متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 9 - 2011, 11:54 PM   #1

ملآك
خجلي رائع
افتراضي تطعيم الطلاب والطالبات



التطعيم في المدارس , تطعيم الطلاب , تطعيم الطالبات , البدء في تطعيم الطلاب والطالبات 27 شوال , بدء تطعيم الطلاب والطالبات , فوائد التطعيم , اظرار التطعيم




الفعاليات التوعوية والتعريف بالحملة وأهدافها.. تنطلق غداً

البدء في تطعيم الطلاب والطالبات ٢٧ شوال الجاري

تطعيم الطلاب والطالبات




يدشن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، ووزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، ظهر الأحد القادم 20/ 10/ 1432ه فعاليات الحملة الوطنية الشاملة للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، وذلك خلال الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة بقاعة الاحتفالات بديوان الوزارة.
وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني، أوضح أن الحملة ستنطلق حسب ما خُطط لها في موعدها، ابتداء من يوم غد السبت 19/ 10/ 1432ه بكافة مناطق ومحافظات المملكة، وسيخصص الأسبوع الأول للأنشطة والفعاليات التوعوية والتعريف بالحملة وأهدافها، فيما سيبدأ التطعيم من يوم الأحد 27/ 10/ 1432ه.



وأضاف أن هذه الحملة ستكون للفئات العمرية من 9 شهور حتى 24 سنة، وستكون على مرحلتين: تبدأ المرحلة الأولى يوم السبت 19 شوال 1432ه الموافق 17 سبتمبر 2011م ولمدة خمسة أسابيع، وتستهدف جميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، سواء الحكومية أو الخاصة، إضافة إلى مدارس الجاليات والسفارات والمدارس المدنية والعسكرية.

أما المرحلة الثانية، فتبدأ من السبت 8 محرم 1433ه الموافق 3 ديسمبر 2011م ولمدة خمسة أسابيع، والمستهدف فيها جميع الطلبة والطالبات بجميع الكليات المدنية والعسكرية، إضافة إلى لأطفال من عمر 9 شهور وحتى قبل السن المدرسي، وجميع الأشخاص من عمر 19 سنة إلى 24 سنة خارج الكليات والجامعات.

وبيّن مرغلاني أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وضمن الالتزام العالمي بإزالة مرض الحصبة بحلول عام 2015م في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، واستناداً على دراسة الخبراء والمختصين في هذا المجال في الحملة الوطنية للتحصين، ومرئيات خبراء منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لوحظ من خلال المراجعة المستمرة للجهات المختصة بوزارة الصحة حدوث حالات مرضية في بعض المناطق والمحافظات في مختلف الفئات العمرية، خاصة السن المدرسي والجامعي.

ونظراً لما تسببه هذه الأمراض من مضاعفات عديدة، فقد تقرر إطلاق هذه الحملة، حيث جرى التنسيق في ذلك مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي.

وقال مرغلاني: إن فعاليات الحملة ستحظى برعاية أصحاب السمو والمعالي أمراء المناطق والمحافظات.
ووجّه الدعوة لأولياء أمور الطلاب والطالبات، ولكافة فئات وشرائح المجتمع، وكافة وسائل الإعلام للمساهمة في إنجاح هذه الحملة الوطنية، وتحقيق أهدافها حفاظاً على صحة وسلامة أبناء مملكة الإنسانية.

وكانت وسائل إعلام نشرت مساء اليوم أن التطعيم سيبدأ بعد غد الأحد، ما تسبب في إرباك العاملين في حملات فرق التطعيم والمدارس، والتي أبلغت الأسبوع الماضي بتأجيل التطعيم إلى تاريخ ٢٧ شوال .













آخر مواضيعي

0 المشروبات الغازية , اعراض المشروبات الغازية , معلومات عن المشروبات الغازية
0 قروبات بلاك بيري 2012
0 صور ارواج 2012 , ارواج رائعة , ارواج ماركات 2012
0 يوتيوب اهداف المنتخب السعودي على عمان
0 كاميرا بدون شاشة
0 فرش اوراق , فرش ورق 2012
0 اكسسوارات كليرز 2012
0 انطلاق معسكر المنتخب السعودي الاول من ماليزيا و القحطاني يصل غداً
0 الخوف من الحب
0 جامعة تبوك , مشاجره طالبات جامعة تبوك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاكل التطعيم, التطعيم, اظرار التطعيم, تطعيم الاطفال, فوائد التطعيم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفو مأسات الطلاب قبل لايروحون للمدرسة صديق الحب والخيانه نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 17 31 - 10 - 2012 07:17 AM
العوده للمدارس , مواعيد عودة الطلاب والمعلمين وموظفون ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 4 - 9 - 2011 06:47 AM
تطعيم أيآآم أول حنين الشوق تصاميم - صور للتصاميم - لمسات - ابداع - تصاميم الاعضاء 4 19 - 6 - 2009 06:24 PM


الساعة الآن 12:32 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول