متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > العاب - مسابقات - نكت - ضحك - فرفشة - صور > صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 10 - 2012, 04:16 AM   #1

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي من هنا وهناك من الغرائب



نستعرض اليوم في مقالنا عدد من الاخبار الطريفه والغريبه من حول العالم وهناك الغرائب




سوزوكي تقدم السيارة الأريكة


وهناك الغرائب


قدمت شركة سوزوكي اليابانية نموذجاً جديداً لسيارة كهربائية على شكل أريكة مريحة لها مواصفات السيارات الاقتصادية صديقة البيئة.


قدمت الشركة السيارة في معرض Kizashi Kicks، والسيارة جزء من حملة الشركة الدعائية، وتشارك بها في أحد مهرجانات الطرق الذي أقيم في كل من بيتسبرغ ونيو جيرسي.
ومن المتوقع أن تغطي السيارة مناطق أخرى مثل بنسلفانيا وفيرمونت ونيويورك. والسيارة مزودة بمحرك كهربائي يعمل بقوة 48 فولت، ويتم شحنه من خلال ثماني بطاريات للمهام الثقيلة كل منها بقوة 6 فولت، و تبلغ أبعاد السيارة 80 بوصة عرضاً، و36 بوصة عمقاً، و25 بوصة عرض السيارة عند قاعدتها.


ويمكن للسيارة أن تُضغط في الطرق الضيقة في المدينة، ولم تُفصح شركة سوزوكي حتى الآن عن الكثير من المعلومات التقنية للسيارة أو سرعتها القصوى، فيما تتسع الأريكة لثلاثة أشخاص أو أربعة إذا دعت الحاجة




كتاب مقاوم للماء


وهناك الغرائب



من المتوقع أن يتم طرح أول كتاب مقاوم للماء في الصيف المقبل. والكتاب مغطى بعازل من الشمع قادر على منع الحبر من التسرب، كما أنه يمنع تلف وتمزق الصفحات عندما تبتل بالماء.


والغطاء الشمعي المغلف للورق مقاوم للتمزق ويعتقد بأنه سيزيد من عمر الكتاب بنحو 200%. والتقنية المستخدمة في تلك الكتب تستخدم بالفعل في بنوك أستراليا لكي تطيل من عمر المستندات البنكية ولكي تقلل من إمكانية تزويرها.
لكنها المرة الأولى التي يصدر فيها كتاب من القطع العادي مستخدماً في صناعته تلك التقنية، والكتب الوحيدة التي كانت تتوفر بتلك التقنية المقاومة للماء قبل ذلك كانت كتب الأطفال وكتب الغطس للمتخصصين.
والكتاب الأول الذي سيتم إصداره بتلك التقنية هو كتاب بعنوان The Greater Bad للمؤلف آلان ورك، وسيتم طرحه في مايو/آيار المقبل.




السلحفاة الأكبر سناً في العالم


وهناك الغرائب


يُعتقد أن السلحف جوناثان يبلغ من العمر 178 عاماً، وبذلك يكون هو الكائن الأطول عمراً على سطح الكوكب، وفي تلك الصورة كان لا يزال في السبعين من عمره، وقد أخذت الصورة في العام 1900 على جزيرة سانت هيلينا في جنوب المحيط الأطلنطي، حيث لا يزال جوناثان يعيش حتى الآن برفقة خمس سلاحف أخرى، وهم ديفيد وسبيدي وإيما وفريدريك وميرتِل في إحدى المحميات هناك.


وقد عاصر جوناثان ثمان ملوك إنكليز منذ جورج الرابع وحتى الملكة إليزابيث الثانية، وخمسين رئيس وزراء بريطاني منذ مولده. والسلحفاة الأكبر قبل جوناثان كانت تدعى هارييت، والتي كانت تعيش في أستراليا، وقد ماتت عام 2005 بعدما بلغت من العمر آنذاك 175 عاماً.
وعلى الرغم من تقدم جوناثان في العمر إلا أن السكان المحليين يقولون إنه لا زال به طاقة كافية لكي يقوم بالتزاوج مع الإناث الثلاثة الأصغر منه بشكل منتظم.
ويقول أحد المسؤولين السياحيين في البلدة إن جوناثان الآن ملك لحكومة سانت هيلينا، ويعيش في محمية طبيعية صنعت خصيصاً له على أرض حكومية.
ويضيف أن جوناثان هو الباقي الوحيد من أصل ثلاث سلاحف وصلت إلى الجزيرة عام 1882. وقد كان يبلغ من العمر آنذاك خمسين عاماً.
وقد ظل جوناثان بلا اسم معظم حياته إلى أن منحه السير سبنسر ديفيس هذا الاسم في ثلاثينيات القرن الماضي.
ويقول المسؤول إن جوناثان لا زال يتمتع بصحة جيدة على الرغم من سنه المتقدمة، ويعتقد أن جوناثان قد فقد الإبصار في إحدى عينيه، إلا أن ذلك لا يبطئ من حركته.
ويبلغ تعداد سكان سانت هيلينا 4200 نسمة، وسبب شهرة الجزيرة هو أنها الجزيرة التي نُفي إليها نابليون عام 1815. وظل بها حتى مات ودفن فيها عام 1921.



وهناك الغرائب




فحل خيل صاحب أطول شارب لخيل في بريطانيا لم يحلق منذ خمس سنوات


جذب فحل الخيل الإنجليزي Alfie ذو ال 10 سنوات المملوك لأحد الإسطبلات الواقعة خارج مدينة Bristol في بريطانيا وسائل الإعلام بمنظر الشارب الذي يملكه الذي وصل طوله إلى 17.7 سم والذي يعتقد أن الأطول في بريطانيا. ويذكر أن بعض الخيول التي قد ينمو بعض الشعر أعلى فمها يتم قص شعر شاربها كل ستة أشهر تقريبا في ذلك الإسطبل ولكن الخيل Alfie هو أحد الخيول العنيده الذي يعارض أن يتم حلاقة شاربه حتى أنه قد يهرب ويستمر بالجري في حال أراد عاملو الإسطبل الحلاقة له. وضل الخيل محافظا على شاربه لخمس سنوات حتى أصبح شكله جاذبا للأنظار.


وهناك الغرائب



وهناك الغرائب













آخر مواضيعي

0 لمن تعشق الصبغات (تتفضل)
0 هل السكره له طعم ، نعم بس هي السكر
0 عنوني انا هو
0 لاتلوميني حياتي لاحضنتك
0 رغباتي حينما
0 ازياء مميزه
0 ياناس انا احبه الله لا يفرقنا
0 هم قلبي
0 خطر لبس الاخذية
0 اوقات ياخذنا الحكي



التعديل الأخير تم بواسطة طلال العجمي ; 20 - 10 - 2012 الساعة 04:18 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وهناك أشياء مختلفة سهر الليل مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 18 - 9 - 2012 12:14 PM
من هنا وهناك صور عجيبة طلال العجمي صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 2 18 - 4 - 2012 05:03 PM
هناك وهناك ملاك خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 5 20 - 8 - 2011 09:12 AM


الساعة الآن 06:16 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول