متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 5 - 2014, 09:40 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ادرار الحليب



ادرار الحليب


هل تفكرين في فطام طفلك لمجرد عدم كفاية الحليب الطبيعي؟ أظهرت الدراسات الحديثة أنك لست وحدك، حيث أن الكثير من الأمهات يقررن فطام أطفالهم قبل الأوان خلال العام الأول لانخفاض مستوى إدرار الحليب.


فلماذا إذاً هذا التناقص في كمية الحليب؟ وما الذي يمكنك فعله لزيادة إدرار الحليب من أجل تلبية احتياجات طفلك؟
تتناقص كمية الحليب مع الرضاعة الطبيعية: أسطورة أم حقيقة؟
الإجابة القصيرة هي أن ذلك غير صحيح. فبينما يشير المنطق إلى أنه كلما أخذت شيئاً من وعاء يؤدي ذلك الى انقاصه، فإن الحليب الطبيعي يعارض المنطق. فكلما زادت الرضاعة الطبيعية، كلما أنتج جسمك المزيد من الحليب.
وبعكس المعتقدات السائدة، فإن نقص الحليب الطبيعي هو نتيجة عدم مص الحليب بفاعلية. فإذا كان طفلك مستجد في الرضاعة الطبيعية، فلن يرضع بالفاعلية اللازمة لتحفيز إنتاج المزيد من الحليب الطبيعي.
كيف أستطيع زيادة إدرار الحليب الطبيعي؟
  • إفراغ الثدي: نصيحتنا الأولى لزيادة كمية الحليب الطبيعي هي إفراغ الثدي بانتظام بعد الرضاعة لإزالة الحليب الفائض، حيث أن ذلك من شأنه مساعدة جسمك على زيادة كمية الحليب طبيعياً. ينصح الأطباء بالإفراغ في الصباح الباكر، حينما يكون إنتاج الحليب في ذروته (اضغطي هنا للحصول على نصائح بكيفية اختيار مضخة الحليب).
  • الرضاعة المتكررة: أرضعي طفلك بشكلٍ متكرر لزيادة إنتاج الحليب، ويفضل بين 6-8 رضعات يومياً خلال الـ 6 أشهر الأولى.
  • زيادة السوائل: من المهم المحافظة على تناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم لضمان إنتاج المزيد من الحليب. فإذا حافظت على زيادة السوائل في جسمك فسوف تلاحظين أن البول يكون فاتح اللون وشفافاً.
  • الراحة: تكون الأمهات اللاتي تعانين من الأرق أكثر عرضة لتناقص كمية الحليب الطبيعي. ولذلك فمن المهم الحصول على أكبر قدرٍ ممكن من الراحة، وخاصةً عند خلود طفلك إلى النوم.
  • تجنب التوتر: استرخي وتناولي وجبتك الخفيفة المفضلة، أو شاهدي فيلمك المفضل أو استمعي إلى الموسيقى التي تحبينها للحد من الضغوطات والتوتر.
  • الفحوصات الروتينية: من الضروري المواظبة على الفحوصات الروتينية، إذ أن الاختلالات الهرمونية – وخاصةً الدرقية والنخامية منها – قد تحد من إدرار الحليب. ويستطيع طبيبك مراقبة مستوى الهرمونات لديك وضمان مثاليتها.
  • اللهاية والقنينة: تجنبي إعطاء اللهاية لطفلك حتى يجيد الرضاعة الطبيعية، حيث أن معظم الأطفال يجدون أنه من الأسهل استخدام اللهاية أو القنينة مقارنةً بالرضاعة الطبيعية. يجب على طفلك إجادة الرضاعة الطبيعية أولاً قبل استخدام اللهاية أو القنينة.
  • التدخين: تجنبي التدخين أثناء الرضاعة الطبيعية، لأن التدخين بشراهة مرتبط بانخفاض كميات الحليب وغيرها من مشكلات الرضاعة الطبيعية مثل القيء وتقلصات المعدة والإسهال لدى الأطفال.
  • الحمية: تساعد بعض الأطعمة على زيادة إدرار الحليب، ولذلك عليك تناولها ضمن حميتك الغذائية:
    - المكسرات وخاصة اللوز والجوز
    - الشوفان والشعير يُعدان كمصدر للكربوهيدرات
    - نبات الحلبة
    - الفواكه الاستوائية مثل البطيخ والشمام حيث أنها غنية بالسوائل
    - منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن تعزز من الكالسيوم













آخر مواضيعي

0 صور مسلسل من النظرة الثانية - رمزيات مسلسل من النظرة الثانية - خلفيات مسلسل من النظرة الثانية
0 مرض داء السيلياك
0 تغريدات الم لتويتر - عبارات الم لتويتر - تغريدات تويتر عن الالم
0 مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الهجرية الجديدة
0 علاج النحافة الزائدة , النحافة الزائدة , التخلص من النحافة الزائدة , علاج النحافة , النحافة
0 مسلسل توبة الحلقة 10
0 مدينة طوكيو
0 دبل كارتير نسائي
0 عطر Swarovski Edition
0 بيجامات بناتى


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ادرار الحليب 2014, ادرار الحليب 2015, ادرار الحليب 2016, ادرار الحليب للمرضعة, ادرار الحليب للحامل, ادرار الحليب بعد الولادة, ادرار الحليب بعد انقطاعة, ادرار الحليب عند الام, ادرار الحليب في المنام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادرار الحليب , ضرر الحليب عند المرضع صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 25 - 3 - 2014 01:05 PM
الحليب بالزعفران 2013 ، اجدد طريقة عمل الحليب بالزعفران 2015 ، كيفية عمل الحليب بالزعفران 2014 أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 30 - 4 - 2013 11:15 AM
اجدد طريقه عمل الحليب الساخن 2014 ، عمل الحليب الساخن 2013 ، الحليب الساخن 2015 أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 30 - 4 - 2013 11:15 AM
الطريقة الصحيحه لغلي الحليب , طريقة غلي الحليب , كيفية غلي الحليب , طرق غلي الحليب صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 16 - 1 - 2013 12:50 PM
كيك الحليب ، احلى طريقة عمل كيك الحليب ، كيفية عمل كيك الحليب غلآآ رؤؤحي مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 19 - 10 - 2012 09:56 AM


الساعة الآن 12:08 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت