متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 7 - 2012, 01:33 AM   #1

جمر الغلا
خجلي متآلق
افتراضي اهم طرق علاج مراهقة البنات 2012 ، المراهقة والبنات 2012 ، المراهقة والتعامل معها 2012



اهم طرق علاج مراهقة البنات 2012 ، المراهقة والبنات 2012 ، المراهقة والتعامل معها 2012
اهم طرق علاج مراهقة البنات 2012 ، المراهقة والبنات 2012 ، المراهقة والتعامل معها 2012



المراهقة فترة خطرة عند البنات وعلى الام أن تنتبه الى بنتها لغرض مساعدتها على اجتياز هذه المرحله العمريه المحيره

وان موضوعنا هذا هو البنات والمراهقة وكيف تساعدين ابنتك المراهقة على زيادة ثقتها من نفسها



إذا كانت لديك ابنة فى سن المراهقة، فإنك ستحتاجين لمساعدتها لكي تكون واثقة من نفسها أكثر عن طريق الاهتمام بمواهبها ومساعدتها على أن تفكر فى نفسها بإيجابية، بالإضافة إلى أنه يجب أن تكونى أنت مثالا جيدا أمامها. واعلمى أنك إذا ساعدت ابنتك على أن تكون أكثر ثقة بنفسها فإنها ستكون سعيدة وناجحة ومقبلة على الحياة. إن الأطفال وخاصة البنات تكون ثقتهن بأنفسهن فى أعلى مستوياتها عند سن التاسعة ولكنها بعد تلك الفترة تبدأ فى الانخفاض. إن الآباء والأمهات يريدون أن يكون لبناتهم أصدقاء جيدون وقدرة على اتخاذ القرارات وقوة لمواجهة تحديات الحياة المختلفة. وإليك بعض الأفكار والنصائح التى ستمكنك من مساعدة ابنتك المراهقة على أن تكون أكثر ثقة بنفسها.



حاولى أن تساندى اهتمامات ابنتك منذ الصغر مع مساعدتها على اكتشاف مواهبها سواء كانت تلك المواهب متمثلة فى الرياضات المختلفة أو الدراسة أو الرسم مع الحرص على مساعدتها في إظهار أفضل ما عندها. يجب عليك أن تشجعى ابنتك المراهقة على تجربة أشياء جديدة مع الوضع فى الاعتبار أنها قد تفشل عدة مرات قبل أن تنجح فى إيجاد الهواية التى تحبها. واعلمى ايضا أنك لا يجب أن تبالغى فى حماية ابنتك خوفا من تعرضها للفشل.
- لا تفترضى أن ابنتك ستكون شديدة الثقة بالنفس وخاصة إذا كنت أنت غير واثقة بنفسك. وعليك أن تعلمى أنك لا يجب عليك أن تنتقدى مظهرك أو تقللى من شأن نفسك أمام ابنتك، لأن ابنتك إذا رأت أنك دائما غير راضية عن شكلك ولا تقومين بالإقبال على الأنشطة المختلفة فإنها ستبدأ فى تقليدك فى النهاية. وكونى متأكدة أن ثقتك القليلة بنفسك وعدم رضاك عن شكلك من العوامل التي ستؤثر على ابنتك بشكل كبير من الناحية السلبية.
- إن الأصدقاء بالنسبة لابنتك المراهقة يمثلون عاملا شديد الأهمية يساهم فى زيادة ثقتها فى نفسها. وبالرغم من أنك لن تستطيعي اختيار أصدقاء ابنتك بنفسك ولكنك تستطيعين تشجيع الصداقات الإيجابية فى حياتها. يجب عليك أن تجعلى ابنتك تفهم أنه بالرغم من رغبتها فى التعرف على العديد من الأصدقاء لتكون محبوبة ولكنها يجب أن تركز على البحث عن أصدقاء لديهم نفس الاهتمامات والقيم والأهداف. يجب على ابنتك المراهقة أن تعلم أن الأصدقاء الحقيقيين يقبلون بعضهم البعض بالرغم من كل العيوب والاختلافات. يجب عليك أيضا أن تجعلى منزلك مكانا يمكن لابنتك أن تحضر أصدقاءها إليه.

- اجعلى دائما قنوات التواصل مع ابنتك مفتوحة مع تشجيعها دائما على التحدث معك فى أى موضوع مهما كان. لا تحاولى أن تفرضى صداقتك على ابنتك لأنك فى النهاية مازلت والدتها وتمثلين مصدر سلطة، ولكن ما يجب عليك أن تفعليه هو أن تجعلى ابنتك تدرك أنك موجودة دائما بجانبها وجاهزة للاستماع إليها. ساعدى ابنتك على أن تدرك قيمتها فى الحياة كامرأة مع الحرص دائما على أن تتفهمى مخاوف ابنتك فى سن المراهقة على أن تخبريها ايضا بمخاوفك عندما كنت فى مثل سنها.


- يجب عليك أن تعلمى ابنتك أن الجمال ليس أن تبدو مثل عارضات الأزياء أو ملكات الجمال، ولكن الجمال يكون باعتنائها بنفسها مع الحرص على إقناعها أن هناك اشياء فى شكلها يمكنها تغييرها وأشياء لا يمكنها تغييرها. إذا كانت ابنتك تعانى مثلا من الوزن الزائد فيمكنكما البدء فى أداء التمرينات الرياضية معا مما سيساهم أيضا فى جعل أسلوب حياتكما صحيا.
- حاولى أن تركزى على الأشياء الإيجابية التى تفعلها ابنتك بدلا من التركيز على سلبياتها مع الوضع فى الاعتبار أن هذا لا يعنى أنك ستتغاضين عن الأخطاء. فمثلا إذا كان هناك موقف معين ارتكبت فيه ابنتك خطأ فحاولى أن تنقلى لها التصرف الأمثل مع عدم التركيز بشدة على أنها أخطأت. يجب عليك أيضا أن تمتدحى إنجازات ابنتك المدرسية مثلا بدلا من التركيز على شكلها فقط.













آخر مواضيعي

0 عيش الهمبرجر بالصور, خطوات عمل عيش الهمبرجر , طريقة عمل عيش الهمبرجر
0 خلفيات اي فون مره كيوت , خلفيات ايفون بنات كيوت , خلفيات ايفون بنات جنان
0 صور مكياج ناعم ، مكياج الخبيرة وردة الصويمل ، ميك اب يجنن للحفلات
0 زيت الخروع 2012 ، فوايد زيت الخروع 2012 ، استعمالات زيت الخروع 2012
0 بيتزا الرقائق, طريقة اعداد بيتزا الرقائق , خطوات تحضير ومقادير بيتزا الرقائق
0 نصائح هامة للعناية بالشعر ، طرق لزيادة جمال الشعر ، خطوات للعناية بالشعر
0 السيروم ، اهم فوائد السيروم ، السيروم والعناية بالشعر
0 ميك اب وفاء المؤمن - مكياج مناسبات و عرايس - مكياج راقي للزواجات
0 نضارة البشره ، المحافظه على نضارة البشره ، وصفات لعلاج اصفرار البشره
0 وسائط رومانسية للجوال 2013 ، احدث وسائط للجوال 2013 ، وسائط جميلة للجوال


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديد ازياء البنات 2012 , منتدى خجلي , ازياء للعيد 2012 , ملابس العيد 2012 ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 4 29 - 10 - 2012 06:03 PM
انواع البشره وكيفيه التعامل معها 2012 , وصفات لجمال بشرتك 2012 ! غرور أنثى ! عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 21 - 6 - 2012 02:12 AM
بوظة غزل البنات 2012 , خطوات تحضير بوظة غزل البنات 2012 بنوته شقيه مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 11 - 5 - 2012 02:49 AM
بوظة غزل البنات 2012 , خطوات تحضير واعداد بوظة غزل البنات 2012 عنود الخليج مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 28 - 4 - 2012 11:39 PM
مرحلة المراهقة ، المراهقة استاذ الغرام مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 14 - 10 - 2011 09:25 AM


الساعة الآن 09:55 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول