر بالقطارات TGV الفائقة السرعة بين البلدين.

يرجع اسم باريس إلى قبيلة كلتية كانت أول من سكن المنطقة وتدعي باريسي (بالفرنسية Parisii). كما تعرف باريس باسم "مدينة النور" (la Ville Lumière) وذلك لأنها في عام 1828 كانت أول مدينة في أوروبا تضاء طرقاتها بمصابيح تعمل بالكيروسين. وتعد باريس ميناء نهري هام جدا وتعد رابع أهم ميناء فرنسي (بعد مرسيليا ولو هافر ودونكيرك).
جغرافيا

تقع باريس في شمال غرب فرنسا على ضفاف نهر السين, وتبعد مسافة 375 كم شرقا لقناة المانش, في قلب المدينة هناك جزيرتان تمثلان قلب المدينةالتاريخي, الاولى هي ايل دو سيتي(Île de la Cité) والثانية وهي الاصغر ايل سان لويس (Île Saint-Louis). تقسم مدينة باريس الى 20 دائرة او مناطق ادارية.
مساحة[عدل]

مساحة مدينة باريس لوحدها هو 86.928 كم مربع , اما اذا اضفنا اليها غابة بولونيا وغابة فينسين فتبلغ مساحتها 105.4 كم مربع.تعد المدينة في المرتبة 113 في فرنسا من ناحية المساحة, وهذا ما يفسر كثافة السكان العالية في المدينة, وفقط على سبيل المقارنة مع مدن اخرى في العالم تبلغ مساحة نيويورك 786 كم مربع وتبلغ مساحة لندن 1572 كم مربع.
برج إيفل


السياحه باريس

بالفرنسية: Tour Eiffel) هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين. أنشئت من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، وسمي برج 300 متر في الافتتاح، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية، وهو الموقع السياحي الأول: وهو يمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار 6،893 مليون زائر في سنة 2007. بارتفاعه الذي يبلغ 313،2 متر، بقي برج إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم. تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات بتثبيت العديد من الهوائيات، ليبلغ ارتفاعه 327 متر منذ 8 مارس 2011. استعمل في الماضي في العديد من التجارب العلمية، ويستعمل اليوم في بث برامج الراديو والتلفاز.
ملخص الأرقام[عدل]
العمر: 123 عاما (في 2012)
تاريخ بدء الأعمال الإنشائية: 26 يناير 1887
تاريخ نهاية الأعمال الإنشائية: 31 مارس 1889
مدة الإنشاء: 1887-1889 (عامين وشهرين وثلاثة أيام)
تاريخ الافتتاح: 6 مايو 1889
الوزن الكلي: 10,100 طن
عدد الدرجات: 1,665
الارتفاع: 324 متر (1063 قدم)
عدد الزوار في أول عام (1889): ما يقارب 2 مليون
عدد الزوار السنوي في عام (2005): 6 مليون
عدد الزوار طوال 116 عاماً (1889-2005): ما يتعدى 215 مليون
متحف اللوفر
متحفالسياحه باريس
اللوفر (بالفرنسية: Musée du Louvre)من أهم المتاحف الفنية في العالم[1]، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالميا وبه العديد من الاثار المصرية سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر، وكان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190، تحاشيا للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية، وأخذت القلعة اسم المكان الذي شُيدت عليه، لتتحول لاحقا إلى قصر ملكي عرف باسم قصر اللوفر قطنه ملوك فرنسا وكان آخر من اتخذه مقرا رسميا لويس الرابع عشر الذي غادره إلى قصر فرساي العام 1672 ليكون مقر الحكم الجديد تاركا اللوفر ليكون مقرا يحوي مجموعة من التحف الملكية والمنحوتات على وجه الخصوص. في عام 1692 شغل المبنى أكاديميتان للتمثيل والنحت والرسم والتي افتتحت أولى صالوناتها العام 1699. وقد ظلت تشغل المبنى طوال 100 عام. وخلال الثورة الفرنسية أعلنت الجمعية الوطنية أن اللوفر ينبغي أن يكون متحفا قوميا لتعرض فيه روائع الأمة. ليفتتح المتحف في 10 أغسطس 1793. ويعد اللوفر أكبر متحف وطني في فرنسا ومن أكثر المتاحف التي يرتادها الزوار في العالم. خضع في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران إلى عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة
قوس النصر (باريس)
السياحه باريس
قوس النصر (بالفرنسية: Arc de Triomphe) هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس في فرنسا وهو طريق مزدان بالأشجار. ويقع قوس النصر في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقا وهو ملتقى 12 طريقا. بدأ العمل في قوس النصر في بداية القرن التاسع عشر، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد انتصارات الجيوش الإمبراطورية. إلا أن إنجازه الفعلي تم عام 1836 زمن لوي فيليب Louis Philippe.

وقام بتصميم القوس الذي يبلغ ارتفاعه 49,50 متر المهندس شالغران على هضبة (شايو) ليكّون مركز نجمة تنطلق منها خمس جادات رئيسية، أضيفت إليها فيما بعد، أثناء إعادة تخطيط العاصمة على يد البارون هوسمان سبع جادات كبري (1854). تحمل جدرانه الداخلية 660 اسما من أسماء قادته العسكريين، و96 من أسماء انتصاراته. كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى، قبرًا للجندي المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس
مسلات كيلوباترا هي ثلاث مسلات (أعمدة ذات قمم هرمية مدببة من الصخر الطويل المنحوت، صنعها قدماء المصريين).

مسلات كليوباترا
أطلق بعض الرومان علي المسلات تسمية (إبر كليوباترا) ولعل ذلك لشبهها بالابر العملاقة. (بالإمكان قراءة مقال عن المسلات المصرية في روما
السياحه باريس
سينماباريس
لديها العديد من المسارح مع دور السينما خمسة وثمانون تمثل شاشات 377 (أكبر العالمية نصيب الفرد)، مع المستقلة الشاشات مائة وخمسون وتسعة وثمانون سرية الفن والاختبار. أنها تتميز بتنوع العرض: حوالي 450 إلى 500 الأفلام يتم عرض كل أسبوعين 33، مما يجعل باريس مدينة حيث يتم توزيع الأفلام مختلفة أكثر (الفيلم الأفلام الأمريكية للفن واختبار الشرق الأوسط) 152. ويحضر هذه الغرف أكثر من 27 مليون مشاهد سنوياً (أرقام عام 2006).عدد قليل من مجموعات كبيرة تسيطر على أكثر وهو ضعف السينما المستقلة. ومنذ التسعينات، تم إنشاؤها مولتيبليكسيس كبيرة من غرف لعشر أو عشرين (في les Halles بيرسي، إلخ.)153.اليوم هو أكبر قاعة للسينما في باريس ريكس الكبرى مع مقاعد 2,800، منذ قصر وغومون من مكان دي كليشي (الذي كان مقعدا 6,000) دمر في عام 1973. جميع الغرف الباريسية الأخرى لديها الآن أقل من 1,000 مقعدا.مهندس المركز الأمريكي السابق فرانك O.Gehry الآن منازل لوس أنجليس سينماتيك الفرنسية، شمال جسر سيمون-دي-بوفوار، فإنه يتم فصل بواسطة بارك بيرسي دي؛ فهي تواجه الموقع دي الوطنية مكتبة فرانسوا ميتران.
المقاهي والمطاعم والفنادق


السياحه باريس

السياحه باريس

مقهى دي فلوري، "المقهى الباريسي" الشهير في سان-جرمان-des دي بري.مقهى Les Deux Magots، آخر "المقهى الباريسي" الشهير سان-جرمان-دي des بري.سرعان ما أصبحت المقاهي جزءا لا يتجزأ من الثقافة الفرنسية بسبب مظهرهم، وبخاصة من افتتاح القهوة ريجنسي في قصر الملكي في عام 1688، وبعد ذلك، وبعد مرور عام، ومقهى بروكوب على الضفة اليسرى. المقاهي في حدائق قصر الملكي أصبحت شعبية بشكل خاص خلال القرن الثامن عشر، ويمكن اعتبار الأولى "المصاطب" في باريس. ولم تكن هذه التوسع حتى الأرصفة والشوارع بدأت تظهر في منتصف القرن التاسع عشر. الثورة، والطهاة من الأمراء والنبلاء خلق مفهوم مطعم.إنشاء أول صحيفة هيرالد "استعادة" ويبدو أن "باريس La جولة ارجنت العاج"، أسسها عام 1582 رورتود معينة؛ أن أسهمت المكان باستخدام "النطاق" في فرنسا. يتم فتح أول مطعم، بالمعنى الحديث، في باريس، شارع البكرات، في 1765 بتاجر أسهم اسمه بيكر (يعرف أيضا باسم حقل الطيور) الذي يخترع 'خريطة مطعم' وكلمة 'المطعم'، واستأنفت في 1782 أنطوان بيوفيليرس، الشيف موظف من فم كونت بروفانس، والأمير دي كوندي الصيغة ويفتح، في إعداد المكررحانة كبيرة "في لندن"، 26 شارع دي ريشيليو. هذا هو الحقيقي الأول "مطعم غراند" من باريس، التي سوف تظل لأكثر من عشرين عاماً دون منافسة. ولكن من "الثورة الفرنسية" التي تنمو هذه الظاهرة مع هروب النبلاء الذين يتركون بهم كوك، في حين وصل إلى بروفينسيالس عديدة في باريس حيث لديهم لا الأسرة الذين يمكن اطعامهم العاطلين عن العمل. أقرب وقت 1789، هناك في باريس مئات المطاعم التي يتردد عليها المجتمع عالية، مجمعة حول قصر الملكي. بعد مرور ثلاثين عاماً هناك 3,000.سمعة الطهي من باريس الاطلاع على الأسس التي قامت عليها في أصول سكانها. مع وصول خط السكة الحديدية في منتصف القرن التاسع عشر، والثورة الصناعية التي تلت ذلك، كثير من فرنسا وصل إلى العاصمة، جلب مجموعة متنوعة من تذوق الطعام من مناطق مختلفة من فرنسا، وخلق العديد من المطاعم للمأكولات الإقليمية، مثل "Chez جيني" للمأكولات الالزاسي و "Aux ليون" من ليون. الهجرة من البلدان الأجنبية جلبت تنوع الطهي حتى أكبر، وتوجد اليوم في باريس، بالإضافة إلى عدد كبير من المطبخ مؤسسات المغرب العربي أو آسيا، المؤسسات التي تقدم التحضيرات الطهي من القارات الخمس.هو آخر نتيجة للزيادة في عدد المسافرين والسياح في العاصمة، في نهاية القرن التاسع عشر، وجود العديد من الفنادق، تتصل جزئيا المعرض. من بين أفخم، فندق ريتز فيما يبدو على المكان Vendôme في عام 1898، وسرييون دي Hôtel فتحت أبوابها على الجانب الشمالي من مكان de la Concorde في عام 1909.
باريس في الموضة
السياحه باريس
شارع Faubourg دو سانت-أونوريه، واحدة من أفخم شوارع باريس.في عام 1945، لم يكن هناك أقل من 106 المسمى بيوت الأزياء في فرنسا، باريس تتركز في المقام الأول، ومن بينها الأكثر شهرة: جيفنشي. اليوم، وهم أكثر من اثني عشر: أقدم، ديور، جان-لوي شيرر، إيمانويل انغارو، شانيل، إيف سان لوران، أكثر حداثة ك Courrèges أندريه وبيير كاردان، أو حتى في أكثر تواضعا، دومينيك سيروب، أدلين أندريه وفرانك سوربير.هذه بيوت الأزياء ممتازة في الأزياء وفي صناعة العطور. وهكذا، أصبحت no.5 "شانيل اربيج"، ظهرت في العشرينات من القرن الماضي، الكلاسيكية، مثل ديور ملكة جمال في الأربعينات من القرن الماضي. جنبا إلى جنب مع العطور يطور السلع الجلدية، فويتون وهيرميس. فويتون، مخترع الجذع أولاً مريحة والمكرر، وأصبحت واحدة من الأولى في هذا الموضوع. بعض حصة السوق من أزياء واكسسوارات: غي لاروش، نينا ريتشي، مارسيل Rochas، بيير المن. في الوقت الحاضر، المصممين جديدة تظهر كجان-بول غوتييه (الذي أعطى المألوف الكورسيهات)، كلود مونتانا، كريستيان لاكروا (الذي أبقى على انفجار الألوان) أو حتى "شانتال توماس" (أخصائي جنسي الملابس الداخلية). لا ينسى الإبداعات مع جان-تشارلز دي كاستيلباجاك أو فانيسا برونو وايزابيل مارانت.جاليري لافاييت في بوليفارد هوسمان.واليوم، يواجه باريس المنافسة من نيويورك ولوس أنجلوس، وميلانو وبعض المدن الآسيوية. ومع ذلك أن المدينة تحتل مكاناً بارزا على الساحة العالمية، خاصة بالنسبة للأزياء والمجوهرات (مكان مركزة Vendôme و rue de la Paix). موجود لا سيما في الدائرة الثامنة، شارع مونتين ملابس فاخرة وشارع دو فوبورج سانت-أونوريه بما في ذلك. يوجد مقر LVMH، الرائدة في العالم المجموعة في قطاع الرفاهية وهيرميس، كارتييه، ديور والعديد من المحلات التجارية المصممين مستقلة أو مرتبطة مع المجموعات الكبيرة مثل LVMH أو طاعون المجترات الصغيرة.باريس أيضا واحدة من عواصم 'تسوق' ومخازن السمعة وهذه العلامات في كل مكان في العالم، وجاليري لافاييت أو الربيع. ولد في المدينة محلات تجارية حديثة، تستند إلى فكرة ثورية في الوقت، أن يقدم عريضة وعميقة، ونطاق الأسعار ثابتة وواضحة والوصول المباشر وتطوراً للبضائع داخل مساحة للبيع بما في ذلك تخطيط، وتشكيل، والزينة وقد انعكست. أول مثال لهذا النوع هو 1852 المجهزة في رخيصة. في عام 1883، إميل زولا، في الرواية "السيدات des السعادة" يصف حياة موظف في متجر كبير.
النقل


السياحه باريس

السياحه باريس

محطة Vélib ' ضع الباستيل، مع المساراتبالإضافة إلى شبكة كثيفة من خطوط الحافلات ومترو الإنفاق، ويخدم المدينة خط T3 ترامواي وخط ترامواي T2 تقع أساسا في أوت دي السين أكثر متواضعة. باريس أيضا تخدمها شبكة السكك الحديدية في الضواحي RER التي تسهل العلاقات عبر منطقة العاصمة باريس. إغلاق ست محطات السكك الحديدية الرئيسية ربط إلى أطرافها بفضل خمسة عشر أسطر من ركاب السكك الحديدية (ترانسيلين) لجميع مدن فرنسا والبلدان عن طريق القطار فائق السرعة أو القطارات التقليدية.باريس هي المدينة الثانية في أوروبا في 200918 المسافرين جوا، والخامسة في العالم في 20081. المطارين التي تستضيف معظم حركة المرور-لا سيما رويسي-شارل ديجول واورلي-راكبا 83 مليون في 200918 و2.41 مليون طن من البضائع في 200719.حركة المرور على الطرق كثيفة جداً وغالباً ما تكون صعبة على الرغم من السبل واسعة رسمه هوسمان في القرن التاسع عشر مما سهل حركة المرور إلى حد كبير فعلا ثقيلة جداً في ذلك الوقت. المدينة محاطة طريق الدائري، الطريق السريع اقترضت معظم أوروبا 3 مع مركبات 270,000 من update26. شبكة من الطرق السريعة في متشابكة يربط هو إلى الضواحي البعيدة وبقية البلاد.في عام 2010، وضع دراسة بطل باريس أكبر من أوروبا ازدحام الطرق في المدن 109 درس. سائقي السيارات تنفق في المتوسط 70 ساعة في السنة في routier21 حركة المرور.موقف للسيارات في باريس صعبة ودفع في كل شيء تقريبا من الشوارع، وبلدية تؤدي سياسة الترويج لركوب الدراجات والنقل الجماعي. وهكذا، يوجد في المدينة منذ عام 1996 لشبكة الدراجات في تزايد مستمر حتى نهاية عام 2007، وفقا للأرقام الصادرة عن المدينة، على بعد 400 كم بما في ذلك العصابات ومسارات دورة فضلا عن ممرات الحافلة الارجيس 4.22. عقب رين وليون، أطلقت بلدية باريس في 15 يوليه 2007 خدمة مجانية تسمى نظام تأجير دراجات فيليب '، مع شبكة الاتصال الأكثر كثافة من أوروبا، الدراجات النارية 20,000 نهاية 2007، محطات 1,400 في باريس، وواحدة كل 300 متر في المتوسط، ويديرها 5 جكديكوكسس. منتصف عام 2010، تعميم سيارات الأجرة 16 623 في Pai 6.باريس 2 تشرين الأول/أكتوبر أطلق جزئيا 201123 نظام تأجير الخدمة الذاتية سيارات قصيرة الأجل "أوتوليب'. التي عهدت بها وفد الخدمة العامة مجموعة بولور، تتيح هذه الخدمة لاستئجار مركبة، مصممة خصيصا لهذا الغرض: بلويكار، سيارة كهربائية تماما ذات أربعة مقاعد 3.65 متر في الطول، مجهزة dm3 350 آمنة والاستقلال الذاتي التي تتراوح بين 150 إلى 250 kilometres24، 25.
الصحة


السياحه باريس

lفندق -ديو في باريس.وتقع العديد من المستشفيات في باريس، والبعض الآخر لا سيما القديمة، التقاليد يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. Hôtel-ديو في باريس، أسسها في 651 سانت أندري، "أسقف باريس"، هو الفندق الأقدم من المدينة. رمز للأعمال الخيرية، والضيافة، كان المستشفى الوحيد في باريس حتى سيكليف 12 17.معظم المنشآت تندرج في إطار وكالة اسوشييتد برس-HP، المساعدة العامة-تجمع في باريس، مرفق الصحة العامة تم إنشاؤها بواسطة قانون 10 يناير 1849 وتقع في مدينة باريس. وقالت أنها تمارس الدور الإقليمي لمستشفى في باريس وايل-دو-فرانس، وتوظف أكثر من 90 ألف شخص بما في ذلك العديد من الأطباء والمسؤولين في خدمة المستشفى العام (فف). Hôtel de ميراميون في الدائرة الخامسة الذي كان يضم مستشفى تم تحويلها إلى متحف للمساعدة العامة-تجمع في باريس، ويستحضر تاريخ مستشفى المدينة. بين مؤسساتها الرئيسية، ويمكن الاستشهاد في باريس موروس داخل مستشفى نيكر-الأطفال المرضى، مستشفى كوشين، Pitié-Salpêtrière، سانت-أنطوان، وسانت لويس، بيشات-كلود برنار أو آخر ولد، مستشفى الأوروبي جورج-بومبيدو.وبالإضافة إلى ذلك، لا تغطيها وكالة اسوشييتد برس-إتش بي، لكن وضعها تحت وصاية الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع، المسؤول عن المحاربين القدماء، المستشفى العسكري للمعوقين، كما يدعى "100 مؤسسة وطنية المعوقين، يتم فتح للرعاية الطبية والجراحية للمقيمين في المؤسسة، للمحاربين القدامى، النشاط العسكري بل أيضا للأشخاص المؤمن عليهم.التاج الصغيرة (الضواحي)، مستشفى هنري مندور (Creteil)، Bicêtre (Le الكرملين بيستر)، Le راينسي-مونتفيرميل أو بوجون (كليشي) من بين connus101 معظم. التاج باريسي كبير له العديد من المستشفيات المشتركة عادة تحت لا AP-إتش بي: وتشمل مستشفى دبي فيكتور ارغنتويل ومركز فرساي الاستشفائي.يمكنك أيضا تضمين المؤسسات المستشفى des كوينز-فينجتس، تأسست عام 1260 بمستشفى سانت لويس، والذي يهدف إلى جمع المكفوفين من باريس، بناء على تعليمات من المستشفيات العسكرية (فال-دي-Grâce، قبل بيرسي، تبدأ) أو حتى بالمستشفى الأمريكي في باريس، تأسست في عام 1906 ويقع في نويي، الذي يندرج ضمن خاصة إنشاء مركز القطاع خاص عدم ربحإذن ولا تعاقد بالضمان الاجتماعي.باريس أيضا واحدة من المدن الأكثر كثافة من فرنسا في الأطباء، سواء كانوا متخصصين أو المتخصصين: كانت هناك في عام 2005 من الممارسين لا يقل عن 5 840 (مقارنة بإجمالي في سين-سان-دوني وفي فال دواز، في السكان التراكمي أعلى قليلاً على سبيل المثال 3
السياحة
'السياحة'، بالمعنى الحديث لهذا المصطلح، أخذت مقياس أنه، في أعقاب ظهور السكك الحديدية في الأربعينيات. أقرب وقت 1855، كان واحدة من مناطق الجذب السياحي الأول في السلسلة من المعارض universelles، فرصاً كبيرة لبناء العديد من المعالم الجديدة، التي تعد الأكثر شهرة برج إيفل، بنيت للمعرض عام 1889 في باريس. هذه، بالإضافة إلى الزينة إلى العاصمة تحت الإمبراطورية الثانية، ساهم في جعل المدينة نفسها الجذب التي أصبحت.ولكن إذا كان الآن باريس العاصمة الأكثر زيارة في العالم، فإنه يعتبر كواحدة من أقل الترحيب وأغلى: وفقا enquete137 في المدن ستين مع 14 ألف شخص عبر monde138، فإنه يكمن في المقام الأول للجمال والدينامية، ولكن في نهاية التصنيف فيما يتعلق بنوعية الاستقبال (52 على 60) والأسعار (55e139 فقط).منطقة باريس تستضيف حوالي 42 مليون سائح ب an140 و millions141 ما يقارب 28 داخلية باريس التي etrangers142 حوالي 17 مليون، مما يجعل المدينة الأكثر زيارة في monde143، 140. كما أنها واحدة من المدن تنظيم المؤتمر internationaux144 أكثر. في عام 2009، سجلت أول 50 المواقع الثقافية في المدينة القبول 71.6 مليون في عام 2010، هذا رقم أعلى بقليل من 2008145146.
الاماكن السياحية


باريس وقد 1,800 أكثر من المباني المصنفة أو المدرجة في قائمة الجرد للمعالم التاريخية، أي ما يقرب من مائة أماكن العبادة. المعالم الأكثر شهرة من باريس التي يرجع تاريخها إلى فترات مختلفة. أنها غالباً ما تحدث في المركز، وعلى ضفاف نهر السين. هو واحد من مناظر المدينة أجمل نهر أرصفة نهر السين من بونت دي سولي في بونت دي بير حكيم وهي أيضا من تصنيف "اليونسكو للتراث العالمي" المخزون. وتشمل، من الشرق إلى الغرب: نوتردام، ومتحف اللوفر، الإنفاليد، بونت ألكسندر الثالث، "القصر الكبير"، متحف دو كاي برانلي، برج إيفل وفي تروكاديرو. إلحاقا بالشرق، بنيت المباني المعاصرة الهامة (وزارة المالية، وموقع "فرانسوا ميتران مكتبة فرنسا الوطنية"، إلخ.).وجدت في ile de la Cité مبدع الآثار القديمة. الكاتدرائية، النمط القوطي بنيت أساسا من القرن الثاني عشر إلى القرن الثالث عشر، وقد تم المستعادة جداً في القرن التاسع عشر وتنظيفها الواجهة الغربية في نهاية القرن العشرين. رمزيا هو جوهر باريس ويتم قياس مسافات الطرق الفرنسية من الفناء الأمامي لها. وكان القصر السابق للبواب مقر السلطة الحاكمة حتى عهد شارل الخامس، في النصف الثاني من القرن الرابع عشر. جزء من المبنى ثم تم تحويلها إلى سجن، وكان مكان احتجاز شخصيات الشهيرة في النظام القديم قبل تنفيذها، خلال "الثورة الفرنسية". سانت شابيل، بنيت بالقرب من كونسيرجيري، ويعتبر تحفة عمارة القوطية. بونت، Neuf، في الطرف الغربي من الجزيرة، والتي يرجع تاريخها إلى أواخر القرن السادس عشر، هو أقدم جسر في باريس في الدولة.علامة النصب نمط الكلاسيكي أيضا وسط باريس انبعاث غاز. مصلى جامعة السوربون في قلب الحي اللاتيني، بنيت في بداية القرن السابع عشر. وكان متحف اللوفر، الإقامة الملكية، منمق في القرن السابع عشر ومرارا وتكرارا رموتوشه بعد ذلك. شيد فندق des Invalides، مع قبته الذهبية الشهيرة، في نهاية القرن السابع عشر في ضواحي المدينة من لويس الرابع عشر توفير دار العجزة للجنود الجرحى. لقد كان المنزل منذ 15 ديسمبر 1840 رماد نابليون الأول وقبره منذ نيسان/أبريل 2 1861147. أصبحت الآلهة، بنيت له في نهاية القرن الثامن عشر قرب جامعة السوربون، تحت الثورة معبد المدني حيث دفن الفرنسية اللامعة.
تراث القرن التاسع عشر وفيرة جداً في باريس مع قوس النصر، الممرات، "قصر غارنييه"، بنيت في نهاية الإمبراطورية الثانية وفي بداية الجمهورية الثالثة، والذي يضم أوبرا باريس وبرج إيفل، وبناء 'المؤقت' التي أقامها غوستاف إيفل للمعرض العالمي لعام 1889 ولكن التي تم تفكيكها ابدأ. وقالت أنها أصبحت رمزاً لباريس، مرئياً من معظم أنحاء المدينة والضواحي في بعض الأحيان.في القرن العشرين، العديد من الإنجازات للمهندسين المعماريين أعظم دوت في شوارع باريس: غيمار، أو Plumet148، أو لافيروتي، مراجع للفن الحديث في فرنسا، ثم تلك التي ماليت-ستيفنز، رو-سبيتز، دودوك، Sauvage هنري، لو كوربوزييه، أوجست بيريت، إلخ خلال فترة ما بين الحربين العالميتين.ويمثل "مركز بومبيدو"، بناء من السبعينات الذي يضم المتحف الوطني للفن الحديث، فضلا عن مكتبة عامة كبيرة متاحة بحرية، بمعهد العالم العربي التي افتتحت في عام 1987، أو حتى بالإنجازات الهامة التي حققتها المطلوب من قبل الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران الهندسة المعمارية المعاصرة في باريس: "المكتبة الوطنية في فرنسا" في جديد حي من باريس Rive Gauche في التنمية الكاملةأوبرا الباستيل، وربما الأكثر شهرة، هرم متحف اللوفر، صممه المهندس المعماري ايوه مينغ بي نصبت في فناء متحف اللوفر. في الآونة الأخيرة، متحف دو كاي برانلي، أو متحف للفنون والحضارات من أفريقيا، وآسيا وأوقيانيا والأمريكتين صممه جان نوفيل، وافتتح في عام 2006، قد زيادة إثراء التنوع الثقافي والمعماري للعاصمة


السياحه باريس

السياحه باريس

السياحه باريس

السياحه باريس

السياحه باريس

السياحه باريس

السياحه باريس

السياحه باريس

في فناء متحف اللوفر الذي يبدأ التاريخي فاس لباريس: وهو محاذاة المباني الأثرية وخطوط الاتصال من القلب المدينة إلى الغرب. يبدأ عند تمثال لويس الرابع عشر في فناء قصر اللوفر، ويمر تحت قوس دائري ولا تزال من خلال jardin des Tuileries، مكان de la كونكورد، الشانزليزيه، ويؤدي إلى قوس النصر في وسط المكان شارل ديغول (مكان النجم السابق). من الستينات، والاحتمال مددت أكثر إلى الغرب بتشييد منطقة La Défense التجارية، حي فيها معظم من أطول المباني في منطقة باريس وضواحيها. الاحتمال الانتهاء في عام 1989 عن تشييد Défense de la أرش.برج مونبارناس وكنيسة القلب الأقدس في الجزء العلوي من التل مونتمارتر، بسبب طولهم، النقاط الهامة من مرجع في السماء الباريسية. هذا الأخير هو واحد من الأماكن التي ترمز لباريس ويجتذب العديد من الزوار، ولا سيما حول مكان du Tertre أين يقف من الرسامين ورسامي الكاريكاتير.في الستينات، وزير الشؤون الثقافية أندريه مالرو تطلق حملة كبرى لتجديد facades149، ما يجعل القول أن المخرج فرانسوا تروفو: "من باريس غسل الأموال، وقد تصبح صعبة جداً لإظهار باريس كما كان avant150".المنتزهات والحدائق باريس قد 463 المنتزهات والحدائق بما في ذلك Bois de Boulogne و Vincennes دي بوا وأربعة عشر المقابر المشجرة. العثور على الحدائق القديمة في قلب مدينة باريس، مثل في التويلري ولكسمبرغ. تم إنشاء حديقة التويلري في القرن السادس عشر، على الضفة اليمنى لنهر السين قرب متحف اللوفر للقصر مسمى الآن ميتة. حديقة لوكسمبورغ، على الضفة اليسرى، كان الإدمان سابقا قلعة خاصة بنيت حوالي 1625 لماري دي ميديسي. Jardin des Plantes، تم إنشاؤها بواسطة الشخص de La العشبية، الطبيب لويس الثالث عشر، لزراعة النباتات الطبية، وكان أول حديقة عامة في باريس.ومع ذلك، فإنه هو "الإمبراطورية الفرنسية الثانية" أن الحدائق الباريسية أن الجزء الأكبر حاضرهم. إنشاء المساحات الخضراء تمثل جانبا هاما للسياسة لتهوية مدينة حيث قد مكتظة سكان متنامية بسرعة. تحت قيادة المهندس جان-تشارلز "ألفاند" والمناظر الطبيعية جان-بيير باريليت-ديشان، ظهر نوع جديد من الحديقة. Bois de Boulogne و Vincennes دي بوا، ثم خارج باريس، يتم ترتيب: يقع في أقصى الغرب وباريس الشرق الأقصى داخل-موروس، فهي اليوم، وأكثر واسعة المساحات الخضراء للمدينة. بعض حدائق المركز يتم تشكيلها والمربعات حي يتم إنشاؤها. في الشهور الأخيرة، يتم رسمها الحدائق الكبرى، Monceau (المعروفة سابقا باسم "جنون شارتر")، مونتسوريس، Buttes Chaumont تم تصميمها من قبل المهندس "نابليون الثالث".منذ الثمانينات، تم بناء العديد من المساحات الخضراء في مجالات النشاط مهجورة. Parc de la Villette، الذي صممه المهندس المعماري برنارد تشومى في موقع المسالخ السابقة من باريس، هي اليوم أكبر حديقة في باريس intramuros. خلال التسعينات، بارك بيرسي، ظهرت بارك أندريه-سيتروين، بيلفيل، والبعض الآخر لا يزال. الأسرة أو الحدائق التعليمية أيضا مزينة ضواحي المدينة على طول خط السكة الحديدية الدائري السابق من الحزام «الصغيرة» الحدائق [إيولوس] افتتح في عام 2007 والمرحلة الأولى من الحديقة كليشي-باتينيول في 2008، الحدائق أهم خلقوا في باريس في وقت مبكر 2000s.
المدافن الباريسية الرئيسية تقع في ضواحي المدينة لانشائهما في عام 1804 تحت نابليون أناأية. العديد من الكنائس في باريس كان أيضا المقابر الخاصة بهم، ولكن في نهاية القرن الثامن عشره ، أنها قررت إغلاق لقضايا السلامة. تم نقل جميع العظام الواردة في مدافن الرعية حذف عام 1786 في المحاجر تحت الأرض القديمة خارج بوابات جنوب باريس، وأصبح المكان مكان دينفرت-روشيرو في حي 14ه . هذه المحاجر هي المعروفة في الوقت الحاضر في سراديب الموتى باريسو 18.

على الرغم من أن تمديد باريس اليوم مرة أخرى وشمل جميع هذه المقابر القديمة، فقد أصبحت الواحة الهدوء جداً عن تقديره في مدينة الصاخبة. بقية يتم العثور على عدد من الشخصيات الرئيسية في مقبرة Père Lachaise. هي الأخرى مقابر كبيرة الحجم من بين أربعة عشر باريس Cimetière de Montmartre، مقبرة مونبارناس، و مقبرة باسي و سراديب الموتى باريس.

الجديد "خارج الأسوار" المقابر تم إنشاؤها في بداية القرن العشرينه : هي أكبر مقبرة باريس سانت أوين، "انتين باريس" المقبرة، و المقبرة إيفري في باريس و مقبرة بانيو دو باريزيان.

التراث الثقافي

باريس مركز الصدارة الثقافية . وجهة زيارة سياحية سنوياً بحوالي 26 مليون سائح أجنبي، باريس داخلية قد 143 المتاحف الدائمة وثمانين أماكن المعارض المؤقتة، 223 مجموع، مثل متحف اللوفر أو القصر الكبير، ومواقع استثنائية، مثل الشانزليزيه و برج إيفل. رأس المال العالمي المعارض التجارية والمؤتمرات (5% "المؤتمر العالمي" على ما يقرب من 600 000 متر مربع)، الأزياء، والرفاهية، تذوق الطعام والحب الرومانسية، باريس ويقدم أيضا خياراً في الأداء أو المسارح أو أوبرات بما في ذلك، ويعرض جمهور سينيفيلي خاصة اختياراً دون تكافؤ أفلام من جميع أنحاء العالم.

والمجالات الرئيسية ل nocturnes النواتج هيشارع الشانزليزيه، دوار الشانزليزيه قوس النصر، la Bastille وفي شارع Lappe دي، حي les Halles و مارية، الحي اللاتيني حتى دي سان-جرمان-بري، مونبارناس، بيغال، rue Oberkampf، الشهير أشرطة، وفي شارع موفيتارد، la التل-aux-كيليس، ساحة الجمهورية أو ضفاف قناة سان مارتان.

استعادة كازينو في لاس فيغاس، إلى مقياس ½ برج إيفلوقوس النصر وأوبرا غارنييه. على نفس المبدأ، هو بناء مروج صينية "باريس صغيرة" في ضواحي مدينة هانغتشو ، الصين.

المتاحف
المقال الرئيسي: قائمة متاحف في باريس.



متحف اللوفر.
وقد أكبر متحف لعرض في فرنساباريس ومنطقة إيل-دو-فرانس . في الواقع لا توجد أقل من مائة والأربعين ثلاث متاحف في باريس داخل-موروس التي يجب أن تضاف إلى أكثر من 110 من المتاحف في المنطقة. ولكن ما وراء الأرقام، هو أساسا في تنوع المجموعات الأكثر الثروة.



قرون العاصمة مع تراثا غنيا، باريس تجذب الكثير من الزوار. المتحف أقدم، أكبر من السطح وفي مجموعات من متحف اللوفر. مع حضورا قياسياً من 8.3 مليون زائر في عام 2006، هو متحف اللوفر بكثير من الفن الأكثر زيارة في متحف العالم. والبعض الآخر أيضا ذات الشهرة العالمية المتحف الوطني للفن الحديث (في مركز جورج بومبيدو)، والفن مخصص للحديث والمعاصر، أو في متحف اورسيه، للفن النصف الثاني من القرن التاسع عشره ( 1848 - 1905). قرب باريس، Château de Versailles، قصر بناه الملك الشمس والإقامة من "ملوك فرنسا"ه السابع عشرو الثامن عشره القرن، تجذب أيضا العديد من الملايين من الزوار سنوياً. قصر وحديقة فرساي تصنف في قائمة التراث العالمي اليونسكو منذ عام 1979151.

وهناك متاحف تحت مختلف الأنظمة الأساسية الإدارية: الأكثر شهرة هي المتاحف الوطنية، أي الذين ينتمون إلىالدولة الفرنسية. تشمل، بالإضافة إلى ذلك إلى اورساي، ومتحف اللوفر ومركز بومبيدو، متحف الوطني الأوسط دو لاج (الحمامات و Hôtel دي كلوني)، متحف دو كاي برانلي، في مدينة العمارة، متحف غيميه، قصر دي طوكيو على سبيل المثال. أخرى تعتمد على الإدارات، مثل متحف الجيش فيHôtel des Invalides، متحف de la البحرية في قصر دو شايو وفي متحف الطيران والفضاء في بورجيه التي تندرج في إطار وزارة الدفاع ، أو Muséum طبيعيا التاريخ الوطني ، الذي يعتمد علىالتعليم الوطني. يمكن أن نذكر أيضا آلهةأين تكمن "الرجل العظيم" الأمة مثل فيكتور هوغو، فولتير، روسو، جان مولان، جان جوريس أو ماري كوري. آخرين تندرج في إطارمعهد فرنسا متحف أندريه جاككويمارت، أو حتى هي المتاحف الخاصة، مثل متحف الفنون الزخرفية، و معرض الفن أو متحف دبير.

بلدية باريس تمتلك وتدير لمتاحفها أربعة عشر ومواقع البلدية، التي هي الأكثر شهرة متحف Carnavalet، مكرسة للتاريخ باريس، بالقرب من منزل فيكتور هوغو، و متحف الفنية مودرن de la Ville de Paris أو سراديب الموتى. ويوجد في المدينة أيضا متحف Petit Palais (متحف قصر الفنون الجميلة de la ville de Paris) أو ( متحف سيرنوشي (متحف "الفنون الآسيوية" في مدينة باريس). وتعقد العديد من المعارض المواضيعيةق 29.

مكتبات

وتستضيف باريس عدد كبير من المكتبات والمكتبات، بما في ذلك العام. مكتبة مازارين، التي تكونت من مكتبة شخصية للكاردينال مازارين، هو أقدم مكتبة عامة في فرنسا. وافتتح للجمهور في 1643.

مكتبة فرنسا الوطنية يكمن أساسا في باريس، لا سيما في موقعين: «ريشيليو» يقع في حي 2ه ، ولا سيما "فرانسوا ميتران" في حي 13ه . أنها واحدة من أهم المكتبات في العالم مع مجموعة تقدر على مدى 30 مليون قطعة بما في ذلك وحدات التخزين 14 مليون . هذه المؤسسة العامة هو الوديع في فرنسا من الإيداع القانوني منذ العهد فرانسوا أناأية. المكتبة العامة الكبيرة الأخرى هي مكتبة المعلومات العامة من مركز الفنية الوطنية et الثقافة دي جورج بومبيدو.

ويدير المدينة مكتبات الإقراض العام خمسة وخمسونs 30 وأكثر من عشرة من مكتبات المواضيعيةs 31 حيث من الممكن أيضا أن تقترض بعض الوثائق. وتشمل الأكثر شهرة المكتبة التاريخية لمدينة باريس، تأسست في عام 1871، الذي قد 1 مليون الكتب والكتيبات، والصور الفوتوغرافية والخرائط والخطط المتصلة بتاريخ المدينة أو مكتبة أفلام فرانسوا تروفو، تقدم وثائق مستفيضة عن السينماs 32. خلافا للوصول إلى BNF ومكتبة مازارين، الوصول إلى المكتبات العامة مجانية على الرغم من أنه قد يكون محظورا للقصر في مكتبات المواضيعية. الاقتراض من الكتب، والمجلات، والكتب المصورة أو ورقة الموسيقى الحرة، أقراص وأشرطة الفيديو يخضع لرسوم سنوية.

وهناك أيضا الجمعيات أو المكتبات الخاصة. العديد من المكتبات الأكاديمية مفتوحة للجمهور، والأكثر شهرة من بينها مكتبة سانت-جنفييف.
الأوبرا والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية

مقالات تفصيلية: قائمة المسارح ودور الأوبرا في باريس و قائمة بالأماكن والملاهي الباريسية.





أولمبيا، قاعة الحفل الباريسي الشهير.
هي ثلاث أوبرات من باريسأوبرا غارنييه، وأوبرا الباستيل والأوبرا فكاهي وبصرف النظر عن مشاهد غنائية أحياناً أخرى هي مسرح دو شاتليه و مسرح الشانزليزيه ديس Elysées. وهي توفر مرجع متنوع من الكلاسيكية والحديثة.



السياحه باريس

المسرح تقليديا مكاناً رئيسيا للثقافة الباريسية. وهذا صحيح، على الرغم من أن العديد من عناصره الفاعلة الأكثر شعبية هي أيضا النجوم من التلفزيون الفرنسي. باريس داخل-موروس يقدم أكثر من 70 000 يضع في 208 المسارح و مسارح العشاء. الكوميدي الفرنسي، مسرح دي l ' Odéon، مسرح دي شايو ، أو في سجلات أخرى، مسرح موكادور ، و مسرح de la Gaîté-مونبارناس بين المسارح الباريسية الرئيسية. وبعضها أيضا قاعات الحفلات الموسيقية.

أساطير عالم الموسيقى الفرنسية والناطقة بالفرنسية مثلإديث بياف، و موريس شوفالييه، جورج براسينسو شارل ازنافور و جاك بريل وقد وجدت الشهرة في قاعات الحفلات الباريسية: بوبينو،أولمبيا، Les Trois باوديتس, La Cigale ، أو حتى الرائعة. سأل Pleyel ترحب العديد من الحفلات السيمفونيةو موسيقى الحجرة salle جافو ؛ ميزون دي راديو فرنسا ويقدم العديد من الحفلات الموسيقية لتنوع موسيقية كبيرة.

المذكورة أدناه،مونتمارتر الإليزيه التي حجمها انخفض انخفاضا كبيرا، وأصبح على صالة حفلات موسيقية. صباح جديد واحد من الباريسية القليلة التي لا تزال تقدم حفلات موسيقى الجاز ، لكن يمكن أن نسمع الموسيقى من آفاق أخرى. في الآونة الأخيرة، ذروة في حي la Villette و قصر omnisports في مقاطعة بيرسي، أو حتى استاد فرنسا في سان دوني و ملعب بارك دي برانس تقدم حفلات موسيقية في نطاق أوسع.

الحانات و المقاهي كانت العمود الفقري للترفيه الباريسي قبل الحرب العالمية الثانية. وتشمل الأمثلة المبكرة، قبل منتصف القرن التاسع عشره ، جوينجويتي galette de la مولان والمقاهيمونتمارتر Elysée والحمر شاتو. فرق موسيقية شعبية قد مهدت الطريق أككورديونيستس الباريسي الموسيقى التي تحرك الحشود فيأبولو وكان الرقص جافا في faubourg دو معبد و بيلفيل. خارج الأندية الباقين على قيد الحياة في ذلك الوقت نمواً مشادة الحديثة: Le Palace و Les Bains الدوش، على الرغم من أن إقفال اليوم، هي أمثلة معظم الأسطوري من باريس. اليوم، يأخذ جزء كبير من ارتياد النوادي في باريس مكان في نوادي مثل الملكة، النجم، سيارة الأجرة وانتقائية للغاية. المنحى نوادي الموسيقى الإلكترونية مثل ريكس، باتوفار ( قارب تحويلها إلى نادٍ) أو اللب تحظى بشعبية كبيرة جداً و أفضل دي جي في العالم تقدم خدماتها.


السياحه باريس


باريس واحد وسبعون وتظهر النوادي و الملاهي والعشاء بما في ذلك الثلاثين الأكثر شهرة أساس مولان روج في عام 1889 حيث واحد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الموضة الفرنسية كانكان، ليدو، كريزي هورس أو اللاتينية Paradis، عميد الملاهي الباريسية الأصل الذين تواريخ العودة إلى 1802، ويرمز "كانيل باريس"، وكذلك مع مربعات من كتاب الأغاني مثل قبر الجمهورية و مسرح للحمير اثنين أو المتخنثون ك Chez ميكو.

سينما

باريس لديها العديد من المسارح مع دور السينما خمسة وثمانون تمثل شاشات 377 (أكبر العالمي للفرد)، بما فيها المستقلة الشاشات مائة وخمسون وتسعة وثمانون سرية الفن والاختبار. أنها تتميز بتنوع العرض: ظهرت حوالي 450 إلى 500 الأفلام كل أسبوعق 33ما الذي يجعل باريس مدينة حيث يتم توزيع الأفلام مختلفة أكثر (من فن السينما الأميركية إقبال واختبار الشرق الأوسط)152. ويحضر هذه الغرف أكثر من 27 مليون مشاهد سنوياً (أرقام عام 2006).

عدد قليل من مجموعات كبيرة تسيطر على أكثر وهو ضعف السينما المستقلة . ومنذ التسعينات، تم إنشاؤها مولتيبليكسيس كبيرة من غرف لعشر أو عشرين (في les Halles بيرسي، إلخ.)153.

اليوم هو أكبر قاعة للسينما في باريس ريكس الكبرى مع أماكن 2 800، منذ قصر وغومون من مكان دي كليشي (الذي كان مقعدا 6,000) دمر في عام 1973. تحتوي جميع الغرف الباريسية الأخرى الآن أقل من 1 000 يضع.

ويوجد المركز الأمريكي السابق المهندس المعماري فرانك غيري الآن سينماتيك الفرنسية، شمالي جسر سيمون-دي-بوفوار، التي فإنه يتم فصل بواسطة بارك بيرسي . أنه يواجه الموقع الوطنية مكتبة فرنسا دي فرانسوا ميتران













آخر مواضيعي

0 صور مضحكة وصور غريبة
0 افضل الاماكن السياحيه في دبي 2014
0 عراك بين مواطنين وإثيوبيين في منفوحه
0 بوكيهات ناعمه للعروس 2014 , بوكيهات للعروس 2014 , احلى بوكيهات للر
0 فساتين قصيره وناعمه 2014
0 فضل المدينة المنورة
0 طريقة عمل تورتيليني بالجبن
0 غرف نوم دائريه 2014
0 الدجاج الشركسي
0 حلوى سهله بالصور


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصريحات باريس جاكسون , باريس جاكسون , صور باريس جاكسون , اخبار باريس جاكسون صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 6 - 2013 10:31 AM
اجدد صور باريس بالليل 2013 - مناطق سياحيه فى باريس ليلا 2014 - صور باريس بالليل أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 17 - 6 - 2013 11:41 AM
اجمل شوارع باريس ليلا 2014 ، صور شوارع باريس في الليل 2014 ، شوارع باريس بالليل روعة 2014 أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 6 - 4 - 2013 01:08 PM
فنادق باريس , اجمل الاماكن فى باريس مـلاكـ سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 9 - 2 - 2013 10:39 PM
ساعت باريس , احلي ساعات حريمي من باريس هيلتون , كوليكشن ساعات للبنات باريس هيلتون عروسة الخليج ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 30 - 7 - 2012 06:27 AM


الساعة الآن 09:16 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول