متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 6 - 2017, 04:43 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فعاليات عيد الفطر في الشرقية 1438



فعاليات عيد الفطر في الشرقية 2017

يرعى أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، مساء اليوم الأحد، حفل أهالي المنطقة بعيد الفطر، الذي تنظّمه "غرفة الشرقية"، ممثلة في صندوق المناسبات؛ وذلك في الصالة الرياضية الخضراء بالدمام (الهيئة العامة للرياضة) عند الساعة 8 مساء.

ورفع رئيس مجلس إدارة "غرفة الشرقية" عبدالرحمن بن صالح العطيشان، أسمى آيات التهاني والتبريكات لأمير المنطقة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، كما هنّأ الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة بالعيد؛ داعياً المولى تعالى أن يوفق الجميع ويحفظ المملكة وأبناءها، ويعيده على جميع المسلمين باليمن والبركات.

وثمّن "العطيشان" لأمير المنطقة، رعايته وتشريفه حفل الأهالي لهذا العام 2017؛ مؤكداً أن الرعاية تمثّل دعماً كبيراً لغرفة الشرقية ممثلة في صندوق المناسبات؛ حتى تلبي طموحات الأهالي ورغبات الشريحة الكبيرة من زوار المنطقة خلال فترة العيد.

وقال "العطيشان": الغرفة كعادتها تُجري استعداداتها منذ وقت مبكر من هذا العام لتنظيم الحفل الذي يحظى بتشريف أمير المنطقة وحضور نائبه والبرنامج الترفيهي المصاحب له، وهو أحد المناسبات والفعاليات التي يتبناها صندوق المناسبات بالغرفة؛ مشيراً إلى تنوع الفعاليات والأعمال التي ستقدم خلال أيام العيد وتميزها؛ مؤكداً أن مسار العمل يسير وفق خطة عمل طويلة تتخللها العديد من الإجراءات والتنسيقات مع الجهات الحكومية المعنية بالإضافة إلى الجهات الداعمة؛ مشيداً بالأدوار الكبيرة التي تُبذل كل عام من جميع المشاركين في فِرَق العمل من أجل إنجاح الحفل، التي يقوم بها كل المعنيين من الجهات الحكومية والأهلية ورجال الأعمال وأعضاء اللجان العاملة.

وأضاف "العطيشان" أن المنطقة الشرقية عُرفت باحترافيتها في تنظيم الأحداث والمناسبات الجماهيرية، والتي تمتد إلى أكثر من أسبوع؛ مؤكداً مواصلة المشوار لتحقيق رغبات أهالي وزوار المنطقة خلال فترة عيد الفطر السعيد؛ من خلال الأداء العالي والاحترافية في تقديم المميز دائماً.

وتابع "العطيشان"، أن العمل منذ بدأ لم يتوقف؛ مثمناً تفاعل جميع الجهات الحكومية والأهلية -وعلى رأسهم إمارة المنطقة الشرقية ورجال الأعمال- حيث استطاع فريق العمل إنجاز جميع المتطلبات في الأوقات المحددة. وأثنى "العطيشان" على جميع العاملين في برنامج الحفل؛ مؤكداً على حس المسؤولية العالي الذي يملكونه وقدراتهم في الإبداع والابتكار وتنفيذ ما يطلب بأعلى جودة.

عروض الأكروبات الصيني
وقال أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل: إن الصالة الخضراء ترتدي اليوم زينة العيد لتستقبل أهالي المنطقة وزوارها بحلة جديدة وإمكانات عالية؛ حيث نفّذت خطة العمل الرؤية المرسومة للحفل التي تتضمن شكلاً جديداً لمسرح الفعاليات ومفاجآت ستكون سارة للحضور.

ولفَت "الوابل" إلى أن الحفل ينطلق بلوحة وطنية تعبّر عن حب وولاء السعوديين لوطنهم وقيادتهم بعنوان "منبع الخير"، الذي كتب كلماتها الشاعر مانع بن شيبان، ولحنها هيثم الهزوم، وغناها محمد العالي وسلطان الراشد وهيثم الهزوم، كما رسمت اللوحة بمشاركة أكثر من ٧٠ شخصاً؛ فيما رسمت لها صورة إخراجية حديثة وجذابة من إخراج مروان الرحباني.

وأضاف "الوابل": ستتواصل فقرات الحفل؛ حيث يستمتع الجميع بأنغام العرضة السعودية، كما سيكون للأطفال موعد مع عروض مسرحية "أرض الثلج" بشخصياتها الكرتونية المحببة لديهم، وأيضاً عروض أخرى لفرقة كراميش الإنشادية.

وتختتم فعاليات اليوم الأول بعروض للألعاب النارية في الواجهة البحرية بالدمام، وأخرى مماثلة في ساحة الاحتفالات في بقيق؛ لافتاً إلى أن الألعاب النارية ستضيء سماء المنطقة بأشكال حديثة وتصاميم مميزة، سيستمتع بها زوار وأهالي المنطقة.

وقال "الوابل": إن الحفل والفعاليات المصاحبة له تحظى بشعبية واهتمام كبيرين من قِبَل أهالي المنطقة وزوارها من مواطنين ومقيمين؛ حيث ترصد الغرفة ذلك الاهتمام من خلال مواقعها التفاعلية على شبكات التواصل الاجتماعي وعدد الزيارات لموقع الحفل الإلكتروني، عطفاً على التواجد الميداني؛ مشيراً إلى أن الحفل سيلبي رغباتهم من خلال أكثر من 40 فعالية فنية وترفيهية تقام في مواقع مختلفة.

وأشار "الوابل" إلى أنه حرصاً على راحة وأمان الحضور للصالة الرياضية الخضراء؛ فقد تم تهيئتها لاستقبال الضيوف؛ حيث تم مناقشة آلية الدخول والخروج، وتخصيص أماكن للسيدات؛ حيث يُتوقع أن يشهد الحفل حضوراً كبيراً.

عروض مسرحية وإنشادية
وتابع "الوابل": إنه في اليوم الثاني ستتواصل الفعاليات في الصالة الرياضية الخضراء من الساعة 8.30 مساء وحتى 10.30 مساء؛ حيث سيكون الحضور على موعد مع عروض متكررة للأكروبات الصيني، تليها عند الساعة 9 مساء اللوحة الوطنية بعنوان "منبع الخير"، ثم عرض لمسرحية "أرض الثلج" عند الساعة 9.30 مساء، وعرض آخر للأكروبات الصيني عند الساعة الساعة 10 مساء، وأخيراً عروض لفرقة كراميش الإنشادية عند الساعة 10.30 مساء، كما ستنطلق عند الساعة 4 عصراً وتستمر حتى 11 مساء الفعالياتُ في مجمع الراشد التجاري، ودارين مول، ومسرح الطفل، وخيمة الفعاليات الواقعتين على كورنيش الخبر.

10 آلاف طلقة نارية
تزين سماء المنطقة الشرقية 10 ألف طلقة من الألعاب النارية تطلق في 7 محافظات، تتوزع بين الدمام والخبر والجبيل ورأس تنورة وبقيق والخفجي والنعيرية؛ حيث تنطلق عند الساعة 9.30 مساء.

ويشهد أول يوم العيد إطلاق الألعاب في الواجهة البحرية بالدمام وساحة الاحتفالات في بقيق؛ فيما تنطلق ثاني أيام العيد في الواجهة البحرية بالخبر، وساحة الاحتفالات في الجبيل والنعيرية، وتستمر عروض الألعاب النارية في ثالث أيام العيد في كورنيش محافظة رأس تنورة، ومحافظة الخفجي.

وتعتبر فقرات الألعاب النارية من أكثر الفقرات التي تحظى بإقبال كبير من الصغار والكبار من الجنسين، ويحرص الآلاف على مشاهدتها والاستمتاع بها في الاحتفالات التي تقام في الأماكن المفتوحة؛ حيث يستعد فريق مختص لإطلاق هذه الألعاب بطريقة إلكترونية حديثة؛ حيث صُممت الألعاب بالوان وأشكال جديدة جذابة هذا العام، بالاتفاق مع جهات متخصصة وصاحبة خبرة، في إطلاق تلك الألعاب.

لوحة منبع الخير
ينتظر زوار المنطقة الشرقية ماذا سيقدم مخرج الملاحم مروان الرحباني، بعد ملحمة "الفارس" الذي كتب كلماتها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقدمت في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث من المؤكد أن يشهد حفل الافتتاح عروضاً مبهرة تتخلل اللوحة الوطنية "منبع الخير" للشاعر مانع بن شيبان.

وتتناول اللوحة الأولى تراث المنطقة الشرقية في المملكة، والسلوك اليومي لأهالي الخليج العربي في السعي لتوفير لقمة العيش؛ من خلال مصادر الرزق القديمة والمتعارف عليها قبل ظهور النفط.

وتتناول اللوحة الثانية، بداية توحيد المملكة على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، والحقبة الجديدة بعد اكتشاف النفط وبداية عصر جديد من الرخاء والتطوير ومحاربة الأمية، كما تتناول عطاء المملكة في شتى المجالات؛ لتصبح المملكة على قائمة الدول العربية على المستوى الاقتصاد والتعليم، وشتى مجالات بسواعد أبنائها، وتحتل مراتب مميزة في التصنيفات العالمية.



وأما اللوحة الثالثة؛ فتتناول مستقبل المملكة انطلاقاً من رؤيتها للعام ٢٠٣٠، وما تحمله من مبادئ وأهداف جليلة؛ كل ذلك يعكسه للواقع إخراج تلفزيوني مبهر ينتظر الجمهور.













آخر مواضيعي

0 النصر يلغي معسكر قطر , الغاء معسكر النصر في قطر , اسباب الغاء معسكر النصر في قطر
0 تنظيم الوقت
0 صور حسن الشافعي Arab Idol 3
0 طريقة عمل اللحمه الصينية 2013 , طريقة اللحمه الصينية 2013 , اللحمه الصينية 2013
0 نقش حنة على الجسم
0 الممثل الهندي العالمي رخ خان سازور السعودية قريبا لاداء العمرة
0 طريقة عمل الكريب
0 مسلسل سوق الحرير الحلقة 27
0 امطار مكة المكرمة 18 / 5 / 1434 , امطار 18 / 5 / 1434 , صور امطار 18 / 5 / 1434
0 موضة الحجاب التركي , الحجاب التركي , صور الحجاب التركي , طريقة الحجاب التركي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فعاليات عيد الفطر في الشرقية 1439, فعاليات عيد الفطر في الشرقية 1440, فعاليات عيد الفطر في الشرقية 2018, فعاليات عيد الفطر في الشرقية 2019



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فعاليات العيد بالشرقية 1438 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 6 - 2017 04:47 PM
فعاليات عيد الفطر بالرياض 1438 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 16 - 6 - 2017 03:55 PM
موبايلي الراعي في فعاليات عيد الفطر بالرياض , موبايلي في عيد الفطر , فعاليات موبايلي في عيد الفطر صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 17 - 8 - 2012 06:24 PM
فعاليات العيد 2012 , فعاليات عيد الفطر 2012 , فعاليات العيد 1433 , فعاليات عيد الفطر 1433 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 8 - 2012 03:22 AM
كيفية التخلص من السرقة عند الاطفال ، طرق علاج السرقة عند الاطفال ، السرقة عند الاطفاليء جمر الغلا الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 22 - 7 - 2012 12:03 AM


الساعة الآن 05:36 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت