متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 8 - 2011, 09:30 PM   #1

خجلي غرور
خجلي فعال
افتراضي آمنة فتاة إماراتية تحفظ القرآن الكريم في 100 يوم



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يسعدلي صباحكم/ مسائكم
طفلة بس مو أي طفلة
هالمرة طفلة فاقت أغلب الأطفال
وتميزت بشيء
كبير وفرح لوالديها
ولدينهاااااا
انها
آآآآآآآمنة
فتاه إماراتية حفظت كتاب الله
في 100 يوم












آمنة فتاة إماراتية تحفظ القرآن
















تمكّنت الفتاة المواطنة آمنة نصيب سعيد، (19 عاماً)، من حفظ القرآن الكريم كاملاً، في أقل من 100 يوم، وخاضت مسابقات محلية ودولية، حققت فيها المركز الأول، في إنجاز وصف بأنه الأول لفتاة إماراتية.

ونشأت آمنة في عائلة كبيرة يزيد عدد أفرادها على 25 شخصاً، جميعهم حافظون لأجزاء من القرآن الكريم، ما دفعها لمنافستهم، والانضمام إلى دورة حفظ مكثّفة في مركزين لتحفيظ القرآن، وكانت تقضي 12 ساعة يومياً في حفظ كتاب الله حتى أتمته في ثلاثة أشهر.


وعادت آمنة، أخيراً من الأردن، بعد حصولها على المركز الأول في المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، متفوّقة على مشاركين من 15 دولة، وهي أول مواطنة تفوز بهذا اللقب.

وتقول آمنة ل الإمارات اليوم: «رُشحت للمشاركة في المسابقة الأردنية من قِبل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وكان كثيرون من حولي يتوقعون أن مشاركتي ستكون متميزة، لكنهم جميعاً لم يتوقعوا أني سأعود إليهم حاملة درع المركز الأول، في إنجاز كبير للدولة».

وتضيف أن «هذه الجائزة ليست الأولى لي هذا العام، فقد حصلت على المركز الثاني في المسابقة المحلية لجائزة دبي للقرآن الكريم، وحصلت على المركز الأول في مسابقة الحساوي للقرآن الكريم في الشارقة، وشاركت أيضاً في مسابقة حفظ الأحاديث النبوية في حفظ 80 حديثاً، وحصلت على المركز الثالث، وأنتظر نتيجة مسابقة آل عويضة لتحفيظ القرآن الكريم في أبوظبي، التي شاركت فيها، وأتوقع حصولي على مركز متقدم».

وتقول آمنة، وهي طالبة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الشارقة: «أنا أصغر أشقائي، وكنت دوماً أحرص على الذهاب إلى الصلاة في المسجد بصحبة والدي وأشقائي، الأمر الذي قربني من أداء العبادات بالصورة الواجبة، ثم لاحظت حرص أشقائي الذكور والإناث على حفظ آيات من القرآن كل ليلة».

وتتابع: «طلبت من والدي أن يسمح لي بالانضمام لمراكز تحفيظ القرآن، وهو ما حدث حين كان عمري سبع سنوات، وحفظت خلالها سوراً عدة من القرآن في مراكز بالعوير والراشدية والممزر في دبي، وحين بلغت ال،17 قررت أن أحفظ القرآن الكريم كاملاً، وإجادة تلاوته وتفسيره، فالتحقت بدورتين مكثفتين في مركزي الفاروق لتحفيظ القرآن، ومركز عبدالله بن مسعود»، مشيرة إلى أنها «كانت تقضي 12 ساعة في الحفظ يومياً، من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً».

وتضيف: «تولت معلمات تحفيظي القرآن بهذه الصورة المكثفة، حتى أتممت حفظه كاملاً في أقل من 100 يوم، وحين لاحظ معلمون لي إجادة الحفظ والتلاوة، نصحوني بالمشاركة في مسابقات للقرآن في الدولة».

وتكمل: «سعيت إلى حفظ القرآن الكريم طمعاً في رضا الله، وثواب ونعمة حفظ الآيات، وتميزت في الحفظ، وتفوّقت على أشقائي وأبنائهم الذين يحفظون أجزاءً عدة من المصحف، ثم أصبحت ممثلة متميزة للدولة في مسابقات القرآن».

ولا تنسى آمنة اللحظة التي أعلن فيها فوزها بالمركز الأول في المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن، قائلة: «لقد كانت أسعد لحظاتي حين حققت لدولتي لقباً كبيراً كهذا، خصوصاً أني تفوقت على مشاركين من 15 دولة».







هذي التربية الحسنة والنشأة


الإسلامية من قبل والديها


اللهم أجعل هذا القرآآآن فاتحة خير عليها


بالدنيا والآخرة













آخر مواضيعي

0 انثى من حرير الفيه خامسه يطرب لها الخفوق فرحأ
0 فكر قبل أن تتكلم
0 آمنة فتاة إماراتية تحفظ القرآن الكريم في 100 يوم
0 أطفال اول ابتدائي في اول يوم دراسي
0 حلق وسلاسل غير شكل للصبايا صور
0 مدونتي عالم من اختياري
0 تراث فندق فاخر في الهند
0 ماتعلّمنا نكون اقسى من أشباه البشر
0 وسادة هوائية خارجية للسيارة
0 رسومات لوحات بالألوان الزيتية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج القران الكريم للجوال , برنامج القران الكريم بالصوت والصورة ملآك جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 4 16 - 11 - 2015 02:53 PM
كيف تعين طفلك على حب القران الكريم غرٍكـ زٍمانكـ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 7 13 - 12 - 2011 02:17 PM
وقفات تدبرية مع القرآن الكريم محمد الحربي مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 5 28 - 8 - 2011 08:23 AM
أأنت معصوم محمد الحربي مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 21 - 8 - 2011 06:34 AM
كم مهرك؟ .كم تدفع؟؟ بلا حب بلا وجع قلب نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 8 13 - 1 - 2009 06:25 PM


الساعة الآن 04:05 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول