متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 1 - 2013, 06:08 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اهم التوقعات العقارية لامارة دبي في 2013



كشفت شركة جونز لانغ لاسال للاستشارات العقارية عن توقعاتها لقطاع العقارات في إمارة دبي لعام 2013، وذلك خلال مؤتمر صحافي ترأسه الرئيس التنفيذي للشركة آلان روبرتسون في يناير 2013، وبحضور مدراء الشركة لمختلف الشرائح السكنية، التجارية وغيرها.

تطرّق روبرتسون في البداية إلى الوضع الاقتصادي العام في الإمارات وتأثيره على القطاع العقاري، حيث لحظ أن التحديات السياسية التي تواجهها الإمارات تجاه إيران وسوريا ستعزّز مكانتها كملاذ آمن للمستثمرين الإقليميين من الناحية الإجابية.

إلا أنها من الناحية السلبية، قد تردع المستثمرين من خارج المنطقة الذين قد ينظروا إلى المنطقة بأسرها كمنطقة عالية المخاطر. وأضاف روبرتسون أن تشديد العقوبات الاقتصادية على إيران سيكون له أثر على الاقتصاد الإماراتي الذي توقّع أن ينمو بنسبة 2.2% فقط، بعكس توقعات وزارة الاقتصاد الإماراتية المتفائلة والتي تقدّر نسبة النمو الاقتصادي هذا العام بـ 4%.

لكنه لحظ أيضاً زيادة الثقة في الإمارة، مع ارتفاع التوظيف في البلاد بنسبة 3%، ما ينعكس عبر الإعلان عن مشاريع عقارية جديدة مثل مدينة محمد بن راشد وتوسيع دبي مول، واستكمال المشاريع القائمة مثل قناة الخليج التجاري.

وبالنظر إلى آفاق القطاع العقاري لإمارة دبي في 2013، أتت التوقعات على الشكل التالي:

• زيادة الضغوط لارتفاع الأسعار لأول مرة منذ 5 سنوات حتى في المواقع الثانوية:
بعد أن شهدت الوحدات السكنية ذات الجودة العالية ارتفاعاً في الإيجارات في العام الماضي في المناطق السكنية المكتملة، توقعت جونز لانغ لاسال أن يمتدّ ارتفاع أسعار العقارات السكنية هذا العام إلى المناطق الثانوية أيضاً. وحذّرت من المبالغة في الأسعار نظراً إلى كثرة الوحدات السكنية طور الإنشاء التي سترفع مخزون الوحدات السكنية الشاغرة في الإمارة.

• ارتفاع أسعار الوحدات السكنية الواقعة بالقرب من محطات المترو

• اجتذاب المزيد من المستثمرين من جنسيات جديدة: أشارت جونز لانغ لاسال إلى أن حكومة الإمارات جهدت لتعزيز العلاقات مع البلدان الآسيوية، ما ينعكس في زيادة الاهتمام من المستثمرين من سنغافورة، كوريا والصين بالسوق الإماراتية، لاسيما في إقامة المشاريع العقارية المشتركة مثل توسيع دراغون مارت، وبناء تشاينا مارت.

وذلك يسجّل تحولاً تدريجياً في جنسية المستثمرين العقاريين في الإمارات بحسب إحصائيات دائرة الأراضي والأملاك، كما أشار رئيس قسم الأبحاث لدى جونز لانغ لاسال، كريغ بلام الذي توقّع أن الصين ستنضمّ إلى قائمة الجنسيات السبعة الأكثر استثماراً في سوق دبي العقارية إلى جانب الهنديين، الباكستانيين، البريطانيين، الإيرانيين والروسيين في العام 2012.

كما أشارت جونز لانغ لاسال أنه في ظلّ تحول عملية النمو الاقتصادي من الغرب إلى الشرق وفي ظلّ جهود طيران الإمارات والاتحاد إلى تعزيز العلاقات التجارية مع الوجهات الإفريقية البارزة، تشهد الإمارات إقبالاً من المستثمرين من البلدان الإفريقية الغنية مثل نايجيريا وأنغولا، ما سيُترجم في استثمارات في السوق العقارية. ومن المتوقع أيضاً أن تستقطب سوق دبي العقارية المستثمرين الأستراليين بفضل الاتفاقية التي عقدتها طيران الإمارات مؤخراً مع طيران كوانتاس.

• تراجع مبيعات العقارات غير المكتملة وذلك بسبب سعي المستثمرين إلى تفادي المخاطر، واستمرار المبيعات النقدية للعقارات الفاخرة

• توفّر المزيد من الخيارات للمستأجرين، مع زيادة المعروض من الوحدات السكنية المكتملة

• تباطؤ وتيرة المشاريع الجديدة بسبب انحسار إمكانيات التمويل: أشارت شركة جونز لانغ لاسال إلى أن التحدي الأبرز لتطوير المشاريع العقارية الجديدة في دبي سيكمن في انحسار مصادر التمويل، مع تحفّظ المصارف في تمويل المشاريع العقارية بسبب تعرّضها للرهون العقارية العالية الأخطار، وقلّة المبيعات للوحدات غير المكتملة، والتشريعات الجديدة الصادرة عن المصرف المركزي والقاضية بمنح نسبة 60% فقط كحدّ أقصى من قيمة العقارات للقروض العقارية إلى الأجانب.



• المزيد من التركيز على اعتبارات الأمن والسلامة، بعد الأحداث والحرائق التي شهدتها بعض المباني السكنية في دبي في العام الماضي لاسيما حادث حريق أحد أبراج بحيرات الجميرا، مع مطالبة المستأجرين والمالكين بمزيد من الفوائد لقاء نفقات التشغيل ونفقات الخدمة.

• المزيد من المبادرات الحكومية المستهدفة للقطاع لاسيما الرامي منها إلى الحدّ من المضاربة في السوق وإلى الارتفاع السريع وغير المبرّر للأسعار.













آخر مواضيعي

0 Gabriel Byrne 2014
0 طريقة عمل حساء العدس , طريقة تحضير حساء العدس
0 يوتيوب شرح مناسك الحج كاملة
0 Rush 2013 , اون لاين مترجم Rush 2013 , مترجم Rush 2013 , اون لاين Rush 2013
0 تيشيرتات كم طويل للحوامل , تيشيرتات حوامل , تيشيرتات حوامل كم طويل
0 الشورى يتراجع عن الغاء تدبيل مخالفات ساهر , تدبيل مخالفات ساهر , الشور وتدبيل مخالفات ساهر
0 اختبارات كفايات اللغة الانجليزية والقدرات العامة للجامعيين 1433
0 مادلين مطر بلوك رعاة البقر
0 معلومات عن طائر اليمام
0 الاحتفال بعيد الام


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعديل القروض العقارية 1434 , اتجاة لتعديل القروض العقارية , تعديل القروض العقارية 2013 , القروض 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 1 - 2013 08:56 AM
اعلان الدفعة الثالثة من القروض العقارية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 6 - 2012 07:00 AM
القروض العقارية , القروض العقارية 1433 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 1 - 2012 10:52 AM
اعلان الدفعة السادسة من القروض العقارية خلال ايام صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 14 - 11 - 2011 05:38 PM
اعفاء 1747 متوفى من قروض صندوق التنمية العقارية , اسماء المتوفين المعفيين من صندوق التنميه العقاريه ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 29 - 10 - 2011 08:09 PM


الساعة الآن 03:48 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول