متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 2 - 2013, 10:12 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي برنامج الرئيس , اخبار برنامج الرئيس , حلقات برنامج الرئيس , الرئيس يكشف حيل شركات التبغ للايقاع صغار



يوتيوب برنامج الرئيس , فيديو برنامج الرئيس , يوتيوب حلقات برنامج الرئيس , برنامج الرئيس 2013 , حلقات برنامج الرئيس 2013 , يوتيوب حلقات برنامج الرئيس 2013 , فيديو حلقات برنامج الرئيس 2013 , اخبار برنامج الرئيس 2013 , حلقة اليوم برنامج الرئيس , برنامج الرئيس , اخبار برنامج الرئيس , حلقات برنامج الرئيس , الرئيس يكشف حيل شركات التبغ للايقاع صغار , برنامج الرئيس , اخبار برنامج الرئيس , حلقات برنامج الرئيس , الرئيس يكشف حيل شركات التبغ للايقاع صغار , برنامج الرئيس , اخبار برنامج الرئيس , حلقات برنامج الرئيس , الرئيس يكشف حيل شركات التبغ للايقاع صغار , برنامج الرئيس , اخبار برنامج الرئيس , حلقات برنامج الرئيس , الرئيس يكشف حيل شركات التبغ للايقاع صغار


عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض: كشفت حلقة الأسبوع الجاري من برنامج "الرئيس" على قناة "لاين سبورت"، الذي يقدمه الزميل صلاح الغيدان برعاية إلكترونية من "سبق"، عن حيل شركات التبغ لجذب مدخنين جدد في الخليج، والسعودية خصوصاً، بعد أن "خسرت في أمريكا بعد مواجهتها بشكاوى عدة".

وتضمنت الحيل التي عرض لها ضيوف الحلقة تقديم ألعاب على شكل سجائر رخيصة السعر لجذب الأطفال إلى عالم التدخين، لا سيما أن دراسة حديثة كشفت أن 27% من المدخنين في الصفين الخامس والسادس الابتدائي، والذين يتم إغراؤهم أيضاً بالدخول في السحب على الجوائز لمجرد شراء علبتين فقط، إضافة إلى زيادة نسبة القطران بهدف إدمان المدخنين.

كما حذرت الحلقة من أخطار التدخين، وعرضت لمضاره، وكان فريق البرنامج أول المتأثرين، إذ أقلع مهندس الصوت وأحد المصورين في البرنامج خلال عرض الحلقة التي حملت عنوان "الاحتيال المنظم".

وعرضت الحلقة تقريراً عن شاب الميقات المصاب بالسرطان، صاحب المقطع الشهير الذي انتشر بشكلٍ واسعٍ على شبكات التواصل، وظهر وهو يحذر طلاباً من خطر التدخين، مستشهداً بحالته بعد أن أصابه التدخين بمرض السرطان، إضافة إلى استضافة عالم الأبحاث الطبية ورئيس وحدة المسرطنات بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور فهد الخضيري، والأمين السابق لجمعية مكافحة التدخين (نقاء) والمتحدث الرسمي عنها سليمان الصبي.

وبدأت الحلقة باستعراض تقارير صحفية عن حيل شركات التبغ والبائعين في المحلات التجارية وتقارير طبية توعوية.

وعرضت أحاديث مع مدخنين أصيبوا بالسرطان، بعضهم تعافوا منه، وحذروا من خطورة التدخين، وتحدثوا عن معاناتهم.

وقال الدكتور فهد الخضيري: "الأضرار واضحة جداً، حالات السرطان تتزايد، كل ثماني ثوانٍ يموت شخص بسبب التدخين في العالم، للأسف الشديد نحن الدولة الوحيدة التي لم تكن شديدة في التوعية، وتعاني من عدم تطبيق النظم، ومنها رفع سعر السجائر، حيث لم يرفع، وهو أمر مهم كون رفع السعر سيقف حاجزاً أمام الأطفال".

أضاف: "المدخنون ضحايا لشركات التبغ، فالشركات خسرت في أمريكا بعد مواجهتها بشكاوى عدة، فاتجهت للدول الأقل توعية، ومنها دول الخليج العربي".

وقال: "الأضرار كبيرة على المدخن، منها تلف رئوي وضعف وظائف الكلى والكبد، للأسف لدينا ستة ملايين مدخن في السعودية، وأعداد المصابين بالسرطان ستزيد على 16 ألف حالة".

وأكمل: " دول الخليج العربي رفعت نسبة القطران في السجائر بهدف الإدمان، لأنه ليس لدينا مختبرات أبحاث، والدليل أن المبتعثين السعوديين لا يستمتعون بالسجائر في الدول الغربية لأنها تختلف عن السجائر هنا، فيطيرون لطلب السجائر من المملكة".

واستغرب "الخضيري" من عدم تضمين مصلحة الإحصاءات العامة في التعداد الأخير عدد المدخنين في الأسر لكي يخرج المهتمون بتخطيط سليم، ويستفاد من مثل هذه الإحصاءات.
وقال سليمان الصبي خلال الحلقة إن سن التدخين انخفضت الآن، مشيراً إلى أن البحث الأخير تبين فيه أن 27% من المدخنين في الخامس والسادس الابتدائي، وذلك مؤشر خطر على أن الشركات اتجهت للبدء بصغار السن.

وأضاف: "حيل الشركات عديدة، منها ألعاب على شكل سجائر رخيصة السعر، ولا يعرف تداول هذه الألعاب مسؤولية، كوننا في البلد الكل مختص والكل غير مختص".

وأكمل: "الموردون في السعودية أقوياء، شركة قوية مثل مالبورو تضع استمارات أسئلة وأماكن سحب على الجوائز، وشركة دنهل تبيع علبتين للدخول في السحب".

واستعرض "الصبي" رئة مصاب بالسرطان، وصندوقاً امتلأ بـ600 سيجارة قال إنه المتوسط الشهري لمن يدخن "باكيت" واحداً في الشهر، ثم استعرض تعاميم عن منع التدخين في الأماكن العامة، وقال: "كلها جهود تشكر، ولكنها معالجات جزئية، ولابد أن تكون شاملة".



وعرضت الحلقة تقريراً مؤثراً تحدث فيه الشاب محمد الودعاني الذي أصيب بالسرطان من جراء التدخين، وقال: "هي محاولة تقليد للكبار، كنت أتخيل أن فيه شعوراً حتى سقطت، أقول لكل مدخن انتبه، سوف يؤثر سقوطك على الكثير ممن حولك، تدخينك يؤثر على من حولك، أنا أصبت بالسرطان، علاج الكيماوي مؤثر في جميع أجزاء الجسم، يسبب عسر الهضم والآلام واختلاف النوم وتساقط الشعر".

وقال بنبرات حزينة: "لما جاءني الخبر أكثر من فكرت فيهم هم أبنائي، ذرفت الدموع، ابنتي كانت تقول أريد لحية مثلك، وبعد تساقط الشعر بدأت تستفسر أين اللحية؟!".

وأضاف محذراً: "عمر التدخين ما كان رجولة، احذروا، كنت أضحك من النصائح ولا أعيرها الاهتمام، حتى وصلت إلى ما أنا فيه من آلام ومعاناة".

وكشف مقدم البرنامج بعد دقائق من عرض التقرير عن تأثر مهندس الصوت في البرنامج من حديث الشاب، ما دفعه لإعلان إقلاعه عن التدخين، وكذلك أحد المصورين، إضافة لعدد من متابعي البرنامج عبر حسابه على "تويتر".

وعرضت الحلقة تقريراً مصوراً عن مواقع إعداد الشيشة في المقاهي، وعملية تحضير "الجراك" بطريقة غير مناسبة وفي أماكن قاذروات.

كما عرضت تقريراً آخر عن باعة التموينات داخل أحد الأحياء بالرياض كشف اتجاههم إلى بيع السجائر للأطفال، ورصدتهم كاميرا البرنامج في كمائن كشفت تهاونهم في بيع السجائر للأطفال بـ"الباكيت" أو بالسيجارة













آخر مواضيعي

0 حسن عسيري يطلع بكفالة مالية , حسين عسيري يضرب حلاق مصري , حسين عسيري يضرب حلاق
0 توبيكات الحج 2013
0 David Warner 2014
0 خلفيات جالكسي جديدة 2013 - خلفيات جالكسي اس جديدة 2013
0 25 مليار ريال مصروفات حافز لعام 1434 , مصروفات حافز لعام 2013 , مصروفات حافز 1434
0 حركة نقل المعلمات المثبتات في وادي الدواسر 1433 , حركة نقل المعلمات المثبتات في السليل 1433
0 اكبر مسبح في العالم
0 لاين سبورت تحصل على حقوق خليجي 21 , كاس الخليج 21 على لاين سبورت , لاين سبورت خليجي 21
0 قرية الباحة التراثية بالجنادرية , القرية التراثية في الجنادرية , قرية الباحة في الجنادرية
0 افضل قصائد العرب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج الرئيس حلقة الفرصة الناقصة , صلاح الغيدان في برنامج الرئيس , صلاح الغيدان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 1 - 2013 11:10 AM
حساب برنامج الرئيس على تويتر , اختراق حساب برنامج الرئيس في تويتر , تويتر برنامج الرئيس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 1 - 2013 10:32 PM
الرئيس حلقة خطر الاثيوبيين , برنامج الرئيس حلقة خطر الاثيوبيين , برنامج الرئيس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 12 - 2012 02:16 PM
برنامج الرئيس حلقة الخدمات المقدمة لمجهولي النسب , حلقات برنامج الرئيس , اخبار برنامج الرئيس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 11 - 2012 12:04 PM
قصف قصر الرئيس السوري , قصف مبنى المخابرات السوريه , قصر الرئيس السوري ومبنى المخابرات يتعرضان لقصف صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 11 - 2012 03:42 PM


الساعة الآن 11:48 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول