متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 10 - 2015, 10:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معرض الشارقة الدولي للكتاب



معرض الكتاب في الشارقة

سبق- الشارقة: أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب أسماء الفائزين بجوائز الدورة "34"، التي تقام خلال الفترة ما بين الرابع والرابع عشر من نوفمبر المقبل؛ حيث فاز الكاتب حارب الظاهري بجائزة الشارقة للكتاب الإماراتي.

ويهدف المعرض، من خلال هذه الجوائز السنوية، التي تقدم برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إلى تكريم أصحاب القدرات الإبداعية الفردية والجماعية، الذين أثروا عالم الثقافة ودنيا الكتاب، بأعمالهم المتميزة، كل في مجال عمله واهتمامه، وقدموا إلى المثقف أعمالاً ترتقي بفكره وتعزز معرفته.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري: "دأب معرض الشارقة الدولي للكتاب على تكريم المؤلفين المبدعين ودور النشر المميزة، ممن يرفدون مكتبات القراء بأفضل الإصدارات، سواءً داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها".

وأضاف: "الجوائز التي يقدمها المعرض تعد بمثابة تقدير لأصحاب الجهود المخلصة الذين يعملون على جعل الكتاب في مقدمة اهتمامات الشعوب وأولوياتها، لأن المجتمعات القارئة تتطور بشكل أسرع وأفضل من تلك التي لا يعرف الكتاب فيها طريقاً إلى أيدي أبنائها".

وأردف: "لجنة اختيار الفائزين بجوائز الدورة 34 بذلت جهداً كبيراً في انتقاء أكثر الأعمال المتقدمة تميزاً، لتمنحها التقدير المستحق".

ونال جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع، الكاتب حارب الظاهري عن روايته "الصعود إلى السماء" الصادرة عن اتحاد كتَاب وأدباء الإمارات، وفاز بجائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات، الدكتور إبراهيم عبدالله غلوم عن كتابه "مسرح القضية الأصلية -البنية الفكرية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي في لبنان.

وفازت بجائزة أفضل دار نشر عربية دار الجندي للنشر والتوزيع من فلسطين، فيما ذهبت جائزة أفضل دار نشر أجنبية إلى National Book Trust من الهند.

ومنح المعرض جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات إلى كتاب "الفن في الإمارات" من إعداد وتأليف مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والصادر عن دار موتيفيت للنشر في دبي، فيما فاز الكاتب علي أبو الريش بجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات عن كتابه "الغربية طائر بثمانية أجنحة"، الصادر عن دار هماليل للنشر في أبوظبي.

وذهبت جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية إلى زياد أحمد محافظة عن روايته "نزلاء العتمة"، الصادرة عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة في الأردن، ونالت جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي، الكاتبة ثريا خان عن روايتها "City of Spies" الصادرة عن Aleph Book Publishing، وفاز بجائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي، الكاتب غيلين غرينوالد عن كتابه "No Place To Hide" الصادر عن Macmillan Publishers.
وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل افتتاح المعرض، يوم الأربعاء المقبل، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، وممثلي وسائل الإعلام من كافة أنحاء العالم













آخر مواضيعي

0 فوائد نبات عروق الصباغين
0 رمزيات شباب باللحية 2018
0 فيراري تصمم سيارة خاصة , صور تصميم سيارة خاصة من فيراري , فيراري تصمم سيارة خاصة لهندي بالامارات
0 افتتاح مطعم البيك بالقصيم
0 العلاج بالمراة
0 معنى الاسم رنا , اسم رنا , معنى اسم رنا , رنا , ما معنى الاسم رنا
0 صور كريستين ستيوارت , جديد كريستين ستيوارت , ملابس كريستين ستيوارت
0 مقروط العسل الجزائرى , طريقة عمل مقروط العسل الجزائرى
0 مسلسل ضيوف على الحب الحلقة 13
0 صور اسلامية - رمزيات وخلفيات اسلامية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015, معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016, معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معرض جدة الدولي للكتاب 2015 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 10 - 2015 03:42 PM
يوتيوب افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2014 , يوتيوب معرض الكتاب الدولي بالرياض 2014 ملآك يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 5 15 - 4 - 2015 02:37 PM
معرض الرياض الدولي للكتاب 2013 , اخبار معرض الرياض للكتاب , معرض الرياض الدولي للكتاب 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 3 - 2013 08:41 PM
معرض الشارقة للكتاب 2013 , اخبار معرض الشارقة للكتاب 2013 , معرض الشارقة 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 12 - 2012 03:26 AM
معرض الرياض الدولي للكتاب 1433 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 2 - 2012 01:07 AM


الساعة الآن 10:39 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت