متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 10 - 2011, 02:46 PM   #1

ملآك
خجلي رائع
افتراضي فضائل النبي صلى الله عليه وسلم



فضل النبي صلى الله عليه وسلم , افضال النبي صلى الله عليه وسلم , فضائل النبي عليه الصلاه والسلام , فضل النبي عليه الصلاه والسلام , فضائل محمد علي صلاه والسلام , افضال محمد عليه الصلاه والسلام





أعجبتني عن فضائل الحبيب المصطفى
رسولنا الكريم محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام
قرأتها فأحببت أن أشارككم ما قرأت
والله ولي التوفيق..

فضائل النبي صلى الله عليه وسلم

أكرم الله نبيه صلى الله عليه وسلم بفضائل جمّة ، وصفات عدة، فأحسن خلْقَه وأتم خُلقه، حتى وصفه تعالى بقوله:{ وإنك لعلى خلق عظيم } (القلم:4)، ومنحه جل وعلا فضائل عديدة، وخصائص كثيرة، تميز بها صلى الله عليه وسلم عن غيره، فضلاً عن مكانة النبوة التي هي أشرف المراتب، ونتناول في الأسطر التالية شيئاً من فضائله صلى الله عليه وسلم:

فمنها أنه خليل الرحمن فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا إني أبرأ إلى كل خل من خله، ولو كنت متخذاً خليلاً، لاتخذت أبا بكر خليلا، إن صاحبكم خليل الله ) رواه مسلم . وهذه الفضيلة لم تثبت لأحد غير نبينا وإبراهيم الخليل عليهما الصلاة والسلام.

ومن فضائله أنه شهيد وبشير، فعن عقبة بن عامر أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوماً، فصلى على أهل أُحد صلاته على الميت، ثم انصرف إلى المنبر، فقال: ( إني فرط لكم - أي سابقكم - ، وأنا شهيد عليكم، وإني والله لأنظر إلى حوضي الآن، وإني أُعطيت مفاتيح خزائن الأرض، أو مفاتيح الأرض، وإني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي، ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها ) متفق عليه.

ومن فضائله أنه أولى بالمؤمنين من أنفسهم، قال تعالى: { النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم } (الأحزاب:6).
قال الشوكاني في تفسيره "فتح القدير" : "فإذا دعاهم النبي صلى الله عليه وسلم لشيء، ودعتهم أنفسهم إلى غيره، وجب عليهم أن يقدموا ما دعاهم إليه، ويؤخروا ما دعتهم أنفسهم إليه ، ويجب عليهم أن يطيعوه فوق طاعتهم لأنفسهم، ويقدموا طاعته على ما تميل إليه أنفسهم، وتطلبه خواطرهم".

ومن فضائله صلى الله عليه وسلم أنه سيد ولد بني آدم، فقد ثبت عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: ( كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في دعوة، فرفع إليه الذراع وكانت تعجبه، فنهس منها نهسة، وقال أنا سيد القوم يوم القيامة ) متفق عليه.



وهو صلى الله عليه وسلم أمان لأمته، حيث جاء في الحديث الصحيح ( النجوم أمنة للسماء، فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد، وأنا أمنة لأصحابي، فإذا ذهبتُ أتى أصحابي ما يوعدون، وأصحابي أمنة لأمتي، فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون ) رواه مسلم .

ومن فضائله صلى الله عليه وسلم أنه أول من تنشق عنه الأرض، وأول من يشفع ، فعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة، وأول من ينشق عنه القبر، وأول شافع، وأول مشفع ) رواه مسلم ، وهو صاحب المقام المحمود ففي حديث ابن عمر رضي الله عنهما ( إن الناس يصيرون يوم القيامة جثا - أي جالسين على ركبهم -، كل أمة تتبع نبيها، يقولون يا فلان اشفع، يا فلان اشفع، حتى تنتهي الشفاعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فذلك يوم يبعثه الله المقام المحمود ) رواه البخاري .

تلك هي بعض فضائل نبينا الكريم، ورسولنا العظيم، الذي اختاره الله ليكون خاتم الرسل المكرمين ورحمة للخلق أجمعين، نسأل الله أن يجمعنا به، ويدخلنا مُدخله، وألا يحرمنا شفاعته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .





~













آخر مواضيعي

0 فضل صيام يوم عرفه
0 اغتصاب عائلة في يوم واحد
0 طريقة التحميل من السيديا
0 الاتصالات تطلق الجيل الرابع , الجيل الرابع
0 Seu Jorge 2014
0 يمقن ايه يمقن لا , يوتيوب يمقن ايه يمقن لا
0 صائد النساء في قبضة دوريات امن الخرج
0 سلاسل ناعمه , صور سلاسل 2012
0 لنكون 2012 , صور لنكون 2012
0 ثانوية بالطائف تمنح درجتين لكل طالب يقلع عن التدخين


  رد مع اقتباس
قديم 26 - 10 - 2011, 04:35 PM   #2

افتراضي رد: فضائل النبي صلى الله عليه وسلم






........

يَعطْيًك آلفَ ععآفِييَهَ وؤيجَجزْآآكَ
رَبيَ آلفَ خخِيَر ’
وجّعَععَله فِيً موآزْيّنً حسَنآتًك










آخر مواضيعي

0 هي ستبقى ولن تنكسر
0 كبيره أنا بك و صغيره حد التلاشي بدونك
0 وأعزف لك من ترانيم قلبي أعذب أشعاري
0 ¨ هْلً مِنَ تْرحَحِيّبَ ... نَبْضَ !


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قوانين حياه واخلاق النبي صلى الله عليه وسلم مشغول ارتب جروحي حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 1 9 - 11 - 2014 05:58 PM
النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم في تعامله مع زوجاته معجون سنسوداين حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 5 8 - 10 - 2011 10:03 PM
محبه النبي صلى الله عليه وسلم بين الحفاه والغلاه مشغول ارتب جروحي حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 1 26 - 6 - 2011 11:15 PM
سجل حضورك اليومي بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم غرٍكـ زٍمانكـ مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 6 - 3 - 2009 05:31 PM


الساعة الآن 04:06 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول