متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 11 - 2012, 03:00 PM   #1

غلآآ رؤؤحي
خجلي رائع
افتراضي مشكلة السرقة عند الاطفال ، اسباب السرقة عند الاطفال ، كيفية علاج سرقة الاطفال



مشكلة السرقة عند الاطفال ، اسباب السرقة عند الاطفال ، كيفية علاج سرقة الاطفال
مشكلة السرقة عند الاطفال ، اسباب السرقة عند الاطفال ، كيفية علاج سرقة الاطفال
مشكلة السرقة عند الاطفال ، اسباب السرقة عند الاطفال ، كيفية علاج سرقة الاطفال




للأطفال مشاكل عديدة وكثيرة مثلالسرقة والكذب والغيرة وغيرها من السلوكيات التي قد تكبر مع الطفل وتتسبب في حدوث مشاكل له
وإعتماداً علي المثل القائل " من شب علي شيء شاب عليه " كان لابد من معرفة أن هناك مجموعة من السلوكيات الخاطئة قد يرتكبها الطفل تعد من المشاكل الهامة في تربية الطفل
لذلك ينبغي العمل علي حل تلكالمشاكل عند الأطفال وتجنبها وسنتناول في هذا الموضوع مشكلة السرقة وأسبابها عند الأطفال ..
ما هي السرقة عند الأطفال ..!
قد نجد أن هناك بعض الأطفال يكون لديهم حب إمتلاك ما يخص غيرهم وهذا ما يسمي بالسرقة وتبدأ بسرقة لعبة في البداية ولكنها تكبر بعد ذلك لسرقة ما هو أكبر ؛ والسرقة تعني محاولة الطفل أن يمتلك لشيء لا يملكه ؛ والسرقة تقلق الأهل فهناك ما يقرب من 25,000 طفل يذهبون للإصلاحية بسبب السرقة ..
أسباب السرقة عند الأطفال ..!
1- أن يكون لدي الطفل نقصاً في أي شىء ويضطر للسرقة لتعويض ذلك النقص ؛ والعوامل المحيطة تؤثر بشكل كبيرة في تلك المشكلة من مشاكل الأطفال ..


2- شعور بعض الأهل بالسعادة عندما يقوم إبنهم بسرقة شيئاً ما ؛ وبهذا يشعر الطفل بأن ما يرتكبه ليس مشكلة وبالتالي يستمر في عمله ..
3- مشكلة السرقة عند بعض الأطفالتتكون نتيجة مرافقتهم لأصحاب السوء وبالتالي فهم يريدون أن يثبتوا أنهم أقوي وقادرين علي أي شىء ؛ وقد يسرق الطفل رغبةً في تقليد تلك الصحبة أو والده أو أخوه إذا كانوا يمارسون ذلك السلوك الخاطيء ..
4- الأطفال من الطبقات الدنيا قد يتجهون للسرقة من أجل تعويض ما ينقصهم وبسبب فقرهم ..
5- قد يكون دافع السرقة عند الطفل بسبب كبت يشعر به الطفل بسبب ضغط معين ، ولذا يقوم الطفل بالسرقة ..
طرق الوقاية من السرقة عند الأطفال ..!
1- تعليم الطفل القيم والأخلاق الحميدة عامل هام لوقاية الطفل من السرقة ؛ ومحاولة الأهل أن يوجهوا الأطفال للعادات الجيدة والإبتعاد عن السلوكيات الخاطئة ..
2- لتجنب مشكلة السرقة والوقاية
منها لدي الأطفال يتطلب من الأهل أن يخصصوا مصروف و دخل ثابت للطفل ؛ كي يستطيع أن يشتري ما يحتاج إليه حتي وإن كان المصروف صغير ؛ حتي لا يحتاج ذات مرة لشيء ويلجأ لإن يحصل عليه من خلال السرقة ..
3- من أهم المسائل المتعلقة بحماية الطفل ووقايته من مشكلة السرقة عدم ترك أشياء يمكن أن تغري الطفل وتشجعه للقيام بالسرقة مثل النقود وغيرها من الوسائل التي تساهم بتسهيل السرقة عند الاطفال ..
4- لتجنب السرقة عند الاطفال يلزم تنمية وبناء علاقات وثيقة بين الأهل والطفل ، علاقات يسودها الحب والتفاهم وحرية التعبير حتى يستطيع الطفل أن يطلب ما يحتاج إليه من والديه دون تردد أو خوف ..
5- أن يكون الآباء والأمهات قدوة للأطفال في الأمانة والصدق والإخلاص ؛ فالطفل يقلد من حوله ويستقي منهم خبراته ..













آخر مواضيعي

0 صور كريم للاي فون ، صور رومانسية للايفون ، صور اي فون مسلسل فاطمة
0 كاسات جميله _ اجمل كاسات للمطابخ _ اجمل الكاسات
0 صور سياره روعه ، سياره من سعف النخيل ، صور سياره من النخيل
0 جديد خلفيات سيارات للجلاكسي 2014 ، صور سيارات للجلاكسي 2014 ، خلفيات للشباب 2014
0 احلى طريقة عمل وجبة سريعة ، اكلات خفيفة للعشاء ، المطبخ
0 احدث ديكورات فلل 2014 ، ديكورات فلل عصرية 2014 ، ديكورات غرف مودرن 2014
0 ديكورات عصريه للمكاتب ، اجمل ديكورات المكاتب ، احدث ديكورات مكاتب
0 فساتين سواريهات ، فساتين سهرة اجمل شياكة ، سورايهات
0 مكياج رقيق للبنات ، مكياج سمبل للبنات ، مكياج هادئ بالخطوات
0 كيفية جعل الزوج يعشق زوجته ، طرق تجعل الزوج يعشق زوجته ، نصائج مهمة للزوجة 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة التلعثم عند الاطفال ، اسباب تلعثم الاطفال ، علاج التلعثم عند الطفل غلآآ رؤؤحي التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 7 - 11 - 2012 02:55 PM
جرائم السرقة , جرائم سرقة مضحكة , اخبار جرائم السرقة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 11 - 10 - 2012 05:39 PM
مشكلة مص الاصبع عند الاطفال 2013 - مص الاصبع عند الاطفال 2013 - طريقة علاج مص الاصبع عند الاطفال 201 بنتـ خقهـ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 9 - 9 - 2012 11:21 PM
كيفية التخلص من السرقة عند الاطفال ، طرق علاج السرقة عند الاطفال ، السرقة عند الاطفاليء جمر الغلا الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 22 - 7 - 2012 12:03 AM
علاج سكر الاطفال ، اسباب سكر الاطفال ، اعراض سكر الاطفال استاذ الغرام صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 5 - 1 - 2012 08:30 AM


الساعة الآن 03:40 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت