متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 10 - 2011, 04:58 PM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي هجوم على الناتو في افغانستان



هجوم على الناتو في افغانستان



مقتل 10جنود للناتو بهجوم في أفغانستان



هجوم الناتو افغانستان

الهجمات الانتحارية مستمرة في أفغانستان




تبنت حركة طالبان الهجوم الانتحاري الذي استهدف قافلة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في العاصمة كابل اليوم وأسفر عن مقتل عشرة على الأقل من الجنود الأجانب أغلبهم من الأميركيين، فيما فجرت امرأة نفسها مستهدفة مقرا أمنيا وسط البلاد.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد "نُفذ هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على حافلة للقوات الأجنبية في منطقة دار الأمان في كابول".

وفي وقت سابق اليوم صرح مصدر عسكري غربي أن عشرة جنود أجانب على الأقل كانوا بين قتلى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف قافلة لحلف الأطلسي كانت تتنقل عبر العاصمة كابول السبت.

وأوضح المصدر الغربي -الذي رفض ذكر اسمه- أن غالبية القتلى من الأميركيين، مضيفا أن الهجوم "استهدف الهجوم مركبة أميركية تابعة لقوات إيساف وهناك 10 أو 11عشر قتيلا من الأميركيين".

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن ثلاثة مدنيين وشرطيا أفغانيا بين ضحايا الهجوم الذي وقع قرب قصر دار الأمان المدمر في جنوب غربي المدينة.


انتحارية كونار
وفي ولاية كونار بشرق البلاد فجرت امرأة نفسها خارج فرع محلي لمديرية الاستخبارات لأفغانية، وقال المتحدث باسم حاكم ولاية كونار وصيف الله وصيفي إن "مهاجمة انتحارية فجرت عبوتها الناسفة خارج فرع مديرية الأمن الوطني في مدينة أسد آباد، مما أسفر عن إصابة حارسين للمديرية".

وجاء الهجومان بعد يوم من شن طالبان هجوما استمر أربع ساعات على قاعدة لفريق تنمية الولاية تديرها الولايات المتحدة، وعلى فرع محلي لمديرية الأمن الوطني في مدينة قندهار جنوبي البلاد التي كانت مهد الحركة.

جنود أميركيون في إحدى المهام في قندهار
(الفرنسية)
تراجع
وتأتي هذه الهجمات بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس الجمعة تراجع الهجمات التي تشنها حركة طالبان في الجزء الأكبر من أفغانستان.

وأكد تقرير البنتاغون -الذي قدم إلى الكونغرس الأميركي- أن انتشار جنود أميركيين وغيرهم سمح بضمان أمن جنوب أفغانستان بمنعه طالبان من استعادة معقليها السابقين هلمند وقندهار.

وقال معدو التقرير -الذي يغطي الفترة الممتدة من إبريل/نيسان إلى 30 سبتمبر/أيلول الماضيين "إن أهم حدث في هذه الفترة هو تراجع العنف من سنة إلى أخرى".

وأضاف أن مقاتلي طالبان شنوا 2500 هجوم في سبتمبر/أيلول هذه السنة، مقابل أربعة آلاف في الشهر نفسه العام الماضي. إلا أن البنتاغون قال إن المواقع التي يلجأ إليها مقاتلو طالبان في باكستان بعيدة عن منال قوات حلف شمال الأطلسي والحكومة الأفغانية وتشكل تهديدا للتقدم الذي تم إحرازه.

قتلة للتسلية
وفي الولايات المتحدة أيضا دفع الجندي الأميركي كالفين غيبس، الزعيم المفترض لمجموعة من خمسة عسكريين أميركيين متهمين بقتل ثلاثة مدنيين أفغان بدم بارد في عام 2010 بهدف التسلية، ببراءته الجمعة لدى بدء محاكمته أمام محكمة عسكرية في الولايات المتحدة.

ويحاكم غيبس أمام المحكمة العسكرية ب16 تهمة بينها القتل العمد والاعتداء والتهديد، وهي تهم تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد.

وبحسب الاتهام فإن غيبس (26 عاما) تزعم مجموعة من خمسة جنود كانوا يخدمون في ولاية قندهار ووضعوا "سيناريوهات" قتلوا بموجبها ثلاثة مدنيين أفغان بهدف التسلية بين يناير/كانون الثاني، ومايو/أيار عام 2010، وقام بعضهم بتقطيع أوصال بعض الجثث والاحتفاظ بأجزاء منها والتقاط صور إلى جانب القتلى.

وبحسب الاتهام أيضا فإن هؤلاء الجنود حاولوا تصوير قتلاهم على أنهم "مقاتلون متمردون" سقطوا في ميدان المعركة، كما أن غيبس متهم بضرب جندي أبلغ قيادته بأعمال القتل هذه.

وفي افتتاح المحاكمة أمس أعلن وكلاء الدفاع عن غيبس أن موكلهم يدفع ببراءته من التهم ال16 الموجهة إليه في هذه القضية، وتجري المحاكمة في قاعدة لويس ماكورد العسكرية جنوب سياتل في ولاية واشنطن (شمال غرب)، وقد يصدر الحكم في هذه القضية يوم الجمعة المقبل ما لم تؤد لائحة الشهود الطويلة إلى إطالة أمد المحاكمة.













آخر مواضيعي

0 طريقة العناية بادوات المكياج
0 اكشن تاثيرات قوية vintage sepia
0 خلفيات متحركة 2012
0 كولكشن حوامل 2012
0 ديكورات جلسات خارجية
0 طريقة عمل كيك الزعتر
0 برنامج المصلي للايفون AlMosally
0 لعبة التدمير Orbital Destruction
0 منع جمع تبرعات إفطار رمضان بمكة المكرمة من غير إذن
0 برنامج فلاش بلير 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بكل هدوء اعلن وجودي طبعي تسذا الترحيب بالاعضاء الجدد 7 25 - 10 - 2011 02:40 PM
الناتو يقصف مواقع القذافي قرب سرت حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 14 - 9 - 2011 09:08 PM
القذافي ينفي الفرار ويتوعد الناتو حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 8 - 9 - 2011 06:11 PM
بكل هدوء اخطوا خطواتي ..{ فخآمهه }.. الترحيب بالاعضاء الجدد 20 4 - 8 - 2011 11:29 PM
بكل هدوء اخطو خطوآتي استاذ الغرام الترحيب بالاعضاء الجدد 9 30 - 6 - 2011 04:52 PM


الساعة الآن 02:43 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول