متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 5 - 2012, 02:46 AM   #1

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي حقيقه لوحة الموناليزا ، صورة لوحة الموناليزا الحقيقيه ، سبب شهرة لوحة الموناليزا



لوحه الموناليزا ، حقيقه لوحة الموناليزا ، الموناليزا ، ابتسامه الموناليزا ، لوحة الموناليزا الغامضة ، سبب شهرة لوحة الموناليزا ، ما سر لوحة الموناليزا ، حكاية لوحة الموناليزا ، معلومات عن لوحه الموناليزا ، لوحة الموناليزا الأصلية ، سر لوحه الموناليزا ، سر جديدعن لوحةالموناليزا, اسرارجديدةعن لوحةالموناليزا، قصه لوحه الموناليزا ، الموناليزا لوحة ليوناردو دافنشى ، سر جمال لوحه الموناليزا ، اغلى لوحه في العالم ، لوحه الموناليزا لدافنشي ، لوحه الجيوكندا ، صوره لوحه الموناليزا ، صوره لوحة الجيوكندا ، Mona Lisa ، لوحة الجيوكاندا ، صور لوحه الجيوكاندا


الموناليزا



حقيقه لوحة الموناليزا صورة لوحة
الموناليزا أو الجيوكاندا (بالإيطالية: La Gioconda، بالإنجليزية:The Mona Lisa) هي لوحة رسمها الإيطالي ليوناردو دا فنشي، وقد بدأ برسم اللوحة في عام 1503 م، وانتهى منها بعد ذلك بثلاث أو أربع أعوام. ويقال أنها لسيدة إيطالية تدعى ليزا كانت زوجة للتاجر الفلورنسي فرانسيسكو جيوكوندو صديق دافنشى والذي طلب منه رسم اللوحة لزوجته. ولكن السيدة ليزا لم تحبّ زوجها هذا, والذي كان متزوجا من اثنتين قبلها، لأن الرجل الذى أحبته تُوفى. ويعتقد أيضًا بأن الصورة هي ليست للسيدة ليزا بل هي لزوجها فرانسيسكو.


أهم ما يميز لوحة الموناليزا هو نظرة عينيها والابتسامة الغامضة التى قيل إن دا فنشي كان يستأجر مهرجا لكى يجعل الموناليزا تحافظ على تلك الابتسامة طوال الفترة التى يرسمها فيها. ومن العجيب أن فرانشيسكو زوج الموناليزا لم يقبل استلام اللوحة من دافنشي.


جلب ليوناردو الصورة إلى فرنسا عام 1516 م واشتريت من قبل ملك فرنسا فرنسيس الأول. وضعت الصورة اولآ في قصر شاتوفونتابلو ثم نقلت الى قصر فرساي, بعد الثورة الفرنسية علقها نابليون الأول بغرفة نومه, واللوحة تعرض حاليا في متحف اللوفر في باريس فرنسا.

سرقة اللوحة
وفي عام 1911 م استطاع شاب فرنسى يدعى بيروجى كان يقوم بترميم بعض اطارات الصور بالمتحف أن يسرق الموناليزا و يخفيها لديه. و بعد عامين، أى فى عام 1913 م، باعها لفنان إيطالي هو ألفريدو جيري الذي ما أن رآها وتأكد أنها موناليزا دا فنشي الأصلية حتى أبلغ السلطات الإيطالية التي قبضت على اللص وأودعت اللوحة فى متحف بوفير جاليرى. فرح الإيطاليون كثيرا بذلك ولكن لمّا علمت فرنسا بالأمر دارت مفاوضات عبر القنوات الدبلوماسية بينها وبين إيطاليا، وكادت العلاقات تنقطع لولا أن فرنسا استطاعت أن تُرغم إيطاليا على إعادة اللوحة لها ومعها السارق.

وكان يوم محاكمة بيروجي يوما مشهودا، حيث تسابق كبار المحامين بباريس للدفاع عنه. و قد ذكر بيروجي فى معرض الدفاع عن نفسه أن الدافع على سرقة الموناليزا هو أنه كان يحب فتاة تدعى " ماتيلدا حبًا شديدًا, لكنها توفيت بعد معرفة قصيرة بينهما, و عندما شاهد الموناليزا باللوفر وجد فيها ماتيلدا حبيبته, فقرر سرقتها. وقد صدر الحكم عليه بالسجن لمدة عام واحد فقط.


تقارير حديثه:

وبعد مرور عشرات الاعوام على ظهور اللوحة التي بهرت وأثارت حيرة العالم حيث أصبحت المرأة التي تصورها اللوحة مثار جدل وإعجاب العالم وأصبحت ابتسامتها سرا غامضا يسعى العلماء إلى تفسيره انكشف سرها أخيرا. إنها لوحة الموناليزا الشهيرة التي أبدعها الفنان ليوناردو دافينشي.


حقيقه لوحة الموناليزا صورة لوحة


ذكر تقرير إخباري أن لوحة موناليزا الشهيرة التي رسمها دافينشي وأصبحت رمزا للمرأة في كل العصور كانت لزوجة أحد أصدقائه وأما لخمسة أطفال أصبحت اثنتان منهما راهبتين فيما بعد.

وقالت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية أن جيسيب بالانتي المدرس الايطالي أمضى 25 عاما وهو يجري أبحاثا بشأن هوية المرأة صاحبة الابتسامة الغامضة. واكتشف بالانتي أول دليل واضح على علاقة دافينشي بتاجر حرير يدعى سير فرانشيسكو ديل جيوكوندو تزوج من ليزا جيراديني في عام 1495.

وقال بالانتي أن مؤرخ السير الذاتية الايطالي جيورجيو فاساري الذي ينتمي إلى عصر النهضة والذي ذكر اسم تاجر الحرير وعلاقته بدافينشي في عام 1550 كان محقا لانه كان يعرف عائلة جيوكوندو شخصيا.
وقالت الصحيفة إنه لقرون عديدة عرفت لوحة موناليزا باسم جيوكاندا نسبة للكشف الذي أعلن عنه فاساري حيث انه أثبت أن اللوحة لامرأة من عائلة جيوكوندو.

وأثارت اللوحة الكثير من الجدل منذ ظهورها نظرا للابتسامة الغامضة للمرأة موضوعها وطبيعتها الغريبة حيث أن اللوحة تخالف العرف الذي كانت عليه اللوحات في ذلك الوقت فلم تكن اللوحة موقعة ولا مؤرخة كما لم تحمل أي معلومات عن موضوعها أو الشخص الذي تصوره كباقي اللوحات مما دفع بالكثير من العلماء والفنانين إلى وضع عشرات النظريات بشأن أصل اللوحة وموضوعها.

واقترح البعض أن تكون اللوحة لامرأة شهيرة في المجتمع الايطالي آنذاك مثل إيزابيلا ديستي أو سيليا جاليراني. واقترح آخرون أن تكون الصورة لاحدى فتيات الليل أو لوالدة دافينشي. بينما أشارت إحدى النظريات الغريبة إلى أن اللوحة قد تكون صورة ساخرة رسمها دافينشي لنفسه نظرا لاحتمال تقارب ملامح المرأة في اللوحة وملامح دافينشي نفسه والاعتقاد السائد بأنه كان من مثليي الجنس.

وتشير الصحيفة إلى انه بعد البحث العميق الذي أجراه بالانتي في سجلات مدينة فلورنسا امتشف أن والد ليوناردو دافينشي سير بييرو دافينشي الذي كان يعمل موثقا عاما في دائرة العدل كان على علاقة وثيقة بسير فرانشيسكو ديل جيوكوندو. وأتضح أن بيرو دافينشي أسدى عددا من الخدمات القانونية لجيوكوندو وشقيقه.

ويقول بالانتي إن "كل الدلائل تشير إلى أن والد ليوناردو وزوج موناليزا كانا على علاقة قوية قبل أن ترسم اللوحة .. بل وكانا جارين".

وتقول الصحيفة نقلا عن بالانتي أن ليزا جيرارديني أو (موناليزا) كانت تبلغ من العمر 24 عاما وقت رسم اللوحة. وربما رسمها ليوناردو بناء على طلب من والده لتكون هدية لاصدقائه وهو امر اعتاد ليوناردو عليه.

ويقول بالانتي أنه عثر في سجلات المدينة على وثيقة زواج ليزا بفرانشيسكو جيوكوندو الذي كان يكبرها بنحو 14 عاما في عام .1495 كما عثر بالانتي على وصيته التي أعرب فيها عن حبه لزوجته المخلصة.
كما اكتشف بالانتي أن ليزا أنجبت خمسة أطفال وهم الفتية بيرو وأندريا وجيوكوندو والفتاتين كاميلا ولودوفيكا اللتان أصبحتا راهبتين.

ولم يعثر بالانتي على وثائق تسجل وفاة ليزا













آخر مواضيعي

0 بلغت من العمر مائة عام ولم يسقط لها سن ولا ضرس ، اسماء بنت ابي بكر الصيق رضي الله عنهما
0 افضل تسريحات شعر للشباب 2013 ، Beautiful Hair styles for men 2013 ، موضه الشعر للشباب 2013
0 اكسسوارات بنات تجنن 2014 ، اساور بنات راقية 2014 ، خواتم بنات مودرن 2014
0 صور بحر السحاب في اليابان 2014 ، صور شرفة اونكاي في اليابان 2014 ، مقهى رائع فوق السحاب باليابان
0 يوسف الخال 2012 ، صور يوسف الخال جديدة 2012 ، صور يوسف الخال جديدة 2012
0 مقطع مهيب لرفع هلال مئذنة المسجد الحرام 2013 ، يوتيوب عامل يرافق هلال مئذنة الحرم على ارتفاع 90 متر
0 قواعد اختيار اقراط الاذن ، طريقة اختيار اقراط الاذن ، كيفية اختيار الاقراط المناسبة
0 نكد الصباح ، علاج نكد الصباح ، اسباب نكد الصباح
0 كيفية الشفاء من الكلمات الجارحة ، كيفية نسيان الكلمات الجارحه ، علاج الكلام الجارح
0 سيارة الوليد بن طلال المرصعة بالالماس ، صور سيارة الوليد بن طلال ، سيارة الوليد بن طلال 2012



التعديل الأخير تم بواسطة أنشودة المطر ; 6 - 5 - 2012 الساعة 02:50 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أتيتكم هنأ كما لوحة بيضاء يـسـتـفـزون جـرحـي الترحيب بالاعضاء الجدد 16 31 - 3 - 2012 10:05 AM
مؤدب ومؤدبة تخيلتگ تنآآدينــيے نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 3 28 - 3 - 2012 10:44 AM
وظائف لوحة الفاتيح ، شرح وظائف لوحة المفاتيح ، شرح وظائف الكيبورد أنشودة المطر برامج - شرح - تحميل - خلفيات وندوز - برامج حماية - مشاكل الكمبيوتر 1 22 - 2 - 2012 10:28 PM
وفاة عامر منيب , يوتيوب وفاة عامر منيب صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 27 - 11 - 2011 09:49 AM
الموناليزا , صور موناليزا ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 7 - 10 - 2011 07:39 PM


الساعة الآن 07:14 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت