متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > شعر - نثر - خواطر - قصائد - قصة - رواية - ثقافة > شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 6 - 2013, 03:43 AM   #1

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي قصيدة احمد الفراج في حميدان التركي رائعة ، قصيدة الشيخ الفراج حميدان جرح يفتح كل آن



قصيدة احمد الفراج في حميدان التركي ، قصيدة حميدان جرح يفتح كل آن رائعة ، قصيدة حميدان جرح يفتح كل آن مؤثرة ، قصيدة حميدان التركي رائعة ، قصيدة حميدان التركي مؤثرة ، قصيدة حميدان جرح يفتح كل آن للشيخ الفراج ، قصيدة الشيخ الفراج حميدان جرح يفتح كل آن ، يا أيها البطل المناضل لاتهن ، قصيدة احمد الفراج في حميدان التركي ، قصيدة حميدان جرح يفتح كل آن رائعة ، قصيدة حميدان جرح يفتح كل آن مؤثرة ، قصيدة حميدان التركي رائعة ، قصيدة حميدان التركي مؤثرة ، قصيدة حميدان جرح يفتح كل آن للشيخ الفراج ، قصيدة الشيخ الفراج حميدان جرح يفتح كل آن ، يا أيها البطل المناضل لاتهن

حميدان.. جرح يفتح كل آن..



الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله٬وبعد:
المأساة حميدان التركي..
جرح ينكأ مابين حين وحين..

هكذا أرادته أم الديمقراطية وأمة الحرية ودولة حقوق الإنسان..
بالأمس فتحوا قضيته وفتحوا معها جرحا غائرا في قلوبنا بل في كرامتنا..
فكانت هذه الأبيات العجلى على تباريح هموم وانشغال بال..


القصيدة

سّرح همومك وارتقب فُسَحَ الأمل
يا رازحا بقيود قهرك لم تزَلْ




لا تبتئس فالله ربك شاهدٌ
لا تيأسنْ من رَوْح ربك يا بطل


يا مثقلا بهمومه وقيوده
الله يفرجها ولو كرهت (هُبَلْ )


كم من قلوبٍ حُرِّقت كم أكْبُدٍ
كم من حشىً موجوعةٍ كم من مُقَل


مِن كل مَن نطق الشهادة مسلما
يا آل تركي كلنا لكمو أهَل


أهلَ الكتاب وأين رحمته التي
أوصى بها الإنحيلُ في العُصُرِ الأُوَل


أين المحبة من يسوعَ وبولسٍ
والأُسْقُفِ البابا وعطف الكَرْدَنَل


هذا الأسير متى أوان فكاكه
في أمةٍ بدْرُ الحقوق بها أهَلّ



شمس الحضارة شعّ من تمثالها
إشعاعه غمر البسيطة واشتمل


وتبجحت بحقوق إنسان فلا
ظلم ولا هضم وعدل مستقل


حكمت عليه مدى الحياة أماله
نفس تُروّعُ بالفجيعة والوجل


أو ماله أُمٌّ تَرَقَّبُ حُمِّلَت
من همه ماليس يحتمل الجبل


أو ماله زوج إذا هجع الورى
سهرت تَقَلَّبُ بالمواجع والعلل


أو ما له طفل تيَتَّمَ حسرة
وأبوه حيٌّ حال بينهما القُفُل


قالت لها الأم المروَّعُ قلبها
لك والد - يوما - نراه ونحتفل


فتقول يا أمي متى وإلى متى
أإلى القيامة أم إذا حضر الأجل ؟!


أأبٌ ولا نلقى له أثرا سوى
في صورة طبعت على وجه السجلّ


فتشيح تخفي دمعة قد أفلتت
هذا التساؤل كم لنابضها قتل


ولَكَم لها نكأ الجراح وكم لها
فتح الخياط لجرح قلبٍ ما اندمل


حتى إذا نزفته من أجفانها
دمعا تكاد له النواظر تضمحلّ


عادت تهدهد طفلها وتقول يا
طفلي سيفرجها لنا ربي .. أجل


أإلى متى هذي المهانة أُمتي
أوَ ما لنا غُيُرٌ متى صرنا هَمَل


يتلاعب الأنذال في أعصابنا
في كل يوم بالأمانيْ والمُهَلْ


حتى إذا ما بالثريا عُلّقت
آمالنا بتُّوا فعدنا للوَحَل


ما ذنبه ما جرمه ما جُنْحُه
لمَ كل هذا العسف والخطب الجلل


قالوا التحرش ذنبه فاضحك ولو
في القلب صالية اللواهب تشتعل


أوَ نخوة الأغيار قادتهم الى
هذا التعسف أم لسرٍّ لم يُحَلّ


ما غارت الحمقى على نسوانها
حتى على خدم الأباعد تعتقل


غارت على خدامة شرقية
يا للعدالة والكرامة والمُثُل


هي خطة مفهومة لشبابنا
إياكَ أعني من بدعوته اشتغل


الحاكم امرأة العزيز وذنبه
طهر التعفف لا مراء ولا جدل


خلّ الشباب تتيه في بيدائها
ويل الدليل لهائم في التيه ضل


كبش الفداء هو ( اسمعي يا جارتا
إياك أعني ) مثلما قال المثل


يا أيها البطل المناضل لاتهن
واصبر كما صبر الأماثل والرسل


لَكَأنني من حسن ظني بالذي
يحيي العظام أرى لَطَائف ما فعل


وأرى ستار الغيب رَقَّ وخلفه
قد أرمق الفرج المُيَسَّر مِن خَلَل



وأقول كالفاروق في إشراقةٍ
تطوي الفيافيَ( يا لسارية الجبل )



سَتَسُرّ قلبكِ فرحةٌ يا سارة
وستذكرين فلا يبارحك الأمل


الله رب العرش فوق عباده
وإذا قضى أمرا فكل الكون ذلّ


ولربما نجمٌ أهلّ وربما
من بعد إشراق له نجمٌ أفل


ولربما ذرّ السها في غفوةٍ
من شمسهِ ولربما أودى زحل


محمد بن أحمد بن عبدالعزيز الفراج













آخر مواضيعي

0 أخطار وضع الساق على الساق ، خطورة وضع رجل على رجل
0 ديكورات حمامات بالوان زاهيه 2013 ، صور حمامات ملونه 2013 ، صور حمامات خطيره 2013 ، حمامات مودرن 2013
0 رمزيات رايقه للمسن 2012 ، صور مسن كيوت 2012
0 العض على الاضراس اثناء النوم ، علاج صرير الاسنان اثناء النوم
0 تفاصيل الدعم الأمريكي لعاصفة الحزم ، واشنطن توسع مساعداتها للسعودية ، السعودية تسيطر بشكل كامل جوياً
0 انجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين في الأردن ، انجلينا جولي تدعو إلى تقديم الدعم للاجئين السوريين
0 ياسر القحطاني يتحدث عن مصيره مع الهلال ، اندية تتقدم بعروض لضم القحطاني لصفوفها
0 جون ماكين اوباما فقد ثقة السعودية ، ماكين اوباما فشل فشلا ذريعا وفقد ثقة الرياض
0 وسادة Luminube المضيئة ، الوساده المضيئه ، صور الوسادة المضيئه
0 صور احدث كولكشن 2012 , كولكشن جديد 2012 , صور اجمل كولكشن 2012


  رد مع اقتباس
قديم 1 - 6 - 2013, 07:38 AM   #2

غندا
• مشرفة قسم الشعر والخواطر •
افتراضي رد: قصيدة احمد الفراج في حميدان التركي رائعة ، قصيدة الشيخ الفراج حميدان جرح يفتح كل آن



يارب يفرج عن حميدان
وخالد الدوسري
وجميع الاسري
شكرا انشوده










آخر مواضيعي

0 مجرد ثرثرة ولكنها مؤلمة
0 لهـفتــي مــاتــت ومــات بمـــوتــها صوت ارتجافي
0 وانا قصيدي ماشريته من السوق*
0 الناس في هذي الاجازة فريقين
0 لاتنظر لنفسك بعين غيرك !!
0 مُـــت كي يحبـــــــــك النـــاس
0 الزعل مشكله لكن كشف للحقيقه
0 تبليغ عن مشاركة بواسطة غندا
0 أما هذي قووووووية
0 جيت المكان اللي قبل عام جيته


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لجنة برول ترفض الافراج عن حميدان التركي ، اسباب رفض الافراج عن حميدان التركي أنشودة المطر اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 5 - 2013 02:52 PM
مصير حميدان التركي اليوم الافراج او المؤبد أنشودة المطر اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 5 - 2013 05:54 PM
نقل حميدان التركي لسجن انفرادي بعد قتل مسؤول امريكي ، تبرئة حميدان التركي من قتل مدير ادارة الاصلاح أنشودة المطر اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 2 - 4 - 2013 04:48 PM
مكونات الفراخ بالمشروم ، أسهل الفراخ بالمشروم ، تألقي بمطبخك الفراخ بالمشروم 2013 ، وصفة سهلة الفر غلآآ رؤؤحي مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 6 - 11 - 2012 01:42 PM
خروج حميدان التركي من السجن ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 4 - 9 - 2011 12:48 AM


الساعة الآن 09:27 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول