متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 4 - 2015, 02:15 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي صور زي رجال الامن 2015 - صور ملابس رجال الامن الجديدة 2015 - صور الزي الرسمي لرجال الامن 2015



رجال الامن 2015 ملابس رجال


حذّر أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم "الدكتور عبدالله المسند"؛ من المخاطر الصحية والنفسية والعملية والسلبيات الأمنية التي يحملها الزِّي الجديد لرجال الأمن "اللون الأسود"، مؤكداً لـ"سبق" أنه لا يتناسب ألبتة وأجواء السعودية الحارة، والتي قد تصل إلى "50" درجة مئوية في فصل الصيف في معظم مناطق المملكة؛ مما سيؤدي بالضرورة، بحسب تأكيده؛ إلى مشاكل صحية ونفسية قد تصل إلى الضربة الحرارية، لا قدر الله.
والْتَمَسَ "المسند" بهذا الخصوص من سمو ولي ولي العهد وزير الداخلية "الأمير محمد بن نايف"- حفظه الله- إعادة النظر في اعتماد اللون الأسود "الذي لا يتناسب ألبتة وأجواء السعودية الحارة، فله مضاره الصحية، والنفسية، والعملية، والتي قد تقود بالضرورة لسلبيات أمنية، وخاصة في فصل الصيف الذي يطول أحياناً ليمثل أكثر من خمسة شهور من السنة في السعودية".

وتابع "المسند": "اللون الأسود، وإن كانت له هيبته ومكانته، وهو ملِك الألوان- كما يقال-؛ إلا أنه لا يصلح أن يكون زياً لرجال الأمن إلا في البلاد الباردة والمعتدلة، أما في البلاد الحارة كبلادنا؛ سيكون بالتأكيد ناراً تلظَّى فوق جلد وجسم رجل الأمن الذي يتطلب عمله أحياناً كثيرة أن يكون تحت أشعة الشمس الحارة والحارقة".

وأردف: "يستشعر جسم الإنسان الذي يلبس الزي الأبيض "العاكس لأشعة الشمس" وهو واقف تحت أشعة الشمس مباشرة؛ درجة قد تصل لـ"50" درجة مئوية في فصل الصيف في معظم مناطق المملكة! هذا حال كون رجل الأمن يلبس زياً أبيض، فما بالك بالزي الجديد الأسود "الممتص لأشعة الشمس" المزمع اعتماده من قِبل وزارة الداخلية؟! والذي سيؤدي بالضرورة لمشاكل صحية ونفسية؛ كالإرهاق الحراري، والتذمر النفسي، والإحساس بالضيق والانزعاج، وصعوبة التنفس، وارتفاع درجة حرارة رجل الأمن؛ الأمر الذي يؤدي إلى سرعة التعرُّق ثم الجفاف، والذي يقود إلى الإرهاق وتدني الإنتاجية، والتركيز من قِبل رجل الأمن".



وأضاف: "وقد تصل به النتيجة إلى الضربة الحرارية، لا قدر الله، هذا في حال كون الأجواء جافة كما في الرياض على سبيل المثال، أما في جدة والدمام حيث ترتفع درجة الرطوبة الجوية؛ فسوف تعمل كعامل سلبي إضافي لما سبق، بل ومسرع للحد من جهد وقوة رجل الأمن في زيه الأسود".
وأشار إلى أنه "من سُبل التخطيط العصري الحديث والشامل؛ أخذ البيئة الجغرافية المحيطة كعامل مؤثر في الإنسان، والعمل على الحد من سلبياتها، واستغلال إيجابياتها".

وأضاف: "ما يقال عن الزي الأسود المزمع اعتماده لرجل الأمن؛ ينسحب أيضاً على الزي الأسود المعتمد منذ بضع سنين لرجال الدفاع المدني، والذي أتمنى أن يستبدل بلون فاتح".

وقال: "أزعم أن اللون المناسب علمياً وعملياً للرجال الأمن في بلادنا؛ هو اللون الأبيض، أو الألوان الفاتحة بوجه عام، والله يحفظ إخواننا رجال الأمن حيث كانوا، وأينما صاروا".













آخر مواضيعي

0 صور مشجعي البرازيل في كاس القارات , صور بنات البرازيل في كاس القارات , صور من كاس القارات
0 انعم شنط 2012 - شنط عصرية 2012 - تشكيلة شنط 2012
0 Lauren Goodger 2015
0 تفسير حلم حلق الشنب - الحلاقه في المنام
0 ازياء فريال البستكي , فريال البستكي , ملابس فريال البستكي , فساتين فريال البستكي
0 مسلسل بالقلب الحلقة 18
0 صور ماروكو للماسنجر - ماروكو للمسن - رمزيات ماروكو للمسن
0 رمزيات عيد الاضحي 2017
0 حكمة اعجبتني
0 مكياج نور الغندور 2020


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاسباب الحقيقية لانسحاب السعودية من مجلس الامن ، اسباب اعتذار السعودية عن عضوية مجلس الامن أنشودة المطر اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 10 - 2013 09:02 PM
التسجيل الامن العام اليوم السبت 20-4-1434 , التقديم على الامن العام 2013 لمسه حنان اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 3 - 2013 06:35 PM
وظائف الامن العام 1434 , وظائف الامن العام 2013 , رابط وظائف الامن العام صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 7 - 2012 06:29 PM
وظائف الامن العام , التقديم على الامن العام 2012 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 21 - 9 - 2011 07:26 PM
رجال الامن ولميس صديق الحب والخيانه نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 4 24 - 5 - 2009 01:04 AM


الساعة الآن 12:37 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت