متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 8 - 2014, 09:46 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مرض ايبولا , حالات وفاة بمرض ايبولا , فيروس ايبولا , احصائيات فيروس ايبولا



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: نشرت الهيئة العامة للغداء والدواء تقريراً عن فيروس إيبولا القاتل، الذي رصدت وزارة الصحة السعودية اليوم حالة اشتباه بإصابة مواطن سعودي به في جدة، مشيرة إلى وفاة نحو 90٪ من مصابي فيروس إيبولا، مع تأكيدها أنه لا علاج له حتى الآن.
وقالت الهيئة في تقريرها إن مرض فيروس إيبولا Ebola ، المعروف باسم حمى إيبولا النزفية، يعتبر مرضاً فيروسياً قاتلاً، يصيب الإنسان، مشيرة إلى أنه يُعتقد أن "خفافيش الفاكهة" المنحدرة من أسرة Pteropodidae المضيف الطبيعي لفيروس حمى الإيبولا.
وأكدت الهيئة أن معدل الوفيات التي يتسبب بها هذا المرض يصل لما بين 25 % و90 % من الحالات المصابة. وعن مناطق الانتشار قالت: "تنتشر حمى الإيبولا النزفية في القرى النائية الواقعة في وسط إفريقيا وغربها، مثل غينيا وسيراليون وليبيريا والكونغو والجابون وجنوب السودان وأوغندا وجنوب إفريقيا".
وبيَّنت الهيئة أن الفيروس ينتقل من الحيوانات البرية إلى الإنسان بملامسة دم الحيوانات المصابة بالمرض أو إفرازاتها أو أعضائها أو سوائل جسمها الأخرى، وقد وُثِّقت في إفريقيا حالات إصابة بالعدوى عن طريق التعامل مع قردة الشمبانزي والغوريلا وخفافيش الفاكهة والنسانيس وظباء الغابة وحيوانات النيص، التي يُعثر عليها نافقة أو مريضة في الغابات المطيرة.
وأوضحت أن الفيروس ينتشر بين صفوف التجمعات البشرية من إنسان إلى آخر، عن طريق ملامسة دم الفرد المصاب به أو إفرازاته أو أعضائه أو سوائل جسمه الأخرى، أو مباشرة جثة المتوفى بسبب المرض، أو يمكن أن ينتقل المرض بواسطة السائل المنوي الحامل للعدوى خلال مدة تصل إلى سبعة أسابيع عقب مرحلة الشفاء السريري.
وعن الأعراض قالت الهيئة: "يشخص المرض بظهور مفاجئ للحمى، والوهن الشديد وألم المفاصل، والصداع والتهاب الحلق، يتبع ذلك تقيؤ وإسهال وطفح جلدي، وضعف في وظائف الكبد والكلى، وفي بعض الحالات يحدث نزيف داخلي وخارجي. أما النتائج المخبرية فتشير إلى انخفاض خلايا الدم البيضاء وأعداد الصفائح الدموية، وارتفاع إنزيمات الكبد".
وأشارت الهيئة إلى أن فترة حضانة المرض، أي الفترة الزمنية من الإصابة بالفيروس إلى ظهور الأعراض، تتراوح بين يومين و12 يوماً.
وفيما يخص العلاج أكد تقرير الهيئة أنه ليس هناك من علاج أو لقاح نوعي خاص بهذا الفيروس، لا للإنسان ولا للحيوان، حتى الآن، وإنما يتلخص العلاج بتخفيف الجفاف المصاب به المريض عن طريق السوائل الوريدية، والحفاظ على ضغط الدم ومعالجة الأعراض الناتجة من الحمى فقط.
وقدمت الهيئة عدداً من النصائح الوقائية من المرض، منها تجنب السفر للدول الموبوءة، وتجنب أكل لحوم حيوانات الصيد في الدول الموبوءة، وبخاصة في غرب ووسط القارة الإفريقية، إضافة لضرورة المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسل اليدين.
وتجنب مخالطة المصابين بالمرض أو المشتبه بإصابتهم بهذا المرض، وتجنب ملامسة بعض أنواع الحيوانات الموجودة في المناطق الموبوءة، وبخاصة خفافيش الفاكهة أو القردة، مع ضرورة لبس الكمامات والقفازات بشكل مستمر في المناطق الموبوءة. وتضمنت طرق الوقاية تجنب الاتصال الجسدي الحميم بالمرضى المصابين بحمى الإيبولا.
وفيما يخص طرق الوقاية للعاملين في مجال الرعاية الصحية القائمين على رعاية مرضى يُشتبه في إصابتهم بفيروس الإيبولا أو المصابين بالمرض أوضحت الهيئة أنه يجب أن يطبقوا الاحتياطات المتبعة بمكافحة عدوى الفيروسات، تلافياً للتعرض لدماء المرضى وسوائل جسمهم أو الاتصال المباشر غير الآمن بالبيئة التي يُحتمل تلوثها بالفيروس، ولاسيما نظافة اليدين الأساسية، واستخدام معدات الوقاية الشخصية، واتباع ممارسات مأمونة في ميدان حقن المرضى ودفن الموتى.













آخر مواضيعي

0 عبارات بالانجليزي عن النجاح والتفوق
0 دليل المعلم علوم اول متوسط الفصل الاول , كتاب المعلم علوم اول متوسط مطور ف1 ‏
0 النصر يستعيد الصدارة في دوري عبداللطيف جميل
0 كيم كارداشيان بالنقاب
0 برشلونة بطل الدوري الاسباني 2015
0 رامز عقله طار مع فهد المولد
0 دعاء اذا كثر المطر , دعاء اذا كثر المطر وخيف منه الضرر
0 قصة شعر لاميتا فرنجية
0 فندق افونتين
0 حالة الطقس 28 / 7 / 1434 , غبار اليوم 28 / 7 / 1434 , الطقس الجمعة 28 / 7 / 1434


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حالات وفاة فيروس ايبولا 2014, حالات وفاة فيروس ايبولا 2015, فيروس ايبولا 1435, فيروس ايبولا 1436, فيروس ايبولا 1437, فيروس ايبولا 2014, فيروس ايبولا 2015, فيروس ايبولا 2016



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيروس كورونا في مستشفى الملك فهد بتبوك , فيروس كورونا في تبوك , حالات فيروس كورونا في تبوك صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 5 - 2014 09:00 AM
حالات فيروس كورونا في جدة , فيروس كورونا في مستشفى الملك فهد بجدة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 5 - 2014 12:46 PM
شفاء حالات من فيروس كورونا , حالات وفاة في فيروس كورونا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 5 - 2014 05:47 PM
4 حالات وفاة و16 اصابة جديدة بفيروس كورونا , اخبار فيروس كورونا , حالات وفاة في فيروس كورونا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 5 - 2014 11:44 PM
حالات وفاة في فيروس كورونا 2014 , كورونا 2014 , فيروس كورونا 2014 , اعراض مرض فيروس كورونا 2014 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 1 - 2014 05:20 AM


الساعة الآن 07:51 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت