متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 7 - 2015, 05:41 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فعاليات العيد بالقطيف



العيد في القطيف

سبق- الدمام: بدأت أمانة المنطقة الشرقية في وضع اللمسات النهائية على مهرجان "واحتنا فرحانة"، الذي يُقام في محافظة القطيف، وتنظمه الأمانة للمرة الأولى في نسخته السادسة؛ حيث يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والفقرات المتنوعة.

وذكر مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن المهرجان سينطلق ثالث أيام عيد الفطر المبارك، ويستمر لمدة 12 يوماً، ويتضمن 130 فعالية.

وقال: "المهرجان يتضمن ألعاباً نارية نهارية وليلية تلون سماء المنطقة بشكل جذاب، وتستمر حتى نهاية المهرجان".

وأضاف أنه سيتم التوسع في إنشاء الحي القطيفي، والذي سيتم إنشاؤه بمساحة 1600م، وتُعَدّ المنطقة الأكثر حيوية بالمهرجان وحضوراً؛ إذ ستحتوي على عدة فعاليات ثقافية وتراثية وترفيهية جديدة، إضافة إلى متاحف متنوعة.

وأشار "الصفيان" إلى أنه سيتم عرض أربع مسرحيات محلية وخليجية، تقدّمها نخبة من الفنانين المحليين والخليجين؛ لافتاً إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والعلمية، وأكثرها مخصص للطفل؛ كواحة المعرفة التي تحتوي على أكثر من 10 أركان معرفية ترفيهية.



وأردف: "لجنة الفعاليات قامت بالتعاقد مع جهات فنية لتقديم فقرات فنية وترفيهية لجمهور المهرجان بمسرح المهرجان الخارجي، الذي سيشهد فعاليات ترفيهية مثيرة كعروض الغوص، وألعاب النار، والمسابقات الكبرى".

وأكد "الصفيان" مشاركة نادي الترجي الرياضي في المهرجان، الذي سيكون المسؤول عن الواحة الشبابية المخصصة للشباب، والتي ستكون مركزاً شبابياً مميزاً؛ لما تحتويه من ألعاب رياضية وألعاب ترفيهية ومعلوماتية، إضافة إلى المسابقات اليومية والاستضافات الرياضية لمشاهير الرياضة في محافظة القطيف.

وقال: "سيتم إطلاق واحة الفنون، التي تتضمن برامج فنية مختلفة؛ حيث تحضر المتسابقة لمسابقتها الفوتوغرافية، إضافة إلى تجهيزها لمعارضها الفنية التشكيلة والفوتوغرافية وبقية الفنون الجميلة الأخرى، وستحتضن الواحة مقابلات مع فنانين تشكيلين وشعراء وفنانين وإعلاميين مختلفين".

ووضعت واحة الصحة اللمسات الأخيرة لأركانها الصحية والتي ستشمل: ركن العلامات الحيوية، وأمراض السرطان، والإيدز، وزراعة الخلايا الجذعية، وكذلك أمراض الدم المنجلية، والعلاج الطبيعي العلاجي، والعديد من الأركان الصحية الجذابة.

وأضاف "الصفيان": "خلال الأيام الماضية؛ بدأنا في وضع خيام الفعاليات، وبوابات المهرجان، إضافة إلى تحديد المواقف العامة لجمهور المهرجان؛ فيما قامت وحدة النظام والأمن المسؤولة عن أمن ونظام المهرجان بالاستعداد للمهرجان، عبر وضع خطط مختلفة لتثبيت النظام والأمن داخل المهرجان وتنظيم السير والمواقف المصاحبة للمهرجان".













آخر مواضيعي

0 اكواد توبيكات رمضانيه 2012 , اكواد توبيكات 2012 , توبيكات ملونة رمضانية 2012
0 اقدم عظام بشرية
0 ملخص قضايا معاصرة
0 ثلوج الجوف - صور ثلوج الجوف
0 مباراة الشباب والاهلي في دوري عبداللطيف جميل
0 مكياج للبنات 2017
0 السيرة الذاتية سلوى المطيري
0 فوز نادال على فيدرر في بطولة روما للماسترز , نادال يفوز في بطولة روما للماسترز
0 كل مايخص جائزة التميز 1439
0 حظر التصوير في مواقع الفعاليات النسائية , فعاليات العيد النسائية 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطلاق نار بالقطيف , ملثمون يطلقون النار على دوريات الامن بالقطيف لمسه حنان اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 27 - 2 - 2013 07:36 PM
اختتام فعاليات العيد 2012 , اختتام فعاليات العيد بالرياض 2012 , ختام فعاليات العيد 2012 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 22 - 8 - 2012 05:54 PM
فعاليات السيدات في العيد 2012 , سواليف حريم في العيد , سواليف حريم في فعاليات العيد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 8 - 2012 05:54 PM
فعاليات نسائية في العيد 2012 , فعاليات نسائية للعيد في الرياض 2012 , فعاليات نسائية في العيد بالرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 18 - 8 - 2012 10:46 PM
فعاليات درة الحدائق في عيد الرياض , فعاليات حديقة مناخ الملك عبد العزيز 2012 , فعاليات العيد 2012 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 16 - 8 - 2012 06:16 PM


الساعة الآن 01:37 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت